الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

غارديان العراق يفضح نفاق الغرب بالشرق الأوسط

12/08/2014 | 2:50 م 0 comments

تطورات أحداث الصراع في العراق طغت على مقالات الرأي بالصحف البريطانية الصادرة اليوم.

كلمة للرئيس الأميركي باراك أوباما بشأن التطورات في العراق (الجزيرة) كلمة للرئيس الأميركي باراك أوباما بشأن التطورات في العراق (الجزيرة) 0 Twitter 0 Facebook 0 Google+ iconعد إلى الأعلى iconشارك | تعليقات | 0 iconتكبير الخط iconتصغير الخط iconإرسال إلى صديق iconطباعة مواضيع و قضايا الصراع في العراق متعلقات الاتحاد الأوروبي: جرائم ضد الإنسانية بشمال العراق صحف بريطانية تعلق على أوضاع شمال العراق تساؤلات عن سر التدخل الأميركي بالعراق العراق.. رئيسان للحكومة ومخاض عسير واشنطن وطهران تؤيدان العبادي وتتجاهلان المالكي

سلطت مقالات الرأي بالصحف البريطانية على تسارع تطورات الأحداث في الأزمة العراقية حيث ذكرت إحداها أن العراق يفضح نفاق الغرب في الشرق الأوسط، وفرص نجاح التدخل الأميركي هناك، وحاجة الكرد لمساعدة الغرب.

وفي مقال له بصحيفة غارديان كتب كيرن روس -الدبلوماسي البريطاني السابق- أن التدخل العسكري غالبا ما يكون خطأ ولكنه أحيانا قد يكون صوابا كما حدث في كوسوفو وفي ليبيا عام 2011 وفي شمالي العراق الآن حيث معاناة الأقلية اليزيدية وغيرها من الأقليات والتهديد الوشيك لمنطقة كردستان بات واضحا للعيان.

ويرى الكاتب أن الغرب أوقع نفسه في ورطة كبيرة بالشرق الأوسط بدعمه دكتاتوريات في بعض الأماكن ودعوته لإنهاء أخرى، وإدانة قتل المدنيين في مكان وغض الطرف في أماكن أخرى، ويضيف أن هذه المعايير المزدوجة هي التي يستغلها من وصفهم بالمتطرفين في أنحاء العالم لمواصلة مطاردتهم للغرب.

"التدخل الأميركي لا يعني أنه سيكون سهلا أو فعالا لأنه يأتي بعد سنوات من المحاولات الفاشلة لأميركا وحلفائها لإعادة تشكيل العراق، كما أنه يأتي في وقت مشحون بالتوتر السياسي في كل أنحاء العراق"

التدخل الأميركيوفي السياق تناولت افتتاحية نفس الصحيفة التدخل الأميركي في العراق وفرص نجاحه وقالت إن الرئيس الأميركي باراك أوباما لم يكن أمامه بديلا حقيقيا عن شن ضربات جوية ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق لأن اليزيديين والمسيحيين والأراضي في اقليم كردستان يمكن أن تكون في خطر.

وقالت الصحيفة إن هذا التدخل لا يعني أنه سيكون سهلا أو فعالا لأنه يأتي بعد سنوات من المحاولات الفاشلة لأميركا وحلفائها لإعادة تشكيل العراق، كما أنه يأتي في وقت مشحون بالتوتر السياسي في كل أنحاء العراق، وختمت بأن أميركا كانت محقة في التدخل بالعراق وكانت محقة أيضا في إدراكها صعوبة الأمر وتطلعها إلى العراقيين للبحث عن حل للصعوبات التي تواجههم.

أما صحيفة ديلي تلغراف فقد كتبت أن أكراد العراق بحاجة لمساعدة عاجلة من الغرب وأنه ينبغي على بريطانيا مشاركة أميركا في ضرباتها الجوية على تنظيم الدولة وينبغي عليها أيضا العمل مع الحلفاء لضمان توفير كافة المعدات العسكرية التي يحتاجها الأكراد لكي يظهروا على تنظيم الدولة.

ومن جانبها أشارت صحيفة إندبندنت إلى أن استجابة الحكومتين الأميركية والبريطانية للأزمة الأخيرة في العراق لم تكن على النحو المطلوب وقالت إن الحكومتين غير متأكدتين مما يجب فعله وما إذا كان المجال يتسع لذلك نظرا لأوضاعهما السياسية الداخلية.

وذكرت الصحيفة أن أوباما يرى أنه يجب على الحكومات في الشرق الأوسط أن تبدي الرغبة في التسوية والاستعداد للعمل مع الفصائل الأخرى، وأن أميركا لا تستطيع فرض هذه الإرادة على الدول من خلال العمل العسكري.

المصدر : الصحافة البريطانية

متعلقات الاتحاد الأوروبي: جرائم ضد الإنسانية بشمال العراق صحف بريطانية تعلق على أوضاع شمال العراق تساؤلات عن سر التدخل الأميركي بالعراق العراق.. رئيسان للحكومة ومخاض عسير واشنطن وطهران تؤيدان العبادي وتتجاهلان المالكي شارك برأيك التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها انشر تعليقك عن طريق: التعليق الأحدث التعليق الأقدم التعليق الأكثر تقيماً التعليق الأقل تقيماً إظهار 0 / 0 تعليقات أظهر تعليقات أكثر اقرأ أيضاً محللون: ضربات واشنطن لن تقلب الموازين في العراق محللون: ضربات واشنطن لن تقلب الموازين في العراق صحف أميركية: لماذا العودة إلى العراق؟ التدخل الأميركي بالعراق.. أي أهداف ولأي مدى؟ برقيات إخبارية المزيد من البرقيات أهم الأخبار واشنطن وطهران تؤيدان العبادي وتتجاهلان المالكي واشنطن وطهران تؤيدان العبادي وتتجاهلان المالكي

12/8/2014 م. الساعة 11:01 أيدت كل من واشنطن وطهران تكليف حيدر العبادي بتشكيل حكومة جديدة في العراق، وتجاهلتا رفض نوري المالكي هذا التكليف، فيما دعت الولايات المتحدة العبادي على الإسراع بتشكيل حكومة توافق وطني..

ووتش: جرائم ضد الإنسانية وقتل ممنهج بمصر ووتش: جرائم ضد الإنسانية وقتل ممنهج بمصر

12/8/2014 م. الساعة 11:47 خلصت هيومن رايتس ووتش -في تقرير لها صدر اليوم- إلى أن قوات الأمن المصرية مارست "القتل الممنهج" واقترفت جرائم ضد الإنسانية بقتلها 1150 متظاهراً في يوليو/تموز وأغسطس/آب من عام 2013.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

هدوء بغزة وإسرائيل تشترط لاستكمال التفاوض هدوء بغزة وإسرائيل تشترط لاستكمال التفاوض

11/8/2014 م. الساعة 10:23 يعيش قطاع غزة هدوءا خلال اليوم الأول من هدنة توافق عليها الفلسطينيون والإسرائيليون بوساطة مصرية أمس الأحد، وربطت تل أبيب عودة وفدها المفاوض إلى القاهرة بصمود الهدنة الحالية.

مواضيع وقضايا: غزة تنتصر

بحث إحالة قضية الجهاديين الأجانب للأمم المتحدة بحث إحالة قضية الجهاديين الأجانب للأمم المتحدة

12/8/2014 م. الساعة 11:06 قال وزير الخارجية الأميركي إن بلاده وأستراليا اتفقتا على إحالة قضية الجهاديين الأجانب الذين يقاتلون بسوريا والعراق للأمم المتحدة، وذلك بعد نشر صورة لطفل أسترالي يحمل رأسا مقطوعة لجندي بسوريا.

البراميل تقتل 55 سوريا بحلب واشتباكات بعدة مناطق البراميل تقتل 55 سوريا بحلب واشتباكات بعدة مناطق

12/8/2014 م. الساعة 07:11 أفاد مراسل الجزيرة بأن 55 مدنيا -على الأقل- قتلوا جراء قصف الطيران السوري أحياء بمدينة حلب شمالي سوريا أمس، كما قتل مدنيون في قصف مماثل لبلدة بريف إدلب.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/03/2024 | 11:55 م

العراق: نصف الأراضي الخضراء باتت غير صالحة للزراعة - الآن غداً

قالت وزارة الزراعة العراقية إن نصف الأراضي الزراعية توقفت عن الإنتاج نتيجة الجفاف المتعلق بشح الأمطار وبتراجع تدفق المياه إلى نهري دجلة والفرات. فما انعكاسات ذلك على الأمن الغذائي والاقتصادي وعلى عشرات…

العراق: نصف الأراضي الخضراء باتت غير صالحة للزراعة - الآن غداً
14/03/2024 | 11:55 م

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟
14/03/2024 | 11:55 م

بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق: نعمل معًا لنكون دائما فريقًا متعاونًا - بوابة الأهرام

أكدت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق يونامي ، أهمية مشروع (بيت) نحو عمل لائق واسكان ميسور التكلفة في العراق، برعاية برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل )، ومنظمة العمل الدولية (ILO)، ومركز التجارة الدولية

بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق: نعمل معًا لنكون دائما فريقًا متعاونًا - بوابة الأهرام
14/03/2024 | 11:55 م

تحليل: العراق .. هل تعيد زيارة أردوغان جريان الماء إلى الفرات ؟ - I24NEWS

زيارة مرتقبة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى العراق ، التحليل يخوض بالملفات المتوقع أن تتم مناقشتها خلال الزيارة

تحليل: العراق .. هل تعيد زيارة أردوغان جريان الماء إلى الفرات ؟ - I24NEWS
14/03/2024 | 11:55 م

تصاعد الخلاف بين المحكمة الاتحادية وإقليم كردستان العراق

قدم القاضي الكردي عبد الرحمن زيباري استقالته من عضوية المحكمة الاتحادية في العراق احتجاجات على قرارات المحكمة ضد الإقليم.

تصاعد الخلاف بين المحكمة الاتحادية وإقليم كردستان العراق
14/03/2024 | 11:55 م

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا - بوابة الشروق

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا - 
        بوابة الشروق
20/02/2024 | 6:58 م

السيسي: مصر تدعم تعزيز أمن واستقرار وتنمية العراق الشقيق - أخبار مصر -

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

السيسي: مصر تدعم تعزيز أمن واستقرار وتنمية العراق الشقيق - أخبار مصر -


غارديان العراق يفضح نفاق الغرب بالشرق الأوسط اخبار العراق تطورات أحداث الصراع في العراق طغت على مقالات الرأي بالصحف البريطانية الصادرة اليوم.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

المصدر http://www.aljazeera.net/news/presstour/2014/8/12/%D8%BA%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D9%8A%D9%81%D8%B6%D8%AD-%D9%86%D9%81%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B1%D8%A8-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%B3%D8%B7 Al Jazeera
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي غارديان العراق يفضح نفاق الغرب بالشرق الأوسط

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars