الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

معجزة بوروسيا دورتموند وفيردر بريمن دخلت تاريخ البوندسليغا

23/05/2015 | 3:20 م 0 comments
معجزة بوروسيا دورتموند وفيردر بريمن دخلت تاريخ البوندسليغا

لأول مرة في تاريخ الدوري تنتقل مباراة بين صراع فريقين على الهبوط ذهاباً إلى صراع على مركز أوروبي إياباً والخبرة لعبت دورها في فيردير بريمن وبوروسيا دورتموند.

كرة القدم - الدوري الألمانيمعجزة بوروسيا دورتموند وفيردر بريمن دخلت تاريخ البوندسليغاBy إسلام مجدي on 23/05/2015 at 14:39آخر تحديث في 23/05/2015 الساعة 16:02@EslaMagdiلأول مرة في تاريخ الدوري تنتقل مباراة بين صراع فريقين على الهبوط ذهاباً إلى صراع على مركز أوروبي إياباً والخبرة لعبت دورها في فيردير بريمن وبوروسيا دورتموند.  معجزة بوروسيا دورتموند وفيردر بريمن دخلت تاريخ البوندسليغا - كرة القدم - الدوري الألمانيEurosport 

خاص-يوروسبورت عربية

يدخل بوروسيا دورتموند وفيردير بريمن الجولة الأخيرة من الدوري وعينهم على منافسة محتدمة بينهما على مركز أوروبي ، متناسين أن الهدف من لقائهم في آخر جولات الذهاب كان فقط البحث عن الخروج من القاع قبل انتهاء النصف الأول من الدوري بموسم لن ينساه أي لاعب أو متابع للفريقين أو للدوري الألماني.

موسم بريمن عاش فصولاً غريبة فبعد ثلاث تعادلات في بداية الدوري حصل بريمن على نقطة واحدة فقط من ست مباريات ، واحتل المركز الأخير بجدارة برصيد أربع نقاط من تسع جولات لتجد الإدارة ضرورة كبيرة بإقالة الطاقم الفني والإداري وتعيين ابن النادي ماركو بودة مديراً رياضياً وتعيين مدرب فريق الرديف سكريبنيك كمدرب للفريق واختيار النجم التاريخي تورستن فرينغس ليكون مساعده ، فحمل سكريبنيك العصا السحرية وبدأ يضرب بها تدريجياً ، فانتصر الفريق على شيمنيتس في الكأس ومن ثم حقق أول انتصارين للفريق في الدوري على حساب ماينتس وشتوتجارت.

كرة القدم عرائس "ماريونيت" في أيدي مافيا الوكلاء!

هجمة مرتدة .. الواقع والحقيقة في ليلة وداع موسم الدوري الانجليزي

 

رحلة النجاحات لم تستمر طويلاً حيث خسر الفريق مباراة الديربي أمام هامبورغ ، وفي آخر ست مباريات من مرحلة الذهاب خسر الفريق جميع المباريات التي خاضها خارج قواعده وحقق أربع نقاط من مباراتين على أرضه قبل أن يدخل مواجهة دورتموند في الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب.

في نفس ذلك الوقت كانت الأنظار كلها تتجه لمرحلة كارثية من تاريخ فريق بحجم وعراقة دورتموند ، خاصة بعد أن ظهر الفيستفالي بمظهر الـ"بعبع" محلياً وأوروبياً في المواسم الخمس الماضية.

مسيرة دورتموند في بداية الدوري لم تظهر بهذا السوء فالخسارة في الجولة الأولى من ليفركوزن كانت لا تبدو مفاجئة بظل امتلاك ليفركوزن العديد من النجوم ، ومن ثم حقق حقق الفريق انتصارين محلياً وانتصار أوروبي على آرسنال موحياً للجميع أن كل شيء يسير بخير.

بداية السقوط كانت بمباراة درامية في ماينتس ، حيث لم يتمكن الفريق من استثمار 20 محاولة للتسجيل مقابل استثمار ماينتس لثمان محاولات وتسجيل هدفين في ليلة أضاع فيها إيموبيلي ركلة جزاء قبل 20 دقيقة من النهاية كانت ستسمح لفريقه بإدراك التعادل قبل أن يسجل بعدها غينتير بالخطأ في مرماه متسبباً بانتهاء المباراة ومعلناً عن بداية كابوس الفيستفالي محلياً.

 

الكوابيس المحلية استمرت وفي كل أسبوع كان يزيد الضغط أكثر على الفريق وفي كل مرة كان يستحوذ دورتموند ويشكل خطورة على المرمى ومن ثم يتلقى أهداف من أخطاء دفاعية شارك بها كل من في الخلف بمن فيهم فايدنفيلر ، فاكتفى الفريق بنقطة واحدة فقط من سبع مباريات ليدخل مباراة غلادباخ وهو يعرف أن الخسارة ستعني بقاءه في القاع للمرة الأولى منذ حوالي 30 عام فقبل فريق كلوب هدية كرامر الذي سجل بالخطأ في مرماه وكأنه أشفق على حال أصحاب الأرض بعد أن أهدروا سيلاً من الفرص.

فك دورتموند لعقدة الانتصارات لم يكن كافياً للعودة ، فبعد تقدمه بعدفين في بادربورن خرج رويس مصاباً في الشوط الثاني وتلقى الفريق هدفين في آخر نصف ساعة ليعود التوتر إلى الأجواء وليخسر الفريق من فرانكفورت بعدها ويتذيل ترتيب البوندسليغا وسط أجواء كارثية.

قرار كلوب المفاجئ حينها أتى بإقصاء فايدنفيلر من التشكيلة وإقحام لانغيراك الذي قال أنه شعر بأن وجوده لم يكن له أي داعٍ في مباراة هوفنهايم بظل تألق رباعي دفاعي لم يلعب مع بعضه منذ نهائي دوري الأبطال 2013 فانتصر دورتموند على هوفنهايم في ليلة أشاد فيها الجميع بدور القائد كيل في تحفيز الفريق.

مرة أخرى لم يتمكن دورتموند من البقاء على سكة الانتصارات فحصد نقطة واحدة من مباراتين ودخل مواجهة بريمن في الجولة الأخيرة من الدوري وهو يخاف من إنهاء مرحلة الذهاب في قاع الترتيب.

 

بريمن كان يثق جيداً بقدرته على إسقاط دورتموند في فيزرشتاديون ، فسارع هداف أمم أوروباتحت 19 عام الصيف الماضي دافي زيلكه لتسجيل أول الأهداف في الدقيقة الثالثة قبل أن يساهم بتسجيل بارتيلس الهدف الثاني ، أما هوملس فلم يفيد هدفه بأكثر من تقليص الفارق ، ولم يشفع لدورتموند إلا تعادل فرايبورغ مع هانوفر لينجيه من تذيل الترتيب مع انتهاء مرحلة الذهاب ويصبح بالمركز السابع عشر خلف بريمن السادس عشر بنقطتين.

بريمن حافظ على الروح والثقة التي كسبها من مواجهة دورتموند ، وكانت الخلطة الأساسية في وصفة سكريبنيك السحرية تعتمد على الصغار فأعطى الثقة لفيليكس كروس وليفانت آيسيشيك ودافي زيلكه الذي سرعان ما خطف الأضواء وبات أفضل المواهب في الدوري ، أما في الخلف فحصنت الإدارة الفريق بصفقة ممتازة مع ضمها لمدافع هوفنهايم المميز فيستيغارد الذي كان أحد أفضل مدافعي الدوري في مرحلة الإياب ، وبعد أربع انتصارات في خمس مباريات تحضيرية في المعسكر الشتوي لم يكن ينقص بريمن أي شيء للدخول بأفضل روح معنوية لمرحلة الإياب.

بداية الإياب لم تظهر بشكل مختلف عن شكل المعسكر التحضيري فحقق الفريق أربع انتصارات متتالية في بداية مرحلة الإياب ، ومع إضافة انتصاره في آخر جولات الذهاب نصل لأفضل فترة انتصارات متتالية للفريق منذ حوالي عقد من الزمن ليتقدم بريمن من القاع ليصل إلى المركز الثامن.

نفس الجولات التسع التي لم يحقق فيها دوت إلا أربع نقاط ذهاباً حقق فيها سكريبنيك 17 نقطة إياباً ، وبكل مسيرته إياباً لم يتلقى بريمن إلا أربعة هزائم ربما منعت مسيرة زحفه نحو التقدم أكثر لكنها ضمنت للفريق أن يصل لمكان لم يكن يحلم به مع نهاية مرحلة الذهاب.

 

في الطرف المقابل بدأ دورتموند باستعادة مصابيه تدريجياً مع بداية الإياب ، فبات رويس يشارك بكم أكبر من المباريات وبدأ كوبا يستعد للانضمام للفريق ، لكن مرة أخرى أتت بداية الإياب مخيبة للغاية فتعادل فريق كلوب مع ليفركوزن وخسر على أرضه أمام أوغسبورغ ليتذيل الترتيب مرة أخرى بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه.

مواجهة فرايبورغ تحولت لتكون مباراة حياة أو موت فحمل كل من رويس وأوباميانغ فريقهما وساهم الأخير بصناعة هدف قبل أن يسجل هدفين وينهي المباراة على انتصار أول للفيستفاليين إياباً ومن ثم وصلت الثقة لأفضل حد لها مع انتصار الفريق بثلاث مباريات قبل دخوله مباراة الديربي ضد شالكه ، وأمام شالكه ضغط الفريق لـ78 دقيقة دون أن يتمكن من التسجيل ، لكن أوباميانغ أثبت مرة أخرى أنه نجم المواقف الصعبة قبل أن يبكي مختريان وهو يحتفل بتسجيل أول أهدافه هذا الموسم وقبل النهاية بأربع دقائق أعلن رويس عن شرعية انطلاق الاحتفالات بانتصار تاريخي للأصفر.

خمس انتصارات متتالية في الدوري ، سمحت لدورتموند بالوصول للمركز العاشر ، وهذا ما رأى به البعض أنه تسبب بتراخي اللاعبين فاكتفى الفريق بانتصار واحد في خمس مباريات ليتجمد في المركز العاشر دون تحرك وليخرج كلوب بعدها ويلعب ورقته الأخيرة بإعلانه بالاتفاق مع الإدارة على إنهاء فترته الذهبية مع دورتموند نهاية الموسم في يوم بكى فيه المدير التنفيذي هانز يواكيم فاتسكه وهو يمدح المدرب الذي قاد دورتموند لنهائي دوري الأبطال قبل عامين.

 

الورقة الأخيرة أتت بمفعولها سريعاً ، فإعلان كلوب هذا أحدث صدمة لدى الفريق أخرجته من حالة الإحباط ففاز الفريق بمباراتين محلياً قبل أن ينتزع تأهلاً صعباً في نصف نهائي كأس ألمانيا على حساب بايرن ميونخ ، ومن ثم أتى التعادل مع هوفنهايم في وقت كان يبحث فيه كلا الفريقين عن بطاقة أوروبية باتت بيد دورتموند بعد فوزه على هيرتا ، أما خسارته أمام فولفسبورغ في الجولة الماضية فلم يكن لها تأثير كبير بظل خسارة بريمن من غلادباخ لتصبح انطلاقة دورتموند من المركز الأخير في الجولة 19 إلى المركز السابع في الجولة 32 هي الأفضل بتاريخ الدوري الألماني على الإطلاق.

رحلة بريمن نحو الدوري الأوروبي باتت تحتاج للكثير من الحسابات ، فهو بحاجة إما للقضاء على فارق النقاط الثلاث والـ12 هدف مع أوغسبورغ السادس أو الفوز على دورتموند اليوم وانتظار هدية من فولفسبورغ في نهائي الكأس على اعتبار أن مقعد بطل الكأس في الدوري الأوروبي سيتحول لسابع الدوري بحال تأهل بطل الكأس لدوري الأبطال.

أما دورتموند فهو يلعب لاحتمال من اثنين ، إما تعادل اليوم أو الفوز بنهائي الكأس وكلا الاحتمالين سيوديان بالفريق للدوري الأوروبي الموسم المقبل ، لكن بالتأكيد يعرف كلوب جيداً أن الضغط سيكون أقل بكثير على فريقه فيما إذا حسم التأهل الأوروبي قبل دخوله مواجهة فولفسبورغ الأسبوع القادم.

 

قمة اليوم ستشهد حتماً ذرف دموع كثيرة ، فجمهور دورتموند سيحيي كلوب للمرة الأخيرة في سيغنال إيدونا بارك حاله حال القائد سيباستيان كيل الذي سيسلم شارة القيادة للوفي ماتس هوملس الذي أعلن عن رغبته بالبقاء في فيستفاليا ، أما بريمن فسيودع جوهرته دافي زيلكه الذي رفض عروض كبار ألمانيا وقرر الانتقال إلى قلعة ريدبول في لايبزيغ واللعب في دوري الدرجة الثانية في وقت لا يعرف فيه أحد فيما إذا كانت هذه المباراة ستكون الأخيرة للمهاجم فرانكو دي سانتو أو المدافع المميز فيستيغارد الذي انضم للفريق مطلع هذا العام قادماً من هوفنهايم.

هاني سكر

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/12/2017 | 5:50 م

بروسيا دورتموند يواجه ماينز فى أول اختبار للمدرب الجديد ستوجر

تقام اليوم 4 مباريات فى إطار منافسات الأسبوع السادس عشر من عمر مسابقة الدورى الألمانى الممتاز لكرة القدم

بروسيا دورتموند يواجه ماينز فى أول اختبار للمدرب الجديد  ستوجر
12/12/2017 | 5:50 م

توقيت مباراة بوروسيا دورتموند وماينز والقناة الناقلة والمعلق – يلا سبورت

يستضيف فريق ماينز 05 , مساء اليوم الثلاثاء , نظيره فريق بوروسيا دورتموند , في إطار مباريات الجولة ال...

توقيت مباراة بوروسيا دورتموند وماينز والقناة الناقلة والمعلق – يلا سبورت
امس 0:00 ص

مشاهدة بث مباشر شتوتجارت هانوفر96 في الدوري الالماني

مشاهدة بث مباشر شتوتجارت هانوفر96 في الدوري الالماني

مشاهدة بث مباشر شتوتجارت هانوفر96 في الدوري الالماني
17/11/2017 | 3:00 ص

الانضباط يبعد أوباميانغ عن دورتموند أخبار سكاي نيوز عربية

استبعد بروسيا دورتموند الألماني، مهاجمه بيير ايمريك أوباميانغ من مواجهة شتوتغارت، الجمعة، في البونديسليغا "لأسباب انضباطية".

الانضباط  يبعد أوباميانغ عن دورتموند   أخبار سكاي نيوز عربية
17/11/2017 | 3:00 ص

بروسيا دورتموند يستبعد أوبامايانغ لأسباب تأديبية - BBC Arabic

ليست هذه المرة الأولى التي تتخذ فيها الإدارة هذا الإجراء ضد اللاعب حيث أوقفته الموسم الماضي لسفره دون علم النادي

بروسيا دورتموند يستبعد أوبامايانغ لأسباب تأديبية - BBC Arabic
04/11/2017 | 12:00 ص

مشاهدة بث مباشر شتوتجارت هامبورج في الدوري الالماني

مشاهدة بث مباشر شتوتجارت هامبورج في الدوري الالماني

مشاهدة بث مباشر شتوتجارت هامبورج في الدوري الالماني
04/11/2017 | 12:00 ص

مشاهدة بث مباشر هانوفر96 لايبزيج في الدوري الالماني

مشاهدة بث مباشر هانوفر96 لايبزيج في الدوري الالماني

مشاهدة بث مباشر هانوفر96 لايبزيج في الدوري الالماني


معجزة بوروسيا دورتموند وفيردر بريمن دخلت تاريخ البوندسليغا الدوري الالماني لأول مرة في تاريخ الدوري تنتقل مباراة بين صراع فريقين على الهبوط ذهاباً إلى صراع على مركز أوروبي إياباً والخبرة لعبت دورها في فيردير بريمن وبوروسيا دورتموند.



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري الالماني

خيارات

معجزة بوروسيا دورتموند وفيردر بريمن دخلت تاريخ البوندسليغا
المصدر http://arabia.eurosport.com/football/bundesliga/2014-2015/%D9%85%D8%B9%D8%AC%D8%B2%D8%A9-%D8%A8%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A7-%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%AA%D9%85%D9%88%D9%86%D8%AF-%D9%88%D9%81%D9%8A%D8%B1%D8%AF%D8%B1-%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D9%85%D9%86-%D8%AF%D8%AE%D9%84%D8%AA-%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%88%D9%86%D8%AF%D8%B3%D9%84%D9%8A%D8%BA%D8%A7_sto4748263/ar-story.shtml يوروسبورت | اخبار الرياضة, كرة القدم العالمية والعربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي معجزة بوروسيا دورتموند وفيردر بريمن دخلت تاريخ البوندسليغا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars