الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

قصة إنجاز – عندما حطم إنيستا أسطورة ' إسبانيا مستحيل أن تفوز بكأس العالم '

01/05/2015 | 11:00 ص 0 comments
قصة إنجاز – عندما حطم إنيستا أسطورة

"لقد كان الجميع يظن وكأن إسبانيا مستحيل أن تفوز بكأس العالم"، هكذا قال ديفيد بيا نجم وهداف إسبانيا في...

قصة إنجاز – عندما حطم إنيستا أسطورة  039 إسبانيا مستحيل أن تفوز بكأس العالم 039 قصة إنجاز – عندما حطم إنيستا أسطورة  039 إسبانيا مستحيل أن تفوز بكأس العالم 039

قصة إنجاز – عندما حطم إنيستا أسطورة 039 إسبانيا مستحيل أن تفوز بكأس العالم 039

"لقد بدا وكأن إسبانيا مستحيل أن تفوز بكأس العالم"، هكذا قال ديفيد بيا نجم وهداف إسبانيا في مونديال 2010.

شابي هيرنانديز"المباريات النهائية لا تلعبها، فقط تفوز بها".

فرناندو توريس"أراجونيس قال لي قبل المباراة النهائية، ستسجل".

بيدرو رودريجيز"الآن حان دورنا من أجل رفع هذه الكأس".

كاسياس"بكيت كثيرا بسبب سماعي مرارا الكل يتحدث عن أن إسبانيا لم تفز بكأس العالم".

دل بوسكي"لقد وجدنا الطريقة المثلى التي تناسب اللاعبين الإسبان، وها نحن ننتصر".

لعقود من الزمان كان المنتخب الإسباني دائما ما يخفق في البطولات الكبيرة ولا يستطيع مناطحة الكبار في التنافس على الألقاب..

يمتلك مواهب رائعة، لاعبين استثنائيين.. ولكن باستمرار يخيب الآمال ويخفق في اعتلاء منصات التتويج..

ولكن في 2008، تغير كل شيء..غزا الإسبان أوروبا بأكملها وتوجوا بلقب اليورو بعد 44 سنة من لقبهم الأول..

بعدها بسنتين، هيمنت الإمبراطورية الإسبانية على الكرة الأرضية بأسرها وتوجت بكأس العالم في القارة السمراء..

ثم أتى التتويج الثاني على التوالي ببطولة اليورو عام 2012 ليثبت أن منتخب "لا روخا" هو أحد أعظم الفرق في تاريخ كرة القدم..

وبعد ذكر إنجازات مانشستر يونايتد، ريال مدريد، ميلان، برشلونة وتشيلسي..يحين موعدنا مع الإعجاز الذي حققه المنتخب الإسباني بالفوز بثلاثة ألقاب متتالية.

على مدار 88 سنة و منذ أن خاض المنتخب الإسباني مباراته الأول عام 1920 ضد الدنمارك، لم يفز الإسبان بأي لقب كبير سوى بطولة اليورو عام 1964 في عقر دارهم..

ولم يمثل المنتخب الإسباني قوة كبيرة يهابها جميع الفرق في المحافل الدولية مثلما فعلت الأندية الإسبانية وعلى رأسها ريال مدريد وبرشلونة في مسابقات أوروبا للأندية..

حتى جاءت بطولة أمم أوروبا عام 2008 في النمسا وسويسرا..

صنع العجوز لويس أراجونيس فريقا ذو فلسفة مختلفة لا يعتمد على اللعب العرضي وتمرير الكرة إلى الجانبين من أجل الكرات العرضية، بل غير طريقة اللعب وأصبح يعتمد على لاعبين لديهم قدرات غير عادية في الاحتفاظ بالكرة في منتصف الميدان.

رباعي الوسط (شابي هيرنانديز – ديفيد سيلفا – أندريس إنييستا – ماركوس سينا) كان عليهم عبء بناء اللعب للمنتخب الإسباني، ومع وجود فرناندو توريس ودافيد بيا في الهجوم، لم يجد الماتادور صعوبة في اختراق دفاعات المنافسين.

إسبانيا تصدرت مجموعتها في البطولة على حساب روسيا، السويد واليونان.

واصطدم الفريق بعدها ببطل العالم إيطاليا في دور الـ8، والأخير لم يخسر مطلقا من قبل في بطولة كبيرة أمام الإسبان.

ماركوس سينا"تاريخيا، إسبانيا لا تستطيع هزيمة إيطاليا في بطولة مجمعة.. لذا، سيكولوجيا كانت هذه المباراة مهمة جدا بالنسبة لنا".

كاسياس"في دوري الأبطال، دي روسي أهدر ركلة جزاء بإطاحة الكرة عاليا فوق المرمى..وعندما تقدم من أجل تنفيذ ركلة الترجيح، قلت لنفسي، سيلعبها في نفس الزاوية ولكن بطريقة أفضل".

إسبانيا نجحت في المرور من إيطاليا عن طريق ركلات الترجيح والتي تألق فيها إيكر كاسياس بالتصدي لركلتي دانييلي دي روسي وأنتونيو دي ناتالي.

إسبانيا كررت فوزها بعد ذلك على روسيا وهزمتها في نصف النهائي 3-0، وتأهلت للمباراة النهائية في فيينا من أجل مواجهة ألمانيا..

فرناندو توريس"في بطولة بهذا الحجم، الكل يتذكر نجم المباراة النهائية..أراجونيس قال لي قبل المباراة، ستسجل هدفين".

شابي هيرنانديز"أراجونيس قال، إنك لا تلعب المباريات النهائية، فقط تفوز بها".

توريس كان نجم المباراة النهائية والتي غاب عنها بيا للإصابة، وسجل هدف الفوز الوحيد في شباك ينس ليمان، لتتوج إسبانيا باللقب الأوروبي الثاني في تاريخها.


Germany vs Spain - Fernando Torres' Final Goal by RandyOrton60

إيكر كاسياس"لن أنسى ما قاله لي بلاتيني أثناء صعودي لتسلم الكأس..قال، من 24 سنة سجلت هدفا في مرمى حارس إسبانيا في المباراة النهائية وفزت باللقب، وها أنا الآن أعطي الكأس لحارس مرمى إسبانيا".

بعدما أعاد إسبانيا للواجهة العالمية مرة أخرى، قرر أراجونيس الرحيل عن المنتخب وعين الاتحاد الإسباني بدلا منه المدرب المخضرم فيسينتي دل بوسكي، والذي حقق كل الألقاب الممكنة على مستوى الأندية مع ريال مدريد.

"إسبانيا مستحيل أن تفوز بكأس العالم"

على الرغم من فوز إسبانيا بكل لقاءات التصفيات في مشوارها مع دل بوسكي نحو كأس العالم، إلا أنها خسرت مباراتها الأولى في بطولة كأس العالم أمام سويسرا.

ولكن سرعان ما استعاد اللاعبين ثقتهم بأنفسهم مجددا وتغلبوا على هندوراس وتشيلي وتصدروا مجموعتهم.

بعد ذلك حسمت إسبانيا الدربي الإيبيري بالتغلب على جارتها البرتغال بهدف بيا في دور الـ16، ثم جاءت مواجهة لاتينية في ربع النهائي أمام باراجواي.

كاسياس"بيبي رينا مهووس بتحليل اللاعبين في تسديدهم لركلات الجزاء، وبمساعدته استطعت التصدي لركلة جزاء كاردوزو، وكنت على يقين مسبقا بأنه سيسدد في زاويته المفضلة".

كاسياس منع إسبانيا من استقبال هدفا أمام باراجواي بتصديه لركلة جزاء، وبعدها بثوان معدودة أهدر ألونسو ركلة جزاء لمنتخب "لا روخا".

ولكن مع استمرار هيمنة إسبانيا على مجريات الأمور، سجل بيا هدف العبور لنصف النهائي، والفضل يعود لمجهود فردي رائع من الفنان الموهوب إنييستا.

إسبانيا ضربت موعدا مع ألمانيا في نصف النهائي، وكانت مواجهة ذو طابعا ثأريا للمانشافت على خلفية نهائي اليورو منذ سنتين.

شابي"بعدما انتهى الشوط الأول، بويول قال لي، لقد حصلنا على ثلاث أو أربع ركنيات حتى الآن، لو استطعت لعب الكرة باتجاه نقطة الجزاء، سأتوجه للعبها بالرأس، وقد نتسبب في مشكلة بالنسبة لهم".

وبالفعل، لم يخطىء الأسد الكاتالوني في تحليله لأداء إسبانيا في الشوط الأول، ومن ركلة ركنية في أخر ربع ساعة من المباراة استطاع الارتقاء فوق كل مدافعي ألمانيا ليضع الكرة في مرمى الحارس مانويل نوير.

شابي"مدرب ألمانيا لوف بعد المباراة قال لي، مبروك، أنتم أفضل فريق في العالم..ليس فقط في العالم، أنتم أفضل فريق كرة قدم رأيته في حياتي".

شابي"لم أكن متوترا مثلما كنت ذلك اليوم، لم آخذ حتى قيلولتي قبل المباراة..هل تتخيل ذلك..لم أكن مرتاحا يومها".

إسبانيا واجهت منتخب أخر طامح للتويج الأول في تاريخه بالمونديال، منتخب هولندا.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، تعرض المدافع الهولندي جون هيتينجا للطرد في الشوط الإضافي الثاني، مما أعطى أفضلية عددية للإسبان حتى ينهوا المباراة قبل ركلات الترجيح.

وبالفعل، في هجمة مرتدة بدأها خيسوس نافاس بالركض في الجهة اليمنى، استطاع أندريس إنييستا تسجيل هدف المباراة الوحيد قبل النهاية بأربع دقائق، بعدما استلم تمريرة بينية رائعة من فابريجاس، سدد الكرة داخل شباك الحارس ماتن ستيكيلنبرج.

إنييستا"كل شيء توقف، وكنت وحدي بالكرة..الأمر كان أشبه برؤية فيديو بطيء الحركة..من الصعب سماع صوت الصمت، ولكن في هذه اللحظة اسمتعت إلى صوت الصمت، وعلمت أن الكرة ستعانق الشباك".

كاسياس"منذ أن كنت طفلا، رأيت ماتيوس، دونجا، ديشامب، كافو وكانافارو يرفعون كأس العالم، وعندما حانت لحظة استلامي الكأس كان شعوري لا يصدق".

بيدرو"كنا دائما نشاهد اللاعبين العظماء وهم يرفعون هذه الكأس، الآن جاء دورنا"

بعد الفوز باليورو ثم كأس العالم، لم تنتهي هذه الحقبة الذهبية لمنتخب إسبانيا.

ففي السابق، كان هذا الإنجاز هو النقطة الأعلى في طموح أي منتخب عالمي..الفوز بالمونديال والمسابقة القارية، هو أمرا صعبا جدا، ولم يحققه سوى منتخبي ألمانيا وفرنسا فقط على مدار التاريخ.

ولكن بالنسبة لإسبانيا، بحث هذا الجيل الذهبي عن الإعجاز..وتوجه إلى بولندا وأوكرانيا من أجل خوض اليورو وهو مرشحا فوق العادة لنيل اللقب.

ومع غياب الهداف ديفيد بيا، اضطر دل بوسكي لإجراء تعديل تكتيكي في الفريق يتمثل في اللعب بسيسك فابريجاس كمهاجم وهمي بجوار الثنائي إنييستا وسيلفا.

تصدرت إسبانيا مجموعتها على حساب إيطاليا، كرواتيا وأيرلندا، وتأهلت لربع النهائي لمقابلة فرنسا، ونجحت في الفوز بفضل هدفي شابي ألونسو.

الدربي الإيبيري كان في الانتظار، مواجهة البرتغال..وفي مباراة صعبة جدا أمام خصم قوي يقوده النجم العالمي العالمي كريستيانو رونالدو، تأهلت إسبانيا بصعوبة بالفوز بركلات الترجيح.

دل بوسكي"كنت محظوظا بوجود هؤلاء اللاعبين الذين يرغبون في تحمل المسئولية، فابريجاس أراد أن يسدد الركلة الأخيرة، فقمت بوضعه بدلا من إنييستا، لأنه تذكر مباراة إيطاليا والتي سدد فيها الركلة الأخيرة، فطلب مني أن يقوم بنفس الأمر".

"برونو ألفيش سدد الركلة الرابعة للبرتغال، الكرة اصطدمت بالعارضة وخرجت..فابريجاس سدد الركلة الأخيرة، الكرة اصطدمت بالقائم ودخلت..هذه هي التفاصيل التي جعلتني أؤمن بأنه قدر لنا الفوز بكأس العالم من قبل، وأنه مقدر لنا الفوز بأمم أوروبا الآن".

في نهائي البطولة بمدينة كييف الأوكرانية، إسبانيا قهرت إيطاليا برباعية نظيفة.

ديفيد سيلفا افتتح التسجيل بعد 14 دقيقة فقط، وسجل جوردي ألبا هدفا ثانيا قبل انتهاء الشوط الأول بأربع دقائق.

في الشوط الثاني، أكملت إيطاليا النصف ساعة الأخيرة بعشرة لاعبين بسبب إصابة تياجو موتا ونفاذ التبديلات لدى المدرب تشيزاري برانديللي.

وفي أخر ست دقائق من اللقاء، سجل البديلان توريس وماتا الهدفين الثالث والرابع، لتصبح إسبانيا أول منتخب في تاريخ اليورو يسجل أربعة أهداف في المباراة النهائية.

دل بوسكي"بسبب خصائص اللاعبين الإسبان، كانت هذه الطريقة هي المثلى للمنتخب، لا يمكننا ان نلعب بأسلوب غير هذا..ولماذا أستخدم أسلوبا آخر إذا كانت هذه الطريقة هي التي تمنحنا الانتصارات؟"

كاسياس"بكيت كثيرا بعد هذه الإنجازات التي حلمت بها دائما، وكنت أسمع هراء الكثيرون من قبل يتحدثون عن أن إسبانيا لم تفز بكأس العالم".



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/11/2019 | 11:00 ص

بطل أوروبا يتأهل أخيراً إلى نهائيات 2020 ... موقعة لاهبة لتحديد الفريق العشرين - صحيفة الوطن

تختتم اليوم التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2020 والتي ستقام في حزيران القادم من خلال مباريات الجولة الثامنة للمجموعتين الثالثة والخامسة والجولة العاشرة في المجموعتين السابعة والتاسعة وتغيب المنافسة الحقيقية عن معظم مباريات الليلة بعد انتهاء معارك البطاقات الرئيسية الممنوحة لثلاث مجموعات من الأربع، ووحده مقعد واحد عن المجموعة الخامسة سيكون مشتعلاً حيث …

بطل أوروبا يتأهل أخيراً إلى نهائيات 2020 ... موقعة لاهبة لتحديد الفريق العشرين - صحيفة الوطن
19/11/2019 | 11:00 ص

تصفيات يورو 2020: ألمانيا لتحصين صدارتها وصراع البطاقة الأخيرة يلتهب

تسعى ألمانيا إلى إنهاء تصفيات كأس أوروبا 2020 في صدارة المجموعة الثالثة أمام غريمتها هولندا، فيما تشهد المجموعة الخامسة صراعاً ثلاثياً على البطاقة العشرين الأخيرة المؤهلة مباشرة إلى اليورو.

تصفيات يورو 2020: ألمانيا لتحصين صدارتها وصراع البطاقة الأخيرة يلتهب
19/11/2019 | 11:00 ص

ويلز والمجر وسلوفاكيا البطاقة جريدة الأنباء Kuwait

تسعى ألمانيا إلى إنهاء تصفيات كأس أوروبا 2020 في صدارة المجموعة الثالثة أمام غريمتها هولندا، فيما تشهد المجموعة الخامسة صراعا ثلاثيا على البطاقة العشر

ويلز والمجر وسلوفاكيا البطاقة   جريدة الأنباء   Kuwait
19/11/2019 | 11:00 ص

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر – الحدوتة

سعيد شفيق عشاق كرة القدم على موعد اليوم الثلاثاء مع العديد من المباريات الهامة، في التصفيات المؤهلة

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر – الحدوتة
19/11/2019 | 8:45 ص

بالمواعيد.. أبرز مباريات اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019

"العين الرياضية" تستعرض مواعيد أبرز مباريات الثلاثاء الموافق 19 نوفمبر 2019.. شاهد الإنفوجراف

بالمواعيد.. أبرز مباريات اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019
19/11/2019 | 8:45 ص

بوابة الفجر: مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة.. مشاهدة مباريات اليوم الثلاثاء 19 / 11 / 2019 بث مباشر

تقام بعض المباريات اليوم الثلاثاء الموافق 19 / 11 / 2019، ويأتي أبرزها مواجهات المانيا، وهولندا، وبلجيكا في تصفيات أمم أوروبا، ومباراة مصر ضد جنوب ...

بوابة الفجر: مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة.. مشاهدة مباريات اليوم الثلاثاء 19 / 11 / 2019 بث مباشر


قصة إنجاز – عندما حطم إنيستا أسطورة ' إسبانيا مستحيل أن تفوز بكأس العالم ' تصفيات أمم أوروبا "لقد كان الجميع يظن وكأن إسبانيا مستحيل أن تفوز بكأس العالم"، هكذا قال ديفيد بيا نجم وهداف إسبانيا في...



اشترك ليصلك كل جديد عن تصفيات أمم أوروبا

خيارات

قصة إنجاز – عندما حطم إنيستا أسطورة
المصدر http://www.misrday.com/World-Championships/1862709.html مصر اليوم: الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قصة إنجاز – عندما حطم إنيستا أسطورة ' إسبانيا مستحيل أن تفوز بكأس العالم '

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars