الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

التليجراف: احتمال استبعاد أبو بكر البغدادى من قيادة داعش بعد إصابته

24/05/2015 | 10:35 ص 0 comments
التليجراف: احتمال استبعاد أبو بكر البغدادى من قيادة  داعش  بعد إصابته

قالت صحيفة الصنداى تليجراف، إنه على ما يبدو لم يعد أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم "داعش"، قادرًا على قيادة التنظيم الإرهابى بعد إصابته فى إحدى الضربات الجوية التى يشنها التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة.

أبو بكر البغدادى أبو بكر البغدادى تطبيق آخر الأخبار من اليوم السابع

كتبت إنجى مجدى

قالت صحيفة الصنداى تليجراف، إنه على ما يبدو لم يعد أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم "داعش"، قادرًا على قيادة التنظيم الإرهابى بعد إصابته فى إحدى الضربات الجوية التى يشنها التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة.

وأضافت الصحيفة، الأحد، أن الحكومة ومصادر أخرى على قناعة أن البغدادى يرقد فى حالة حرجة تحت رعاية طبية مستمرة، حيث أصيب فى غارة بالقرب من مدينة باجى، التى تبعد 90 ميلا غرب الموصل، والتى قتل فيها 3 من مرافقيه يوم 3 مارس.

وبحسب المعلومات الواردة فإن زعيم "داعش" أصيب بضرر كبير فى العمود الفقرى، ونتيجة لذلك يعتقد أنه لم يعد قادرا على قيادة التنظيم، المعروف بوحشيته. وبدلا من ذلك، تم تمرير القيادة لمجلس من كبار القادة، بينهم أبو علاء العفرى، نائب البغدادى.

وتقول الصحيفة البريطانية إنه بذلك يكون التنظيم الإرهابى قد فقد قائدا ذا مهارات وحشية، فيما كانت الولايات المتحدة قد حددت مبلغ 10 ملايين دولار مقابل رأسه.

عجز البغدادى تؤثر على قيادة "داعش"
وتحدثت الصحيفة عن المعارك التى خاضها البغدادى ضد القوات الأمريكية وتقول إنها تحتاج إلى مقاتل صعب المراس لينجو منها، خاصة خلال المعارك التى دارت بين عامى 2007 و2008، التى احتاجت إلى 30 ألف جندى أمريكى اضافى لخوضها.

وتشير إلى إن البغدادى أصبح بعد تلك المعارك الشرسة زعيما لتنظيم القاعدة فى العراق عام 2010. واستفاد الزعيم الإرهابى، صاحب الـ44 عاما، من تدهور الوضع فى سوريا عام 2013 وقام بضم مساحات واسعة من الأراضى فى سوريا ثم العراق كما سيطر على آبار بترول شرق سوريا ليصبح تنظيم "داعش" أغنى تنظيم ارهابى على مر التاريخ.

ويستبعد الخبراء أن يكون لعجز البغدادى عن قيادة "داعش" أثر كبير على التنظيم الذى يضم مئات الإرهابيين ذوى الخبرة فى المعارك والعنف، فضلا عما يضمه من قادة سابقين من الجيش والمخابرات العراقية، الذين عملوا فى نظام الرئيس السابق صدام حسين. لذا فإنه يمكن القول أن التنظيم عبارة عن تحالف بين الناجين من النظام البعثى وجيل جديد من المتطرفين الإسلاميين.

ويقول توبى دودج، مدير مركز الشرق الأوسط فى كلية لندن للاقتصاد: "مع كل الإنجازات الدموية التى حققها البغدادى، لايزال داعش باقيا على قيد الحياة". ويضيف أن تماسك التنظيم لا يعتمد على شخص البغدادى، إذ أنه واحد من مجموعة من القيادات ويقف خلفه سلسلة من الشخصيات ذى الخبرة فى مجال الإستخبارات والعنف.


موضوعات متعلقة..
ديلى ميل: داعش يتوعد أوروبا بعد إصابة البغدادى
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
03/07/2015 | 5:18 م

أبو بكر البغدادي.. السجين الذي أصبح أميراً للمؤمنين - CNNArabic.com

أبو بكر البغدادي.. السجين الذي أصبح "أميراً للمؤمنين"

أبو بكر البغدادي.. السجين الذي أصبح  أميراً للمؤمنين  - CNNArabic.com
29/06/2015 | 12:24 م

متهم بـ خلية الظواهرى الإرهابية يعلن مبايعته أبو بكر البغدادى بالمحكمة

شهدت جلسة محاكمة 68 متهمًا، منهم 54 حاضرًا، و14 غيابيًا، فى مقدمتهم محمد ربيع الظواهرى، شقيق أيمن الظواهرى، زعيم تنظيم "القاعدة".

متهم بـ خلية الظواهرى  الإرهابية يعلن مبايعته  أبو بكر البغدادى  بالمحكمة
11/06/2015 | 9:01 ص

ننشر أول فيديو لعناصر ولاية سيناء يبايعون أبى بكر البغدادى مؤسس داعش

بث تنظيم ولاية سيناء التابع لتنظيم "داعش" اليوم تسجيلاً مرئيًا لأول بيعة مصورة يؤديها عناصر التنظيم لأبى بكر البغدادى زعيم تنظيم "داعش".

ننشر أول فيديو لعناصر  ولاية سيناء  يبايعون أبى بكر البغدادى مؤسس  داعش
06/06/2015 | 7:44 م

بالفيديو.. شيوخ عشائر الفلوجة يعلنون البيعة لتنظيم «داعش» بالعراق الموجز

أعلن وجهاء وشيوخ عشائر مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار العراقية، عن تضامنهم مع ما يسمى تنظيم دولة العراق والشام "داعش". وقال إبراهيم رشيد أبو زعيان، أحد شيوخ الفالوجة، في تسجيل مصور بثه ا

بالفيديو.. شيوخ عشائر الفلوجة يعلنون البيعة لتنظيم «داعش» بالعراق   الموجز
اليوم 21:37 م

البغدادي زعيم داعش بتسجيل صوتي: ليس آل سلول ولا حكام الجزيرة بأهل حرب وعاصفة حزمهم وهم سيقضي عليهم.. وهذه رسالتنا لأهل الأنبار - CNNArabic.com

دبي، الإنارات العربية المتحدة (CNN)—وجه أبوبكر البغدادي، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" رسالة صوتية تناول فيها العمليات العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد جماعة الحوثي في اليمن، موجها رسالة يطلب فيها بالهجرة إلى ما وصفها بـ"دولة الخلافة الإسلامية."

البغدادي زعيم داعش بتسجيل صوتي: ليس آل سلول ولا حكام الجزيرة بأهل حرب وعاصفة حزمهم وهم سيقضي عليهم.. وهذه رسالتنا لأهل الأنبار - CNNArabic.com
اليوم 21:37 م

الشرير أبوبكر البغدادي والقرآن والتصوف.. هل فيلم ستار وارز أقرب للإسلام من داعش؟ - CNNArabic.com

هيليير خبير بشؤون الشرق الأوسط، وهو يقول إن أفلام “ستار وارز” أو "حرب النجوم" قد تكون أقرب إلى صورة الإسلام الحقيق من تنظيم داعش نفسه.

الشرير  أبوبكر البغدادي والقرآن والتصوف.. هل فيلم ستار وارز أقرب للإسلام من داعش؟ - CNNArabic.com
10/05/2015 | 10:36 م

البلد: أبوعلاء العفري مدرس الفيزياء.. من إمارة القاعدة بالعراق إلى كرسي الخليفة .. أبو سجى دموي في تطبيق الشرعية بـ داعش

بعد أن ترددت أنباء ليست الأولى من نوعها، عن إصابة ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم 'داعش'، إصابة بالغة فى العمود الفقري، نتيجة غارة جوية أمريكية...

البلد:  أبوعلاء العفري  مدرس الفيزياء.. من إمارة القاعدة بالعراق إلى كرسي  الخليفة .. أبو سجى  دموي في تطبيق الشرعية بـ داعش


التليجراف: احتمال استبعاد أبو بكر البغدادى من قيادة داعش بعد إصابته ابو بكر البغدادي قالت صحيفة الصنداى تليجراف، إنه على ما يبدو لم يعد أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم "داعش"، قادرًا على قيادة التنظيم الإرهابى بعد إصابته فى إحدى الضربات الجوية التى يشنها التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة.



اشترك ليصلك كل جديد عن ابو بكر البغدادي

خيارات

التليجراف: احتمال استبعاد أبو بكر البغدادى من قيادة  داعش  بعد إصابته
المصدر http://www.youm7.com/story/2015/5/3/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%84%D9%8A%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D9%81--%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%A8%D8%B9%D8%A7%D8%AF-%D8%A3%D8%A8%D9%88-%D8%A8%D9%83%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%AF%D9%89-%D9%85%D9%86-%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D8%A8%D8%B9%D8%AF/2166714 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي التليجراف: احتمال استبعاد أبو بكر البغدادى من قيادة داعش بعد إصابته

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars