الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

واشنطن تؤكد حصر طلعاتها الجوية بشمالي العراق

12/08/2014 | 2:50 م 0 comments

قالت واشنطن الاثنين إنها لا تنوي توسيع نطاق ضرباتها الجوية التي تستهدف مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية إلى مناطق خارج شمالي العراق، بينما بدأت تسليم أسلحة وذخائر أميركية لقوات البشمركة الكردية.

واشنطن أعلنت أنها بدأت تسليم أسلحة وذخائر إلى قوات البشمركة الكردية التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية (رويترز) واشنطن أعلنت أنها بدأت تسليم أسلحة وذخائر إلى قوات البشمركة الكردية التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية (رويترز) 0 Twitter 0 Facebook 0 Google+ iconعد إلى الأعلى iconشارك | تعليقات | 0 iconتكبير الخط iconتصغير الخط iconإرسال إلى صديق iconطباعة مواضيع و قضايا الصراع في العراق متعلقات أميركا تسلّح أكراد العراق و"الدولة" يسيطر على جلولاء حالة الطوارئ بدهوك والنازحون يتدفقون من سنجار فابيوس: ندرس تسليح البشمركة والقوات العراقية واشنطن تنقل بعض دبلوماسييها من بغداد وأربيل البشمركة تستعيد السيطرة على مخمور بشمال العراق

قالت وزارة الدفاع الأميركية أمس الاثنين إنها لا تنوي توسيع نطاق ضرباتها الجوية التي تستهدف مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية إلى مناطق أخرى خارج شمالي العراق.

وصرح المسؤول الرفيع في الوزارة الجنرال وليم مايفيل للصحفيين قائلا "لا خطط لدينا لتوسيع الحملة الحالية لتتخطى نطاق عمليات الدفاع الحالية".

وأضاف مايفيل أنه منذ إعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما السماح بضربات جوية الخميس، "شنت المقاتلات والطائرات من دون طيار 15 غارة" ضد مسلحي الدولة الإسلامية، مشددا على أن الهدف من الضربات هو حماية الدبلوماسيين الأميركيين في أربيل.

وأوضح المسؤول الأميركي أن "الضربات ساهمت في كبح اندفاع قوات الدولة الإسلامية حول سنجار وغرب أربيل"، مشيرا إلى أن عدد الطلعات يوميا يتراوح بين خمسين وستين طلعة فوق شمالي العراق، فضلا عن المهام الإغاثية.

وجاء في بيان للقيادة العسكرية الأميركية التي تغطي الشرق الأوسط وآسيا الوسطى أن الطائرات العسكرية استهدفت الاثنين أربعة مراكز مراقبة لتنظيم الدولة الإسلامية ودمرت ثلاثة منها، بالإضافة لعدة مركبات بالقرب من سنجار "للدفاع عن المدنيين اليزيديين الذين لجؤوا إلى المنطقة".

وأكد الجيش الأميركي أنه دمر أمس الاثنين مركبة مدرعة لتنظيم الدولة الإسلامية وثلاث شاحنات ومركبة نقل أميركية من نوع همفي.

وأسهمت الغارات الجوية الأميركية في تمكين قوات البشمركة الكردية على استعادة مدينتي الكوير ومخمور غرب أربيل من مسلحي الدولة الإسلامية يوم الأحد الماضي.

الاتحاد الأوروبي سيبحث اليوم تقديم سلاح للأكراد بناء على طلب البارزاني (الأوروبية)

تسليح الأكرادوكانت الولايات المتحدة أعلنت الاثنين أنها بدأت على عجل تسليم أسلحة وذخائر إلى قوات البشمركة الكردية التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية ماري هارف على شبكة سي إن إن "نتعاون مع الحكومة العراقية لإرسال أسلحة إلى الأكراد الذين يحتاجون إليها بأقصى سرعة، العراقيون سيزودونهم بأسلحة من مخزوناتهم ونعمل على أن نفعل الأمر نفسه، سنزودهم بأسلحة من مخزوناتنا".

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر حكومية أميركية قولها إن السلاح قدمته وكالة المخابرات المركزية الأميركية، لكن وزارة الدفاع ربما تبدأ قريبا في تسليح المقاتلين الأكراد. ورفض المسؤولون تحديد وقت بدء تقديم الأسلحة أو أنواعها.

وأفاد المسؤولون الأميركيون بأن أسلحة أرسلت أيضا على ثلاث دفعات من الحكومة العراقية في بغداد إلى أربيل وتتألف في الأساس من بنادق وذخائر.

كما طلبت فرنسا من الاتحاد الأوروبي "حشد إمكاناته" لتلبية طلب التسلح الذي وجهه رئيس كردستان العراق مسعود البارزاني، وذلك في رسالة وجهها وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إلى مسؤولة العلاقات الخارجية بالاتحاد كاثرين آشتون.

وأعلن مصدر أوروبي أنه تمت الدعوة إلى اجتماع استثنائي لسفراء دول الاتحاد اليوم الثلاثاء في بروكسل بطلب من إيطاليا لدراسة وسائل تطويق تقدم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق، لكن متحدثا باسم الخارجية الألمانية أكد الاثنين أن إرسال شحنات أسلحة إلى الأكراد في شمالي العراق ليس مطروحا حاليا.

وأكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري في سيدني اليوم أن الولايات المتحدة لن ترسل قوات للعراق، لكنها ستدعم القوات العراقية والكردية لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية.

وعلى الصعيد الميداني، قالت مصادر للجزيرة إن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية سيطروا على ناحية جلولاء الواقعة في قضاء خانقين شمال شرق بغداد، بعدما تمكنوا من دحر قوات البشمركة الكردية إثر هجوم استهدف مقرهم الرئيسي وأسفر عن مقتل عشرة عناصر وإصابة 22 آخرين بجروح. وقد شهدت الناحية حركة نزوح عدد كبير من السكان.

المصدر : وكالات

متعلقات أميركا تسلّح أكراد العراق و"الدولة" يسيطر على جلولاء حالة الطوارئ بدهوك والنازحون يتدفقون من سنجار فابيوس: ندرس تسليح البشمركة والقوات العراقية واشنطن تنقل بعض دبلوماسييها من بغداد وأربيل البشمركة تستعيد السيطرة على مخمور بشمال العراق شارك برأيك التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها انشر تعليقك عن طريق: التعليق الأحدث التعليق الأقدم التعليق الأكثر تقيماً التعليق الأقل تقيماً إظهار 0 / 0 تعليقات أظهر تعليقات أكثر اقرأ أيضاً التدخل الأميركي بالعراق.. أي أهداف ولأي مدى؟ التدخل الأميركي بالعراق.. أي أهداف ولأي مدى؟ العراق.. رئيسان للحكومة ومخاض عسير محللون: ضربات واشنطن لن تقلب الموازين في العراق الإيزيديون يفرون من الموت بسنجار برقيات إخبارية المزيد من البرقيات أهم الأخبار واشنطن وطهران تؤيدان العبادي وتتجاهلان المالكي واشنطن وطهران تؤيدان العبادي وتتجاهلان المالكي

12/8/2014 م. الساعة 11:01 أيدت كل من واشنطن وطهران تكليف حيدر العبادي بتشكيل حكومة جديدة في العراق، وتجاهلتا رفض نوري المالكي هذا التكليف، فيما دعت الولايات المتحدة العبادي على الإسراع بتشكيل حكومة توافق وطني..

ووتش: جرائم ضد الإنسانية وقتل ممنهج بمصر ووتش: جرائم ضد الإنسانية وقتل ممنهج بمصر

12/8/2014 م. الساعة 11:47 خلصت هيومن رايتس ووتش -في تقرير لها صدر اليوم- إلى أن قوات الأمن المصرية مارست "القتل الممنهج" واقترفت جرائم ضد الإنسانية بقتلها 1150 متظاهراً في يوليو/تموز وأغسطس/آب من عام 2013.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

هدوء بغزة وإسرائيل تشترط لاستكمال التفاوض هدوء بغزة وإسرائيل تشترط لاستكمال التفاوض

11/8/2014 م. الساعة 10:23 يعيش قطاع غزة هدوءا خلال اليوم الأول من هدنة توافق عليها الفلسطينيون والإسرائيليون بوساطة مصرية أمس الأحد، وربطت تل أبيب عودة وفدها المفاوض إلى القاهرة بصمود الهدنة الحالية.

مواضيع وقضايا: غزة تنتصر

بحث إحالة قضية الجهاديين الأجانب للأمم المتحدة بحث إحالة قضية الجهاديين الأجانب للأمم المتحدة

12/8/2014 م. الساعة 11:06 قال وزير الخارجية الأميركي إن بلاده وأستراليا اتفقتا على إحالة قضية الجهاديين الأجانب الذين يقاتلون بسوريا والعراق للأمم المتحدة، وذلك بعد نشر صورة لطفل أسترالي يحمل رأسا مقطوعة لجندي بسوريا.

البراميل تقتل 55 سوريا بحلب واشتباكات بعدة مناطق البراميل تقتل 55 سوريا بحلب واشتباكات بعدة مناطق

12/8/2014 م. الساعة 07:11 أفاد مراسل الجزيرة بأن 55 مدنيا -على الأقل- قتلوا جراء قصف الطيران السوري أحياء بمدينة حلب شمالي سوريا أمس، كما قتل مدنيون في قصف مماثل لبلدة بريف إدلب.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/03/2024 | 11:55 م

العراق: نصف الأراضي الخضراء باتت غير صالحة للزراعة - الآن غداً

قالت وزارة الزراعة العراقية إن نصف الأراضي الزراعية توقفت عن الإنتاج نتيجة الجفاف المتعلق بشح الأمطار وبتراجع تدفق المياه إلى نهري دجلة والفرات. فما انعكاسات ذلك على الأمن الغذائي والاقتصادي وعلى عشرات…

العراق: نصف الأراضي الخضراء باتت غير صالحة للزراعة - الآن غداً
14/03/2024 | 11:55 م

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟
14/03/2024 | 11:55 م

بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق: نعمل معًا لنكون دائما فريقًا متعاونًا - بوابة الأهرام

أكدت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق يونامي ، أهمية مشروع (بيت) نحو عمل لائق واسكان ميسور التكلفة في العراق، برعاية برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل )، ومنظمة العمل الدولية (ILO)، ومركز التجارة الدولية

بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق: نعمل معًا لنكون دائما فريقًا متعاونًا - بوابة الأهرام
14/03/2024 | 11:55 م

تحليل: العراق .. هل تعيد زيارة أردوغان جريان الماء إلى الفرات ؟ - I24NEWS

زيارة مرتقبة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى العراق ، التحليل يخوض بالملفات المتوقع أن تتم مناقشتها خلال الزيارة

تحليل: العراق .. هل تعيد زيارة أردوغان جريان الماء إلى الفرات ؟ - I24NEWS
14/03/2024 | 11:55 م

تصاعد الخلاف بين المحكمة الاتحادية وإقليم كردستان العراق

قدم القاضي الكردي عبد الرحمن زيباري استقالته من عضوية المحكمة الاتحادية في العراق احتجاجات على قرارات المحكمة ضد الإقليم.

تصاعد الخلاف بين المحكمة الاتحادية وإقليم كردستان العراق
14/03/2024 | 11:55 م

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا - بوابة الشروق

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا - 
        بوابة الشروق
20/02/2024 | 6:58 م

السيسي: مصر تدعم تعزيز أمن واستقرار وتنمية العراق الشقيق - أخبار مصر -

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

السيسي: مصر تدعم تعزيز أمن واستقرار وتنمية العراق الشقيق - أخبار مصر -


واشنطن تؤكد حصر طلعاتها الجوية بشمالي العراق اخبار العراق قالت واشنطن الاثنين إنها لا تنوي توسيع نطاق ضرباتها الجوية التي تستهدف مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية إلى مناطق خارج شمالي العراق، بينما بدأت تسليم أسلحة وذخائر أميركية لقوات البشمركة الكردية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

المصدر http://www.aljazeera.net/news/arabic/2014/8/12/%D9%88%D8%A7%D8%B4%D9%86%D8%B7%D9%86-%D8%AA%D8%A4%D9%83%D8%AF-%D8%AD%D8%B5%D8%B1-%D8%B7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%88%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82 Al Jazeera
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي واشنطن تؤكد حصر طلعاتها الجوية بشمالي العراق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars