الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بالفيديو قصف محطة الكهرباء يشل حياة غزة -

03/08/2014 | 4:11 ص 0 comments
بالفيديو قصف محطة الكهرباء يشل حياة غزة   -

عدد من صواريخ الطائرات الحربية وقذائف المدفعية المتمركزة على طول الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة كانت كفيلة بأن تغرق قطاع غزة الجريح في ظلام دامس بفعل القصف المباشر والمتعمد لخزانات الوقود في محطة توليد الكهرباء الواقعة وسط قطاع غزة وهي المحطة الرئيسية في غزة والتي تمد كل مناطق غزة بالكهرباء.

فلسطين_تقاوممقالاتمشاركات القراءكاريكاتيرتغريداتفيديوصورانفوجرافشارك الرئيسية فلسطين_تقاوم بالفيديو.. قصف محطة الكهرباء يشل حياة غزة بالفيديو.. قصف محطة الكهرباء يشل حياة غزة بالفيديو.. قصف محطة الكهرباء يشل حياة غزة  طباعة البريد الإلكتروني تدمير محطة كهرباء غزة فلسطين - مها صالح في: السبت, 02 أغسطس 2014 21:51

عدد من صواريخ الطائرات الحربية وقذائف المدفعية المتمركزة على طول الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة كانت كفيلة بأن تغرق قطاع غزة الجريح في ظلام دامس بفعل القصف المباشر والمتعمد لخزانات الوقود في محطة توليد الكهرباء الواقعة وسط قطاع غزة وهي المحطة الرئيسية في غزة والتي تمد كل مناطق غزة بالكهرباء.

 

وجاء هذا الاستهداف بعد أيام قليلة من تدمير قوات الاحتلال كل خطوط الضغط العالي للكهرباء القادمة من إسرائيل التي تغذي القطاع بالكهرباء وبذلك بات قطاع غزة يعيش في ظلام دامس بشكل كلي.  

أيمن السحباني، مدير الاستقبال والطوارئ في مستشفى الشفاء بغزة، قال لـ "مصر العربية" إنَّ "عملية تدمير محطة توليد الكهرباء له تأثير خطير على الوضع الصحي خاصة ونحن نعيش في أجواء عدوان وتصعيد مما سيكون له تأثير كارثي على الأوضاع الصحية".

 

وتابع أن تدمير محطة الكهرباء نجم عنه عدم قدرتنا على إجراء العمليات الجراحية للمصابين نظرًا لأننا أصبحنا الآن نعتمد على المولدات الكهربائية على الوقود الذي هو أصلا غير متوفر بسبب إغلاق الاحتلال للمعابر.  

وحذَّر السحباني من كارثة صحية تلحق بالقطاع الصحي في قطاع غزة الذي يعيش أجواء التصعيد والعدوان محملاً في الوقت ذاته حكومة الاحتلال مسئولية النتائج المترتبة على عملية تدمير محطة الكهرباء خاصة ونحن الآن نقوم بعمليات جراحية دقيقة للمصابين في العدوان وكذلك سيتسبب ذلك في كارثة بالنسبة لبنوك الدم التي نحن بأمس الحاجة لكل قطرة دم مع مواصلة الاحتلال لارتكاب المجازر.

 

في حين يقول المواطن إبراهيم حمدان إن "تدمير وإحراق خزانات الوقود من قبل الاحتلال فاقم أزمة الكهرباء سوء وستمتد لفترة طويلة".

 

وأضاف: "كنا قبل تدمير محطة الكهرباء تأتي الكهرباء في اليوم 3 ساعات فقط والآن لا توجد كهرباء نهائيًا ونحن نعيش كارثة حيث المخابز توقفت عن العمل والحياة كلها باتت مشلولة في قطاع غزة".

 

من جانبه أكد المواطن عبد العزيز الخالدي أنّ َ "الأطفال باتوا يعيشون في رغب مع استمرار انقطاع الكهرباء عن كافة مناطق القطاع فنحن لانستطيع تدبر حياتنا حتي على سبيل المثال كنا نعتمد على الكهرباء التي كانت يتم وصلها قبل قصف المحطة ثلاث ساعات أما الآن فالوضع كارثي بكل المقايس نعيش مأساة حقيقية تتطلب تدخل عاجل من العالم الحر لوقف تلك المعاناة التي نواجهها".

 

وأشار الخالدي إلى أنَّ "كل غزة تعيش حالة من الغضب على هذا الاحتلال الذي حرمنا من محطة توليد الكهرباء بعد أن قطع عنا كل الخطوط التي كانت تغذي القطاع بالكهرباء من إسرائيل وهذا سيكون له عواقب وخيمة على كافة المجالات وستزيد من معاناة المواطنين".

 

في السياق ذاته قالت سلطة الطاقة في غزة إنَّ عملية إصلاح محطة توليد الكهرباء سيحتاج لمدة عام على الأقل بعد أن تسبب القصف في تدميرها وهذا معناه أن الأزمة ستتواصل حتى لو تم التوصل لتهدئة.

 

ويشار إلى أنَّ محطة توليد الكهرباء تولد ما مقداره 60 ميجاوات من أصل 360 ميجاوات يحتاجها قطاع غزة ودائمًا ما كانت تتوقف بسبب نفاذ الوقود بسبب إغلاق المعابر من قبل سلطات الاحتلال.

شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا:

تراجع الجرف الصامد.. ضغوط واستسلام وقلة حيلة

70 شخصية بارزة: ما يحدث في غزة إبادة جماعية

"بيجين- السادات": أنفاق حماس تهزم تقنيات جيش اﻻحتلال

بهذه الصواريخ.. دمر القسام الميركافا

تلوين قطار في بلجيكا بالعلم الفلسطيني تضامنًا مع غزة

ارتفاع ضحايا غزة إلى 1700شهيدًا و 8900 مصابًا

هآرتس: إسرائيل لن تشارك في مفاوضات القاهرة

أبو علي مصطفي.. كتائب للمقاومة تؤصل كفاح قمر الشهداء

ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة لـ 1359

فصائل فلسطينية: مجزرة الشجاعية بسبب تواصل الصمت العربي

غزة تعيش كارثة بيئية وصحية بعد قصف محطة الكهرباء

عباس يعلن غزة منطقة كارثة إنسانية

جارديان: غزة تدفع ثمن انحياز مصر لإسرائيل غاليًا

استشهاد 7 صحفيين فلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على غزة

استشهاد فلسطينيين يرفع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 1363شهيدًا

غارات إسرائيلية متفرقة تستهدف منازل ومساجد غزة

 

لا يعجبنى شارك فيديو.. وزير الدفاع الإسرائيلي: سنواصل ضرب حماس فيديو.. وزير الدفاع الإسرائيلي: سنواصل ضرب حماس وفد فلسطيني في القاهرة لبدء التفاوض لوقف إطلاق النار بغزة انسحاب أم إعادة انتشار؟.. الارتباك يعصف بالاحتلال في غزة ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 1708 فيديو.. نتنياهو: مستمرون في العملية العسكرية على غزة قرقر: غزة هى خط الدفاع الأول لمصر قرقر: غزة هى خط الدفاع الأول لمصر تعليقات facebook تعليقات الموقع تعليقات فيسبوك تعليقات جوجل تغريدات أهم الأخبار إيطاليا تتحول لدعم إسرائيل عبر المبادرة المصرية بالفيديو.. عائد من ليبيا: كرامتنا تمرغت في التراب بالفيديو.. أجمل إفيهات سعيد صالح حلم انخفاض فاتورة الكهرباء يتحقق في أوروجواي لليوم الخامس.. غزة بلا كهرباء أو ماء 1030 طالبا في أول يوم لتنسيق القبول للجامعات بالمنصورة شيخ السائقين: أزمة ليبيا تؤجل توريد بضائع بالملايين رفح..عاصمة اقتصاد غزة تتحول إلى مدينة الموت والدمار قوى ثورية : فريد الديب مكانه الطبيعي مستشفى الأمراض العقلية عشان خاطر سعيد صالح .. قصيدة جديدة لـ "طلبة" الرئيسيةاعلن معنااتصل بنااتفاقية الاستخدام أقسام الموقع اخبار مصرالحياة السياسيةرياضةالعالم العربىحوادثتقاريرفن وثقافةمنوعاتالمقالاتشباب وجامعاترمضانياتمطبخناالفيديوالصورالأجندةتحقيقاتشئون دوليةمقالات مختارةصحافة أجنبيةالمرأة والأسرة6 أكتوبرتوك شومحافظاتملفاتسوشيال ميديااقتصاد عاجل X
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/04/2024 | 5:44 م

غينيا تعتزم زيادة مدة انقطاع الكهرباء مع نضوب مصادر الطاقة - بوابة الشروق

قالت شركة الكهرباء المملوكة للدولة في غينيا الاستوائية، إنها ستبدأ في زيادة مدة انقطاع التيار الكهربائي مع نضوب مصادر الطاقة، مضيفة أنه لم يعد

غينيا تعتزم زيادة مدة انقطاع الكهرباء مع نضوب مصادر الطاقة - 
        بوابة الشروق
09/04/2024 | 5:44 م

الحكومة المصرية تعلن موعد استئناف تخفيف الأحمال الكهربائية - CNN Arabic

أعلنت الحكومة المصرية أنها ستستأنف العمل بخطة تخفيف الأحمال الكهربائية بعد إجازة عيد الفطر لمدة ساعتين يوميا لـ"مواجهة الارتفاع المتزايد في الاستهلاك".

الحكومة المصرية تعلن موعد استئناف تخفيف الأحمال الكهربائية - CNN Arabic
09/04/2024 | 5:44 م

خطة تخفيف الأحمال.. ما مواعيد انقطاع الكهرباء بعد رمضان؟

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء شهر رمضان الكريم، ويتسائل الكثير من المواطنين عن مواعيد انقطاع الكهرباء.. المزيد

خطة تخفيف الأحمال.. ما مواعيد انقطاع الكهرباء بعد رمضان؟
09/04/2024 | 5:44 م

أماكن ساحات و مساجد صلاة عيد الفطر 2024 بـ القاهرة و الجيزة

ازداد معدل بحث المواطنين على محرك البحث العالمي «جوجل» عن موعد عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال بعد رمضان؟، ومواعيد انقطاع الكهرباء بعد رمضان؟، وهل سيتم استئناف

أماكن ساحات و مساجد صلاة عيد الفطر 2024 بـ القاهرة و الجيزة
04/04/2024 | 11:18 م

ساعتين لكل منطقة.. هل يعود جدول تخفيف أحمال الكهرباء بعد رمضان؟

مع اقتراب عيد الفطر المبارك، يتسأل المصريون عن عودة العمل بجدول تخفيف الأحمال 2024، بعد أن تم إيقافه خلال شهر رمضان تيسيرًا على المواطنين.

ساعتين لكل منطقة.. هل يعود جدول تخفيف أحمال الكهرباء بعد رمضان؟
04/04/2024 | 11:18 م

وزارة الطاقة الأوكرانية: انقطاع الكهرباء في مدينة «خاركيف» بعد هجوم روسي - بوابة الأهرام

أعلنت وزارة الطاقة الأوكرانية انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 350 ألف شخص في مدينة خاركيف عقب الهجوم الذي شنته روسيا بواسطة طائرة مسيرة على المدينة الواقعة شمال شرقي البلاد

وزارة الطاقة الأوكرانية: انقطاع الكهرباء في مدينة «خاركيف» بعد هجوم روسي - بوابة الأهرام
04/04/2024 | 11:18 م

خلال أيام.. عودة جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء 2024 (تفاصيل)

أيام قليلة تفصلنا عن عودة جدول تخفيف الأحمال 2024 في مصر، بعد قرار مجلس الوزراء الشهر الماضي بوقف جدول تحفيف الأحمال خلال شهر رمضان المبارك تيسيرًا للمواطنين. جدول...

خلال أيام.. عودة جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء 2024 (تفاصيل)


بالفيديو قصف محطة الكهرباء يشل حياة غزة - انقطاع الكهرباء عدد من صواريخ الطائرات الحربية وقذائف المدفعية المتمركزة على طول الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة كانت كفيلة بأن تغرق قطاع غزة الجريح في ظلام دامس بفعل القصف المباشر والمتعمد لخزانات الوقود في محطة توليد الكهرباء الواقعة وسط قطاع غزة وهي المحطة الرئيسية



اشترك ليصلك كل جديد عن انقطاع الكهرباء

خيارات

بالفيديو قصف محطة الكهرباء يشل حياة غزة   -
المصدر http://www.masralarabia.com/gaza/322467-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88-%D9%82%D8%B5%D9%81-%D9%85%D8%AD%D8%B7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%A1-%D9%8A%D8%B4%D9%84-%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%A9-%D8%BA%D8%B2%D8%A9 مصر العربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالفيديو قصف محطة الكهرباء يشل حياة غزة -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars