الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

فتح باب التحويلات لطلاب المرحلتين الأولى والثانية حتى نهاية الأسبوع

13/08/2014 | 4:33 م 0 comments
فتح باب التحويلات لطلاب المرحلتين الأولى والثانية حتى نهاية الأسبوع

بدأ اليوم الأربعاء، مكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة وفروعه بالمحافظات، فتح باب التحويلات للطلاب الذين تم ترشيحهم خلال المرحلتين الأولى والثانية للتحويل "المناظر وغير المناظر" اعتبارا من اليوم الأربعاء وحتى الجمعة المقبلة على أن تتم إجراءات التحويلات في حدود نسبة 10% من الأماكن المقررة لكل كلية وفقا لما أقره المجلس الأعلى للجامعات.

وينقسم التحويل إلى نوعين، الأول هو التحويل إلى كلية غير مناظرة، ويُسمح للطالب الذي جرى ترشيحه بعملية التنسيق لكلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة فى منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط حصوله على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها وبشرط استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وُجدت.

ويشمل النوع الثاني التحويل إلى كلية مناظرة، في حدود 10% من الأماكن المقرّرة لكل كلية، وطبقًا للإمكانيات الاستيعابية للكليات، ويُسمح للطالب المرشح في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة فى منطقته الجغرافية (أ) فقط.

كما يسمح للطالب الذي رشح لكلية خارج النطاق الجغرافي (أ)، بإبداء رغبته في التحويل لإحدى الكليات المناظرة داخل النطاق الجغرافي (أ) فقط بغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المراد التحويل إليها.

ويسمح للطالب الذي رشح لكلية ما خارج النطاق الجغرافي (أ) بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية في حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في النطاق الجغرافي (أ).

من جانبه، أكد سيد عطا مدير مكتب التنسيق أن اختبارات القدرات ليست متاحة لكل الكليات ولكنها مقصورة على الكليات التي توجد بها أماكن خالية .. لافتا إلى أن المرحلة الثالثة والأخيرة للتنسيق ستبدأ اعتباراً من 17 وحتى 19 أغسطس الجاري وتستمر المرحلة لمدة 3 أيام.

وكان الدكتور سيد عبدالخالق وزير التعليم العالي قد أشار إلى أن الغرض الأساسى من تحويل الطالب بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق هو تقليل اغتراب الطالب، وليس الغرض من التحويل تغيير رأى الطالب وإعادة ترشيحه في موقع آخر، موضحا أن كليات التخطيط العمراني بالقاهرة، واللغات والترجمة بجامعة أسوان، من الكليات الفريدة وليس لها مناظر، والتحويل منها وإليها يخضع لنظام التحويل لكليات غير مناظرة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/08/2015 | 6:36 م

فوضى واشتباكات بالأيدى فى تنسيق الدبلومات الفنية

شهدت معامل التنسيق الإلكترونى بالجامعات فوضى وازدحاماً واشتباكات بالأيدى، أمس، من جانب طلاب الدبلومات الفنية نظام ٣ و٥ سنوات، وطلاب الشهادات المعادلة لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات والمعاهد، على أولوية التسجيل، ما تسبب فى استدعاء أفراد الأمن الإدارى

فوضى واشتباكات بالأيدى فى تنسيق الدبلومات الفنية
19/08/2015 | 6:23 م

التعليم العالى : 58 ألف طالب أجروا تحويلات تقليل الاغتراب حتى الآن

أعلن سيد عطا، المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى، أن 58 ألف طالب وطالبة من المرشحين للكليات بالمرحلتين الأولى والثانية أجروا تحويلات تقليل الاغتراب.

التعليم العالى : 58 ألف طالب أجروا تحويلات تقليل الاغتراب حتى الآن
19/08/2015 | 6:23 م

تزاحم طلاب الدبلومات على معامل تنسيق جامعة القاهرة لتسجيل الرغبات

تشهد معامل التنسيق بجامعة القاهرة، حالة من الزحام الشديد من قبل طلاب الدبلومات الفنية الراغبين فى تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق.

تزاحم طلاب الدبلومات على معامل تنسيق جامعة القاهرة لتسجيل الرغبات
19/08/2015 | 12:14 م

المصدر تنشرقواعد تنسيق قبول طلاب المرحلة الثانية بالجامعات الخاصة والأهلية - المصدر

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعاً صباح اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي، وذلك...

المصدر  تنشرقواعد تنسيق قبول طلاب المرحلة الثانية بالجامعات الخاصة والأهلية - المصدر
18/08/2015 | 11:51 م

البلد: مشادة بين طلاب الدبلومات الفنية والموظفين بمعامل التنسيق بمعهد الإحصاء بجامعة القاهرة

شهدت معامل التنسيق اليوم، الثلاثاء، بمعهد الإحصاء بجامعة القاهرة، إقبالا كثيفا من طلاب الدبلومات الفنية، أدى إلى حدوث فوضى بالمكان.

البلد: مشادة بين طلاب الدبلومات الفنية والموظفين بمعامل التنسيق بمعهد الإحصاء بجامعة القاهرة
18/08/2015 | 5:20 م

مكتب التنسيق: 45 ألف طالب وطالبة أجروا تحويلات «تقليل الاغتراب» الموجز

قال سيد عطا، المشرف على التنسيق، إن 45 ألف طالب وطالبة من المرشحين للكليات بالمرحلتين الأولى والثانية أجروا تحويلات تقليل الاغتراب منذ الخميس الماضي وحتى الآن.وأضاف «عطا» في تصريحات صحفية أن عدد طلاب

مكتب التنسيق: 45 ألف طالب وطالبة أجروا تحويلات «تقليل الاغتراب»   الموجز
18/08/2015 | 5:20 م

بدء اجتماع مجلس الجامعات الخاصة لمناقشة مشكلات التنسيق

بدأ منذ قليل، اجتماع مجلس الجامعات الخاصة التابع للمجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالى بمقر الوزارة.

بدء اجتماع مجلس الجامعات الخاصة لمناقشة مشكلات التنسيق


فتح باب التحويلات لطلاب المرحلتين الأولى والثانية حتى نهاية الأسبوع تنسيق الكليات



اشترك ليصلك كل جديد عن تنسيق الكليات

خيارات

فتح باب التحويلات لطلاب المرحلتين الأولى والثانية حتى نهاية الأسبوع
المصدر http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=13082014&id=b326dc8e-f18a-4837-bf8e-59f9f1d9aa87 بوابة الشروق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فتح باب التحويلات لطلاب المرحلتين الأولى والثانية حتى نهاية الأسبوع

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars