الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

امانة الرياض تغلق المشغل النسائي الذي تسبب في حرمان سعودية من شعرها

12/08/2014 | 3:05 ص 0 comments
امانة الرياض  تغلق المشغل النسائي الذي تسبب في حرمان سعودية من شعرها

التلسكوب – اخبار السعودية - امانة الرياض : تغلق المشغل النسائي الذي تسبب في حرمان سعودية من شعرها , استجابت امانة الرياض للمواطن السعودي الذي رفع

التلسكوب – اخبار السعودية - امانة الرياض : تغلق المشغل النسائي الذي تسبب في حرمان سعودية من شعرها , استجابت امانة الرياض للمواطن السعودي الذي رفع شكوى لوزارة الداخلية ضد مشغل نسائي حرم زوجته من شعرها واصيبت بحروق في فروة الشعر عن طريق العاملات باحد المشاغل في العاصمة الرياض .

 فقد قامت أمانة الرياض بإغلاق المشغل وتسلمت التقارير الطبية عن حالة المواطنة المتضررة للتواصل معها، حيث تقوم بدراسة مجريات الواقعة وإصدار العقوبة النظامية حيال المشغل.

وقد أكدت المواطنة بدورها أنها لن تسكت عن حقها وما تعرضت له من تشوه بسبب تلك الأعمال الخاطئة المرتكبة من قبل العاملات في المشغل، وأعربت عن شكرها لـ “سبق” لأنها أوصلت معاناتها وما لحقها من ضرر بعين الحق والصواب، وأنها كانت -بعد الله- وراء التفاعل الكبير الذي وجدَ صدى لدى المسؤول.
وكانت “سبق” قد نشرت تفاصيل القضية، عندما تسبَّبَ أحد المشاغل النسائية المعروفة بأحد أحياء الرياض في حرمان امرأة من شعرها وإصابتها بحروق في فروة رأسها، أدت إلى نزيفٍ في بعض أجزائها؛ حيث إن عاملتين عربيتين استخدمتا مادة كيميائية نفاثة كـ “صبغة لونية”.
وقرر الزوج تصعيد الموقف وتقديم شكوى إلى أمانة الرياض، وكشفَ أن العاملتين مخالفتان للمهنة وأنهما من الخَيَّاطات وليستا خبيرتين في أعمال الكوافير.
وكشف تقرير طبي رسمي الوضع الصحي للمرأة بعد زوال شعرها.
وكانت المرأة “25 عاماً” -تحتفظ “سبق” باسمها وكافة الإثباتات والمستندات الخاصة بها- قد اختارت أحد المشاغل النسائية المعروفة في حي الربوة في الرياض للحصول على الخدمة.
وقالت المرأة: “زرت مشغلاً نسائياً بعد أن اتصلت واستفسرت عن نوعية الصبغات المستعملة، وأخبرتني العاملة بأن نوعية الصبغات لديهم جميعها طبيعية بالزبادي، وأكدت أنها لا تؤثر مطلقاً على الشعر؛ بل تعطيه حيوية ولوناً جميلاً مع عدم سحب لون للشعر، وإنما يتم العمل بغسيل لون وهو لا يؤثر مطلقاً”.
وأضافت: “توجهت إلى هذا المكان في الساعة الثالثة والنصف عصراً، واستقبلتني الكوافيرة المصرية، وكانت كثيرة الكلام ومتذمِّرة جداً وتَعاملها غير مريح، وقامت بوضع مادة نفاثة على شعري بلون أزرق فاتح بمساعدة الكوافيرة المغربية، وقامتا بتغطية الشعر بكيس بلاستيك، وكنت أشعر بحرارة شديدة في فروة رأسي وكانت العاملة تطَمْئِننِي بأن هذا الوضع طبيعي جداً”.
وأردفت: “وبعد مرور ساعتين تقريباً لم أستطع التحمل وطلبت من العاملة غسل المادة فوراً، وكانت تتذمر وقتها وتقول إنها متعبة، وطلبت مني انتظار الكوافيرة الأخرى حتى تعود وتغسل المادة”.
وتابعت المرأة: “عندما غسَلتا الشعر وَضَعَتا “الصبغة الطبيعية”، مع العلم أنني كنت أشم رائحة “البروكسيد الكيميائي” المستخدم بالصبغات الكيميائية بعد وضعها على الشعر، وطلبت مني العاملة الانتظار وانتظرت لمدة لا تقل عن المدة السابقة، وعندما طلبت منها أن تغسل الشعر لأن فروة الرأس أصبحت تؤلمني من الحرارة؛ أخبرتني بأن الصبغة طبيعية وتحتاج مزيداً من الوقت ليظهر اللون”.
وقالت: “في النهاية قامت بغسل الشعر، وعندما قامت بتمشيطه كانت نظراتها لي غريبة وأخبرتني بأنها تريد تقصير الشعر حتى يتجدد ويصبح أكثر حيوية، لكنني رفضت ذلك؛ لأن شعري كان طويلاً ولا أريد تقصيره، وعندما نظرت لشعري وتَحَسَّسْته بيدي أصِبْت بحالة ذهول وصدمة؛ حيث بات الشعر كالمادة المطاطية وعند لمسه أو تمشيطه يتقطع تماماً بكل سهولة”.
وأضافت: “صرخت من هول المفاجأة، وطلبتْ العاملة مني أن أسمح لها بقصّ أطراف الشعر، ولكنني لاحظت أن المشكلة في الشعر بالكامل”.
وأردفت: “تأكدت أن ثلاثة أرباع الشعر متآكلة، وتحتاج إلى المزيد من القص، فطلبت منها التوقف وطالبتها باسترجاع المبلغ كاملاً، فصرخت في وجهي وأخبرتني بأن المشكلة تكمن في طبيعة شعري، رغم أنها كانت تذكر الله عند رؤيتها لشعري ولم يكن فيه أي مشكلة قبل أن تقوم بإعدامه”.
وتابعت المرأة في حديثها لـ “سبق”: “اتصلت بموظفة سعودية بالمشغل؛ لأنها المسؤولة عن المكان، وشرحت لها الموضوع كاملاً فقامت بالاتصال بالكوافيرة وطلبت منها أن تعيد لي مبلغ 500 ريال فقط، وأخبرتني بأن المبلغ المتبقي هو “شغل يدها”؛ فهل إعدام الشعر أصبح “شغل يد”.
وقالت: “لقد دفعت 1300 ريال ولم يعطوني سوى 500 ريال وطلبوا مني أن أَحضر في اليوم التالي؛ حتى ترى المسؤولة السعودية شعري وتعوضني وتأخذ لي حقي”.
وأضافت: “عندما جاء اليوم التالي اتصلتْ بي المسؤولة وطلبت رقم حسابي؛ لتودع لي فيه المبلغ المتبقي، ورفضتْ أن أحضر للمكان؛ لأنها كانت تخشى من الفضيحة أمام الزبائن، فأعطيتها رقم الحساب، فإذا بها تتصل بي في اليوم التالي لذلك وتطلب حضوري شخصياً لتقييم حالة شعري”.
وأردفت: “فروة الرأس لديَّ متضررة وملتهبة جداً، وأصبت بجروح ودم متَخثِّر على المسام، وقد صدر تقرير طبي يؤكد ذلك”.
وأكد زوج المرأة أنه سيصعّد الموقف وأنه ينتظر أن تتخذ الأمانة إجراءات نظامية لمحاسبة المتسبِّبين في الواقعة، وشدد على أنه لن يتنازل عن حق زوجته.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/04/2024 | 9:49 ص

خبر غير متوقع: شركة اماراتية عملاقة تغادر الامارات الى الرياض

وتعد شركة ارامكس اول شركة اماراتية تنقل مقرها الاقليمي الى الرياض وهذا مؤشر على سحب السعودية البساط من تحت اقدام الامارات وبدء مرحلة جديدة في الشرق الاوسط تكون السعودية

خبر غير متوقع: شركة اماراتية عملاقة تغادر الامارات الى الرياض
09/04/2024 | 9:49 ص

رسوم اشتراك قنوات بي ان سبورت Bein Sport السعودية والموزعين المعتمدين - جريدة مانشيت

تعتبر باقات بي ان سبورت واحدة من الباقات القنوات الشهيرة والرائدة في عالم الرياضة، والتي تتيح متابعة عدد كبير من القنوات الفضائية المشفرة سواء قنوات الرياضة

رسوم اشتراك قنوات بي ان سبورت Bein Sport السعودية والموزعين المعتمدين - جريدة مانشيت
09/04/2024 | 9:49 ص

الساعة كم صلاة العيد.. موعد صلاة العيد في السعودية ومكة والرياض 1445 - البديل

منذ أيام قليله كان يحتفل المسلمون بقدوم شهر رمضان الكريم، ها قد أوشك الشهر الفضيل علي الانتهاء حيث يترقب الأن جميع المسلمين بكل الدول الإسلامية عن موعد عيد

الساعة كم صلاة العيد.. موعد صلاة العيد في السعودية ومكة والرياض 1445 - البديل
09/04/2024 | 9:49 ص

الاكتفاء بإقامة صلاة العيد في الجوامع بالمناطق المتوقع الأمطار عليها

وجّه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، فروع الوزارة في مناطق المملكة بمتابعة ما يصدر عن المركز من توقعات، والاكتفاء بإقامة

الاكتفاء بإقامة صلاة العيد في الجوامع بالمناطق المتوقع الأمطار عليها
09/04/2024 | 9:49 ص

موسم الرياض يفاجئ رونالدو والعالم بظهور أندرتيكر

جذب ظهور المصارع الأمريكي أندرتيكر، في ملعب المملكة أرينا لتقديم كأس موسم الرياض، أنظار العالم وعلى الأخص وسائل الإعلام.

موسم الرياض يفاجئ رونالدو والعالم بظهور أندرتيكر
22/03/2024 | 11:22 م

طقس السعودية.. الأرصاد ينبه من أمطار على الرياض تستمر حتى الإثنين

نبه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة الرياض.

طقس السعودية..  الأرصاد  ينبه من أمطار على الرياض تستمر حتى الإثنين
22/03/2024 | 11:22 م

عاجل الأرصاد: طقس السعودية الساعات القادمة يشهد تغيرات عنيفة وسقوط أمطار غزيرة على تلك المناطق حتى هذا اليوم

عاجل الأرصاد: طقس السعودية الساعات القادمة يشهد تغيرات عنيفة وسقوط أمطار غزيرة على تلك المناطق حتى هذا اليوم

عاجل الأرصاد: طقس السعودية الساعات القادمة يشهد تغيرات عنيفة وسقوط أمطار غزيرة على تلك المناطق حتى هذا اليوم


امانة الرياض تغلق المشغل النسائي الذي تسبب في حرمان سعودية من شعرها الرياض التلسكوب – اخبار السعودية - امانة الرياض : تغلق المشغل النسائي الذي تسبب في حرمان سعودية من شعرها , استجابت امانة الرياض للمواطن السعودي الذي رفع



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

امانة الرياض  تغلق المشغل النسائي الذي تسبب في حرمان سعودية من شعرها
المصدر http://www.altelescope.com/news/saudi/60584/ التلسكوب
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي امانة الرياض تغلق المشغل النسائي الذي تسبب في حرمان سعودية من شعرها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars