الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جمهورية مارينا أرض الوزراء لا تعرف انقطاع الكهرباء -

08/08/2014 | 4:09 م 0 comments
جمهورية مارينا أرض الوزراء لا تعرف انقطاع الكهرباء  -

مع وقوع الحادث الذي استهدف سيارة للشرطة بطريق"الإسكندرية - مطروح" بالقرب من بوابات مارينا، وأسفر عن مصرع 4 من رجال الشرطة، سلطت الأضواء من جديد على المنتجع الشهير الذي سيطر عليه قيادات الحزب الوطني"المنحل"، ووزراء الرئيس الأسبق حسنى مبارك.

 "المجلس الثوري المصري".. أول كيان لمعارضي النظام بالخارج 3 hours ago 1  جارديان: جريمة غزة صنعت في واشنطن ولندن جارديان: جريمة غزة صنعت في واشنطن ولندن 4 hours ago 2  الأهلي ينهي علاقته بـ الأهلي ينهي علاقته بـ"فتحي".. والمجلس يصفه بالخائن 4 hours ago 3  أبو شقة: الوفد المؤهل الوحيد للسلطة وليس كل أعضاء أبو شقة: الوفد المؤهل الوحيد للسلطة وليس كل أعضاء "الوطني" فاسدين 4 hours ago 4  "المصل واللقاح" ترفع قضية إثبات نسب على الحكومة 4 hours ago 5  أول شهيد بعد انتهاء التهدئة في غزة .. طفل عمره 10 سنوات أول شهيد بعد انتهاء التهدئة في غزة .. طفل عمره 10 سنوات 5 hours ago 6  جمهورية مارينا.. أرض الوزراء لا تعرف انقطاع الكهرباء طباعة البريد الإلكتروني

مع وقوع الحادث الذي استهدف سيارة للشرطة بطريق"الإسكندرية - مطروح" بالقرب من بوابات مارينا، وأسفر عن مصرع 4 من رجال الشرطة، سلطت الأضواء من جديد على المنتجع الشهير الذي سيطر عليه قيادات الحزب الوطني"المنحل"، ووزراء الرئيس الأسبق حسنى مبارك.

منتجع مارينا، وتحديدا منطقة قصوره المعروفة بـ "لسان الوزراء"، ما زالت تحوى المزيد من من قصص فساد رموز نظام مبارك، وأركان دولته التي أسقطتها ثورة 25 يناير، وألقت بأصحاب تلك القصور والفيلات في منتجع من نوع آخر هو بورتو"طرة"، قبل أن تقضى المحكمة بإخلاء سبيل بعضهم وسط غضب الثوار.  

"مصر العربية" قامت بجولة ميدانية داخل قرى مارينا بعد ساعات قليلة من حادث استهداف سيارة الشرطة، لتكشف عن ما يدور خلف تلك البوابات الستة التي كانت ولا تزال مقصورة على الصفوة ورجال الأعمال وبعيدة المنال عن الفقراء.

لسان الوزراء

مع عبورنا للبوابات، بدا المشهد طبيعيًا، حيث تتوافد أعداد من المصطافين على المنتجع، ويصطف آلاف الزوار بسياراتهم فى طوابير طويلة خارج البوابات لانتظار دورهم في الدخول.. هربا من موجة الحر التي تضرب معظم محافظات الجمهورية للأسبوع الثاني على التوالي.

وبمتابعة الجولة بدت الأسواق والشواطئ مزدحمة والفيلات متشابهة، قبل أن نصل لمنطقة تتسم بطابع معماري مختلف عن باقي القرية.

علمنا فيما بعد أنها منطقة "لسان الوزراء" التي تضم عددًا كبيرًا من قصور وفيلات يمتلكها وزراء ورموز نظام مبارك، من بينهم إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، والفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، وحبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق.

وفى الشارع الرئيسي الذي يتوسط "لسان الوزراء" ويطل على بورتو مارينا، اصطف عدد كبير من السيارات أمام القصور والفيلات، وبدا معظمها مشغولا بالسكان، ونوافذها مفتوحة، ولكن يصعب تمييز من بداخلها.

وبالحديث مع أحد رجال الأمن بالمنطقة (رفض ذكر اسمه) قال إن عددًا كبيرًا من أسر وعائلات الوزراء المحبوسين بعد ثورة 25 يناير يأتون إلى فيلاتهم بانتظام خلال الفترة الماضية لقضاء عدة أيام، والعودة مرة أخرى، ولكن لا يشعر بهم باقي رواد مارينا نظرًا لغياب التشديدات الأمنية التي كانت تصاحبهم قبل الثورة، مشيرًا إلى أن أسعار الفيلات والقصور بالمنطقة تصل إلى أكثر من 40 مليون جنيه.  

للسيدات فقط

وعلى شاطئ "البحيرة المستقية" كما يسميها أهل مارينا، وجدناه منهمكا في تشغيل أحد اللنشات..

رجل في الأربعينيات من العمر قال: "اسمي على أبو الخير وشهرتى "على زوديك" أعمل هنا منذ 20 عاما، ويعرفني جميع أهل الساحل ومارينا".

وبسؤاله عن سكان لسان الوزراء رد قائلا: "وظيفتي تجعلني أتعامل مع الجميع من رواد وملاك الفيلات والشاليهات بمارينا حيث أقوم بالإشراف على الشواطئ، وحصر المعدات البحرية ومتابعة أماكن السباحة والعاملين بها وترقيم اللانشات"

وتابع"زوديك": "تعاملت مع الفريق أحمد شفيق، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، عندما كان وزيرا للطيران ورئيسا لاتحاد الشاغلين بمارينا وقتها، فهو رجل متواضع.. وكونت صداقات قوية مع عدد من الفنانين من بينهم أحمد حلمى ومحمد فؤاد، وعملت في عدة مشاهد في أفلام سينمائية منها: غاوى حب، وصيد الحيتان".

ورصدت "مصر العربية" قيام عدد من الشواطئ، بطمس لافتات "للسيدات فقط" والتي كانت مخصصة للجنس الناعم وممنوع على الرجال دخولها طوال السنوات الماضية، بعد أن فشلت الفكرة التي أثارت حالة من الجدل بين مؤيد ومعارض في تحقيق العائد المادي المنتظر من إنشائها – بحسب أحد المشرفين عليها.

 

كهرباء بلا انقطاع

وبمرور الوقت وغروب الشمس، بدأ سكان القرية في النزول من الفيلات للمطاعم والكافتيريات للسهر طوال الليل، وأمام سوق"الشانزلزيه" التجاري، ولم تشهد أي انقطاع للكهرباء خلال الفترة الماضية.

 

وحول ردود فعل الأهالي بعد حادث سيارة الشرطة قال عثمان: "مصر بلد الشائعات، ما حدث يوم الثلاثاء حادث عارض لم يستغرق سوى نصف ساعة خارج بوابة 6، لكن ترويجه بشكل خاطئ وصل لحد القول بأن هناك سيارات مفخخة فى بورتو".

 

وقبل أن نغادر مارينا، التقينا المهندس محمود المسيرى، مدير عام الجهاز التنفيذي لمركز مارينا، والذي أكد أن الأوضاع في قرى الساحل الشاملي آمنة تماما ولم تتأثر بحادث السيارة على الإطلاق، مشيرًا إلى أن قوات الشرطة تقوم بتأمين قرى مارينا الستة، فضلا عن وجود قوات الأمن الداخلي، التابعة للإدارة.  

ولفت إلى أن مارينا استقبلت 45 ألف زائر بدءا من أجازة العيد وحتى أمس، بخلاف أصحاب وملاك الفيلات والشاليهات، وما زالت أعداد كبيرة تتوافد على مارينا بعد انتهاء شهر رمضان والامتحان بما يمثل عودة ثانية لموسم الصيف.

 

اقرأ أيضا:

إخماد حريق محدود بمكتبة الإسكندرية

سان ستيفانو ومحطة الرمل.. مرتع المتحرشين في العيد بالإسكندرية ازدحام الإسكندرية بالوافدين.. والكورنيش "فسحة اقتصادية" بالمستندات.. إهدار مال عام بسكك حديد الإسكندرية طباعة البريد الإلكتروني نرشح لك بالصور.. الأمن يطلق الغاز والخرطوش علي مسيرة مسجد السلام بالهرم بالصور.. الأمن يطلق الغاز والخرطوش علي مسيرة مسجد السلام بالهرم بلومبرج: الثقة في استدامة نمو الاقتصاد المصري مفقودة بلومبرج: الثقة في استدامة نمو الاقتصاد المصري مفقودة جمهورية مارينا.. أرض الوزراء لا تعرف انقطاع الكهرباء جمهورية مارينا.. أرض الوزراء لا تعرف انقطاع الكهرباء "كلاكيت تاني مرة".. حرق أبراج الضغط العالي بالمنيا "كلاكيت تاني مرة".. حرق أبراج الضغط العالي بالمنيا إخماد حريق محدود بمكتبة الإسكندرية إخماد حريق محدود بمكتبة الإسكندرية عبدالمنعم الشحات يعلن عدم ترشحه للبرلمان عبدالمنعم الشحات يعلن عدم ترشحه للبرلمان مزاد على قلم يونس مخيون لصالح فلسطين مزاد على قلم يونس مخيون لصالح فلسطين تعليقات فيسبوك تعليقات جوجل المزيد من الأخبار فيس بوك.. أحدث وسيلة لتلقي شكاوى المواطنين بمرور السويس الجمعة, 08 أغسطس 2014 12:54 استحدثت إدارة مرور السويس وسيلة جديدة لتلقي شكاوى أبناء المحافظة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك". "المقاومة أمل الأمة" تطرق العديد من المحافظات الجمعة, 08 أغسطس 2014 12:51 نظّم المئات من المعارضين للسلطة الحالية، اليوم الجمعة، احتجاجات صباحية في عدة مدن مصرية، تندد بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، .. والدة معتقل: ابني استغاث بالجيش فاعتقلوه وكسروا أنفه الخميس, 07 أغسطس 2014 23:29 قرر أن يستغيث بالجيش قبل أن تشتعل النيران وتسيل مزيداً من الدماء حينما رأى اشتباكات نشبت بقريته، إلا أنه فوجئ .. أرض مطار إمبابة.. من حلم تطوير الطيران الداخلي للمستثمرين الخميس, 07 أغسطس 2014 22:19 تعد أرض مطار إمبابة، أحد أشهر المناطق فى مصر، التي تعكس سوء تخطيط المحليات، وبعدها عن الخطط سواء القصيرة أو .. بالفيديو..زوجة عمر عبدالمقصود: يعاني وإخوته تعذيبًا وصعقًا بالكهرباء منذ 120 يومًا الخميس, 07 أغسطس 2014 21:38 120 يوماً، لم تر فيها عيناه شعاع الشمس إلا كلما فُتح باب الزنزانة التى يقبع بها، لا يغادرها إلا وقت .. ميساء.. طفلة غزاوية فقدت الأم والأخ وتنتظر مصيرًا مجهولاً الخميس, 07 أغسطس 2014 19:35 بنظرات شاردة وعيون مليئة بالحزن جلست الطفلة الفلسطينية ميساء تيسير التى لم يتعدى عمرها 15 عاما على سريرها بالمستشفى الجامعى .. "اشرب شفاء".. شعار البوظة في أسيوط الخميس, 07 أغسطس 2014 18:49 منذ أربعة عشر عاما يقف الشاب عادل عصام خلف محطة قطار أسيوط بعربته يزاول مهنته التي تعلمها على يد .. والد معتقل: اختطفوا نجلي من المطار وصعقوه بالكهرباء الخميس, 07 أغسطس 2014 18:05 مر اليوم تلو الآخر لا يعلم الأب عن نجله شيئًا.. بحث عنه فى كل مكان، لكن دون جدوى حتى كاد .. تموين المنزلة بالدقهلية.. كوباية شاي! الخميس, 07 أغسطس 2014 16:11 أزمة حادة لا تزال تضرب رحاها منافذ توزيع التموين فى معظم مراكز محافظة الدقهلية، وعلى رأسها مركز المنزلة، حيث لم .. أبرز8 إيجابيات و6 سلبيات في 60 يوما من حكم السيسي الخميس, 07 أغسطس 2014 15:58 استعرض خبيران أبرز 8 إيجابيات و6 سلبيات لمنهجية إدارة الدولة خلال أول شهرين لتولي عبد الفتاح السيسي حكم مصر منذ .. انفوجراف

شباب الفراعنة أول المتأهلين لنصف نهائي أمم أفريقيا للسلة .. بالصور.. الكواليس الأخيرة لبعثة الأهلى فى زامبيا بالصور.. وقفة نسائية بالدقهلية بأقنعة رابعة سلاسل بشرية ومسيرات لإحياء ذكرى رابعة بالشرقية 94 % نسبة النجاح بالدور الثاني لإعدادية سوهاج .. Facebook twitter Google+ youtube RSS
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/04/2024 | 5:44 م

غينيا تعتزم زيادة مدة انقطاع الكهرباء مع نضوب مصادر الطاقة - بوابة الشروق

قالت شركة الكهرباء المملوكة للدولة في غينيا الاستوائية، إنها ستبدأ في زيادة مدة انقطاع التيار الكهربائي مع نضوب مصادر الطاقة، مضيفة أنه لم يعد

غينيا تعتزم زيادة مدة انقطاع الكهرباء مع نضوب مصادر الطاقة - 
        بوابة الشروق
09/04/2024 | 5:44 م

الحكومة المصرية تعلن موعد استئناف تخفيف الأحمال الكهربائية - CNN Arabic

أعلنت الحكومة المصرية أنها ستستأنف العمل بخطة تخفيف الأحمال الكهربائية بعد إجازة عيد الفطر لمدة ساعتين يوميا لـ"مواجهة الارتفاع المتزايد في الاستهلاك".

الحكومة المصرية تعلن موعد استئناف تخفيف الأحمال الكهربائية - CNN Arabic
09/04/2024 | 5:44 م

خطة تخفيف الأحمال.. ما مواعيد انقطاع الكهرباء بعد رمضان؟

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء شهر رمضان الكريم، ويتسائل الكثير من المواطنين عن مواعيد انقطاع الكهرباء.. المزيد

خطة تخفيف الأحمال.. ما مواعيد انقطاع الكهرباء بعد رمضان؟
09/04/2024 | 5:44 م

أماكن ساحات و مساجد صلاة عيد الفطر 2024 بـ القاهرة و الجيزة

ازداد معدل بحث المواطنين على محرك البحث العالمي «جوجل» عن موعد عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال بعد رمضان؟، ومواعيد انقطاع الكهرباء بعد رمضان؟، وهل سيتم استئناف

أماكن ساحات و مساجد صلاة عيد الفطر 2024 بـ القاهرة و الجيزة
04/04/2024 | 11:18 م

ساعتين لكل منطقة.. هل يعود جدول تخفيف أحمال الكهرباء بعد رمضان؟

مع اقتراب عيد الفطر المبارك، يتسأل المصريون عن عودة العمل بجدول تخفيف الأحمال 2024، بعد أن تم إيقافه خلال شهر رمضان تيسيرًا على المواطنين.

ساعتين لكل منطقة.. هل يعود جدول تخفيف أحمال الكهرباء بعد رمضان؟
04/04/2024 | 11:18 م

وزارة الطاقة الأوكرانية: انقطاع الكهرباء في مدينة «خاركيف» بعد هجوم روسي - بوابة الأهرام

أعلنت وزارة الطاقة الأوكرانية انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 350 ألف شخص في مدينة خاركيف عقب الهجوم الذي شنته روسيا بواسطة طائرة مسيرة على المدينة الواقعة شمال شرقي البلاد

وزارة الطاقة الأوكرانية: انقطاع الكهرباء في مدينة «خاركيف» بعد هجوم روسي - بوابة الأهرام
04/04/2024 | 11:18 م

خلال أيام.. عودة جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء 2024 (تفاصيل)

أيام قليلة تفصلنا عن عودة جدول تخفيف الأحمال 2024 في مصر، بعد قرار مجلس الوزراء الشهر الماضي بوقف جدول تحفيف الأحمال خلال شهر رمضان المبارك تيسيرًا للمواطنين. جدول...

خلال أيام.. عودة جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء 2024 (تفاصيل)


جمهورية مارينا أرض الوزراء لا تعرف انقطاع الكهرباء - انقطاع الكهرباء مع وقوع الحادث الذي استهدف سيارة للشرطة بطريق"الإسكندرية - مطروح" بالقرب من بوابات مارينا، وأسفر عن مصرع 4 من رجال الشرطة، سلطت الأضواء من جديد على المنتجع الشهير الذي سيطر عليه قيادات الحزب الوطني"المنحل"، ووزراء الرئيس الأسبق حسنى مبارك.



اشترك ليصلك كل جديد عن انقطاع الكهرباء

خيارات

جمهورية مارينا أرض الوزراء لا تعرف انقطاع الكهرباء  -
المصدر http://www.masralarabia.com/%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1-%D9%88%D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%AA/327081-%D8%AC%D9%85%D9%87%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%86%D8%A7-%D8%A3%D8%B1%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D9%84%D8%A7-%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81-%D8%A7%D9%86%D9%82%D8%B7%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%A1 مصر العربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جمهورية مارينا أرض الوزراء لا تعرف انقطاع الكهرباء -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars