الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

: المستشار فاروق سلطان: اكتشفنا وقائع تزوير في الانتخابات الرئاسية

17/06/2015 | 5:28 ص 0 comments
: المستشار فاروق سلطان: اكتشفنا  وقائع تزوير  في الانتخابات الرئاسية

قدمنا بلاغات للنيابة العامة وتحفظنا على «الأوراق» مستعد لـ«الإدلاء بشهادتي» إذا استدعيت والتاريخ كفيل بكشف «الحقائق الغائبة» لايزال التاريخ يخفى الكثير حول ما جرى فى جولة الإعادة للانتخابات ...

قدمنا بلاغات للنيابة العامة وتحفظنا على «الأوراق» مستعد لـ«الإدلاء بشهادتي» إذا استدعيت والتاريخ كفيل بكشف «الحقائق الغائبة»
لايزال التاريخ يخفى الكثير حول ما جرى فى جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية لعام ٢٠١٢، بين مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسى، والفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق.
حتى هذه اللحظة يمتنع كثيرون عن الإدلاء بشهادتهم التزامًا بحظر النشر فى قضية تزوير الانتخابات الرئاسية، غير أن هناك من اختار أن يتحدث.
أهمية ما ننشره هنا أنه على لسان الرجل الذى أعلن محمد مرسى رئيسًا للجمهورية، إنه المستشار فاروق سلطان، رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لعام ٢٠١٢، التى ضمت إلي جانبه: المستشار ماهر على أحمد البحيرى، النائب الأول لرئيس المحكمة الدستورية العليا، والمستشار محمد ممتاز متولى، النائب الأول لرئيس محكمة النقض والمستشار أحمد شمس الدين خفاجى، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، والمستشار عبدالمعز إبراهيم، رئيس محكمة الاستئناف.
صمت المستشار فاروق سلطان فترة دامت ٣ سنوات، سئل كثيرًا عن وقائع تزوير انتخابات الرئاسة فرفض أن يجيب، غير أنه اختار أن يتحدث، وكان ذلك فى ندوة عقدت مؤخرًا عن «دولة القانون».
يقول «سلطان» لـ«البوابة»: «إن اللجنة العليا كانت أول من تقدم ببلاغ للنيابة العامة بشأن اكتشاف وقائع تزوير فى انتخابات الرئاسة»، مشيرًا إلى أن اللجنة كانت قد تحفظت على كل الأوراق محل الواقعة.
ما ذكره المستشار فاروق سلطان يتقاطع مع ما كشف عنه المستشار عبدالمعز إبراهيم، عضو اللجنة، حول رفضه التوقيع الصادر عن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بإعلان «مرسى» رئيسًا للبلاد.
ويذكر «عبدالمعز» فى هذه النقطة أنه لما علم أن هناك بطاقات انتخابية تم تسويدها، وتحديدًا البطاقات القادمة من مطابع الأميرية، ومنع أقباط من التصويت فى بعض الدوائر الانتخابية، اعترض ومعه المستشار أحمد خفاجى على اعتماد نتيجة الانتخابات بفوز «مرسى»، وطلب إعادة الانتخابات فى تلك الدوائر، إلا أن المستشار حاتم بجاتو، رئيس هيئة المفوضين فى المحكمة الدستورية عضو اللجنة العليا وقتها، رفض الأمر.
حجة «بجاتو» أن فارق الأصوات بين «مرسى» و«شفيق» مليون صوت، وفى حال إعادة التصويت فى تلك الدوائر مرة أخرى فإنها لن تغطى هذا الفارق فى الأصوات.
تم الإعلان عن فوز «مرسى»، وصدر قرار عن اللجنة بذلك، ولم يوقع عليه «عبدالمعز» و«خفاجى»، وصدر القرار بتوقيع باقى الأعضاء الثلاثة، ومن المعروف قانونًا أن القرار يكون صحيحًا بتوقيع ٣ أعضاء.
نعود مرة أخرى إلى المستشار فاروق سلطان الذى يذكر أن قرار النائب العام حظر النشر فى تزوير الانتخابات الرئاسية يمنعه من الحديث بشأنها أو الكشف عن ملابسات هذه الوقائع، غير أنه شدد على استعداده للإدلاء بشهادته إذا جرى استدعاؤه أمام جهات التحقيق فى هذه القضية محل اهتمام الرأى العام، مؤكدًا أن التاريخ وحده كفيل بكشف كل «الحقائق الغائبة».
ويقول إن جماعة الإخوان المسلمين أسقطت «دولة القانون» خلال وجودها فى الحكم، وخير دليل على ذلك محاصرة مقر المحكمة الدستورية العليا، الذى وصفه بـ«العمل المشين» والجريمة الذى كان يجب معاقبة مرتكبيها، لأنها تعطيل للقضاء والعدالة.
النسخة الورقية
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
07/07/2015 | 5:33 ص

الغندور ردا على تعليقات بمواقع التواصل: لست صوت الزمالك.. وإنما صوت الحق في الإعلام - التليفزيون

أكد الإعلامي خالد الغندور، أنه قال في برنامج عبر راديو "90/90" بالنص، أنه صوت الحق وليس صوت...

الغندور ردا على تعليقات بمواقع التواصل: لست صوت الزمالك.. وإنما صوت الحق في الإعلام - التليفزيون
07/07/2015 | 5:33 ص

برهان عن قانون مكافحة الإرهاب : أشعر أنني أمام تشريعات فتحي سرور الموجز

كتب : مؤمن الكاملمنذ 16 دقيقة أسامة برهان قال أسامة برهان، نقيب الأخصائيين الاجتماعيين، وأمين عام اتحاد النقابات المهنية، إن "دعاوي قمع الصحفيين يقف وراءها حفنة من الفاسدين لا يتعدون أصابع الي

برهان  عن  قانون مكافحة الإرهاب : أشعر أنني أمام تشريعات  فتحي سرور    الموجز
07/07/2015 | 5:33 ص

المصريين الأحرار : العاصمة الجديدة على رأس أولويتنا - المصريون

قال المهندس شريف حبيب رئيس لجنة الإسكان بحزب المصريين الأحرار، فى المؤتمر الصحفى اليوم إن لجنة الإسكان من اللجان الهامة بالحزب لما لها من أثر فى كل المناحى، لافتاً إلى أن التعليم الجيد أساسه إسكان جيد، والأمن مرتبط بالإسكان وأنه لو وجد بطريقة غير منظمة يصعب الأمن، مضيفًا أن الإسكان هو تنمية وإنتاج، مؤكدًا أن لجنة الإسكان معنية بموضوعات الإسكان وستقدم اقتراحات فى هذا الأمر مثل القرارات التى ساعدت على ارتفاع أسعار العقارات فى مصر، وأيضا تطوير العشوائيات فى مصر.

المصريين الأحرار : العاصمة الجديدة على رأس أولويتنا - المصريون
07/07/2015 | 4:48 ص

مرشح لرئاسة الدستور: مقاطعة البرلمان ليست هدفنا والمحليات أولويتنا - مصر العربية

سنُسخر كل إمكانياتنا للضغط على السلطة للإفراج عن المعتقلين الدستور حزب مراقب...

مرشح لرئاسة الدستور: مقاطعة البرلمان ليست هدفنا والمحليات أولويتنا - مصر العربية
06/07/2015 | 3:53 ص

تأجيل دعوى تجنيد رئيس نادى بنى عبيد بالقوات المسلحة لـ2 سبتمبر المقبل

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، تأجيل دعوى هرماس رضوان رئيس مجلس إدارة نادى بنى عبيد المطالبة بتجنيده فى صفوف القوات المسلحة لجلسة 2 سبتمبر المقبل.

تأجيل دعوى تجنيد رئيس نادى  بنى عبيد  بالقوات المسلحة لـ2 سبتمبر المقبل
06/07/2015 | 3:41 ص

الأحزاب تعلى المصلحة الوطنية.. والحرب على الإرهاب تدفعها للقبول بقوانين الانتخابات رغم تحفظاتها.. وتؤكد: استكمال مؤسسات الدولة أهم .. الوفد : نحتاح برلمانا قويا..و المؤتمر : الداعون للمقاطعة ضعفاء

"الحرب على الإرهاب" دفعت عدد كبير من الأحزاب السياسية للقبول بقوانين الانتخابات رغم وجود تحفظات لهم عليها، وذلك لإعلاء المصلحة الوطنية، واستكمال مؤسسات الدولة.

الأحزاب تعلى المصلحة الوطنية.. والحرب على الإرهاب تدفعها للقبول بقوانين الانتخابات رغم تحفظاتها.. وتؤكد: استكمال مؤسسات الدولة  أهم ..  الوفد : نحتاح برلمانا قويا..و المؤتمر : الداعون للمقاطعة  ضعفاء
03/07/2015 | 8:54 م

«المحافظين»: الهجمات الإرهابية لن تنال من عزيمة الجيش

انعقد المكتب السياسي لحزب المحافظين بشكل شبه دائم على مدار اليومين الماضيين، لبحث تداعيات الهجمات الإرهابية في سيناء.

«المحافظين»: الهجمات الإرهابية لن تنال من عزيمة الجيش


: المستشار فاروق سلطان: اكتشفنا وقائع تزوير في الانتخابات الرئاسية البرلمان المصري قدمنا بلاغات للنيابة العامة وتحفظنا على «الأوراق» مستعد لـ«الإدلاء بشهادتي» إذا استدعيت والتاريخ كفيل بكشف «الحقائق الغائبة» لايزال التاريخ يخفى الكثير حول ما جرى فى جولة الإعادة للانتخابات ...



اشترك ليصلك كل جديد عن البرلمان المصري

خيارات

: المستشار فاروق سلطان: اكتشفنا  وقائع تزوير  في الانتخابات الرئاسية
المصدر http://www.albawabhnews.com/1350714 البوابة نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : المستشار فاروق سلطان: اكتشفنا وقائع تزوير في الانتخابات الرئاسية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars