الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

اخبار مصر اليوم مصر 3 قتلى في مواجهات مع الشرطة في ذكرى فض اعتصام رابعة

15/08/2014 | 2:15 ص 0 comments
اخبار مصر اليوم  مصر 3 قتلى في مواجهات مع الشرطة في ذكرى فض اعتصام رابعة

اخبار مصر اليوم ..

قتل 3 اشخاص على الأقل خلال مواجهات نشبت بين قوات الأمن المصرية ومتظاهرين خرجوا لاحياء ذكرى فض اعتصامين لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، بحسب مصدر امني مسؤول.

وقال اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إن شابا قتل خلال “أعمال عنف نشبت بين قوات الأمن والإرهابيين” في حي العجوزة بمحافظة الجيزة.

وقتل شخصان خلال اشتباك بين متظاهرين وقوات الأمن في مظاهرتين إحداهما بحي العجوزة بالجيزة والثانية في حي المطرية بالقاهرة.

وكان عشرات المتظاهرين قد خرجوا في مسيرة في حي العجوزة بمحافظة الجيزة ومناطق متفرقة في العاصمة المصرية والمحافظات في ذكرى مرور عام على فض اعتصامي رابعة والنهضه الذي راح ضحيتهما المئات.

وأفادت مصادر أمنية أيضا بأن الشرطة ابطلت مفعول قنبلتين بدائيتي الصنع عثر عليهما الأشجار بحي فيصل في الجيزة.

وقطع متظاهرون مؤيدون للرئيس المعزول محمد مرسي عدة طرق في القاهرة والمحافظات في ذكرى فض اعتصامي رابعة والنهضة، كما اشعلوا إطارات السيارات في عدد من الطرق.

وقام متظاهرون بقطع الطريق الدائري في محافظة القليوبية وفي منطقة المنيب بالجيزة، قبل أن تتدخل قوات الأمن وتعيد فتح الطريق.

قتل المئات خلال عملية فض اعتصام مؤيدي مرسي في ميدان رابعة العدوية

 

واعتقلت الشرطة المصرية 9 أشخاص من مؤيدي جماعة الإخوان عقب تفريق مظاهرة لهم في حي المهندسين بالجيزة بعد أن قطع متظاهرون شارع جامعة الدول العربية.

واحرق متظاهرون سيارة شرطة في حي الهرم.

وقال اللواء محمد قاسم مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة إن هجوما مسلحا على نقطة شرطة الوالدة بحلوان اسفر عن اصابة أمين شرطة بطلق ناري وهروب الجناة مستخدمين دراجات نارية. وأحرقت حافلة عامة في نفس الحي دون أن يسفر ذلك عن إصابة أي من ركابها.

وشهدت مناطق الجيزة ومدينة نصر والمعادي مظاهرات لأنصار تحالف دعم الشرعية تفرق معظمها قبل وصول قوات الأمن.

وفي محافظة المنيا بصعيد مصر فرقت الشرطة بقنابل الغاز مظاهرة لانصار تحالف دعم الشرعية بعد مناوشات محدودة بين الطرفين، وشهد مركزا ملوي وديرمواس وقرية دلجا بالمنيا مظاهرات مماثلة.

ورغم تعدد المظاهرات في العاصمة والمحافظات إلا ان أعداد المشاركين فيها تقدر بالعشرات حسبما ذكر مكتب بي بي سي بالقاهرة.

وكان “التحالف الوطني لدعم الشرعية” المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي قد دعا إلى التظاهر تحت شعار “القصاص” في الذكرى الأولى لأحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة والتي قتل فيهما قرابة الف شخص من بينهم عشرات من رجال الأمن.

وفرضت أجهزة الأمن المصرية الخميس إجراءات مشددة في عدد من المناطق والمنشآت الحيوية خاصة في ميادين رابعة والنهضة والتحرير.

وردد الكثير من المتظاهرين هتافات ضد الجيش والشرطة، وحملوا شعارات رابعة، في مظاهرات شهدت الكثر من الكر والفر حيث طاردتهم قوات الأمن وفرقتهم والقت القبض على البعض.

وأبطلت قوات الأمن مفعول قنبلة عثر عليها في قطار بمحطة الأقصر جنوبي مصر، بحسب تقارير رسمية مصرية.

وفي مدينة السويس ألقي القبض على 11 من المتظاهرين المتهمين بتخطيط لمهاجمة قوات الأمن.

“موجة ثورية رابعة”

ودعا التحالف في بيان له إلى إطلاق “موجة ثورية رابعة” في ذكرى الأحداث، “والثأر لجميع الشهداء منذ 25 يناير/كانون الثاني عام 2011 وحتى الآن”.

من جانبه أكد اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية الخميس أن ضباط وأفراد الشرطة في حالة استنفار كامل.

وشدد عبد اللطيف على أن جهاز الشرطة لن يسمح بأي تهديد يمس أمن المواطن المصري، مشيرا إلى أنه سيتم التصدى لأي محاولة للقيام بأي أعمال عنف.

واتهمت منظمة هيومان رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان في تقرير لها مؤخرا حول أحداث “رابعة العدوية” قوات الأمن المصرية بالتخطيط لـ”عمليات قتل جماعي ممنهج”.

وانتقدت الحكومة المصرية التقرير، معتبرة أنه “ينتهك مبدأ سيادة الدولة، ويتدخل فى عمل جهات التحقيق والعدالة”.

وقال التقرير الذي استند إلى تحقيقات استغرقت عاما إن قتل قوات الأمن ما لا يقل 817 شخصا قد يرقى إلى “جريمة ضد الإنسانية”، وأضاف التقرير أن 1000 شخص ربما قتلوا في يوم واحد بالقرب من مسجد رابعة العدوية.

إلا أن رئيس الاتحاد المصري للحقوق الإنسان نجيب جبرائيل اتهم تقرير منظمة هيومان رايتس واتش بانعدام الموضوعية والتحيز لصالح طرف يمارس “العنف والإرهاب” على حد قوله. وأضاف جبرائيل، في مؤتمر صحفي للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني المصرية، أن التقرير لم يذكر قتل أكثر من مئة من أفراد الشرطة في الفترة التي أعقبت فض الاعتصام ولا احتراق تقريبا سبعين كنيسة في أنحاء البلاد.

وكانت الحكومة المصرية قد اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش بانتهاك سيادة الدولة المصرية من خلال جمع أدلة وإجراء مقابلات مع شهود دون أن يكون لها وضعية قانونية للعمل في مصر.

ومنذ أحداث فض الاعتصامين، كثف مسلحون هجماتهم على قوات الجيش والشرطة في أنحاء متفرقة من مصر، خاصة في شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي البلاد.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 4:51 م

مصر: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ - هوا مصر

يناقش تامر عزالدين في حلقة هذا الأسبوع من هوا مصر الموضوع التالي: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ضيوف الحلقة: المتحدث باسم حزب الدستور وليد العماري، عضو مجلس الشيوخ محمود سامي.

مصر: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ - هوا مصر
08/04/2024 | 4:51 م

بسبب ارتفاع أسعاره.. كعك العيد بالتقسيط وبدون فوائد في مصر

تعاون عدد من البنوك المصرية مع بعض الشركات والمتاجر لتوفير كعك العيد بالتقسيط للمواطنين، والسماح بالسداد على فترة تصل إلى 12 شهرًا بدون أي فوائد.يأتي ذلك

بسبب ارتفاع أسعاره.. كعك العيد بالتقسيط وبدون فوائد في مصر
08/04/2024 | 4:51 م

مصر.. قرار جديد بشأن منطقة “رأس الحكمة سكاي نيوز عربية

وافق مجلس الوزراء المصري على عدة قرارات، أهمها تخصيص قطعتي أرض ناحية الساحل الشمالي بمحافظة مطروح لصالح وزارة الطيران المدني لأجل استخدامها في إقامة مطار رأس الحكمة الدولي.

مصر.. قرار جديد بشأن منطقة “رأس الحكمة    سكاي نيوز عربية
07/07/2020 | 4:45 م

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط الأخضر - CNN Arabic

أرجع خبراء سبب التراجع الطفيف إلى بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة وعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، علاوة على حصول مصر على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار.

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط  الأخضر  - CNN Arabic
07/07/2020 | 4:45 م

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -

أعلن عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أنه تمت السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بفضل الحكومة والمستشفيات.

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -
07/07/2020 | 4:45 م

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعى طيبة.1 موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض.

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -
07/07/2020 | 4:45 م

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر

أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفع

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر


اخبار مصر اليوم مصر 3 قتلى في مواجهات مع الشرطة في ذكرى فض اعتصام رابعة اخبار المحروسة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

اخبار مصر اليوم  مصر 3 قتلى في مواجهات مع الشرطة في ذكرى فض اعتصام رابعة
المصدر http://www.alnewsonline.com/arabic/egypt/2014/68213.html
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اخبار مصر اليوم مصر 3 قتلى في مواجهات مع الشرطة في ذكرى فض اعتصام رابعة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars