الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > معبر رفح

اخر اخبار الاوضاع في الشارع الغزاوي – اهم اخبار فلسطين اليوم الخميس 14

14/08/2014 | 2:33 م 0 comments
اخر اخبار الاوضاع في الشارع الغزاوي – اهم اخبار فلسطين اليوم الخميس 14

الرؤيا – غزة الان – اخبار غزة – اخر اخبار غزة اليوم – اخبار رفح – اخبار فلسطين – اخبار القصف على غزة – اسماء

الرؤيا – غزة الان – اخبار غزة – اخر اخبار غزة اليوم – اخبار رفح – اخبار فلسطين – اخبار القصف على غزة – اسماء شهداء غزة – حرب غزة – غزة الان – غزة اليوم – وتحدث على مدار 24 ساعة عبر صحيفة الرؤيا – تابعونا ..

حالة من الغضب ولا يعرفون شيئا..المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر بانتظار بيانات حماس :

قال وزراء في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، يوم أمس الأربعاء، إنهم يطلعون على آخر التطورات بشأن المحادثات في القاهرة، من بيانات حركة حماس، وليس من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو.

وجاء أن الوزراء انتظروا ساعات طويلة للحصول على آخر المستجدات من رئيس الحكومة. وحتى ساعات منتصف الليل لم يعرفوا ما إذا كان سيتم تمديد التهدئة أو العودة إلى القتال.

ونقلت “يديعوت أحرونوت” عن مصدر مطلع على المجلس الوزاري المصغر قوله إن الوزراء ينتظرون بيانات حركة حماس للاطلاع على آخر التطورات، في حين أن نتانياهو لم يتحدث مع أعضاء المجلس الوزاري طيلة اليوم، وأنهم لا يعرفون ماذا يحصل.

وأشار المصدر نفسه إلى أن البيان الرسمي الوحيد كان بشأن إصدار التعليمات للجيش، من قبل رئيس الحكومة ووزير الأمن، بالرد على إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل الليلة الفائتة.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتانياهو لم يتحدث، يوم أمس، إلى أحد من وزرائه، الذين صرح بعضهم بأنهم ضد التسوية المحتملة مع حركة حماس. كما أشارت إلى أنه تحدث مع الرئيس الأميركي، باراك أوباما، وتحدث أيضا عن لجنة التحقيق التي عينها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بينما لم يجد المتسع من الوقت للتحدث مع الوزراء.

وردا على سؤال بشأن عدم إطلاع الوزراء على آخر التطورات في محادثات القاهرة، قالت الصحيفة إن أحد أعضاء المجلس الوزاري أجاب، في ساعات منتصف الليل، بأن “ذلك ليس مهما الآن”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجمهور الإسرائيلي أيضا كان نصيبه التجاهل من قبل مكتب رئيس الحكومة رغم التوجهات المتكررة للإجابة على أسئلة بشأن وقف إطلاق النار، وأنه بات في انتظار المتحدثين باسم حركة حماس.

ونقل عن مسؤول إسرائيلي قوله إن “ذلك أمر محرج، ويشير إلى البلبلة وليس على الإدارة والتحكم”.

وعلى صلة أيضا، كتبت الصحيفة أن مكتب وزير الأمن، موشي يعالون، تصرف أيضا بطريقة غريبة مساء أمس. وأيضا بعد إعلان حركة حماس عن تمديد وقف إطلاق النار قال إنه يعرف بهذه التقارير ويقوم بفحصها.

أبو مرزوق: لا يوجد اختراق و لم يتم الاتفاق على شيء إلا على تمديد الهدنة :

أكد الدكتور موسى أبو مرزوق، القيادي في حركة حماس، أنه لم يجر الاتفاق على شيء خلال المفاوضات غير المباشرة التي جرت في القاهرة مع الوفد الإسرائيلي بوساطة مصرية.

وأضاف أن ما تم الاتفاق عليه خلال المفاوضات التي استمرت ثلاثة ايام هو فقط بند تمديد الهدنة لمدة خمسة أيام أخرى.

وأوضح، في تصريحات إعلامية، أنه لا يوجد اختراق في أي قضية من القضايا، وأن هناك حاجة لجولات أخرى من المفاوضات. وقال “لا يوجد ما نستطيع أن نقول إننا اتفقنا عليه”.

وأشار القيادي في حركة حماس إلى أن نقاط الخلاف تدور حول كلمات يضعها الطرف الإسرائيلي في كل جملة من بنود الاتفاق تغير المعنى، وكلمة هنا أو هناك من شأنها أن تضيع المقصود فيما يتعلق بالمطالب الفلسطينية.

وبحسبه فإن “ما تعطيه إسرائيل باليمين تأخذه بالشمال”.

تمديد وقف إطلاق النار في غزة 120 ساعة لمواصلة المشاورات :

أعلن رئيس الوفد الفلسطيني إلى مفاوضات القاهرة حول وقف إطلاق النار، عن أنه تم الاتفاق في هذه المفاوضات على وقف إطلاق النار لمدة 120 ساعة تبدأ من منتصف الليلة وحتى يوم الاثنين المقبل.

وأضاف الأحمد في مؤتمر صحفي إن الوفد الفلسطيني عائد إلى فلسطين لإجراء مشاورات.مع الرئاسة الفلسطينية.

وكشف الاحمد في مؤتمر صحفي عقد الليلة في القاهرة عن ان المفاوضات مع الوفد الاسرائيلي احرزت تقدما في كثير من النقاط المتعلقة برفع الحصار عن قطاع غزة وتبقى تفاصيل صغيرة جدا تتعلق بالامن والاعمار ورفع الحصار نحاول التوصل الى تفاهم حولها .

واضاف الاحمد ان مبادي الاتفاق كلها اصبحت حقيقة قائمة في المفاوضات .

واتهم الاحمد الوفد الاسرائيلي بالوقوف وراء تاخر انجاز الاتفاق لان الوفد الاسرائيلي طوال 72 ساعة الماضية لم يقطن في القاهرة مما سبب بعدم اكتمال الاتفاق وكان امامنا خيارين اما ان نقول لم نتوصل الى اتفاق او نتابع ويتم تمديد وقف اطلاق النار وبالفعل في اللحظات الاخيرة تم الاتفاق على تمديد النار 5 ايام اخرى على امل التوصل الى انجاز الاتفاق .

ووفقا للاحمد فان المطلب الاسرائيلي بنزع سلاح غزة لم يتم بحثه, كذلك معبر رفح تم تاجيل بحثه لانه شان فلسطيني مصري.

واعرب الاحمد عن امله في إعلان وقف دائم لإطلاق النار عند عودة الوفد للمحادثات يوم الاثنين.

وبشأن معبر رفح، قال إنه شأن فلسطيني مصري والوفد الفلسطيني غير مخول ببحث ذلك وأضاف: “توافقنا مع مصر بشأن إدارة المعبر عندما تتسلم السلطة مقاليد الحكم بالقطاع، وهو أمر قد تأخر بفعل الضغوط الاسرائيلية على عمل حكومة التوافق”..

ولفت الأحمد إلى أن السلطة هي المسئولة عن تنفيذ إعادة الاعمار في القطاع، منوهًا إلى أنه جرى الاتفاق على مؤتمر دولي للإعمار في القاهرة، لبناء ما دمرته الحرب على غزة.

وثمّن الخطوة الدولية القاضية بتشكيل لجنة تحقيق في الجرائم (الاسرائيلية) ضد قطاع غزة

تطورات الساعة الاخيرة قبل انتهاء الهدنة في غزة :

كشفت  مصادر مطلعة هذا المساء ما تشهده القاهرة من محاولات لارغام الوفد الفلسطيني على القبول بوقف دائم لاطلاق النار وليس مجرد تمديد الهدنة علما ان ما يعرض يؤجل بحث العديد من القضايا لاحقا.

واوضحت مصادر من الوفد الفلسطيني في القاهرة لصحيفة القدس  ان الوفد الفلسطيني ما يزال مجتمعا وان ثلاثة من عناصر المخابرات المصرية انضموا هذا المساء للوفد الفلسطيني وان اتصالات تجرى عبر الهاتف من القاهرة مع اسرائيل من اجل اقناعها بالسماح للصيادين بالدخول الى البحر صباح غد الخميس لمسافة 9 اميال بحرية لقاء قبول الوفد الفلسطيني بتمديد جديد للهدنة لمدة 72 ساعة.

وفي ذات السياق ذكرت مصادر اخرى على اطلاع وتواصل مع الوفد الفلسطيني في القاهرة  ان الوفد الفلسطيني المفاوض يتعرض لضغوط بالغة الشدة من اطراف اوروبية واميركية وعربية من اجل القبول بوقف دائم لوقف اطلاق النار بناء على الورقة المصرية.

ويقوم المقترح المصري للاتفاق المطروح الموافقة عليه على رفع تدريجي للحصار المفروض على قطاع غزة، وتسليم المعابر للسلطة الفلسطينية، وتأجيل قضية الميناء لبحثها بعد شهر من الان وكذلك تاجيل موضوع “جثث الجنود الاسرائيليين/ الاسرى”

واشارت المصادر الى ان الوفد الاسرائيلي كان وافق بشكل نهائي على هذا العرض (الورقة المصرية)، وان الوفد الفلسطيني يتعرض في هذه الاثناء لضغوط هائلة من مختلف الاطراف العربية والغربية لاجباره على القبول بوقف دائم لاطلاق النار بناء على ما سلف ذكره.

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/06/2020 | 11:00 م

فلسطين .. عدوى كورونا تنتقل من جنوب الضفة لشمالها.. إصابة جديدة في جنين ووفيات وإصابات جديدة في صفوف الجاليات القدس العربي

غزة – "القدس العربي":انتقلت عدوى الإصابة بفيروس "كورونا" من مناطق جنوب الضفة إلى شملها، بتسجيل إصابة جديدة لفتاة في أحد البلدات التابعة لمدينة جنين، بعد أن

فلسطين .. عدوى  كورونا  تنتقل من جنوب الضفة لشمالها.. إصابة جديدة في جنين ووفيات وإصابات جديدة في صفوف الجاليات   القدس العربي
11/06/2020 | 11:00 م

صحة غزة تكشف تفاصيل ولادة أصغر مستضاف في الحجر الصحي - سما الإخبارية

 كشفت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء الأربعاء، تفاصيل ولادة أصغر مستضاف في قسم الحجر الصحي بمجمع ناصر الطبي في خانيونس جنوب القطاع. وقالت الوزارة إن الحد

صحة غزة تكشف تفاصيل ولادة أصغر مستضاف في الحجر الصحي - سما الإخبارية
11/06/2020 | 11:00 م

الصحة تصدر بياناً توضيحياً هاماً بشأن ولادة طفل بالحجر الصحي في غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية بياناً بشأن حالة ولادة لأصغر طفل مستضاف داخل مركز الحجر الصحي في مجمع ناصر الطبي بخانيونس جنوب قطاع غزة. وقالت الصحة في بيانها بأن الحدث كان فريداً من نوعه ومدهش لعائلة

الصحة تصدر بياناً توضيحياً هاماً بشأن ولادة طفل بالحجر الصحي في غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية
11/06/2020 | 11:00 م

حالة المعابر في قطاع غزة - سما الإخبارية

جاءت حالة المعابر في قطاع غزة، يوم الخميس، وفق ما نشرته سلطة المعابر والحدود، على النحو التالي: معبر رف

حالة المعابر في قطاع غزة - سما الإخبارية
11/06/2020 | 11:00 م

غزة: تعافي 4 حالات جديدة من فيروس كورونا - وكالة وطن للأنباء

غزة- وطن: أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، تعافي 4 حالات جديدة من مرضى فيروس كورونا. وبحسب الوزارة، فإنه يجري العمل على نقلهم لمركز الحجر

غزة: تعافي 4 حالات جديدة من فيروس كورونا - وكالة وطن للأنباء
05/06/2020 | 2:00 م

القدس

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى ولكن نطرحها

القدس
05/06/2020 | 2:00 م

حالة معابر القطاع صباح اليوم فلسطين أون لاين

جاءت حالة المعابر في قطاع غزة، اليوم الجمعة، وفق ما نشرته سلطة المعابر والحدود، على النحو التالي: معبر رفح البري .. "مغلق" معبر كرم أبو سالم .. "مفتوح" حاجز "إيرز" بيت حانون .. "مغلق"

حالة معابر القطاع صباح اليوم   فلسطين أون لاين


اخر اخبار الاوضاع في الشارع الغزاوي – اهم اخبار فلسطين اليوم الخميس 14 معبر رفح الرؤيا – غزة الان – اخبار غزة – اخر اخبار غزة اليوم – اخبار رفح – اخبار فلسطين – اخبار القصف على غزة – اسماء



اشترك ليصلك كل جديد عن معبر رفح

خيارات

اخر اخبار الاوضاع في الشارع الغزاوي – اهم اخبار فلسطين اليوم الخميس 14
المصدر http://www.alro2ya.com/world/palestine/45640 صحيفة الرؤيا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اخر اخبار الاوضاع في الشارع الغزاوي – اهم اخبار فلسطين اليوم الخميس 14

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars