الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

انعكاسات العدوان على غزة فلسطينيا وإسرائيليا

03/08/2014 | 4:25 ص 0 comments

بحث برنامج "غزة تقاوم" انعكاس مسار العدوان الإسرائيلي على الداخل الفلسطيني وكذلك على النخب الإسرائيلية حيث تبدو ملامح الاضطراب والمفاجأة من أداء المقاومة الفلسطينية.

انعكاسات العدوان على غزة فلسطينيا وإسرائيليا تقرير الحلقة متعلقات "القسام" تقصف تل أبيب وترجيح مقتل الضابط شهادة الطبيب النرويجي غلبييرت على أحداث غزة حماس تتحدى نتنياهو وتؤكد أنه في مأزق بغزة احتجاجات متواصلة على العدوان الإسرائيلي على غزة أنباء عن انسحاب قوات برية إسرائيلية من قطاع غزة

بعد أربعة أسابيع من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ما زال الفلسطينيون يقدمون يوميا عشرات الشهداء ويؤكدون تلاحمهم مع المقاومة حتى تحقيق مطالبها في التهدئة.حلقة 2/8/2014 من برنامج "غزة تقاوم" بحثت انعكاس مسار العدوان الإسرائيلي على الداخل الفلسطيني وكذلك على النخب الإسرائيلية، حيث تبدو ملامح الاضطراب والمفاجأة من أداء المقاومة الفلسطينية.النائب عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي جمال زحالقة أشار إلى مرحلة خطيرة مقبلة يمثلها تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن ربط رفع الحصار تدريجيا بنزع سلاح المقاومة، مضيفا أن نتنياهو ادعى أن هناك دعما عربيا يتعلق بنزع سلاح المقاومة، في إشارة إلى مصر وربما السعودية، حسب قول زحالقة.

لاعب في المنطقةوأضاف زحالقة أن "الوقاحة لدى القيادات الإسرائيلية" وصلت إلى مستوى غير مسبوق، حيث يقولون إنهم لم يعودوا طرفا أمام العالم العربي بل لاعبا في المنطقة، وإن هناك عربا معهم وعربا ضدهم.أما الخبير في الشؤون الإسرائيلية عدنان أبو عامر فتحدث عما حققته إسرائيل من وراء الحرب على غزة فقال إن نتيجة الحرب عسكريا وميدانيا هي "صفر كبير على الشمال"، حيث لم تستطع إسرائيل أن تكسر عصب المقاومة ولم تحقق أهدافها الثلاثة، وهي القضاء على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وضرب شبكة الأنفاق والمنظومة الصاروخية.ورأى أبو عامر أن إسرائيل حتى في "أكثر كوابيسها حلكة" لم تتوقع أن تكون المواجهة مع المقاومة على هذا النحو، مشيرا إلى الظروف الصعبة التي تحيط بغزة ومع ذلك استطاعت المقاومة تطوير منظومتيها الصاروخية والاستخبارية.

" جمال زحالقة: إن" الوقاحة لدى القيادات الإسرائيلية" وصلت إلى مستوى غير مسبوق، حيث يقولون إنهم لم يعودوا طرفا أمام العالم العربي بل لاعبا في المنطقة وإن هناك عربا معهم وعربا ضدهم"

وسخر الكاتب والباحث السياسي عبد الستار قاسم من تسمية "الجيش الذي لا يقهر"، وأن هذا الادعاء ينقضه التاريخ حيث لا توجد قوة بلا سقف، مضيفا أن تخاذل الأنظمة العربية هو الذي يجعل إسرائيل "تتبجح" وتقول عن جيشها إنه لا يقهر، على حد تعبيره.الاسترخاء يفرقويرى قاسم كذلك أن الشارع الفلسطيني لا يخرج عن مبدأ أقره التاريخ ومفاده أن المقاومة توحد والاسترخاء يفرق، داعيا إلى ميثاق وطني فلسطيني وإعادة بناء منظمة التحرير وفق أصول جديدة.بدوره، قال الأسير المحرر محمد دغلس إن الحرب على غزة وحدت الشعب، وإن المقاومة التي فاجأت حتى الفلسطينيين مثلت خيارا يمكن الرهان عليه.ووجه دغلس سؤالا إلى حركة فتح: هل أحدثت المعركة الأخيرة تغييرا لديها بحيث يكون لديها قرار إستراتيجي يتبنى خيار المقاومة؟من جانبه، قال المتحدث باسم فتح في الضفة الغربية أسامة القواسمي إن أهداف إسرائيل فشلت في  إعادة الانقسام في الشعب الفلسطيني وكسر إرادته مثلما فشلت في تقديم نفسها بدور الضحية، وبدل ذلك تلقت "صفعة قوية" من دول العالم التي أدانت عدوانها على غزة.وتمنى العضو في اتحاد شبابي بغزة علي عبد الباري أن تعاد هيكلة منظمة التحرير الفلسطينية ضمن رؤية واحدة, مشيرا إلى أن المطالب الشعبية دائما كانت تصب في اتجاه توحيد الخطاب الإعلامي والميداني.

متعلقات "القسام" تقصف تل أبيب وترجيح مقتل الضابط شهادة الطبيب النرويجي غلبييرت على أحداث غزة حماس تتحدى نتنياهو وتؤكد أنه في مأزق بغزة احتجاجات متواصلة على العدوان الإسرائيلي على غزة أنباء عن انسحاب قوات برية إسرائيلية من قطاع غزة شارك برأيك التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها انشر تعليقك عن طريق: التعليق الأحدث التعليق الأقدم التعليق الأكثر تقيماً التعليق الأقل تقيماً إظهار 0 / 0 تعليقات أظهر تعليقات أكثر حول هذه الحلقة

بحث برنامج "غزة تقاوم" انعكاس مسار العدوان الإسرائيلي على الداخل الفلسطيني وكذلك على النخب الإسرائيلية حيث تبدو ملامح الاضطراب والمفاجأة من أداء المقاومة الفلسطينية.

المزيد حول موضوع الحلقة شبكات التواصل بإسرائيل تحرض على تدمير غزة رائحة الموت تفوح من جنبات خزاعة أصوات أدبية بإسرائيل تعارض الحرب على غزة مواضيع و قضايا غزة تقاوم كاريكاتير.. عصام أحمد عصام أحمد أبو العمرين أبو العمرين حسين الفرا حسين الفرا موسى عجاوي موسى عجاوي المزيد من الرسومات >> أحدث الأخبار حماس تتحدى نتنياهو وتؤكد أنه في مأزق بغزة حماس تتحدى نتنياهو وتؤكد أنه في مأزق بغزة

3/8/2014 م. الساعة 00:01 ردت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأكدت تمسكها بالمقاومة، وذلك بعد أن قال إن الحرب على غزة ستستمر إلى أن تحقق أهدافها.

مواضيع و قضايا: غزة تقاوم

أمير قطر يستغرب اتهام المقاومة بخرق هدنة غزة أمير قطر يستغرب اتهام المقاومة بخرق هدنة غزة

3/8/2014 م. الساعة 02:08 أعرب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في اتصال هاتفي تلقاه من الأمين العام للأمم المتحدة عن استغرابه من تحميل المقاومة الفلسطينية مسؤولية انتهاك الهدنة بغزة.

مواضيع و قضايا: غزة تقاوم

الوفد الفلسطيني بالقاهرة لمفاوضات التهدئة وتوقع حضور أميركي الوفد الفلسطيني بالقاهرة لمفاوضات التهدئة وتوقع حضور أميركي

3/8/2014 م. الساعة 03:12 وصل الوفد الفلسطيني إلى القاهرة لإجراء محادثات بشأن وقف إطلاق النار والتهدئة بقطاع غزة, ويتوقع وصول وفد أميركي خلال ساعات رغم إعلان إسرائيل عدم مشاركتها بالمفاوضات.

مواضيع و قضايا: غزة تقاوم

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


انعكاسات العدوان على غزة فلسطينيا وإسرائيليا اخبار غزة بحث برنامج "غزة تقاوم" انعكاس مسار العدوان الإسرائيلي على الداخل الفلسطيني وكذلك على النخب الإسرائيلية حيث تبدو ملامح الاضطراب والمفاجأة من أداء المقاومة الفلسطينية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

المصدر http://www.aljazeera.net/programs/al-jazeeraspecialprograms/2014/8/3/%D8%A7%D9%86%D8%B9%D9%83%D8%A7%D8%B3%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D9%88%D8%A7%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%BA%D8%B2%D8%A9-%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A7-%D9%88%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A7 Al Jazeera
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي انعكاسات العدوان على غزة فلسطينيا وإسرائيليا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars