الموضوعات تأتيك من 15443 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

أخبار السعودية اليوم الاحد 03/08/2014 كما جاءت في صحف الأخبار السعودية

03/08/2014 | 1:01 م 0 comments
أخبار السعودية اليوم الاحد 03/08/2014 كما جاءت في صحف الأخبار السعودية

نقدم لكم اليوم الأحد موجز مفصل لأخرأخبار السعودية اليوم كما تم تناولها في العديد من الصحف العربية والمحلية السعودية، حيث نتطرق في هذه النشرة الصباحية ال

كتب - المير عبد المجيد

نقدم لكم اليوم الأحد موجز مفصل لأخرأخبار السعودية اليوم كما تم تناولها في العديد من الصحف العربية والمحلية السعودية، حيث نتطرق في هذه النشرة الصباحية الى اهم الأخبار السعودية التي تم طرحها في الصحف السعودية مثل جريدة الرياض وجريدة الوطن.

نبدأ جولة أخبار السعودية بنبأ :

10 قتيلا على الأقل في هجوم على مدرسة للأمم المتحدة في غزة.

قال مسعفون ان 10 شخصا على الاقل قتلوا الاحد في غارة جديدة على مدرسة للأمم المتحدة في جنوب قطاع غزة التي كانت تؤوي النازحين الفلسطينيين عن طريق هجوم عسكري اسرائيلي.

وقال المتحدث باسم خدمات الطوارئ في غزة أشرف القدرة اصيب عشرات الاشخاص في الهجوم الذي وقع في مدينة رفح الجنوبية، التي تقع على الحدود مع مصر.

وقال كريس جانيس المتحدث باسم وكالة الامم المتحدة للاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في المدرسة قد تؤوي الآلاف من النازحين داخليا الذين أجبروا على الفرار من منازلهم بسبب أعمال العنف الجارية في غزة.

“قصف الحادث في محيط مدرسة تابعة للأونروا في رفح إيواء النازحين تقريبا 3،000. تقول التقارير الأولية وفيات وإصابات متعددة،” .

وهذه هي المرة الثالثة في 10 يوما أن المدرسة تعرضت للأمم المتحدة وجاء بعد أربعة أيام أين سقطت قذائف دبابة اسرائيلية في مدرسة في بلدة جباليا شمالا، مما أسفر عن مقتل 16 في هجوم ندد بشراسة من قبل امين عام الامم المتحدة بان كي مون.

مركبات إضافية لحل مشكل تدفق المسافرين على محطة جدة.

غمرت حشود من المسافرين في محطة الحافلات المركزية في مدينة جدة في نهاية عطلة عيد الفطر المبارك.

كان هناك فوضى في الشركة العربية السعودية للنقل الجماعي (سابتكو) محطة في منطقة وسط المدينة مساء الجمعة وصباح السبت في قائمة الانتظار أعداد هائلة من المسافرين ربط ما يصل للاستفسار عن الحافلات المغادرة.

جاء معظم هؤلاء المسافرين لأداء صلاة العيد في مكة المكرمة وزيارة الأصدقاء والعائلات في جدة، في حين أن آخرين قد قام بزيارة إلى المسجد النبوي في المدينة المنورة، كل 10 تذكرة عدادات، بما في ذلك واحدة للنساء، وشهدت طوابير طويلة في صالة المغادرة كانت معبأة، يفضل معظم المسافرين التوجه الى الرياض، تليها الدمام، في حين يمكن رؤية العديد من الركاب النوم والجلوس في الطوابق من محطة الحافلات.

وقال مسؤول سابتكو نشرت حافلات إضافية من بعد ظهر اليوم الجمعة لتلبية تدفق المسافرين حريصة على العودة إلى العمل في الوقت المحدد، وقال “ان الحشود كانت هذا العام أكبر بكثير من تلك التي شهدت رمضان الماضي”، وأضاف “نحن نحاول  تشغيل خدمات إضافية بناء على الطلب. النقل الجماعي للموظفين مراقبة باستمرار تدفق الركاب للخدمات إلى الرياض والدمام وغيرها من المدن الرئيسية “.

المسؤول، ومع ذلك، رفض تقديم أرقام دقيقة، وتقديم المشورة مصادر إعلامية في الاتصال المدير الإقليمي للشركة في منطقة المروة، وشكا العديد من الركاب أن الحافلات تعمل بشكل رئيسي على الرياض في المسار، وتجاهل غيرها من المدن.

برنامج لاعادة التأهيل للمتطرفين الإناث.

أكدت وزارة الداخلية إنشاء برنامج لإعادة التأهيل خاصة للنساء شاركت سابقا مع تنظيم القاعدة، سوف تشارك النساء الذين ألقي القبض عليهم فيما يتعلق بأنشطة الإرهاب في برنامج إعادة التأهيل الخاصة مثل الرجال، ولكن سوف تتم اعادة التأهيل بالتعاون مع أسرهم”، وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي سائل الاعلام المحلية.

حيث اعتقلت عددا محدودا من النساء بتهمة الإرهاب يشتبه مقارنة مع الرجال، التركي لم يوضح ما إذا سيكون هناك قسم خاص للإناث في مركز محمد بن نايف للاستشارات والعناية، والتي هي مكرسة لتصحيح الأنماط والأفكار السلوكية التي تميل الإرهاب.

المركز أيضا يلعب دورا كبيرا في تعزيز الاعتدال، حيث أن اليمن مؤخرا قام بتسليم امرأة سعودية الذين انضموا لتنظيم القاعدة في اليمن. كانت امرأة من بين ثمانية سعوديين تسليمه إلى المملكة بتهمة الاشتراك مع المجموعة الإرهابية.

ان المرأة تركت بصورة غير قانونية في المملكة لليمن دون موافقة أسرتها وزوجها، وقال التركي أصدرت المملكة العربية السعودية 166 أعضاء تنظيم القاعدة السابقين والمسلحين السابقين بعد أن خضع لبرنامج طويل الأجل الذي ترعاه الدولة الاستشارة (المناصحة) في عام 2013 تهدف إلى إعادة إدماجهم في المجتمع.

إلى هنا نكون قد طرحنا لكم أخر أخبار السعودية اليوم كما جاءت في العديد من الصحف السعودية والعربية المهتمة بأخر أخبار السعودية اليومية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
22/03/2024 | 11:22 م

طقس السعودية.. الأرصاد ينبه من أمطار على الرياض تستمر حتى الإثنين

نبه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة الرياض.

طقس السعودية..  الأرصاد  ينبه من أمطار على الرياض تستمر حتى الإثنين
22/03/2024 | 11:22 م

عاجل الأرصاد: طقس السعودية الساعات القادمة يشهد تغيرات عنيفة وسقوط أمطار غزيرة على تلك المناطق حتى هذا اليوم

عاجل الأرصاد: طقس السعودية الساعات القادمة يشهد تغيرات عنيفة وسقوط أمطار غزيرة على تلك المناطق حتى هذا اليوم

عاجل الأرصاد: طقس السعودية الساعات القادمة يشهد تغيرات عنيفة وسقوط أمطار غزيرة على تلك المناطق حتى هذا اليوم
22/03/2024 | 11:22 م

نجما مسلسل المتوحش سيماي و خالد يتجولان في شوارع الرياض ET بالعربي

ترحيب كبير على السوشيال ميديا بنجوم مسلسل المتوحش ، الثنائي التركي المميز سيماي بارلاس - Simay Barlas وخالد أوزغور ساري - Halit Özgür Sarı خلال تواجدهم في الرياض بـ المملكة العربية السعودية.

نجما مسلسل المتوحش سيماي و خالد يتجولان في شوارع الرياض   ET بالعربي
22/03/2024 | 11:22 م

السعودية - 8:00 مساءً أمطار رعدية متفاوتة الغزارة تؤثر على العاصمة الرياض طقس العرب طقس العرب

طقس العرب - تظهر آخر صور الأقمار الاصطناعية المستلمة في مركز طقس العرب ، إلى وجود سحب ركامية تؤثر على العاصمة الرياض في هذه الأثناء، تترافق بأمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالبرق والرعد وزخات من البرد...

السعودية - 8:00 مساءً   أمطار رعدية متفاوتة الغزارة تؤثر على العاصمة الرياض   طقس العرب   طقس العرب
22/03/2024 | 11:22 م

بلينكن: مسار تطبيع العلاقات بين الرياض وتل أبيب يحرز تقدما جيدا للغاية

أوضح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الخميس، أن مسار تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية، والذي تأخر بسبب الحرب في غزة، يحرز "تقدما جيدا للغاية". يأتي هذا، بينما تبذل واشنطن جهودا لحشد دول عربية…

بلينكن: مسار تطبيع العلاقات بين الرياض وتل أبيب  يحرز  تقدما جيدا للغاية
22/03/2024 | 11:22 م

«الرياضة السعودية» تستعرض استضافاتها الكبرى عبر «إكسبو»

دشنت وزارة الرياضة السعودية، الأحد، مشاركتها في واحة الإعلام بالعاصمة الفرنسية باريس، والتي تنظمها وزارة الإعلام.

«الرياضة السعودية» تستعرض استضافاتها الكبرى عبر «إكسبو»
25/06/2020 | 10:00 م

بعد توقف محادثاته مع «الرياض».. «الأهلي» يوقع اتفاقية الاندماج مع «سامبا» - أخبار السعودية صحيفة عكاظ

بعد توقف محادثاته مع «الرياض».. «الأهلي» يوقع اتفاقية الاندماج مع «سامبا»

بعد توقف محادثاته مع «الرياض».. «الأهلي» يوقع اتفاقية الاندماج مع «سامبا» - أخبار السعودية   صحيفة عكاظ


أخبار السعودية اليوم الاحد 03/08/2014 كما جاءت في صحف الأخبار السعودية الرياض نقدم لكم اليوم الأحد موجز مفصل لأخرأخبار السعودية اليوم كما تم تناولها في العديد من الصحف العربية والمحلية السعودية، حيث نتطرق في هذه النشرة الصباحية ال



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

أخبار السعودية اليوم الاحد 03/08/2014 كما جاءت في صحف الأخبار السعودية
المصدر http://www.misr5.com/196652/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%AF-03-08-2014/ مصر فايف
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أخبار السعودية اليوم الاحد 03/08/2014 كما جاءت في صحف الأخبار السعودية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars