الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

عباس يُحمِّل إسرائيل مسؤولية التصعيد في غزة

03/08/2014 | 6:16 م 0 comments
عباس يُحمِّل إسرائيل مسؤولية التصعيد في غزة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يُحمل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية استمرار التصعيد العسكري في قطاع غزة.

Home تصعيد الهجوم الإسرائيلي على غزة (photo: ) تصعيد الهجوم الإسرائيلي على غزة

حمَّل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، الحكومة الإسرائيلية مسؤولية استمرار التصعيد العسكري في قطاع غزة. ودعا عباس في بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) المجتمع الدولي خاصة الأمم المتحدة والإدارة الأميركية والاتحاد الأوروبي وروسيا والصين وباقي دول العالم للتدخل الفوري لإلزام إسرائيل بوقف عدوانها والتجاوب مع المبادرة المصرية.

وبدأت إسرائيل هجومها الجوي والبحري على غزة في الثامن من يوليو بدعوى وقف هجمات صاروخية عبر الحدود تشنها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ونشطاء آخرون، ثم شنت هجومًا بريًا.

تصعيد الهجوم الإسرائيلي على غزة

تصعيد الهجوم الإسرائيلي على غزة

وتبادل الجانبان القصف، أمس السبت، ليرتفع عدد القتلى في غزة حسبما ذكر مسؤولون فلسطينيون إلى 1726 فلسطينيًا معظمهم من المدنيين. وأكدت إسرائيل مقتل 64 جنديًا، كما قتل القصف الفلسطيني ثلاثة مدنيين. وأشار مسؤولو مستشفى إلى أن 30 فلسطينيًا على الأقل قتلوا في قصف إسرائيلي على رفح اليوم الأحد بينهم تسعة من عائلة واحدة.

ومن غير المنتظر أن تؤدي محادثات في القاهرة، لن تشارك فيها إسرائيل، إلى انفراجة نظرًا للتباعد الكبير بين موقفي حماس وإسرائيل. وشدد عباس على أن الحكومة الإسرائيلية رفضت إرسال وفد إلى القاهرة تحت ذرائع واهية. قائلاً: "إن إسرائيل تواصل عدوانها وجرائمها وحربها المفتوحة ضد شعبنا والتي كان من ضمنها قصف مدرسة أخرى من مدارس وكالة الغوث (وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين) في رفح؛ مما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات".

تصعيد الهجوم الإسرائيلي على غزة

تصعيد الهجوم الإسرائيلي على غزة

وقدم عباس إحصائية حول الضحايا الفلسطينيين، قائلاً: "خلال الأيام الـ27 الماضية كانت إسرائيل تقتل وتجرح 17 فلسطينيًا كل ساعة وتقتل طفلاً فلسطينيًا كل ثلاث ساعات منذ بدء العدوان". وتشير إسرائيل إلى أنه يجب السماح لها بمواجهة ترسانة الصواريخ لدى حماس وشبكة الأنفاق في إطار أي هدنة طويلة الأجل. وفي المقابل تطالب حماس إسرائيل بسحب قواتها ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع والذي أصاب اقتصاد غزة بالشلل.

تصعيد الهجوم الإسرائيلي على غزة

تصعيد الهجوم الإسرائيلي على غزة

اختيار المحرر أحد المباني التي تضررت من القصف الدائر بين التشكيلات المسلحة بمنطقة السواني في العاصمة طرابلس (رويترز) (photo: )ليبيا: فشل الجهود المحلية.. وتوجه دولي لفرض عقوبات ألسنة النيران تتصاعد جراء اشتعال مخازن للوقود قرب مطار طرابلس الذي يشهد أعنف اشتباكات بين تشكيلات مسلحة بالعاصمة الليبية منذ سقوط القذافي (رويترز) (photo: )معهد واشنطن: صراعُ الأيديولوجيات يُهدِّد ليبيا الانتخابات الليبية - أرشيفية (photo: )«فورين بوليسي»: ممثلو الإسلام السياسي بليبيا يحاولون تعويض هزيمتهم أضف تعليق

تم إضافة تعليقك بنجاح وسيتم مراجعتة بواسطة إدارة الموقع لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات اخبار من نفس الفئة عباس يُحمِّل إسرائيل مسؤولية التصعيد في غزة وفقًا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية توفي 672 شخصًا جراء الأيبولا في ليبيريا وغينيا وسيراليون (photo: )ليبيريا: السكان يرفضون دفن ضحايا الأيبولا فيليب هاموند (photo: )هاموند: الأوضاع في غزة غير محتملة فتاة فلسطينية تشير إلى أنقاض مدرسة الأمم المتحدة المُدمَّرة - (ذي غارديان). (photo: )«ذي غارديان»: مقتل وإصابة 40 بهجوم على منشأة أممية في رفح نساء الموصل تحت حكم داعش (photo: )نساء الموصل في حكم «داعش»: النقاب فرضًا والزواج قسرًا الصومال شهدت عدة أعمال عنف آخرها اغتيال نائب برلماني.(رويترز) (photo: )الصومال: مقتل ثلاث نساء إثر انفجار قنبلة بلغاريا تعرضت لعدة فيضانات.(أرشيفية) (photo: )بلغاريا: فيضانات تقتل شخصًا وتشرد المئات تنظيم الدولة الإسلامية (داعش سابقاً) (photo: )«داعش» يسيطر على بلدة أخرى شمال العراق طالبات في إحدى مدارس نيجيريا.(رويترز-أرشيفية) (photo: )صحيفة: «بوكو حرام» تغسل أدمغة الفتيات المخطوفات أوباما ونتنياهو (photo: )« ذي غارديان»: نتنياهو يحذر أوباما من استمرار الضغط للوصول إلى هدنة جانت من سجن غوانتانامو.(الانترنت) (photo: )أميركا تسمح بتفتيش مناطق حساسة لمعتقلي غوانتانامو مكان تحطم الطائرة الجزائرية في مالي.(الانترنت) (photo: )انتهاء التحقيق حول تحطم الطائرة الجزائرية في مالي الاكثر تفضيلا في هذا القسم الأكثر قراءة الأكثر تعليقا صحيفة: فرنسا أكبر الدول الأوروبية تمويلاً للإرهاب تقرير: الأمم المتحدة فشلت في حل الأزمات بسبب الانقسام نساء الموصل في حكم «داعش»: النقاب فرضًا والزواج قسرًا بيونغ يانغ تطلب اجتماعًا طارئًا لمجلس الأمن اليابان تسمي 5 جزر من المتنازع عليها ببحر الصين الشرقي آخر الأخبار «بوابة الوسط» تنشر قوائم توقيعات أعضاء «النواب» في طبرق تصعيد الهجوم الإسرائيلي على غزة (photo: )عباس يُحمِّل إسرائيل مسؤولية التصعيد في غزة صورة من الجلسة التشاورية  الأولى للبرلمان الليبي (photo: )جلسة تشاورية ثانية لـ«النواب» في طبرق وفقًا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية توفي 672 شخصًا جراء الأيبولا في ليبيريا وغينيا وسيراليون (photo: )ليبيريا: السكان يرفضون دفن ضحايا الأيبولا ما وراء كلمة الملك السعودي  (photo: )سيات تعزز الأداء الرياضي لأيقونتها ليون كوبرا 280 أعضاء الفئران الشفافة تمكن من دراستها بشكل أسهل (photo: )دراسة وظائف الأعضاء من خلال «فئران شفافة» نادين الراسي تسافر الى لبنان لتبدء تصوير مسلسل جديد. (photo: )نادين الراسي تعيش قصة حب في لبنان  (photo: )نيمار وباريس هيلتون بأحد النوادي الليلية  (photo: )الترجي يتعادل مع الشبيبة قبل مواجهة سطيف أفريقيًّا وزير الخارجية المصري سامح شكري (photo: )مصر تشكر الصين لدعمها ثورة 30 يونيو  (photo: )مانشستر يونايتد يبدأ الموسم دون فان بيرسي تواصل مع الوسط

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


عباس يُحمِّل إسرائيل مسؤولية التصعيد في غزة اخبار غزة الرئيس الفلسطيني محمود عباس يُحمل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية استمرار التصعيد العسكري في قطاع غزة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

عباس يُحمِّل إسرائيل مسؤولية التصعيد في غزة
المصدر http://www.alwasat.ly/ar/news/world/29652/ بوابة الوسط
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عباس يُحمِّل إسرائيل مسؤولية التصعيد في غزة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars