الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

117 اعتداءا ضد الصحفيين خلال شهر تموز في العدوان على غزة

03/08/2014 | 12:45 م 0 comments
117 اعتداءا ضد الصحفيين خلال شهر تموز في العدوان على غزة

PNN is a website, covers the latest political, civil news. Depends on a unique network of journalists spread in Palestine - شبكة فلسطين الاخبارية.

PNN - شبكة فلسطين الاخبارية

الرئيسيةشبكة فلسطين الاخباريةعن الشبكةمن نحناتصل بناخدمات الشبكةمواقع صديقةHoly Land TrustEin News - PalestineInternational Journalistsشبكة أمين اﻹعلاميةموقع عمان نتموقع منصاتموقع راديو الظاهريةشبكة PNN الاذاعيةخدمة الأخبار العاجلةوطن ع وترحالة الطقساخر اخبار الموقع وزارة الأسرى: أكثر من 1500 معتقل بينهم نحو 200 من غزة منذ بدء الحملة الأخيرة وزارة الأسرى: أكثر من 1500 معتقل بينهم نحو 200 من غزة منذ بدء الحملة الأخيرة 2014-08-03 انتشال جثامين ثلاثة شهداء من شارع جورج في رفح انتشال جثامين ثلاثة شهداء من شارع جورج في رفح 2014-08-03 قناصة سرايا القدس تصيب جندي بمقتل والعدو يعترف بخطورة إصابته قناصة سرايا القدس تصيب جندي بمقتل والعدو يعترف بخطورة إصابته 2014-08-03 الفصائل تبدأ اجتماعها في القاهرة للتباحث حول العدوان والتهدئة في القطاع الفصائل تبدأ اجتماعها في القاهرة للتباحث حول العدوان والتهدئة في القطاع 2014-08-03 جولة سريعةمحلياتسياسةاســرىرياضـةاقتصادمنوعـاتأفكـارثقافة وفنونمقاومة لا عنفيةتقارير مصورةقالت اسرائيل Skip to content

الأحد03082014

English

Deutsch

Français

EspañolРусский search 117 اعتداءا ضد الصحفيين خلال شهر تموز في العدوان على غزة طباعة البريد الإلكترونيالتفاصيل نشر بتاريخ الأحد, 03-08-2014 || 11:54 c53f471cd2b0bbc5902416f45f4f9a8d copy_copy_copy

غزة/PNN- رصد اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الفلسطينية قرابة 117 اعتداءً وحشياً صهيونيا على الصحافة الفلسطينية خلال شهر تموز/يوليو 2014 معظمهما بفعل العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة.

ووثق الإتحاد أستشهاد 11 صحفيين وعاملين في حقل الإعلام بفعل القصف الصهيوني، وإصابة 38 صحفيا جراء القصف والاستهداف المباشر، وقصف 12 مقرا لمؤسسات إعلامية وسيارات تحمل شارة الصحافة، وقصف 16 منزلا لصحفيين في أنحاء قطاع غزة، واعتقال خمسة صحفيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

حيث شهد العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من يوليو/تموز المنصرم أعنف موجة استهداف للصحفيين الفلسطينيين حيث سجلت الأحداث استشهاد ثمانية صحفيين وسائقا لإحدى الوكالات وناشطة إعلامية، وإصابة عشرات الصحفيين خلال 25 يوما.

وفي صورة مفجعة، ارتقى عدد من الصحفيين الفلسطينيين أثناء ارتدائهم بزة الصحافة الزرقاء كما حدث مع الزميلين خالد حمد ورامي ريان، أو عندما قصفت سيارة تحمل شارة ( TV ) واستشهد فيها سائق وكالة ميديا24 حامد شهاب.

وطال العدوان خلال شهر تموز 117 هدفا إعلاميا أدت إلى قتل 10 من العاملين في مجال الإعلام وإصابة عشرات الصحفيين، وقصف مقار إعلامية ومنازل لصحفيين وسياراتهم. وإطلاق النار عليهم واستهدافهم المباشر كما حدث خلال التغطيات الإعلامية للمظاهرات المناصرة لغزة في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وسجل يوم 30 تموز المنصرم أكثر الأحداث دموية بالنسبة للصحفيين، حيث استشهد ثلاثة منهم وأصيب آخرين. وارتقى المصوران الصحفيان سامح العريان من فضائية الأقصى ورامي ريان من الشبكة الفلسطينية للإعلام فيما أصيب المحرر في الشبكة محمود القصاص بجراح طفيفة في رأسه، ومصور وكالة المنار رضوان الشويكي بشظايا في أنحاء جسده في مجزرة سوق الشجاعية. بينما استشهد في اليوم ذاته الصحفي المختص بالشؤون الرياضية عاهد زقوت في قصف من طائرة إف16 استهدف منزله بحي النصر في مدينة غزة.

وكان السائق في وكالة ميديا 24 بغزة حامد شهاب ( 30 عاما) أول الشهداء من العاملين في حقل الإعلام بغزة، بعدما قصف الطيران الحربي الصهيوني سيارة كانت تحمل شارة الصحافة ( TV ) في أحد شوارع غزة في 10 تموز ليلا. ثم تلا ذلك استشهاد الناشطة الإعلامية نجلاء الحاج مع عائلتها في الليلة ذاتها.

ولحق بهما الصحفي خالد حمد مصور وكالة "كونتنيو" للإنتاج التلفزيوني الذي استشهد في قصف استهدف طواقم صحفية خلال تغطيتهم مجزرة حي الشجاعية شرق غزة في 20 تموز. ثم استشهد الصحفي عبد الرحمن زياد ابو هين (26 عاما ) الذي يعمل منتجا في قناة الكتاب الفضائية بقصف منزله في حي الشجاعية يوم 23 تموز.

ويوم 29 تموز أدى القصف الصهيوني إلى استشهاد الصحفي بهاء الدين غريب محرر الشؤون العبرية في تلفزيون فلسطين مع ابنته في قصف استهدف منزله بمدينة غزة. وفي اليوم ذاته استشهد عزت ضهير مراسل إذاعة منبر الحرية في الخليل مع أربعة من أفراد عائلته في قصف منزله بمدينة رفح جنوبا.

ويوم 31 تموز ارتقى الصحفي محمد ظاهر من مؤسسة الرسالة الإعلامية متأثرا بجراح أصيب بها في قصف منزله خلال جزرة حي الشجاعية.

إصابات واستهداف مقار إعلامية

وسجل الرصد الخاص باتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية إصابة 38 إعلاميا ( مراسلين ومصورين) خلال تغطية العدوان الصهيوني على غزة أو في قصف استهدف منازلهم ومقارهم الإعلامية أو فعاليات الانتفاضة في الضفة الغربية.

كما تعرضت منازل الصحفيين للاستهداف المباشر بالقصف الصهيوني في قطاع غزة، وسجل التقرير تدمير منازل 16 صحفيا وأدى ذلك في بعض الأحيان إلى استشهاد صحفيين وأفراد من عائلاتهم كما حدث مع الصحفيين عزت ضهير وعاهد زقوت ومحمد ظاهر والناشطة الإعلامية نجلاء الحاج.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي خلال العدوان غارات استهدفت مقار إعلامية بعينها، حيث سجل قصف 12 مقرا أو مجمعا يحوي مكاتب صحفيا، كما حدث في القصف بالأعيرة الثقيلة الذي تعرض له مكتب قناة الجزيرة الفضائية في 22 تموز وكذلك مكاتب الوكالة الوطنية للإعلام ومبنى الجوهرة الذي يضم عدة مكاتب إعلامية ومكتب صحفي تابع للوكالة الألمانية. وكذلك القصف المتكرر لمبنى قناة الأقصى الفضائية وإذاعة الأقصى ومرئية الأقصى وإذاعة الأقصى مباشر. وتضررت بفعل هذه الهجمات عدة مكاتب لوكالات ومؤسسات إعلامية محلية ودولية.

كما لجأت سلطات الاحتلال منذ بداية العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى التشويش على معظم محطات التلفزة والإذاعة الفلسطينية العاملة في قطاع غزة وبث بيانات تحريض صهيونية، ومن بين هذه المحطات مرئية وإذاعة الأقصى وإذاعة القدس وقناة فلسطين اليوم وإذاعات الوطن والشعب وغيرها.

وفي سياق الاعتداءات المستمرة على وسائل الإعلام والصحافة الفلسطينية، سجل شهر تموز اعتقال الاحتلال الإسرائيلي خمسة صحفيين فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة لا زال اثنين منهم معتقلان وهما الصحفية بشرى الطويل من رام الله ومصور قناة الأقصى أحمد الخطيب من طولكرم.

إن اتحاد الإذاعات والتلفزة الفلسطينية وهو يصدر للعالم رصدا لمجزرة وحشية تعرض لها الصحفيون ووسائل الإعلام الفلسطينية منذ بداية العدوان الصهيوني على قطاع غزة، يطالب بما يلي:

أولاً: دعوة كافة الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف بإلزام سلطات الاحتلال الصهيوني باحترام بنود القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات الناظمة لسلوك القوة المحتلة خلال أعمالها الحربية وعلى رأسها تحييد الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام واحترام حقهم في التغطية والعمل بأمان وحرية، وعدم استهدافهم بأي شكل كان.

ثانيا: دعوة كافة المؤسسات الحقوقية الفلسطينية والعربية واتحادات الصحفيين العرب إلى توثيق الجرائم التي يتعرض لها الصحفيون الفلسطينيون تمهيدا لرفعها إلى محاكم الجنايات الدولية ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين على تسببهم في قتل الصحفيين وإصابتهم وتعريض حياتهم للخطر أو منعهم من العمل. وعدم السماح بأي حال من الأحوال لقادة الاحتلال المجرمين بالإفلات من العقاب.

ثالثا: دعوة وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والدولية إلى الرد على العدوان الصهيوني بمزيد من التغطية المهنية المنحازة لحقوق الشعب الفلسطيني وتطلعاته بإنهاء الحصار والاحتلال ووضع حد لإجرام الصهاينة.

رابعا: دعوة المنظمات الحقوقية والإعلامية المدافعة عن حقوق الصحفيين في الوطن العربي والعالم إلى التصدي لحملات التحريض الصهيونية ضد الصحافة الفلسطينية وروايتها الوطنية، وضد وسائل الإعلام الفاعلة في تغطية العدوان.

خامسا: ونحن نوجه التحية للطواقم الصحفية العاملة في فلسطين ندعو وسائل الاعلام العربية والدولية تكثيف تغطيتها للمجازر الذي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

اقرا المزيد انتشال جثامين ثلاثة شهداء من شارع جورج في رفح انتشال جثامين ثلاثة شهداء من شارع جورج في رفح 2014-08-03 الفصائل تبدأ اجتماعها في القاهرة للتباحث حول العدوان والتهدئة في القطاع الفصائل تبدأ اجتماعها في القاهرة للتباحث حول العدوان والتهدئة في القطاع 2014-08-03 طواقم الإسعاف تنتشل 4 شهداء من تحت الانقاض في عبسان الكبيرة وخزاعة طواقم الإسعاف تنتشل 4 شهداء من تحت الانقاض في عبسان الكبيرة وخزاعة 2014-08-03 عيسى: مجازر الابادة في غزة يعرض اسرائيل للمساءلة عيسى: مجازر الابادة في غزة يعرض اسرائيل للمساءلة 2014-08-03 زكي: اسرائيل لا تطمح للحل وهذه الحرب اكدت على لحمة الفلسطينيين زكي: اسرائيل لا تطمح للحل وهذه الحرب اكدت على لحمة الفلسطينيين 2014-08-03 48 شهيدا وعشرات الجرحى حصيلة اليوم الـ28 للعدوان المتواصل 48 شهيدا وعشرات الجرحى حصيلة اليوم الـ28 للعدوان المتواصل 2014-08-03 117 اعتداءا ضد الصحفيين خلال شهر تموز في العدوان على غزة 117 اعتداءا ضد الصحفيين خلال شهر تموز في العدوان على غزة 2014-08-03 الحسيني يثمن دعم كهرباء القدس لمستشفى المقاصد بمبلغ 150 ألف شيكل الحسيني يثمن دعم كهرباء القدس لمستشفى المقاصد بمبلغ 150 ألف شيكل 2014-08-03 استشهاد 11 صحفيا فلسطينيا خلال 13 يوماً الأخيرة للعدوان على غزة استشهاد 11 صحفيا فلسطينيا خلال 13 يوماً الأخيرة للعدوان على غزة 2014-08-03 عباس زكي يتلقى رسائل وردود فعل من الاحزاب السودانية حول العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة عباس زكي يتلقى رسائل وردود فعل من الاحزاب السودانية حول العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة 2014-08-03 مركز الميزان يستنكر تواطئ المجتمع الدولي واستمرار صمته على الفظائع التي ترتكبها قوات الاحتلال مركز الميزان يستنكر تواطئ المجتمع الدولي واستمرار صمته على الفظائع التي ترتكبها قوات الاحتلال 2014-08-03 كاتب إسرائيلي: ربما يفقد نتنياهو منصبه بسبب غزة كاتب إسرائيلي: ربما يفقد نتنياهو منصبه بسبب غزة 2014-08-03 ادعيس يحذر من تقسيم الأقصى في ظل الانشغال الدولي بالعدوان على قطاع غزة ادعيس يحذر من تقسيم الأقصى في ظل الانشغال الدولي بالعدوان على قطاع غزة 2014-08-03 انهيار 4 طوابق من برج الظافر 9 وسط مدينة غزة بعد استهدافه بأكثر من 15 غارة انهيار 4 طوابق من برج الظافر 9 وسط مدينة غزة بعد استهدافه بأكثر من 15 غارة 2014-08-03 3 شهداء ومئأت الجرحى و المعتقلين حصيلة الانتهاكات في مدينة القدس لشهر تموز 2014 3 شهداء ومئأت الجرحى و المعتقلين حصيلة الانتهاكات في مدينة القدس لشهر تموز 2014 2014-08-03 الصحة ترسل 3 آلاف وحدة دم لقطاع غزة الصحة ترسل 3 آلاف وحدة دم لقطاع غزة 2014-08-03 تيسير خالد: على حكام تل أبيب الاستعداد منذ الآن لمواجهة العدالة في محكمة الجنايات الدولية تيسير خالد: على حكام تل أبيب الاستعداد منذ الآن لمواجهة العدالة في محكمة الجنايات الدولية 2014-08-03 نقابة الصحافيين تجدد دعوتها لتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم الاحتلال ضد الصحافيين نقابة الصحافيين تجدد دعوتها لتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم الاحتلال ضد الصحافيين 2014-08-03 136 جنديا ما زالوا يعالجون بالمستشفات الإسرائيلية 136 جنديا ما زالوا يعالجون بالمستشفات الإسرائيلية 2014-08-03 جماعات 'الهيكل' تقتحم الأقصى وتنفذ فعاليات استفزازية جماعات 'الهيكل' تقتحم الأقصى وتنفذ فعاليات استفزازية 2014-08-03 الاكثر قراءة سياسيا بعد استشهاد اسرة بكاملها... ارتفاع الحصيلة الى اكثر من 86 شهيدا حتى الان بعد استشهاد اسرة بكاملها... ارتفاع الحصيلة الى اكثر من 86 شهيدا حتى الان 100 شهيد وأكثر من 400 جريح حصيلة مجزرة رفح 100 شهيد وأكثر من 400 جريح حصيلة مجزرة رفح كتائب القسام تكشف عن عددٍ من عملياتها البطولية التي نفذها مجاهدوها كتائب القسام تكشف عن عددٍ من عملياتها البطولية التي نفذها مجاهدوها كتائب القسام تنشر صورا لطيارين اسراييليين شاركوا بقتل الاطفال تقول انها ستلاحقهم كتائب القسام تنشر صورا لطيارين اسراييليين شاركوا بقتل الاطفال تقول انها ستلاحقهم أهم الاخبار قناصة سرايا القدس تصيب جندي بمقتل والعدو يعترف بخطورة إصابته قناصة سرايا القدس تصيب جندي بمقتل والعدو يعترف بخطورة إصابته الفصائل تبدأ اجتماعها في القاهرة للتباحث حول العدوان والتهدئة في القطاع الفصائل تبدأ اجتماعها في القاهرة للتباحث حول العدوان والتهدئة في القطاع 48 شهيدا وعشرات الجرحى حصيلة اليوم الـ28 للعدوان المتواصل 48 شهيدا وعشرات الجرحى حصيلة اليوم الـ28 للعدوان المتواصل 117 اعتداءا ضد الصحفيين خلال شهر تموز في العدوان على غزة 117 اعتداءا ضد الصحفيين خلال شهر تموز في العدوان على غزة  

جميع الحقوق محفوظة لشبكة فلسطين الأخبارية © 2014

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


117 اعتداءا ضد الصحفيين خلال شهر تموز في العدوان على غزة اخبار غزة PNN is a website, covers the latest political, civil news. Depends on a unique network of journalists spread in Palestine - شبكة فلسطين الاخبارية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

117 اعتداءا ضد الصحفيين خلال شهر تموز في العدوان على غزة
المصدر http://arabic.pnn.ps/index.php/policy/94741-117-%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D8%A1%D8%A7-%D8%B6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%81%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%B4%D9%87%D8%B1-%D8%AA%D9%85%D9%88%D8%B2-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D9%88%D8%A7%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%BA%D8%B2%D8%A9 http://arabic.pnn.ps
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 117 اعتداءا ضد الصحفيين خلال شهر تموز في العدوان على غزة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars