الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > وزير العدل

البلد: وزير العدل: القاضيات أثبتن جدارة وكفاءة وسيتم الاستعانة بهن في المناصب القضائية القيادية

06/06/2015 | 11:27 م 0 comments
البلد: وزير العدل: القاضيات أثبتن جدارة وكفاءة وسيتم الاستعانة بهن في المناصب القضائية القيادية

أكد المستشار أحمد الزند وزير العدل حرص الوزارة على تذليل كافة الصعوبات والتحديات التي قد تعترض طريق القاضيات في أدائهن ...

أكد المستشار أحمد الزند وزير العدل حرص الوزارة على تذليل كافة الصعوبات والتحديات التي قد تعترض طريق القاضيات في أدائهن لرسالتهن السامية في منظومة العدالة.. مشيرا إلى أن القاضيات المصريات أثبت جدارتهن وكفاءتهن في العمل مما أسفر عن الاستعانة بهن كمفتشات قضائيات بإدارة التفتيش القضائي وفي المكاتب الفنية للمحاكم.

جاء ذلك في كلمة لوزير العدل خلال افتتاحه اليوم لمؤتمر (القاضيات في الوطن العربي.. تحديات عقبات إنجازات) والذي تستغرق أعماله يومين بمشاركة قاضيات من مصر والعديد من الدول العربية والأجنبية.

وأشار المستشار أحمد الزند إلى أن الحركة القضائية المقبلة، سوف تشهد انطلاقا للمرأة المصرية القاضية إلى آفاق أرحب، حيث سيتم تعيين رؤساء للمحاكم من بين القاضيات، إلى جانب تعيين بعضهن مساعدات لوزير العدل، موضحا أنه سيتم إتاحة الفرصة لهن للعمل في كافة التخصصات القضائية في ضوء تميزهن الملحوظ في العمل طيلة السنوات الماضية.

وقال إن الرسالات السماوية جميعا أقرت كافة الحقوق التي تصون كرامة الإنسان دونما تمييز بسبب جنس أو لون أو أصل أو لغة أو عقيدة، موضحا أن نظرة الإسلام دوما للإسلام فيما له من حقوق وما عليه من واجبات هي نظرة واحدة لا تفرق بين رجل وامرأة.. مؤكدا أن القانون المصري لا يميز بين المرأة والرجل في الحقوق والواجبات، حيث توالت الدساتير المصرية على النص على مبدأ المساواة دون قيد أو شرط.

وذكر وزير العدل أنه منذ منتصف القرن الماضي، تولت المرأة المصرية بعض المناصب القضائية بهيئة النيابة الإدارية ثم هيئة قضايا الدولة، ووصلت إلى أعلى المناصب فيهما، إلى أن شرفت منصة القضاء المصري بتعيين أول قاضية بالمحكمة الدستورية العليا وهي المستشارة تهاني الجبالي عام 2003 والتي تلاها تعيين 30 قاضية مصرية عام 2007 ، ثم تعيين 12 قاضية أخرى عام 2008 ، معلنا أنه سيتم قريبا تعيين الدفعة الثالثة من القاضيات.

ولفت إلى أن وزارة العدل تقوم بوضع خطة للتدريب المستمر للقاضيات الجدد في كافة المجالات القضائية، والحرص على دعمهن للعمل بكافة التخصصات المدنية والجنائية والاقتصادية، إلى جانب إرسال البعثات والدورات التدريبية للخارج وحضور المؤتمرات النوعية لتبادل الخبرات العربية والأجنبية.

وأعرب المستشار أحمد الزند عن أمله في أن يكون ذلك المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة، للخروج بتوصيات داعمة لمسار المرأة في هذا المجال ووضع الحلول لكافة الصعوبات والتحديات العملية والتطبيقية التي تحول دون إتمام مسارها الناجح على منصة القضاء.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
10/06/2015 | 11:44 م

بالفيديو.. وزير العدل السورى ينفى خبر اختطافه - المصريون

نفى وزير عدل النظام السوري نجم الأحمد، خبر على التليفزيون السوري، ويقول إنه في اجتماع لمجلس الوزراء.

بالفيديو.. وزير العدل السورى ينفى خبر اختطافه - المصريون
10/06/2015 | 11:44 م

جيش الإسلام يزعم اختطاف وزير العدل السورى نجم الأحمد فى دمشق

أعلن تنظيم جيش الإسلام، عن تنفيذ مقاتليه لعملية أمنية دقيقة، ألقى خلالها القبض على أحد قيادات قوات النظام فى مناطق سيطرتها وسط العاصمة دمشق.

جيش الإسلام  يزعم اختطاف وزير العدل السورى نجم الأحمد فى دمشق
10/06/2015 | 11:43 ص

وزير العدل يطلع على سير العمل في محكمة استئناف الرياض -

التقى وزير العدل رئيس مجلس القضاء الأعلى الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، رئيس محكمة استئناف الرياض الشيخ عبدالعزيز بن صالح الحميد ورؤساء وأعضاء الدوائر ورؤساء ...

وزير العدل يطلع على سير العمل في محكمة استئناف الرياض -
10/06/2015 | 11:43 ص

وزير العدل يقرر تعيين جميع العاملين المؤقتين بالوزارة ومحو الجزاءات اليوم السابع

أصدر وزير العدل المستشار أحمد الزند، تعليماته لمدير الإدارة العامة بالشئون الإدارية بالوزارة، بتسوية حالة جميع العاملين المتعاقدين بديوان عام الوزارة.

وزير العدل يقرر تعيين جميع العاملين المؤقتين بالوزارة ومحو الجزاءات  اليوم السابع
09/06/2015 | 11:42 م

المستشار عدلى منصور يلتقى وزير العدل المجرى ورئيس البرلمان

قال السفير محمود المغربي سفير مصر لدي المجر، إن المستشار عدلي منصوررئيس المحكمة الدستورية العليا الذى يزور بوادبست حالياً التقى رئيس البرلمان المجري "لاسلو كوفير".

المستشار عدلى منصور يلتقى وزير العدل المجرى ورئيس البرلمان
09/06/2015 | 11:42 م

مؤسس تحالف العدالة الاجتماعية يطالب بمحاكمة وزير العدل السابق الموجز

بدأ منذ قليل، مؤتمر تحالف العدالة الاجتماعية بوسط البلد، بحضور عدد من قيادات التحالف لمناقشة رفض تعيين عدد من أبناء العمال والفلاحين في الجهات النقابية والنيابات الإدارية. أكد الحضور على أن ال

مؤسس تحالف العدالة الاجتماعية يطالب بمحاكمة وزير العدل السابق   الموجز
07/06/2015 | 11:31 م

: الزند يأمر بعودة هشام عبدالحميد كمتحدث للطب الشرعي

قال الدكتور هشام عبدالحميد، مدير عام دار التشريح بمشرحة زينهم، إنه التقى المستشار أحمد الزند، وزير العدل، اليوم الأحد، بالوزارة وكلفه مرة أخرى بمنصب المتحدث الرسمى للمصلحة. وأوضح عبدالحميد في تصريح ل ...

: الزند يأمر بعودة هشام عبدالحميد كمتحدث للطب الشرعي


البلد: وزير العدل: القاضيات أثبتن جدارة وكفاءة وسيتم الاستعانة بهن في المناصب القضائية القيادية وزير العدل أكد المستشار أحمد الزند وزير العدل حرص الوزارة على تذليل كافة الصعوبات والتحديات التي قد تعترض طريق القاضيات في أدائهن ...



اشترك ليصلك كل جديد عن وزير العدل

خيارات

البلد: وزير العدل: القاضيات أثبتن جدارة وكفاءة وسيتم الاستعانة بهن في المناصب القضائية القيادية
المصدر http://www.el-balad.com/1566867 صدى البلد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البلد: وزير العدل: القاضيات أثبتن جدارة وكفاءة وسيتم الاستعانة بهن في المناصب القضائية القيادية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars