الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

: بالصور.. محلب : التوقيت مناسب الآن لتكثيف التعاون بين مصر وروسيا

26/05/2015 | 2:20 م 0 comments
: بالصور..  محلب : التوقيت مناسب الآن لتكثيف التعاون بين مصر وروسيا

شارك المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في فعاليات الحوار الاقتصادي المصري الروسي، الذي شارك فيه وفد روسي ضم وزير الصناعة والتجارة، و250 رجل أعمال يمثلون 150 شركة روسية عملاقة، ...

شارك المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في فعاليات الحوار الاقتصادي المصري الروسي، الذي شارك فيه وفد روسي ضم وزير الصناعة والتجارة، و250 رجل أعمال يمثلون 150 شركة روسية عملاقة، كما حضر الحوار عن الجانب المصري وزير التجارة والصناعة، وعدد من الوزراء، ورئيس اتحاد الغرف التجارية، ومجموعة من رجال الأعمال المصريين.
وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن المهندس إبراهيم محلب أكد خلال كلمته التي ألقاها بالحوار ترحيبه بالوفد الروسي الزائر، مشيرًا إلى أن الزيارة تأتي امتدادًا للنجاحات التي حققتها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى روسيا وزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقاهرة في استعادة شباب وقوة العلاقات بين البلدين، كما شدد على أن مصر لن تنسى المواقف التاريخية لروسيا ودعمها المتواصل لمصر في تحقيق التنمية، مشيرًا إلى أن بناء السد العالي الذي تعاونت فيه روسيا معنا كان رمزًا للصداقة الوطيدة ونموذجًا للتغلب على الصعاب والتحديات.
وأكد رئيس الوزراء أن هناك إرادة قوية لتطوير العلاقات بين الدولتين، كما أن التوقيت الآن مناسب والفرص كبيرة والأبواب مفتوحة لتكثيف التعاون في شتى المجالات والتغلب على أي مصاعب.
كما أشاد رئيس الوزراء بالمقترح الروسي لإنشاء صندوق سيادي لتعزيز الاستثمارات الروسية بمصر، مشيرًا إلى أن الصندوق سيوفر فرصًا استثمارية حقيقية، مؤكدًا أن الحكومة تعمل جاهدة لنسف البيروقراطية، والقضاء على الفساد، وجذب الاستثمارات الأجنبية، منوهًا إلى الاتفاقات التي تم التوقيع عليها خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي والاستثمارات التي دخلت حيز النفاذ بالفعل.
من جانبه، أشاد منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة، بالحضور القوى في الحوار، مشيرًا إلى أنه بمثابة رسالة تأكيد على الإرادة الواضحة للنهوض بالعلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر وروسيا، مؤكدًا أن الجانب الروسي لديه العديد من الأفكار الإيجابية لتعزيز التعاون مع مصر، كما أن هناك ترحيبًا من الجانب الروسي بالمقترحات المصرية في هذا الشأن وبخاصة في مجالات التعاون الصناعي، والبترول، والبحث العلمي، والطاقة، والنقل والمواصلات، مشيرًا إلى أن الجانب الروسي طرح مقترحًا لإنشاء صندوق سيادي للاستثمارات الروسية المباشرة في قطاعي الصناعة والزراعة وغيرهما، موضحًا أنه سيتم التوقيع على مذكرة تفاهم لإنشاء هذا الصندوق والذي سيتم التعاون فيه مع البنوك الرئيسية بمصر.
من جانبه، أعرب وزير الصناعة والتجارة الروسي عن سعادته بالتواجد في مصر التي ارتبطت مع روسيا لعقود بعلاقات من الصداقة والمصالح المشتركة، مؤكدًا عزم بلاده لاستعادة التعاون الاستراتيجي مع مصر وتنفيذ المشروعات المشتركة التي تخدم مصالح البلدين، مشددًا على أن الوقت قد حان لتحقيق نقلة نوعية في علاقات الدولتين والقفز بمعدلات التبادل التجاري والتي ارتفعت إلى 5.5 مليار دولار خلال عام 2014 نتيجة زيادة صادرات مصر الزراعية إلى روسيا، كما أشار إلى أنه من بين المجالات المطروحة للتعاون إنشاء منطقة تجارة حرة بين مصر وروسيا وهو ما سيؤدي إلى زيادة مضطردة في معدلات التبادل التجاري الثنائية.
من جهة أخرى، أكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الروسي دعم الحكومة المصرية للاستثمارات الأجنبية، مشيرًا إلى أنها تعمل على خلق مناخ متميز وجاذب من خلال تطبيق برنامج شامل للإصلاح الهيكلي والاقتصادي، وتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص.
من ناحية أخرى، قدم رئيس الجانب الروسي في مجلس الأعمال الشكر للمهندس إبراهيم محلب والحكومة المصرية على حسن الاستقبال في القاهرة، والعمل على إحياء هذا المحفل الاقتصادي مجددًا، الذي يعد إطارًا مناسبًا لتوسيع وتطوير العلاقات بين الجانبين ومضاعفة حجم التبادل التجاري، كما أوضح أن الزيارة فرصة طيبة للتعرف على الإمكانات الكبيرة التي توفرها مصر لرجال الأعمال الروس.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
02/07/2015 | 8:47 م

الجربا يجري محادثات في موسكو مع بوغدانوف حول تسوية الأزمة السورية - عرب وعالم

وصل اليوم الخميس إلى العاصمة الروسية موسكو أحمد الجربا الرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري ، في زيارة غير معلنة...

الجربا يجري محادثات في موسكو مع بوغدانوف حول تسوية الأزمة السورية - عرب وعالم
20/06/2015 | 12:25 م

الأمير محمد بن سلمان يختتم زيارته الرسمية لروسيا - العرب

اختتم الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد السعودى النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء...

الأمير محمد بن سلمان يختتم زيارته الرسمية لروسيا - العرب
اليوم 15:29 م

6 اتفاقيات بين روسيا والسعودية خلال زيارة محمد بن سلمان.. و مجتهد : موسكو ترغب في استكمال صفقة أسلحة مع مصر بتمويل سعودي - CNNArabic.com

وقعت السعودية وروسيا ست اتفاقيات استراتيجية، أبرزها اتفاقية تعاون في مجال الطاقة النووية، وتفعيل اللجنة المشتركة للتعاون العسكري والتعاون في مجال الفضاء.

6 اتفاقيات بين روسيا والسعودية خلال زيارة محمد بن سلمان.. و مجتهد : موسكو ترغب في استكمال صفقة أسلحة مع مصر بتمويل سعودي - CNNArabic.com
امس 21:59 م

الملك سلمان يقبل دعوة لزيارة موسكو ومباحثات نجله تركز على التعاون النووي وصاروخ اسكندر - CNNArabic.com

الملك سلمان يقبل دعوة لزيارة موسكو ومباحثات نجله تركز على التعاون النووي وصاروخ اسكندر

الملك سلمان يقبل دعوة لزيارة موسكو ومباحثات نجله تركز على التعاون النووي وصاروخ اسكندر - CNNArabic.com
17/06/2015 | 5:45 م

وسط خلاف حول إيران وسوريا واليمن.. محمد بن سلمان يبحث في روسيا عن عهد جديد للعلاقات - CNNArabic.com

بدأ ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، الأربعاء، زيارة إلى روسيا يلتقي خلالها الرئيس فلاديمير بوتين، في ظل توتر العلاقات بين البلدين.

وسط خلاف حول إيران وسوريا واليمن.. محمد بن سلمان يبحث في روسيا عن  عهد جديد  للعلاقات   - CNNArabic.com
17/06/2015 | 12:12 ص

الديوان الملكى السعودى: ولي ولي العهد يزور روسيا غدا - العرب

يبدأ الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، زيارة إلى روسيا غدا...

الديوان الملكى السعودى: ولي ولي العهد يزور روسيا غدا - العرب
16/06/2015 | 11:08 ص

بالصور.. وزير النقل يتفقد محطة مترو السادات استعدادا لفتحها

أجرى المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، الاثنين، جولة تفقدية في محطة مترو السادات، تمهيدا لافتتاحها خلال ساعات.

بالصور.. وزير النقل يتفقد محطة مترو السادات استعدادا لفتحها


: بالصور.. محلب : التوقيت مناسب الآن لتكثيف التعاون بين مصر وروسيا زيارة بوتين شارك المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في فعاليات الحوار الاقتصادي المصري الروسي، الذي شارك فيه وفد روسي ضم وزير الصناعة والتجارة، و250 رجل أعمال يمثلون 150 شركة روسية عملاقة، ...



اشترك ليصلك كل جديد عن زيارة بوتين

خيارات

: بالصور..  محلب : التوقيت مناسب الآن لتكثيف التعاون بين مصر وروسيا
المصدر http://www.albawabhnews.com/1313274 البوابة نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : بالصور.. محلب : التوقيت مناسب الآن لتكثيف التعاون بين مصر وروسيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars