الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإخوان تجمع توقيع 100 شخصية للتحريض على مصر أبرزهم مستشار أردوغان اليوم السابع

01/06/2015 | 10:42 م 0 comments
الإخوان تجمع توقيع 100 شخصية للتحريض على مصر أبرزهم مستشار أردوغان  اليوم السابع

جمعت جماعة الإخوان من 100 شخصية ومنظمات أبرزهم الدكتور ياسين أقتاى، مستشار الرئيس التركى، ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية فى تركيا

الرئيس التركى رجب طيب أردوغان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان تطبيق آخر الأخبار من اليوم السابع

كتب كامل كامل وأحمد عرفة

جمعت جماعة الإخوان من 100 شخصية ومنظمات أبرزهم الدكتور ياسين أقتاى، مستشار الرئيس التركى، ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية فى تركيا للعلاقات الخارجية، للتحريض على الدولة المصرية، وذلك على غرار بيان "نداء الكنانة" الذى أصدره علماء موالون للإخوان للتحريض على النظام المصرى، وأفتوا بحرمانية التعامل معه.

ووجهت الإخوان باسم الموقعين، رسالة مشتركة، اليوم الأحد، إلى كل من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة الأميركية، لتحريض على الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وزعم الإخوان والشخصيات الموقعة وجود ما وصفه بسلسلة طويلة من انتهاكات حقوق الإنسان، مهاجمين على محاكمة الدكتور محمد مرسى الرئيس الأسبق، واصفين محاكمته بالهزلية، على حد تعبيرهم.

كما زعم الموقعون على البيان المنشور على الصفحات التابعة لجماعة الإخوان، أنهم أصدروا هذا البيان بسبب دعمهم لحماية حقوق الإنسان والديمقراطية، زاعمين أن الشعب المصرى ممنوع من ممارسة الديمقراطية.

وأدعو أن منع الشعب المصرى من ممارسة حقوقه الديمقراطية وإسكات الأصوات المطالبة سستغله جماعات متطرفة مثل تنظيم الدولة، قائلين: "إن سخط الشعوب وعدم رضاها عن أنظمتها يجعل بعض عناصر هذه الشعوب المقهورة تلجأ إلى مثل هذه الجماعات حتى تحقق أمانيها فى الحرية".

وحرض الموقعون على الدولة المصرية خاصة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مطالبين الدولة بعدم التعامل مع الشأن المصرى.

من ناحيته اعتبر الدكتور سعيد اللاوندى، الخبير فى شئون العلاقات الدولية، تحركات الإخوان بعديمة القيمة والجدوى، مؤكدًا أن جماعة الإخوان غاضبة بسبب الالتفاف الشعب المصرى حول قيادة السياسية الحالية.

وأضاف: "ردود أفعال جماعة الإخوان بجمع توقيعات طبيعية لأنها تدل على حالة السخط التى تنتاب الإخوان"، مشيرًا إلى أن الشخصيات الموقعة على هذا البيان يريدون الاضطرار بالشعب المصرى ويقفون ضد مصالحه.

وأكد اللاوندى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مثل هذه الفعاليات لا تأثير لها، مطالبًا بإهمال هذه البيانات، مشيرًا إلى أن مصر تسير إلى الأفضل وهناك جهود كبيرة يقوم بها الرئيس السيسى من خلال جولاته الناجحة فى الخارج.

الموقعون على البيان الموالي للإخوان

البروفيسور نعوم تشومسكى أستاذ معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا - كامبريدج، الولايات المتحدة الأمريكية)، والدكتور نورمان فينكليستينى (أستاذ فى مركز الشرق الأوسط للدراسات فى جامعة ساكاريا فى تركيا)، وتوبى كادمان (محامٍ في القانون ومؤسس المنتدى الدولى للديمقراطية وحقوق الإنسان، المملكة المتحدة)، وكارل بوكلى المدير التنفيذى للمنتدى الدولى للديمقراطية وحقوق الإنسان، المملكة المتحدة، وآرون م. غاندى (مركز غاندى العالمي للسلام)، والبروفيسور الدكتور ياسين أقتاى (مستشار الرئيس التركى ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية فى تركيا للعلاقات الخارجية) والعقيد رايت آن (عقيد سابق فى جيش الولايات المتحدة ومسئول سابق فى وزارة الخارجية الأمريكية)، ومادية بنجامين (مؤسس مؤسسة رمز اللون الوردى فى أمريكا)، وسارة فلوندر (الرئيس التنفيذى لشركة العمل الدولي فى الولايات المتحدة الأمريكية)، وميسى كروتشفيلد (رئيس تحرير مجلة بى غاندى - الولايات المتحدة الأمريكية)، ومايسة عبد اللطيف (جمعية المصريين فى الخارج من أجل الديمقراطية حول العالم)، وأمانى ترك هانسن (خبير استشارى في المجلس الدنماركى للاجئين)، ويوسف بيرك (المدير التنفيذى لمجلس العلاقات الأمريكية- الإسلامية "كير" بولاية جورجيا الولايات المتحدة الأمريكية)، وأوليفيا زيمور (رئيس منظمة يورو فلسطين وفرنسا الحقيقية)، ود. عبد المجيد مرارى (رئيس منظمة أفدى الدولية – فرنسا، ودكتور على أبوزاكوك (رئيس مجلس الشؤون العامة الأمريكية الليبية)، ود. محمد محسوب (أستاذ بجامعة السوربون وزير الدولة للشؤون البرلمانية السابق)، ود.أيمن نور (زعيم حزب غد الثورة)، والدكتورة مها عزام (رئيس المجلس الثوري المصرى)، والدكتور عمرو دراج (وزير سابق للتخطيط والتعاون الدولي) ود. سيف الدين عبد الفتاح ( أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية)، والدكتور عبد الموجود الدرديرى (الرئيس السابق لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان المصرى وأستاذ العلاقات الدولية)، والأستاذ صفى الدين حامد (مركز العلاقات المصرية الأمريكية) وهشام عثمان (المدير المالي لجامعة كولومبيا نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية) والدكتور حامد الفقى (عضو بمركز العلاقات المصرية الأمريكية)، ومصطفى غندور (مدير منظمة تواصل لحقوق الإنسان بهولندا) وجاهيت أوكتاي، رئيس جمعية وسائل الإعلام الأمريكية التركية، ود. هانى صقر (رئيس الجمعية المصرية الأمريكية للديمقراطية وحقوق الإنسان)، وليفي كامل (أستاذ الدبلوماسية والعلاقات الدولية والناشط فى مجال حقوق الإنسان- باريس).

وعن الجمعيات والمنظمات الموقعة على البيان، فمن بينها:

جمعية العدالة لمصر في جنيف - العدل للجميع - مركز العلاقات المصرية الأمريكية- منظمة الصداقة العالمية - ائتلاف نساء من أجل حقوق الإنسان- وسائل الإعلام الأمريكية التركية- جمعية الصحافيين بنيويورك - منظمة تواصل لحقوق الإنسان بهولندا- منظمة الصداقة العالمية كونيكتيكت الأمريكية- المجلس الدنماركي للاجئين - كل شيء من أجل تركيا - جمعية المصريين بالخارج من أجل الديمقراطية حول العالم - الجمعية المصرية الأمريكية للديمقراطية وحقوق الإنسان- المركز العالمي لغاندى للسلام - جورجيا للسلام - العمل الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية- المنتدى الدولى للديمقراطية وحقوق الإنسان - مجلس الشئون العامة الأمريكية الليبية - الجمعية الثقافية الأمريكية التركية - منظمة نحن نهتم.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 4:51 م

مصر: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ - هوا مصر

يناقش تامر عزالدين في حلقة هذا الأسبوع من هوا مصر الموضوع التالي: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ضيوف الحلقة: المتحدث باسم حزب الدستور وليد العماري، عضو مجلس الشيوخ محمود سامي.

مصر: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ - هوا مصر
08/04/2024 | 4:51 م

بسبب ارتفاع أسعاره.. كعك العيد بالتقسيط وبدون فوائد في مصر

تعاون عدد من البنوك المصرية مع بعض الشركات والمتاجر لتوفير كعك العيد بالتقسيط للمواطنين، والسماح بالسداد على فترة تصل إلى 12 شهرًا بدون أي فوائد.يأتي ذلك

بسبب ارتفاع أسعاره.. كعك العيد بالتقسيط وبدون فوائد في مصر
08/04/2024 | 4:51 م

مصر.. قرار جديد بشأن منطقة “رأس الحكمة سكاي نيوز عربية

وافق مجلس الوزراء المصري على عدة قرارات، أهمها تخصيص قطعتي أرض ناحية الساحل الشمالي بمحافظة مطروح لصالح وزارة الطيران المدني لأجل استخدامها في إقامة مطار رأس الحكمة الدولي.

مصر.. قرار جديد بشأن منطقة “رأس الحكمة    سكاي نيوز عربية
07/07/2020 | 4:45 م

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط الأخضر - CNN Arabic

أرجع خبراء سبب التراجع الطفيف إلى بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة وعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، علاوة على حصول مصر على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار.

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط  الأخضر  - CNN Arabic
07/07/2020 | 4:45 م

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -

أعلن عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أنه تمت السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بفضل الحكومة والمستشفيات.

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -
07/07/2020 | 4:45 م

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعى طيبة.1 موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض.

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -
07/07/2020 | 4:45 م

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر

أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفع

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر


الإخوان تجمع توقيع 100 شخصية للتحريض على مصر أبرزهم مستشار أردوغان اليوم السابع اخبار المحروسة جمعت جماعة الإخوان من 100 شخصية ومنظمات أبرزهم الدكتور ياسين أقتاى، مستشار الرئيس التركى، ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية فى تركيا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

الإخوان تجمع توقيع 100 شخصية للتحريض على مصر أبرزهم مستشار أردوغان  اليوم السابع
المصدر https://www.youm7.com/story/2015/6/1/%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86-%D8%AA%D8%AC%D9%85%D8%B9-%D8%AA%D9%88%D9%82%D9%8A%D8%B9-100-%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%B6-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2%D9%87%D9%85-%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D8%B1-%D8%A3/2206404 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإخوان تجمع توقيع 100 شخصية للتحريض على مصر أبرزهم مستشار أردوغان اليوم السابع

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars