الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

داعش يجتاح سوريا مستخدما الصلب وقطع الرؤوس - العرب اليوم

11/08/2014 | 9:38 م 0 comments
داعش يجتاح سوريا مستخدما الصلب وقطع الرؤوس - العرب اليوم

لندن ـ قالت منظمة مراقبة الاثنين إن تنظيم الدولة الإسلامية سحق أحد جيوب المقاومة أمام سيطرته على شرق سوريا فصلب شخصين وأعدم 23 آخرين خلال الأيام الخمسة الماضية. وي

الوطن العربي الإثنين، 11/8/2014 - 18:00 داعش يجتاح سوريا مستخدما "الصلب وقطع الرؤوس" شارك العرب اليوم وكالات 0 0 0

_55290

لندن ـ قالت منظمة مراقبة الاثنين إن تنظيم الدولة الإسلامية سحق أحد جيوب المقاومة أمام سيطرته على شرق سوريا فصلب شخصين وأعدم 23 آخرين خلال الأيام الخمسة الماضية.

ويحكم المتشددون المسلحون- الذين يحققون أيضا مكاسب سريعة في العراق- سيطرتهم في سوريا على نحو ثلث أراضيها تحديدا في المناطق الريفية بالشمال والشرق.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا وسكان في شرق سوريا إن مقاتلين من عشيرة الشعيطات في دير الزور الشرقية حاولوا التصدي لتقدم الدولة الإسلامية هذا الشهر.

وفي بلدة الشعفة على ضفاف نهر الفرات قطع التنظيم رأسي رجلين من عشيرة الشعيطات الاحد حسبما أفاد المرصد السوري. وأمهل التنظيم السكان 12 ساعة لتسليم أفراد من العشيرة.

وفي مناطق أخرى من محافظة دير الزور صلب المتشددون رجلين بتهمة "التعامل مع مرتدين" في مدينة الميادين ورجلين آخرين بتهمة "الكفر وسب الذات الآلهية" في بلدة البوليل.

وحقق تنظيم داعش الذي يقاتل الجيش السوري والمقاتلين الأكراد وقوات العشائر السنية مكاسب سريعة في سوريا منذ أن سيطر على مدينة الموصل أكبر مدن شمال العراق يوم العاشر من يونيو/ حزيران وأعلن الخلافة الإسلامية في الأراضي التي يسيطر عليها في سوريا والعراق.

وذكر المرصد أن 19 شخصا آخرين من عشيرة الشعيطات أعدموا يوم الخميس. وقتل 18 بالرصاص بينما قطع رأس واحد على مشارف مدينة دير الزور. وقال المرصد إن الرجال كانوا يعملون في منشآة نفطية.

وتقول مصادر في العشائر إن الصراع بين الدولة الإسلامية وعشيرة الشعيطات التي يبلغ عدد أفرادها سبعين ألفا استعر بعد أن سيطر التنظيم على حقلي نفط في يوليو تموز.

وأحد هذين الحقلين هو حقل العمر أكبر حقول النفط والغاز في دير الزور وهو مصدر مربح للتمويل لجماعات مقاتلي المعارضة.

وقال ناشط في مجال حقوق الإنسان من دير الزور هرب إلى تركيا العام الماضي إن المقاتلين المعارضين للرئيس السوري بشار الأسد تراجعوا إلى المناطق التي تسيطر عليها عشيرة الشعيطات ويحاولون من هناك تصعيد المقاومة ضد توسع الدولة الإسلامية.

وقال طالبا عدم نشر اسمه إن المقاومة سحقت في الأيام الأخيرة "الوضع سيء للغاية لكن الناس لا يستطيعون التصدي لهم."

وذكر أنه جنبا إلى جنب مع حملته العنيفة يقوم التنظيم أيضا بتوزيع الغاز والكهرباء والوقود والغذاء لنيل تأييد السكان المحليين.

وتابع "هذه منطقة فقيرة وهم ينالون التأييد بهذه الطريقة. هم نالوا الكثير من التأييد بهذه الطريقة. فهم يضعون حدا للسرقة ويعاقبون اللصوص. هذا يمنحهم أيضا مصداقية."

وقال عبد الله النعيمي وهو أحد سكان المنطقة إن جميع بلدات الشعيطات الأربع سقطت.

وقال "هذه المناطق سقطت في أيدي الدولة الإسلامية بعد انسحاب مقاتلي (الشعيطات). الشباب الذين عثر عليهم أعدموا أو قطعت رقابهم لانهم قاتلوا ضد الدولة الإسلامية."

وقتل أكثر من 170 ألف شخص في الحرب الأهلية السورية التي يواجه فيها مقاتلون أغلبهم من السنة الرئيس السوري الذي ينتمي للأقلية العلوية مدعوما من ميليشيات شيعية في العراق ولبنان.

وانقسمت المعارضة بين فصائل متنافسة وبرز تنظيم الدولة الإسلامية كأقوى هذه الفصائل.

وفي الرقة وهي مركز قوة الدولة الإسلامية في سوريا تزداد سيطرة التنظيم فيما يبدو حتى في الوقت الذي تكثف فيه قوات الحكومة غاراتها الجوية على الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم.

وقال سوري يعيش في منطقة يسيطر عليها التنظيم قرب الرقة إن أعداد المقاتلين في الشوارع زادت بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة الماضية ولاسيما منذ سقوط الفرقة 17 التابعة للجيش السوري في يد التنظيم في نهاية يوليو تموز.

اقرأ أيضاً: طوارئ بمطار القاهرة بعد وصول راكب يُشتبه في إصابته بفيروس "إيبولا"الكويت تسحب جنسية الداعية الشهير نبيل العوضيالعراق.. تكليف "حيدر العبادي"بتشكيل الحكومة ما رأيك؟ إلغاء الرد

الاسم :

نص التعليق:

أعلمني بمتابعة التعليقات بواسطة البريد الإلكتروني.

أعلمني بالمواضيع الجديدة بواسطة البريد الإلكتروني.

IPhone APP RSS يوتيوب آخر الأخبار الامير علي يرعى بطولة الكرة لفرق الشرطة 21:24 الكويت تسحب جنسية الداعية الشهير نبيل العوضي 19:18 النسور: وضع الخزينة لا يسمح بتلبية اي مطالب 19:12 ولي العهد يؤكد ضرورة توفير التدريب التقني للشباب 19:03 بكتيريا "الشيجيلا "وراء اصابة 70 مواطنا بالتسمم في شهابية الكرك 18:56 الأكثر مشاهدة الإمارات تحذر مواطنيها من السفر إلى 10 دول posted on 15:15 استحداث ثلاث أذونات جديدة لدخول الإمارات العربية posted on 15:59 صور .. أب يضع جثة إبنته كـ"موديل" في متجره الخاص بالأزياء posted on 15:40 الطائرات الأمريكية «تداعب» داعش وغموض في أربيل posted on 0:40 جلسة مغلقة والسؤال حول الأردن وأخطار "داعش" posted on 13:33 الأكثر تعليقا استثناء حــديثي الـزواج والموالـيد الجـدد من «دعـم المحـروقات» للدفعة الثانية posted on 0:15 العراق.. تكليف "حيدر العبادي"بتشكيل الحكومة posted on 16:30 استثناء حراس "الاقصى "من تعليمات اختيار الموظفين posted on 20:14 استياء الطلبة من تدني نسب النجاح… وفائض في مقاعد الجامعات الرسمية posted on 16:18 نيمار الكويتي والخس البرازيلي posted on 22:07 ذات علاقة طوارئ بمطار القاهرة بعد وصول راكب يُشتبه في إصابته بفيروس "إيبولا" الكويت تسحب جنسية الداعية الشهير نبيل العوضي العراق.. تكليف "حيدر العبادي"بتشكيل الحكومة العرب اليوم على الفيسبوك
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
01/12/2014 | 5:34 م

SlabNews.com - عباءة عليك اللهفة لأحلام مستغانمي تثير جدلا في الكويت

ارتدت الأديبة الجزائرية، أحلام مستغانمي، عباءة منقوش عليها "عليك اللهفة" خلال مشاركتها في معرض الكويت للكتاب، في زيارة كانت قد ...

SlabNews.com - عباءة عليك اللهفة لأحلام مستغانمي تثير جدلا في الكويت
30/11/2014 | 8:40 م

ابرز اخبار سوريا اليوم : اهم واخر اخبار سوريا الان مباشر .. اخر اخبار سوريا العاجلة والمحلية اليوم 30-11-2014

نتابع معكم كل جديد من الاخبار السورية العاجلة والجديدة يوميا وعلى مدار الساعة من اهم واكبر المواقع الاخبارية الالسورية ونوافيكم بها على الفور ولحظة وقوعها لتكونوا

ابرز اخبار سوريا اليوم : اهم واخر اخبار سوريا الان مباشر .. اخر اخبار سوريا العاجلة والمحلية اليوم 30-11-2014
26/11/2014 | 2:23 م

12 مليونا في سوريا يحتاجون للمساعدات في الشتاء

اعلنت الأمم المتحدة إن أكثر من 12 مليون شخص في سوريا سيحتاجون إلى الإغاثة خلال فصل الشتاء الحالي.

12 مليونا في سوريا يحتاجون للمساعدات في الشتاء
25/11/2014 | 4:57 م

الجامعة العربية تشيد بانتخابات البحرين البرلمانية -

أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بإجراء الانتخابات البرلمانية والبلدية في مملكة البحرين بمشاركة واسعة من قبل الناخبين من أبناء الشعب ...

الجامعة العربية تشيد بانتخابات البحرين البرلمانية -


داعش يجتاح سوريا مستخدما الصلب وقطع الرؤوس - العرب اليوم الوطن العربي لندن ـ قالت منظمة مراقبة الاثنين إن تنظيم الدولة الإسلامية سحق أحد جيوب المقاومة أمام سيطرته على شرق سوريا فصلب شخصين وأعدم 23 آخرين خلال الأيام الخمسة الماضية. وي



اشترك ليصلك كل جديد عن الوطن العربي

خيارات

داعش يجتاح سوريا مستخدما الصلب وقطع الرؤوس - العرب اليوم
المصدر http://alarabalyawm.net/?p=387046 العرب اليوم :العرب اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي داعش يجتاح سوريا مستخدما الصلب وقطع الرؤوس - العرب اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars