الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

دعم غير مسبوق لرئيس الوزراء العراقي المكلف أخبار DWDE 12082014

13/08/2014 | 3:21 م 0 comments
دعم غير مسبوق لرئيس الوزراء العراقي المكلف  أخبار  DWDE  12082014

تلقى رئيس الوزراء العراقي المكلف حيدر العبادي دعما غير مسبوق، فإلى جانب الأمم المتحدة والدول الغربية وإيران، جاءه الدعم من الجامعة العربية والسعودية أيضا. داعمو العبادي طالبوه بتشكيل حكومة تشمل كل أطياف المجتمع العراقي.

DW.DE in 30 languages أكاديمية DW من نحن Deutsche Welle Deutsche Welle الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد قضايا اجتماعية علوم وتكنولوجيا شؤون ثقافية عالم الرياضة كأس العالم 2014 تعرف على ألمانيا معلومات عن ألمانيا الدراسة في ألمانيا دليل الدراسة منوعات محاور أفكار عالمية المستقبل الآن الهجرة إلى أوروبا قنطرة كل السلطة للشعب؟ مركز DW الإعلامي بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج برامج عرض للبرامج القادمة جدول البرامج مكتبة الفيديو حوار الخميس استقبال البث برامج التلفزيون باسم يوسف الجورنال كوادريغا أفلام وثائقية وريبورتاجات العقيدة والحياة يوروماكس صحتك بين يديك المستقبل الآن عالم السرعة شباب توك مع الحدث الدوري الألماني المناظرات العربية الجديدة موسيقى أوروبية صنع في ألمانيا مراسلون حول العالم البرامج الإذاعية صفحة الاستماع العراق اليوم تعلُّم الألمانية دروس الألمانية دروس الألمانية اختيار مباشر Deutsch Interaktiv Mission Europe Radio D ?Deutsch - warum nicht ?Wieso nicht Marktplatz Audiotrainer الألمانية للمتقدمين الألمانية للمتقدمين Deutsch Aktuell Deutsch im Fokus Telenovela Bandtagebuch Landeskunde Community D Community D Das Porträt Facebook Co Podcasts Newsletter Service علّم الألمانية علّم الألمانية DW im Unterricht Unterrichtsreihen Deutschlehrer-Info أخبار سياسة واقتصاد قضايا اجتماعية علوم وتكنولوجيا شؤون ثقافية عالم الرياضة تعرف على ألمانيا منوعات الرئيسية / أخبار أخبار دعم غير مسبوق لرئيس الوزراء العراقي المكلف

تلقى رئيس الوزراء العراقي المكلف حيدر العبادي دعما غير مسبوق، فإلى جانب الأمم المتحدة والدول الغربية وإيران، جاءه الدعم من الجامعة العربية والسعودية أيضا. داعمو العبادي طالبوه بتشكيل حكومة تشمل كل أطياف المجتمع العراقي.

0:00:00|0:00:00 المرجعية الشيعية لها دور كبير في تكليف العبادي

رحب المجتمع الدولي بتكليف حيدر العبادي بتشكيل حكومة جديدة في العراق تخلف حكومة نوري المالكي المنتهية ولايتها، وذلك على أمل خروجه سريعا من الأزمات خصوصا في مواجهة الهجمات التي يشنها تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي بات يسيطر على مساحات واسعة في البلاد. وبعد واشنطن والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، رحبت السعودية وإيران والجامعة العربية بتعيين حيدر العبادي رئيسا للوزراء.

وبات المالكي، الذي أمر اليوم الثلاثاء (12 آب/ أغسطس 2014) القوات الأمنية بعدم التدخل في "الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد إثر تكليف العبادي"، أكثر عزلة من أي وقت مضى بعدما تخلى عنه غالبية حلفائه وبعض ائتلافه السياسي. دعوة المالكي هذه لقيت صدى عند الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي قال في مقر الأمم المتحدة في نيويورك إنه "من الضروري أن تمتنع قوات الآمن عن التدخل في العملية السياسية".

حكومة وحدة وطنية

USA - PK Präsident Obama vor dem weißen Haus

اوباما أعلن دعمه للعبادي

وأمام العبادي، الذي كلفه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم رسميا الإثنين، ثلاثون يوما لتشكيل حكومة للبلاد التي تمزقها توترات طائفية حادة. وفي هذا الإطار رأى الرئيس الأميركي باراك أوباما أن على حكومة العبادي أن تكون قادرة على "تمثيل المصالح المشروعة لجميع العراقيين (...) وتوحيد البلاد لمحاربة (تنظيم) الدولة الإسلامية". كما حث وزير خارجيته جون كيري العبادي على تشكيل حكومة وحدة وطنية "بأسرع وقت ممكن" مؤكدا استعداد بلاده "لدعم حكومة عراقية جديدة تجمع كل الأطراف وخصوصا في قتالها مسلحي (تنظيم) الدولة الإسلامية".

من جهة أخرى، واصلت الولايات المتحدة التي سحبت آخر جنودها من العراق نهاية عام 2011، توجيه ضربات جوية ضد أوكار وتجمعات مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" في شمال البلاد. وجاء في بيان للقيادة العسكرية الأميركية التي تغطي الشرق الأوسط وآسيا الوسطى "دمرت طائرة من دون طيار أميركية الثلاثاء مدفع هاون يستخدمه الجهاديون السنة ضد القوات الكردية".

F/A-18 Super Hornet US-Kampfjet USA Irak Islamischer Staat Symbolbild Angriff

القوات الأمريكية تواصل استهداف قواعد مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية"

بريطانيا تنقل معدات عسكرية للبيشمركة

إلى ذلك أعلنت بريطانيا الثلاثاء أنها ستنقل معدات عسكرية من دول أخرى إلى القوات الكردية التي تقاتل الإسلاميين المتطرفين في شمال العراق، كما سترسل طوافات لدعم مهمة تقديم المساعدات الإنسانية. وقالت الحكومة البريطانية إنها سترسل طائرات هليكوبتر من طراز تشينوك لمساعدة اللاجئين المحاصرين في شمال العراق وخاصة في جبل سنجار.

وقال متحدث من مكتب رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بعد اجتماع للجنة الطوارئ التابعة للحكومة "في إطار جهودنا لتخفيف المعاناة الإنسانية في العراق فإننا سنرسل عددا صغيرا من طائرات الهليكوبتر تشينوك إلى المنطقة لاستخدامها إذا قررنا أننا نحتاج إلى مزيد من خيارات الإغاثة الإنسانية." وقال المتحدث أيضا إن بريطانيا وافقت على نقل إمدادات عسكرية حيوية تقدمها دول مساهمة أخرى للقوات الكردية حتى تتمكن من حماية اللاجئين في كردستان العراق من مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية".

أ.ح/ ع.ج.م (أ ف ب، رويترز)

مختارات الخارطة السياسية في العراق: تداخلات مذهبية وإثنية صعبة

يستعد العراق لطي صفحة نوري المالكي المثير للجدل إثر تكليف رئيس وزراء جديد يوم أمس الاثنين والذي سيكون من أبرز مهامه الصعبة إخراج البلاد من الحرب مع المتطرفين التكفيريين ومنعها من التفكك. فكيف تبدو الخارطة السياسية اليوم؟ (12.08.2014)

المالكي يأمر قوات الأمن بعدم التدخل في "الأزمة السياسية"

أمر رئيس وزراء العراق المنتهية ولايته نوري المالكي قوات الأمن بعدم التدخل في "الأزمة السياسية" بالعراق اثر تكليف حيدر العبادي بتشكيل الحكومة، بينما هدد "ثوار عشائر العراق" بالزحف نحو بغداد والقبض على المالكي والعبادي. (12.08.2014)

إيران تهنئ العبادي لتكليفه برئاسة الحكومة العراقية

في تطور هام، هنأ أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني رئيس الوزراء العراقي المكلف حيدر العبادي لانتخابه لمنصب رئيس الوزراء، كما هنأ المرجعية الدينية والشعب والكتل السياسية العراقية. (12.08.2014)

أوباما يدعو لانتقال سلمي للسلطة في العراق بعد تكليف العبادي

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن العراق اتخذ خطوة واعدة بتكليف رئيس وزراء جديد ودعا إلى تشكيل حكومة تضم جميع الأطياف لمواجهة احتياجات كل العراقيين، داعيا إلى انتقال سلمي للحكومة الجديدة في العراق. (11.08.2014)

تقارير إذاعية وتلفزيونية متعلقة بالموضوع المرجعية الشيعية لها دور كبير في تكليف العبادي تاريخ 12.08.2014 كلمات مفتاحية دعم غير مسبوق لرئيس الوزراء العراقي المكلف, حيدر العبادي, المالكي, حكومة جديدة شارك إرسال فيسبوكƒ جوجل + تعليقك على الموضوع: تعليقك على الموضوع طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط http://dw.de/p/1CtCX مواضيع ذات صلة Nahostkonflikt Israel Palästina Gazastreifen 9.08.2014 مقتل فلسطينيين وصحفي أجنبي بانفجار صاروخ في غزة 13.08.2014

قتل عدة فلسطينيين وصحفي إيطالي أثناء محاولة إبطال مفعول صاروخ أطلقته طائرة إسرائيلية قبل أيام في غزة ولم ينفجر، فيما أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية تقريرا تضمن حصيلة جديدة لقتلى وجرحى العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة.

Peschmerga Kämpfer im Irak مساعدات عسكرية من ألمانيا والتشيك لأكراد العراق 13.08.2014

أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين عن نية بلادها إرسال معدات تقنية عسكرية لأكراد العراق، من أجل دعمهم في مواجهة ميلشيات تنظيم "الدولة الإسلامية" كذلك أعلنت براغ عن دعم الأكراد عسكريا.

Ebola / Virologe / BSL كندا تتبرع للصحة العالمية بلقاح تجريبي ضد إيبولا 13.08.2014

ذكرت وكالة الصحة العامة في كندا أن البلاد قدمت لمنظمة الصحة العالمية لقاحا تجريبيا ضد فيروس إيبولا، بعد أن سمحت المنظمة العالمية باستخدام عقاقير في المرحلة التجريبية، واصفة ذلك بأنه "عمل أخلاقي".

تاريخ 12.08.2014 جميع أشرطة الفيديو الجورنال جميع التقارير التلفزيونية في المركز الإعلامي كلمات مفتاحية دعم غير مسبوق لرئيس الوزراء العراقي المكلف, حيدر العبادي, المالكي, حكومة جديدة شارك إرسال فيسبوكƒ جوجل + إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط http://dw.de/p/1CtCX كأس العالم 2014

تابع أخبار مونديال البرازيل

المزيد من الأخبار حزب ألماني يطالب بوقف مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي نهائيا Deutschland Parteien CSU-Generalsekretär Andreas Scheuer كيري يحث العراق على تشكيل حكومة وحدة وطنية ويستبعد إرسال قوات Kerry bei Treffen der Afrikanischen Union مصرع أكثر من ألف شخص بوباء إيبولا Ebola Krankenhaus Liberia أوباما يدعو لانتقال سلمي للسلطة في العراق بعد تكليف العبادي USA - PK Präsident Obama vor dem weißen Haus المالكي: تعيين رئيس وزراء جديد انتهاك للدستور بدعم أميركي Irak / Nuri al-Maliki / Maliki جدل في ألمانيا حول تسليح أكراد العراق Peschmerga Kämpfer im Irak جولات مصورة حرب غزة..مظاهرات تنديد وتأييد حول العالم عملية سحب السفينة كوستا كونكورديا قصص التاريخ تتنفس في حديقة فورليتس أجمل مناطق الإرث العالمي في أفريقيا السيارات الأقل استهلاكا للوقود في العالم إكس بوكس 1 أم بلايستيشن 4 : أيهما الأفضل ؟ الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد قضايا اجتماعية علوم وتكنولوجيا شؤون ثقافية عالم الرياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء مركز DW الإعلامي بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج برامج عرض للبرامج القادمة جدول البرامج مكتبة الفيديو حوار الخميس ستوديو الحدث استقبال البث تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية اكتشف DW بريـد القـراء بودكاستينغ رسائل إخبارية خدمات التنزيل دويتشه ﭭيله موبايـل استقبال البث شروط الاستخدام
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/03/2024 | 11:55 م

العراق: نصف الأراضي الخضراء باتت غير صالحة للزراعة - الآن غداً

قالت وزارة الزراعة العراقية إن نصف الأراضي الزراعية توقفت عن الإنتاج نتيجة الجفاف المتعلق بشح الأمطار وبتراجع تدفق المياه إلى نهري دجلة والفرات. فما انعكاسات ذلك على الأمن الغذائي والاقتصادي وعلى عشرات…

العراق: نصف الأراضي الخضراء باتت غير صالحة للزراعة - الآن غداً
14/03/2024 | 11:55 م

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟
14/03/2024 | 11:55 م

بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق: نعمل معًا لنكون دائما فريقًا متعاونًا - بوابة الأهرام

أكدت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق يونامي ، أهمية مشروع (بيت) نحو عمل لائق واسكان ميسور التكلفة في العراق، برعاية برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل )، ومنظمة العمل الدولية (ILO)، ومركز التجارة الدولية

بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق: نعمل معًا لنكون دائما فريقًا متعاونًا - بوابة الأهرام
14/03/2024 | 11:55 م

تحليل: العراق .. هل تعيد زيارة أردوغان جريان الماء إلى الفرات ؟ - I24NEWS

زيارة مرتقبة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى العراق ، التحليل يخوض بالملفات المتوقع أن تتم مناقشتها خلال الزيارة

تحليل: العراق .. هل تعيد زيارة أردوغان جريان الماء إلى الفرات ؟ - I24NEWS
14/03/2024 | 11:55 م

تصاعد الخلاف بين المحكمة الاتحادية وإقليم كردستان العراق

قدم القاضي الكردي عبد الرحمن زيباري استقالته من عضوية المحكمة الاتحادية في العراق احتجاجات على قرارات المحكمة ضد الإقليم.

تصاعد الخلاف بين المحكمة الاتحادية وإقليم كردستان العراق
14/03/2024 | 11:55 م

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا - بوابة الشروق

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا - 
        بوابة الشروق
20/02/2024 | 6:58 م

السيسي: مصر تدعم تعزيز أمن واستقرار وتنمية العراق الشقيق - أخبار مصر -

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

السيسي: مصر تدعم تعزيز أمن واستقرار وتنمية العراق الشقيق - أخبار مصر -


دعم غير مسبوق لرئيس الوزراء العراقي المكلف أخبار DWDE 12082014 اخبار العراق تلقى رئيس الوزراء العراقي المكلف حيدر العبادي دعما غير مسبوق، فإلى جانب الأمم المتحدة والدول الغربية وإيران، جاءه الدعم من الجامعة العربية والسعودية أيضا. داعمو العبادي طالبوه بتشكيل حكومة تشمل كل أطياف المجتمع العراقي.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

دعم غير مسبوق لرئيس الوزراء العراقي المكلف  أخبار  DWDE  12082014
المصدر http://www.dw.de/%D8%AF%D8%B9%D9%85-%D8%BA%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D8%B3%D8%A8%D9%88%D9%82-%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D9%84%D9%81/a-17848469 dw.de
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي دعم غير مسبوق لرئيس الوزراء العراقي المكلف أخبار DWDE 12082014

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars