الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ليبيا تستنجد بأمريكا لمنع تحولها لـ إمارة إسلامية

04/08/2014 | 10:31 ص 0 comments
ليبيا تستنجد بأمريكا لمنع تحولها لـ إمارة إسلامية

قال وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز إن طرابلس ستطلب من الولايات المتحدة دعما عاجلا يشمل التعامل مع التطورات الليبية بجدية قبل أن تتحول بلاده إلى دولة فاشلة.

  الشرطة الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتطلق النار على المصلين   تأجيل محاكمة بديع و50 من قيادات الإخوان بـ«غرفة عمليات رابعة» لجلسة 16 أغسطس   مد أجل الحكم على بديع و13 آخرين بـ«احداث الإستقامة» لجلسة 7 اغسطس   الاحتلال يعترف بسقوط صاروخين في حي أشكول   مصرع 7 أشخاص وإصابة 13 آخرين في انقلاب "ميكروباص" بالمنيا   تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في تشيلي تطالب بقطع العلاقات مع إسرائيل   كتائب القسام تعلن قصف تجمع الآليات والجنود شرق جباليا ب10 قذائف هاون   كتائب القسام تعلن قنص جندي إسرائيلي شرق جباليا والاشتباكات ما زالت مستمرة   عودة 261 مصريًا من الحدود التونسية مع ليبيا   وزير الداخلية يعتمد حركة ترقيات وتنقلات بالشرطة تشمل 19 مساعدا و13 مدير أمن إعلن عن أى حاجة مجاناً أخبار بالفيديو ولادة أنثى الفيل !! ولادة أنثى الفيل !! كليب  كاتى بيرى  يتخطى 8 ملايين مشاهدة فى يومين كليب كاتى بيرى يتخطى 8 ملايين مشاهدة فى يومين هشام عباس يخرج مفاجأة من شنطة فيفى عبده!! هشام عباس يخرج مفاجأة من شنطة فيفى عبده!! مذيع يبكى تأثرًا بفيديو تعذيب الأيتام مذيع يبكى تأثرًا بفيديو تعذيب الأيتام مظهر شاهين بيصرخ امير داعش يهودي و شغال في الموساد واسمه شمعون ايلوت مظهر شاهين بيصرخ امير داعش يهودي و شغال في الموساد واسمه شمعون ايلوت عمرو موسى: «الجيش المصري سوف يدخل ليبيا» عمرو موسى: «الجيش المصري سوف يدخل ليبيا» «صافيناز» أمام النيابة العامة «صافيناز» أمام النيابة العامة عكاشة: «هنلبس الشعب المصري طُرح» عكاشة: «هنلبس الشعب المصري طُرح» مرتضى منصور: «قضيت رمضان في بيت دعارة» مرتضى منصور: «قضيت رمضان في بيت دعارة» مذيع الجزيرة يخرس الشربيني على الهوا مذيع الجزيرة يخرس الشربيني على الهوا jQuery Carousel 31 اجمالى المشاركات ليبيا تستنجد بأمريكا لمنع تحولها لـ"إمارة إسلامية" الأثنين ٤ أغسطس ٢٠‎١٤10:18:40  صباحاً وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز كتب : وكالات روابط ذات صلة بالفيديو.. خبير إستراتيجي يحذر السيسى من ضرب ليبيا ليبيا تستنجد بأمريكا لمنع تحولها لـ"إمارة إسلامية" عزوز: السيسي يفكر في الهروب إلي ليبيا

قال وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز إن طرابلس ستطلب من الولايات المتحدة دعما عاجلا يشمل التعامل مع التطورات الليبية بجدية قبل أن تتحول بلاده إلى دولة فاشلة.

وأضاف الوزير في لقاء مع «راديو سوا» أمس الأحد إنه يدعو إلى انخراط دولي في ليبيا أكثر فعالية وتوسيع بعثة الأمم المتحدة لتكون بعثة استقرار وبعثة بناء مؤسسات، مجددا تحذيره من أن بلاده تمشي في اتجاه الدولة الفاشلة وليس في اتجاه بناء دولة المؤسسات.

وأردف الوزير قائلا إن ليبيا في طريقها إلى التحول إلى "إمارة إسلامية" تسيطر عليها التنظيمات المتشددة في حال عدم إنقاذها، على حد تعبيره.

وقال إن عناصر القاعدة والأشخاص الذين ينتمون إلى المقاتلين على اختلافهم موجودون داخل الأراضي الليبية، متهما إياهم بالوقوف أمام المسار الديموقراطي وبناء دولة المؤسسات والقانون.

وأكد أن القضية الليبية واضحة تتمثل في عدم قدرة الدولة على مواجهة المجموعات المتطرفة، مشيرا إلى أن طرابلس ليست لديها الآليات لتمكنها من مواجهة تلك التحديات، ما يستدعي دعما دوليا لتمكين الدولة الليبية من تسيير المؤسسات.

وقال إن ليبيا لا يمكنها مواجهة تلك المجموعات في غياب الجيش والشرطة وجهاز استخباراتي فاعل، مشيرا إلى أن الوضع الأمني في ليبيا ليس مسئولية ليبية فقط بل مسئولية إقليمية ودولية.

وأوضح عبد العزيز من جهة أخرى أن المعلومات المتوفرة تشير إلى احتمال تدفق المقاتلين من سورية والعراق على ليبيا في إطار الرسالة التضامنية بين الجماعات المقاتلة. وقال إن المجموعات المقاتلة في شرق ليبيا بالدرجة الأولى إذا كانت في خطر فإن الجماعات المنتشرة في العراق وسورية حتما ستتضامن معها.

لكنه استبعد عبور مطلوبين أو مشتبه فيهم عبر الحدود التونسية، وقال إن الجانب التونسي أداؤه مهني وجدي ويقوم بعمليات تفتيش لا يسمح بموجبها بدخول أي شخص إلا بعد التأكد من هويته.

أما عن أزمة المصريين العالقين على الحدود التونسية الليبية، فقال الوزير إن المسألة في طريقها إلى الحل بفضل التنسيق بين تونس وليبيا والقاهرة.

وأضاف أن هناك اتفاقا توصلوا إليه من أجل تقديم تسهيلات للنازحين المصريين من ليبيا مشيرا إلى أن العملية فيها نوع من البطء لأن الإمكانيات محدودة جدا.

أخبار متعلقة "الفخرانى" يطالب بالتدخل العسكرى فى ليبيا بالفيديو.. عمرو موسى: «الجيش المصري سوف يدخل ليبيا» مقتل 3 مصريين أثناء الهروب من جحيم ليبيا وصول 118 نازحا مصريا وليبيا الى مطار القاهرة "الجوادي": ٣ صدمات نووية لأمريكا مع اختلاف المصدر والمظهر والجوهر جلوبال بوست: أمريكا تتلاعب بالقانون لعيون إسرائيل أضف تعليقك بالفيديو.. والد المعتقل عبد الرحمن محمد لـquotشعب مصرquot: عمره 16 سنة.. ومريض بالقلب.. وتهمته قلب نظام الحكم «من أسفلهم».. ضربة واحدة تنسف «نظرية نتنياهو» ننشر المسكوت عنه في مصرع 15طبيبًا أرسلهم السيسي للسعودية رئيس حزب «الأصالة»: السيسي تلميذ بليد.. ولن نشارك في انتخابات «لصوص السلطة» الأكثر قراءة اقرأ المزيد إخترنا لك 1 المتحدث العسكرى يُحذّر من صفحات... الأحد ٣‎ أغسطس ٢٠‎١٤14:13:55  مساءاً 2 بالصور.. «سيلفي» نادية الجندي... الأحد ٣‎ أغسطس ٢٠‎١٤04:22:01  صباحاً 3 شاهد.. «غاده عبد الرازق» وهي تستجم... الأحد ٣‎ أغسطس ٢٠‎١٤20:32:19  مساءاً 4 أول تعليق لـ«صافيناز»: مسئول أمني... الأحد ٣‎ أغسطس ٢٠‎١٤18:47:37  مساءاً 5 ننشر المسكوت عنه في مصرع 15طبيبًا... الأحد ٣‎ أغسطس ٢٠‎١٤14:57:10  مساءاً 1 بالفيديو.. خبير إستراتيجي يحذر... الأثنين ٤ أغسطس ٢٠‎١٤10:30:49  صباحاً 2 "مبارك" يصل لأكاديمية الشرطة في... الأثنين ٤ أغسطس ٢٠‎١٤10:27:23  صباحاً 3 فيديو رائع: ولادة أنثى الفيل !! الأثنين ٤ أغسطس ٢٠‎١٤10:22:08  صباحاً 4 الشرطة الإسرائيلية تقتحم الأقصى... الأثنين ٤ أغسطس ٢٠‎١٤10:21:32  صباحاً 5 ليبيا تستنجد بأمريكا لمنع تحولها... الأثنين ٤ أغسطس ٢٠‎١٤10:18:40  صباحاً 1 بالفيديو.. منصور: «باسم يوسف»... الأثنين ٤ أغسطس ٢٠‎١٤00:05:43  صباحاً 2 بالفيديو | "غول".. قناصة من صنع كتائب... الأحد ٣‎ أغسطس ٢٠‎١٤23:44:10  مساءاً 3 مقتل 3 مصريين أثناء الهروب من جحيم... الأحد ٣‎ أغسطس ٢٠‎١٤23:40:13  مساءاً 4 بالفيديو.. عمرو سلامة ينشر الجزء... الأحد ٣‎ أغسطس ٢٠‎١٤23:16:02  مساءاً 5 وفقا لدستور 30 يونيو.. محاكمة عسكرية... الأحد ٣‎ أغسطس ٢٠‎١٤22:57:35  مساءاً Post by ‎Egyptian People News | جـريدة شـعب مـصر‎. الرئيسية للإعلان من نحن سياســــة إقتصــــــاد رياضــــــــــة فن وثقافة حـــــــوادث تعليم صحة ومراًة وطفل محافظات ومحليات إسلاميات إتصل بنا كتاب و أراء البث المباشر منوعات ألبومات الصور فيديوهات خدمات جميع الحقوق محفوظة لموقع شعب مصر yadsolution logo developed by
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 1:59 ص

موعد اول يوم عيد الفطر في ليبيا 2024- 1445 متى اول يوم العيد الصغير بليبيا - إقرأ نيوز

ننشر لكم موعد اول يوم عيد الفطر في ليبيا متي اول يوم العيد بليبيا، حيث يترقب الكثيرون في ليبيا وكافة الدول الإسلامية عيد الفطر المبارك بفارغ الصبر حيث يعد عيد

موعد اول يوم عيد الفطر في ليبيا 2024- 1445 متى اول يوم العيد الصغير بليبيا - إقرأ نيوز
04/04/2024 | 1:59 ص

رابط حجز 4000 دولار مصرف ليبيا والخطوات والشروط – خليج نيوز

التساؤلات في الآونة الأخيرة ازدادت بشكل كبير  على معرفة رابط حجز 4000 دولار مصرف ليبيا وبعض الخطوات الأساسية التي قدمها المصرف المركزي حتى نتمكن من الحصول على

رابط حجز 4000 دولار مصرف ليبيا والخطوات والشروط – خليج نيوز
04/04/2024 | 1:59 ص

من إريتريا مرورا بليبيا نحو إيطاليا.. مهاجرات تتعرضن للسجن والصد - مهاجر نيوز

على متن سفينة البحث والإنقاذ التابعة لمنظمة الطوارئ يوجد الكثير من الإريتريين المحتجزين، نسلط الضوء في هذا التقرير على ما مرت به شابتان من معاناة منذ انطلاقتهما وخلال عبورهما ليبيا، حيث عاشتا لأكثر من ثلاث سنوات قبل أن تتمكنا من عبور البحر الأبيض المتوسط نحو إيطاليا.

من إريتريا مرورا بليبيا نحو إيطاليا.. مهاجرات تتعرضن للسجن والصد - مهاجر نيوز
04/04/2024 | 1:59 ص

ثروات ليبيا والنهب الممنهج

ثروات ليبيا من نفط، وغاز، ومعادن، وأموال، واستثمارات صارت جميعها متنقلة بين المهدور، والمنهوب، والمهرب، بعد أن بات إهدار الثروات والموارد التي تمثل مصدر الدخل

ثروات ليبيا والنهب الممنهج
27/03/2024 | 3:39 م

ليبيا تستعجل استئناف الرحلات مع الرباط وتراهن على الاستثمارات المغربية

استقبل عبد الهادي الحويج، وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية المكلفة من طرف البرلمان، أمس الثلاثاء، بمكتبه في بنغازي، القنصل العام للمملكة

ليبيا تستعجل استئناف الرحلات مع الرباط وتراهن على الاستثمارات المغربية
27/03/2024 | 3:39 م

حكومتا ليبيا تتنافسان «صحياً» وسط اتساع فجوة الانقسام السياسي

أعلنت حكومة «الوحدة» الليبية أن «أولى الخطوات لتوطين علاج الأورام تم إنجازها» فيما قالت غريمتها بشرق ليبيا إنها تجهز لإجراء عمليات زراعة النخاع لأول مرة.

حكومتا ليبيا تتنافسان «صحياً» وسط اتساع فجوة الانقسام السياسي
27/03/2024 | 3:39 م

اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية -

مشاهدة اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية اليوم الثلاثاء 27-3-2024 جودة عالبة شاشة كاملة

اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية -


ليبيا تستنجد بأمريكا لمنع تحولها لـ إمارة إسلامية اخبار ليبيا قال وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز إن طرابلس ستطلب من الولايات المتحدة دعما عاجلا يشمل التعامل مع التطورات الليبية بجدية قبل أن تتحول بلاده إلى دولة فاشلة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

ليبيا تستنجد بأمريكا لمنع تحولها لـ إمارة إسلامية
المصدر http://www.egyptianpeople.com/default_news.php?id=230753 جريدة شعب مصر | أخبار سياسية - رياضية - إقتصادية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ليبيا تستنجد بأمريكا لمنع تحولها لـ إمارة إسلامية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars