الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

‮الشرق الأوسط‬ - ‭BBC Arabic‬ - ‮جسر جوي يبدأ نقل العاملين المصريين في ليبيا‬

04/08/2014 | 10:31 ص 0 comments
‮الشرق الأوسط‬ - ‭BBC Arabic‬ - ‮جسر جوي يبدأ نقل العاملين المصريين في ليبيا‬

رحلات جوية تنقل العاملين المصريين الفارين من أعمال القتال في ليبيا، من مطار جربا الليبي إلى أرض الوطن، بعد أن رفضت تونس دخولهم أراضيها.

اعلان أحدث الأخبار: إثيوبيا تبدأ محاكمة مدوني جماعة "منطقة 9" بتهم إرهابالتايمز: فرح بيكر صوت الفلسطينيين ومثال لإرادة غزةإسرائيل تعلن "هدنة إنسانية" 7 ساعات في غزة باستثناء رفحتوقعات باتفاق للهدنة بين الجيش اللبناني والمسلحين في عرسالتنظيم "الدولة الإسلامية" يستولي على أكبر سد في العراقالأمم المتحدة: قصف مدرسة الأونروا في غزة إجراميعبدالله عبدالله: لدي دليل على تزوير الانتخابات الافغانيةواشنطن تعلن مليار دولار مساعدات اقتصادية وغذائية لافريقيامقتل 367 شخصا جراء زلزال قوي جنوب غربي الصين جسر جوي يبدأ نقل العاملين المصريين في ليبيا آخر تحديث:  الأحد، 3 أغسطس/ آب، 2014، 14:59 GMT Facebook Twitter Google+ ارسل لصديق اطبع نسخة سهلة القراءة

بعض العمال المصريين الذين تمكنوا من دخول تونس

بدأ الجسر الجوي الذي سينقل آلاف العمال المصريين الفارين من أعمال القتال في ليبيا العمل الأحد بعدما رفضت السلطات التونسية دخولهم إلى أراضيها.

وبدأت السلطات التونسية السبت في نقل العمال بشاحنات من رأس جدير إلى مطار جربا الليبي على بعد 100 كيلو متر شمالا حيث سينقلون من هناك جوا إلى مصر.

وقال وزير هيئة الطيران المصري حسام كمال إن 1796 مصريا نقلوا السبت إلى جربا مشيرا إلى أن 1355 آخرين سينقلوا الأحد إلى المطار حيث ستقلع خمس رحلات إلى القاهرة.

وكان حوالي 6 آلاف عامل مصري قد تجمعوا عند معبر رأس جدير على الحدود الليبية - التونسية بغية دخول تونس مما أدى إلى أعمال شغب ومواجهات مع الشرطة التونسية.

وقتل شخصان الخميس الماضي جراء الاشتباكات بين المصريين وحرس الحدود التونسي.

وقد تمخض اجتماع ثلاثي ضم مسؤولين من وزارة الخارجية التونسية والسفير المصري في تونس والقائم بأعمال السفارة الليبية في تونس عن الاتفاق على اقامة هذا الجسر.

وليس من الواضح الجهة التي ستتحمل تكلفة الجسر الجوي.

وقالت السلطات التونسية إنها لن تستطيع استيعاب الأعداد الكبيرة من المصريين وغيرهم من الجنسيات الاسيوية الفارين من ليبيا بسبب الاوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

قدرت اعداد العمال الذين تجمهورا عند المعبر بثمانية آلاف

معظم الدول امرت رعايا بمغادرة الاراضي الليبية في الايام الاخيرة.

وقال وزير الخارجية التونسي منجي الحامدي في مؤتمر صحفي إن الوضع الاقتصادي في تونس هش ولا يمكن أن يتحمل مئات الآلاف من اللاجئين بالإضافة إلى أكثر من مليون ليبي موجودين حاليا في تونس.

وجاء الإعلان عن الجسر الجوي، بعد ساعات من مطالبة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المجتمع الدولي بـ "مواجهة حقيقية" لتدهور الأوضاع الأمنية في ليبيا.

وقدرت الاعداد التي تجمعت عند المعبر بثمانية آلاف عامل من بينهم ستة آلاف مصري.

وأرسلت بريطانيا سفينة حربية إلى مياه العاصمة الليبية طرابلس لإجلاء البريطانيين الراغبين في مغادرة ليبيا.

وكانت الخارجية البريطانية قد أعلنت يوم الاثنين الماضي إغلاق السفارة البريطانية في طرابلس مؤقتا.

ونقلت تقارير عن مصدر بريطاني مسؤول إن السفينة سوف تقل مواطنين من جنسيات أخرى لو أرادوا مغادرة الأراضي الليبية.

استخدمت الشرطة التونسية القنابل المسيلة للدموع لتفريق العمال.

وتدهورت الاوضاع الامنية في ليبيا بشدة في الأسابيع الأخيرة بسبب المواجهات المسلحة في العاصمة طرابلس ومدينة بنغازي بين المليشيات المتناحرة والتي أوقعت أكثر من 200 قتيل، اضافة إلى الحرائق التي طالت خزانات الوقود الضخمة بجوار المطار.

اضغط هنا عودة إلى بداية الصفحة Facebook Twitter Google+ ارسل لصديق اطبع نسخة سهلة القراءة اقرأ أيضا روابط ذات صلة بريطانيا تغلق سفارتها مؤقتا بسبب تصاعد القتال في ليبيا

2 أغسطس/ آب، 2014

مجلس حكماء ليبيا يطرح مبادرة لتسوية الصراع المسلح

1 أغسطس/ آب، 2014

اللواء حفتر يعترف بانسحاب قواته "تكتيكيا" من بنغازي

1 أغسطس/ آب، 2014

هل بات التدخل الدولي في ليبيا الخيار الوحيد للحل؟تعليقات

29 يوليو/ تموز، 2014

فرنسا تجلي مواطنين فرنسيين وبريطانيين من ليبيا

30 يوليو/ تموز، 2014

مسلحون اسلاميون "يستولون"على معسكر للقوات الخاصة ببنغازي

29 يوليو/ تموز، 2014

موضوعات ذات صلة ليبيا، سياسة مزيد من الأخبار عن ليبيا جسر جوي يبدأ نقل العاملين المصريين في ليبيا 3 أغسطس/ آب، 2014 مقتل أكثر من 20 شخصا في القتال من أجل السيطرة على مطار طرابلس 3 أغسطس/ آب، 2014 بريطانيا ترسل سفينة حربية لإجلاء مواطنيها من ليبيا 3 أغسطس/ آب، 2014 "جسر جوي تونسي مصري" لإجلاء المصريين من على الحدود مع ليبيا 3 أغسطس/ آب، 2014 البرلمان الليبي الجديد يرجيء جلسته الافتتاحية للاثنين 3 أغسطس/ آب، 2014 الأخبار الرئيسية RSS تنظيم "الدولة الإسلامية" يستولي على أكبر سد في العراق 4 أغسطس/ آب، 2014 توقعات باتفاق للهدنة بين الجيش اللبناني والمسلحين في عرسال 4 أغسطس/ آب، 2014 اعلان بالصور اخترنا لكم أكثر الموضوعات تفضيلا الأكثر قراءة  تنظيم "الدولة الإسلامية" يستولي على أكبر سد في العراق الجيوش تستعد لخوض الحرب العالمية الاولى توقعات باتفاق للهدنة بين الجيش اللبناني والمسلحين في عرسال التايمز: فرح بيكر صوت الفلسطينيين ومثال لإرادة غزة إثيوبيا تبدأ محاكمة مدوني جماعة "منطقة 9" بتهم إرهاب الأكثر مشاهدة  الخمور "العضوية" تلقى رواجا في الأسواق الإيطالية ما هو لغز الدائرة الضخمة التي ظهرت فجأة في حقل بالمانيا؟ مشاورات أسترالية تايلاندية بسبب قضية "رضيع" رحيل الفنان المصري سعيد صالح إصابة طبيب أمريكي بفيروس ايبولا ونقله للعلاج في أتلانتا
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 1:59 ص

موعد اول يوم عيد الفطر في ليبيا 2024- 1445 متى اول يوم العيد الصغير بليبيا - إقرأ نيوز

ننشر لكم موعد اول يوم عيد الفطر في ليبيا متي اول يوم العيد بليبيا، حيث يترقب الكثيرون في ليبيا وكافة الدول الإسلامية عيد الفطر المبارك بفارغ الصبر حيث يعد عيد

موعد اول يوم عيد الفطر في ليبيا 2024- 1445 متى اول يوم العيد الصغير بليبيا - إقرأ نيوز
04/04/2024 | 1:59 ص

رابط حجز 4000 دولار مصرف ليبيا والخطوات والشروط – خليج نيوز

التساؤلات في الآونة الأخيرة ازدادت بشكل كبير  على معرفة رابط حجز 4000 دولار مصرف ليبيا وبعض الخطوات الأساسية التي قدمها المصرف المركزي حتى نتمكن من الحصول على

رابط حجز 4000 دولار مصرف ليبيا والخطوات والشروط – خليج نيوز
04/04/2024 | 1:59 ص

من إريتريا مرورا بليبيا نحو إيطاليا.. مهاجرات تتعرضن للسجن والصد - مهاجر نيوز

على متن سفينة البحث والإنقاذ التابعة لمنظمة الطوارئ يوجد الكثير من الإريتريين المحتجزين، نسلط الضوء في هذا التقرير على ما مرت به شابتان من معاناة منذ انطلاقتهما وخلال عبورهما ليبيا، حيث عاشتا لأكثر من ثلاث سنوات قبل أن تتمكنا من عبور البحر الأبيض المتوسط نحو إيطاليا.

من إريتريا مرورا بليبيا نحو إيطاليا.. مهاجرات تتعرضن للسجن والصد - مهاجر نيوز
04/04/2024 | 1:59 ص

ثروات ليبيا والنهب الممنهج

ثروات ليبيا من نفط، وغاز، ومعادن، وأموال، واستثمارات صارت جميعها متنقلة بين المهدور، والمنهوب، والمهرب، بعد أن بات إهدار الثروات والموارد التي تمثل مصدر الدخل

ثروات ليبيا والنهب الممنهج
27/03/2024 | 3:39 م

ليبيا تستعجل استئناف الرحلات مع الرباط وتراهن على الاستثمارات المغربية

استقبل عبد الهادي الحويج، وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية المكلفة من طرف البرلمان، أمس الثلاثاء، بمكتبه في بنغازي، القنصل العام للمملكة

ليبيا تستعجل استئناف الرحلات مع الرباط وتراهن على الاستثمارات المغربية
27/03/2024 | 3:39 م

حكومتا ليبيا تتنافسان «صحياً» وسط اتساع فجوة الانقسام السياسي

أعلنت حكومة «الوحدة» الليبية أن «أولى الخطوات لتوطين علاج الأورام تم إنجازها» فيما قالت غريمتها بشرق ليبيا إنها تجهز لإجراء عمليات زراعة النخاع لأول مرة.

حكومتا ليبيا تتنافسان «صحياً» وسط اتساع فجوة الانقسام السياسي
27/03/2024 | 3:39 م

اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية -

مشاهدة اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية اليوم الثلاثاء 27-3-2024 جودة عالبة شاشة كاملة

اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية -


‮الشرق الأوسط‬ - ‭BBC Arabic‬ - ‮جسر جوي يبدأ نقل العاملين المصريين في ليبيا‬ اخبار ليبيا رحلات جوية تنقل العاملين المصريين الفارين من أعمال القتال في ليبيا، من مطار جربا الليبي إلى أرض الوطن، بعد أن رفضت تونس دخولهم أراضيها.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

‮الشرق الأوسط‬ - ‭BBC Arabic‬ - ‮جسر جوي يبدأ نقل العاملين المصريين في ليبيا‬
المصدر http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2014/08/140803_libya_egyptians_air_bridge.shtml BBC - Homepage
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ‮الشرق الأوسط‬ - ‭BBC Arabic‬ - ‮جسر جوي يبدأ نقل العاملين المصريين في ليبيا‬

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars