الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > جوزيف بلاتر

عاجل: بلاتر يعلن استقالته من رئاسة الفيفا

02/06/2015 | 8:17 م 0 comments
عاجل: بلاتر يعلن استقالته من رئاسة الفيفا

بلاتر يعلن استقالته من رئاسة الفيفا

كرة القدمعاجل: بلاتر يعلن استقالته من رئاسة الفيفاBy محمود طه on 02/06/2015 at 18:54آخر تحديث في 02/06/2015 الساعة 21:09@mahmoudatleticaبلاتر يعلن استقالته من رئاسة الفيفا  عاجل: بلاتر يعلن استقالته من رئاسة الفيفا - كرة القدمAFP 

زيوريخ - رويترز

قال السويسري سيب بلاتر اليوم الثلاثاء انه استقال من رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وذلك عقب أربعة أيام من إعادة انتخابه لفترة ولاية خامسة.

وأعلن بلاتر (79 عاما) القرار خلال مؤتمر صحفي في زوريخ عقب ست أيام من مداهمة مكتب التحقيقات الاتحادي لفندق في زوريخ واعتقاله لعدد من مسؤولي الفيفا.

وقال بلاتر فى مؤتمر صحفى أقامه بزيوريخ:"لقد فكرت كثيراً فى مسألة رئاستى. أنا أحب الفيفا أكثر من أي شئ آخر وأردت فقط أن أقوم بالأفضل لكرة القدم."

وأضاف:"الفيفا بحاجة لإعادة هيكلة عميقة، وبالرغم من أن أعضاء الفيفا قد منحونى تفويضاً جديداً لتنفيذ تلك الهيكلة، إلا أن ليس الجميع فى عالم الكرة يؤيد ذلك التفويض."

 

وأوضح:"لذلك سأقوم بالدعوة لمؤتمر غير عادى وسيتم انتخاب رئيساً جديداً. سأواصل مهمتى كرئيس حتى يحين موعد تلك الانتخابات، وأريد أن يتم انعقاده فى أقرب فرصة ممكنة."

وأضاف: "كنت أفكر بعمق حيال رئاستى والـ40 عام التى قضيتها وحياتى شديدة الارتباط بالفيفا ورياضة كرة القدم العظيمة. أنا أعتز بالفيفا أكثر من أي شئ آخر وأريد أن أفعل الأفضل دائماً للفيفا وكرة القدم. أنا مجبر على إعادة الانتخابات لأنى أعتقد أن هذا هو الأفضل لصالح المنظومة. تلك الانتخابات قد انتهت لكن التحديات المواجهة للفيفا لم تنتهى بعد."

واستكمل بلاتر حديثه قائلًا: "الفيفا بحاجة لإصلاحات عميقة. وفى الوقت الذى أمتلك فيه تفويضاً من أعضاء الفيفا لا أشعر أنى أمتلك ذلك التفويض من عالم الكرة ككل -المشجعين واللاعبين والأندية والأشخاص الذين يحيون ويتنفسون ويحبون الكرة بنفس قدرنا جميعاً فى الفيفا. لذلك قررت أن أنحي تفويضي جانباً فى مؤتمر انتخابى غير عادي، وسأواصل مهامي كرئيس للفيفا إلى أن يحين موعد تلك الانتخابات."

عاجل: بلاتر يعلن استقالته من رئاسة الفيفا - كرة القدم

 

"المؤتمر العادى المقبل للفيفا سيقام فى الثالث عشر من مايو لعام 2016 فى مدينة مكسيكو، هذا سيسبب تأخيراً غير ضروري وسأحث اللجنة التنفيذية على عقد مؤتمر غير عادي فى أقرب فرصة ممكنة لانتخاب خليفتي. ذلك يجب أن يتم فى إطار ضوابط الفيفا وعلينا أن نسمح بالوقت الكافى لأفضل المرشحين حتى يقدموا أنفسهم وحملاتهم الانتخابية."

وأضاف صاحب الـ 79 عام: "بما أنى لا يفترض بي أن أكون مرشحاً تلك المرة، وبناءً على ذلك فأنا الآن حر من القيود التى تفرضها الإنتخابات بشكل حتمي، يمكنني الآن التركيز على قيادة إصلاحات جوهرية بعيدة المدى تتجاوز جهودنا السابقة. على مر الأعوام عملنا بجدية لوضع إصلاحات إدارية، ولكن من الواضح لي أنه فى ظل وجوب استمراريتها إلا أنها لم تعد كافية."

وأوضح: "اللجنة التنفيذية تضم ممثلين من اتحادات قارية خارجين عن سيطرتنا، ولكن الفيفا تتحمل مسئولية أفعالهم. نحتاج الآن لتغيير جذري بالهيكلة. علينا تخفيض حجم اللجنة التنفيذية ويجب أن يتم انتخاب أعضاءها عبر مؤتمر الفيفا، والكشف عن نزاهة كافة أعضاء اللجنة يجب أن يتم تنظيمه عبر الفيفا بشكل مباشر وليس بواسطة الاتحادات القارية، كما نحتاج لتحديد مدد المناصب ليس فقط لمنصب الرئيس بل لجميع أعضاء اللجنة التنفيذية."

وبرر قرار الإستقالة قائلًا: "إن اهتمامي العميق بالفيفا ومصالحها الذى أتمسك به بشدة هو ما قادنى لاتخاذ هذا القرار. أود أن أشكر هؤلاء الذين دعموني دائماً بخلق بنَّاء ومخلص كرئيس للفيفا والذين فعلوا الكثير من أجل اللعبة التى نحبها جميعاً. ما يهم الآن بالنسبة لي أكثر من أي شئ هو أنه عندما ينتهى كل ذلك، ستكون كرة القدم هي الرابحة."

وأعيد انتخاب بلاتر عقب انسحاب منافسه الوحيد الأمير الأردني علي بن الحسين عقب خسارته في الجولة الأولى من التصويت. وحصل بلاتر على 133 صوتا مقابل 73 لمنافسه في الجولة الأولى.

وقال كورنيل بوربلي رئيس لجنة القيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إنه سيستمر في عمله لضمان الالتزام بميثاق شرف المؤسسة بعدما تقدم السويسري سيب بلاتر باستقالته من منصب الرئيس اليوم الثلاثاء.

وأضاف بوربلي في بيان اليوم الثلاثاء "غرفة التحقيقات ستواصل عملها مع الغرفة القضائية التابعة للجنة القيم لضمان الالتزام بميثاق شرف الفيفا وسيكون هذا على رأس أولوياتها." وتابع "استقلالية اللجنة عن رئيس الفيفا جزء مهم من القيادة الجيدة للمؤسسة بغض النظر عن صاحب صلاحيات المنصب."

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا


عاجل: بلاتر يعلن استقالته من رئاسة الفيفا جوزيف بلاتر بلاتر يعلن استقالته من رئاسة الفيفا



اشترك ليصلك كل جديد عن جوزيف بلاتر

خيارات

عاجل: بلاتر يعلن استقالته من رئاسة الفيفا
المصدر http://arabia.eurosport.com/football/%D8%B9%D8%A7%D8%AC%D9%84-%D8%A8%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%B1-%D9%8A%D8%B9%D9%84%D9%86-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%87-%D9%85%D9%86-%D8%B1%D8%A6%D8%A7%D8%B3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D9%81%D8%A7_sto4765146/ar-story.shtml يوروسبورت | اخبار الرياضة, كرة القدم العالمية والعربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عاجل: بلاتر يعلن استقالته من رئاسة الفيفا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars