الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

أخبار سكاي نيوز عربية

14/08/2014 | 6:32 ص 0 comments
 أخبار سكاي نيوز عربية

تحت ذرائع ومظلات ادعائية شتى، صبت إسرائيل جام غضبها على عدد كبير من مساجد غزة، ناسفة أساسات الكثير منها وضاربة بحرمتها وقيمتها عرض الحائط.

مآذن غزة.. أطلال تؤذن  الحرب على غزة , قصف المساجد , قصف مساجد غزة , الحرب الإسرائيلية , إسرائيل وغزة , إسرائيل وحماس , إسرائيل والفلسطينيون , تدمير المساجد , العدوان الإسرائيلي , الهجوم الإسرائيلي , الهجوم على غزة , الغارات الإسرائيلية , صواريخ شفط , الصواريخ الإسرائيلية , إسرائيل , غزة , وقف الحرب على غزة , وقف العدوان على غزة , فلسطين وإسرائيل , فلسطين مآذن فصلت عن جسد مساجدها لكنها تصر على أن تصدح بالآذان   الحرب على غزة , قصف المساجد , قصف مساجد غزة , الحرب الإسرائيلية , إسرائيل وغزة , إسرائيل وحماس , إسرائيل والفلسطينيون , تدمير المساجد , العدوان الإسرائيلي , الهجوم الإسرائيلي , الهجوم على غزة , الغارات الإسرائيلية , صواريخ شفط , الصواريخ الإسرائيلية , إسرائيل , غزة , وقف الحرب على غزة , وقف العدوان على غزة , فلسطين وإسرائيل , فلسطين شاهقة وصامدة رغم تغول العدوان   الحرب على غزة , قصف المساجد , قصف مساجد غزة , الحرب الإسرائيلية , إسرائيل وغزة , إسرائيل وحماس , إسرائيل والفلسطينيون , تدمير المساجد , العدوان الإسرائيلي , الهجوم الإسرائيلي , الهجوم على غزة , الغارات الإسرائيلية , صواريخ شفط , الصواريخ الإسرائيلية , إسرائيل , غزة , وقف الحرب على غزة , وقف العدوان على غزة , فلسطين وإسرائيل , فلسطين نيران الاعتداء تمعن في إتلاف محتويات دور العبادة   الحرب على غزة , قصف المساجد , قصف مساجد غزة , الحرب الإسرائيلية , إسرائيل وغزة , إسرائيل وحماس , إسرائيل والفلسطينيون , تدمير المساجد , العدوان الإسرائيلي , الهجوم الإسرائيلي , الهجوم على غزة , الغارات الإسرائيلية , صواريخ شفط , الصواريخ الإسرائيلية , إسرائيل , غزة , وقف الحرب على غزة , وقف العدوان على غزة , فلسطين وإسرائيل , فلسطين استباحة للقداسة ونيل من عراقة المكان وتاريخيته   الحرب على غزة , قصف المساجد , قصف مساجد غزة , الحرب الإسرائيلية , إسرائيل وغزة , إسرائيل وحماس , إسرائيل والفلسطينيون , تدمير المساجد , العدوان الإسرائيلي , الهجوم الإسرائيلي , الهجوم على غزة , الغارات الإسرائيلية , صواريخ شفط , الصواريخ الإسرائيلية , إسرائيل , غزة , وقف الحرب على غزة , وقف العدوان على غزة , فلسطين وإسرائيل , فلسطين البقية المتبقية من مسجد كان بالأمس عامرا   الحرب على غزة , قصف المساجد , قصف مساجد غزة , الحرب الإسرائيلية , إسرائيل وغزة , إسرائيل وحماس , إسرائيل والفلسطينيون , تدمير المساجد , العدوان الإسرائيلي , الهجوم الإسرائيلي , الهجوم على غزة , الغارات الإسرائيلية , صواريخ شفط , الصواريخ الإسرائيلية , إسرائيل , غزة , وقف الحرب على غزة , وقف العدوان على غزة , فلسطين وإسرائيل , فلسطين إنقاذ ما تبقى من كتب القرآن في دور العبادة المستباحة مهمة لا يتوانى عنها الغزيون   الحرب على غزة , قصف المساجد , قصف مساجد غزة , الحرب الإسرائيلية , إسرائيل وغزة , إسرائيل وحماس , إسرائيل والفلسطينيون , تدمير المساجد , العدوان الإسرائيلي , الهجوم الإسرائيلي , الهجوم على غزة , الغارات الإسرائيلية , صواريخ شفط , الصواريخ الإسرائيلية , إسرائيل , غزة , وقف الحرب على غزة , وقف العدوان على غزة , فلسطين وإسرائيل , فلسطين الصلاة في باحات وتخوم المساجد المستهدفة رسالة صمود ينقلها الغزيون للعالم 

الأربعاء  13 أغسطس, 2014 - 17:01  بتوقیت أبوظبي 

محمد حوامدة - أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تحت ذرائع ومظلات ادعائية شتى، صبت إسرائيل جام غضبها على عدد كبير من مساجد غزة، ناسفة أساسات الكثير منها وضاربة بحرمتها وقيمتها عرض الحائط.

صور المآذن المتهاوية والقباب المنسوفة والمساجد المستهدفة باتت مادة متداولة على الواجهات الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، والحصيلة المسجلة في سجل استهداف دور العبادة في غزة في ظل شهر من العدوان عليها، والذي بدأ في شهر رمضان المبارك حيث تكتظ دور العبادة بالمصلين، قدر بـ64 مسجدا سويت بالأرض كليا، بينما نالت أضرار متباينة الوقع من 150 آخر.  سيناريوهات الاستهداف

تباينت قليلا تفاصيل قصص النيل من المساجد في غزة، في توقيتها وأثرها وعدد ضحاياها، لكن سكان غزة يدركون أن هذا العدوان يهدف إلى زعزعتهم في الصميم والنيل من إرادتهم من خلال هذا النوع من الاستهدافات التي تمسهم في كيانهم ووجودهم وحتى مقدساتهم.

إسرائيل دمرت 64 مسجدا بشكل كلي، إضافة إلى تضرر 150 مسجدا جزئيا

ويبدأ استهداف دور العبادة عادة بصاروخ تحذيري من طائرة استطلاع إسرائيلية لا تمهل الناس التقاط أنفاسهم، حيث يعقب هذا الصاروخ التحذيري  في ثوان أو أقل من دقيقتين صاروخ آخر مدّمر، يدك المسجد في أقل من 3 دقائق وينال من المسجد وما حوله، فيصاب المصلون والمتوضؤن ولا ينجو إلا النذر القليل منهم ممن كتبت لهم الحياة، وكان هذا الحال ينطبق على مسجد القسام في مخيم النصيرات مؤخرا، فبينما كان مرتادوا هذه الدور الطاهرة يهمون بالاستعداد لصلاة الفجر حصلت الفاجعة ونسف المسجد عن آخره.

مساجد تتحول في رمشة عين لأكوام من ركام مدكوك، متداعية بأكملها على من فيها ومن حولها، وأخرى تخر طوابقها  بينما تتماسك مآذنها محاولة أن تنقل للعالم فظاعة ما يحدث بحق المقدسات، ومضيفة إلى سجل هذا العدوان صورة غاية في القتامة في دفاتر إسرائيل الملطخة بالانتهاكات.

صواريخ غير مألوفة تطلقها الطائرات الحربية الإسرائيلية مستهدفة بها دور العبادة تلك، لتتهاوى كأنها كومة من رمل وهن، وتعمل هذه الأخيرة على تدمير المكان بشكل كامل، حيث يطلق عليها أهالي القطاع اسم "صاروخ شفط" نظرا لعملية "الشفط" التي يقوم بها وتفريغ المبنى من الهواء فينهار سريعا، بالإضافة إلى اعتماد إسرائيل على براميل متفجرة تزن 16 طنا، تدك المكان على رؤوس من فيه، وقد يصل وزن الصواريخ المستعملة في عمليات التدمير هذه الطن، ما يبيد المسجد وينال من المنازل والدور الموجودة على تخومه.

وقد انهارت مأذنة جامع السوسي في مخيم الشاطئ على السكان في بيوتهم بعد تعرض المسجد للتدمير بثلاثة صواريخ استطلاعية ورابع من طائرة حربية، وقوائم الاستهداف مفتوحة الشهية تنال من قداسة المكان والإرث التاريخي لمساجد عريقة في القطاع.

صواريخ "شفط" الإسرائيلية تدمر المسجد في أقل من 3 دقائق

ركام يؤذنورغم الاستهدافات، فإن حبل تعلق الغزيين بدور عبادتهم لم ينقطع  البتة، حيث مازالت تنقل عدسات الإعلام صور المصلين وهم يفترشون الأرض على ما تيسر من بعض الفرش مستحبين لصوت الآذان الذي مازال مدويا من المآذن المصابة والمتأذية من هذا العدوان وحتى المائلة منها والمستندة على مبان مجاورة لها.

وعلى هذا الإيقاع يرفع الآذان في كل صلاة ويظل هؤلاء على عهدهم بدور عبادتهم و لم يهجروها حتى وهي أكوام من حطام وبقايا مصاحف نال القصف من أجزاء منها.

الحرب على غزةقصف المساجدقصف مساجد غزةالحرب الإسرائيليةإسرائيل وغزةإسرائيل وحماسإسرائيل والفلسطينيونتدمير المساجدالعدوان الإسرائيليالهجوم الإسرائيليالهجوم على غزةالغارات الإسرائيليةصواريخ شفطالصواريخ الإسرائيليةإسرائيلغزةوقف الحرب على غزةوقف العدوان على غزةفلسطين وإسرائيلفلسطين Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. blog comments powered by Disqus أخبار متعلقة غزة.. مفاوضات الهدنة تدخل يوما حاسما سميح القاسم يعاني أزمة صحية حادة الفيصل: إسرائيل تجاوزت الحد بعدوانها مصر وفلسطين ترفضان نزع "سلاح المقاومة" الأمم المتحدة تعين لجنة تحقيق "بجرائم غزة" فيديو متعلق إسرائيل.. انتقادات للجيش في حرب غزة غزيون: يجب مراعاة حجم خسائر القطاع رام الله.. أطفال ينددون بالحرب على غزة مفاوضات غزة.. بين المطالب والردود يعالون يدعو للتأهب بحال استئناف الحرب من تويتر
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


أخبار سكاي نيوز عربية اخبار غزة تحت ذرائع ومظلات ادعائية شتى، صبت إسرائيل جام غضبها على عدد كبير من مساجد غزة، ناسفة أساسات الكثير منها وضاربة بحرمتها وقيمتها عرض الحائط.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

 أخبار سكاي نيوز عربية
المصدر http://www.skynewsarabia.com/web/article/680979/%D9%85%D8%A7%D9%93%D8%B0%D9%86-%D8%BA%D8%B2%D8%A9-%D8%A7%D9%94%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%AA%D9%88%D9%94%D8%B0%D9%86 أخبار اليوم - أخبار سكاي نيوز عربية

زيارة الموضوع الاصلي
أخبار سكاي نيوز عربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars