الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

كل حلفائك باعوك... يا شفيق - المصريون

18/06/2015 | 7:03 ص 0 comments

"جهات سيادية أبلغتني بفوزي في الانتخابات الرئاسية عام 2012 على منافسي المعزول محمد مرسي"، عبارات صرح بها الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الأسبق في حواره مع الإعلامي عبدالرحيم علي، مسميًا هذه الجهات والتي على رأسها جهاز المخابرات المصرية، والذي كان يتولى رئاسته الفريق مراد موافي، ويليه الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة سابقًا، وذلك في الحوار الممنوع من العرض مع الإعلامي عبدالرحيم علي.

quotجهات سيادية أبلغتني بفوزي في الانتخابات الرئاسية عام 2012 على منافسي المعزول محمد مرسيquot، عبارات صرح بها الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الأسبق في حواره مع الإعلامي عبدالرحيم علي، مسميًا هذه الجهات والتي على رأسها جهاز المخابرات المصرية، والذي كان يتولى رئاسته الفريق مراد موافي، ويليه الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة سابقًا، وذلك في الحوار الممنوع من العرض مع الإعلامي عبدالرحيم علي.

تصريحات شفيق جاءت لتقلب الطاولة على الجميع وتوجه اتهامًا مباشرًا لأعضاء المجلس العسكرى وجهات سيادية بالتدخل لتزوير الانتخابات لصالح مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي، مما دفع على الفور الفريق عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة سابقًا، ومراد موافي، رئيس جهاز المخابرات العامة السابق، إلى تكذيب عنان ونفى صحة هذا الكلام ليزيد الخلاف بين الجنرالات الثلاثة رفقاء الدرب في الحياة العسكرية.

جاء نفى موافي تصاريح شفيق جملة وتفصيلًا على لسان مصطفى بكري، في برنامج quotعلى مسؤوليتيquot على قناة quotصدى البلدquot، ورغم أن موافي صرح لبكري بأنه كان يتمنى فوز شفيق، إلا أنه رضخ لرأي الشعب وهو ما يؤكد أن جهاز المخابرات كان يرغب لوجود شفيق على رأس السلطة ولكن إرادة الشعب حالت دون ذلك، ليكون تكذيبًا واضحًا لشفيق واعتراف بأن الانتخابات الرئاسية نزيهة وتمت في مناخ ديمقراطي دون تدخل من أحد.

وقال بكري نقلاً عن موافي، إنه لا يجوز لرئيس جهاز مخابرات أن يسرب معلومات تخص وطنه للخارج، نافيًا علمه بالنتيجة قبل إعلانها، وهو ما يعد اتهامًا صريحًا له بأنه لا يعلم الوطنية ولا طبيعة عمل المخابرات.

لم يقتصر الأمر على نفي موافي بل سارع أيضًا الفريق سامي عنان ليظهر في أول خروج له منذ أن قرر الترشح أمام السيسي وبعدها اختفى عن المشهد ليخرج الآن لينفي ما صرح به شفيق، بأنه أبلغه بفوزه في الانتخابات على منافسه محمد مرسي من خلال مداخلة هاتفية مع خالد صلاح على قناة quotلنهارquot، وذلك بعد زعم شفيق بأن عنان قال له quotابقى افتكرناquot.

وكشف عنان عن طبيعة المكالمة بينه وبين شفيق، مؤكدًا أن شفيق اتصل به قبل عدة أيام من ظهور النتيجة، وسأله عن الأخبار، فنفى له أي معلومات عن لجنة الانتخابات وطبيعة عملها، وعقب ذلك بساعات اتصل عنان بالمستشار فاروق سلطان، رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية، وسأله عن النتيجة، فلم يصرح بشيء سوى أنه سعيد بالوقفة التي كانت عند النصب التذكاري لأنصار شفيق.

تناطح الجنرالات الثلاثة يكشف عن تخبط واضح لدى دوائر السلطة في أعقاب ثورة 25 يناير، فقد أطلق عنان تصريحاته ليقابلها على الفور نفي من عنان وموافي على الرغم من رغبتهما في تتويجه بالرئاسة، إلا أن الخوف من الوقوف تحت طائلة القانون دفعهما إلى بيع رفيقهما لينطبق عليهما المثل الذي يقول quotكل حلفائك باعوك ريتشاردquot.

الحوار quotالممنوع من العرضquot الذي أجراه الإعلامي عبدالرحيم علي مع الفريق أحمد شفيق، في الإمارات، حيث يقيم هناك منذ يونيو 2012، والذي تحفظت جهات سيادية على عرضه على إحدى الفضائيات المصرية، بحسب رواية شفيق، أزاح الغطاء عن الصراع المحتدم بين المرشح الرئاسي الأسبق، والرئيس عبدالفتاح السيسي والأجهزة الأمنية في مصر، وكشفت عن غضب شفيق الشديد من تجاهل نظام 30 يونيو لدعوته للنزول إلى مصر في الثالث من يوليو أثناء عزل مرسي.

واعتبر شفيق في quotبروموquot الحوار أن له فضلاً كبيرًا على النظام الحالي في عزله لحكم جماعة الإخوان المسلمين، بل وصل الأمر إلى اعترافه بمقابلة مسئولين ومراكز بحثية أمريكية في منزله بالإمارات من أجل عزل جماعة الإخوان عن السلطة، فكيف بعد كل ذلك يحارب من قبل بعض الأجهزة في مصر؟

 

ووجه شفيق رسالة لأجهزة الأمن.. قائلا: quotمعلوماتي كثيرة جدًا.. وكل واحد يتلم عني.. وخلينى ملموم وخلينى ساكت أحسنquot، وتابع: quotمش هانقعد في بيوتنا زى زمان، ولا أحد يستطيع منعنا من العمل السياسي أو الترشح لمجلس الشعبquot.

وعن أسباب عدم عودته إلى مصر، قال المرشح الرئاسى الأسبق: quotالمقاتل لا يترك رقبته للأعداءquot، حسبما ظهر في الإعلان الترويجي للبرنامج.

 

 

 

 

 

 

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
07/07/2015 | 5:33 ص

الغندور ردا على تعليقات بمواقع التواصل: لست صوت الزمالك.. وإنما صوت الحق في الإعلام - التليفزيون

أكد الإعلامي خالد الغندور، أنه قال في برنامج عبر راديو "90/90" بالنص، أنه صوت الحق وليس صوت...

الغندور ردا على تعليقات بمواقع التواصل: لست صوت الزمالك.. وإنما صوت الحق في الإعلام - التليفزيون
07/07/2015 | 5:33 ص

برهان عن قانون مكافحة الإرهاب : أشعر أنني أمام تشريعات فتحي سرور الموجز

كتب : مؤمن الكاملمنذ 16 دقيقة أسامة برهان قال أسامة برهان، نقيب الأخصائيين الاجتماعيين، وأمين عام اتحاد النقابات المهنية، إن "دعاوي قمع الصحفيين يقف وراءها حفنة من الفاسدين لا يتعدون أصابع الي

برهان  عن  قانون مكافحة الإرهاب : أشعر أنني أمام تشريعات  فتحي سرور    الموجز
07/07/2015 | 5:33 ص

المصريين الأحرار : العاصمة الجديدة على رأس أولويتنا - المصريون

قال المهندس شريف حبيب رئيس لجنة الإسكان بحزب المصريين الأحرار، فى المؤتمر الصحفى اليوم إن لجنة الإسكان من اللجان الهامة بالحزب لما لها من أثر فى كل المناحى، لافتاً إلى أن التعليم الجيد أساسه إسكان جيد، والأمن مرتبط بالإسكان وأنه لو وجد بطريقة غير منظمة يصعب الأمن، مضيفًا أن الإسكان هو تنمية وإنتاج، مؤكدًا أن لجنة الإسكان معنية بموضوعات الإسكان وستقدم اقتراحات فى هذا الأمر مثل القرارات التى ساعدت على ارتفاع أسعار العقارات فى مصر، وأيضا تطوير العشوائيات فى مصر.

المصريين الأحرار : العاصمة الجديدة على رأس أولويتنا - المصريون
07/07/2015 | 4:48 ص

مرشح لرئاسة الدستور: مقاطعة البرلمان ليست هدفنا والمحليات أولويتنا - مصر العربية

سنُسخر كل إمكانياتنا للضغط على السلطة للإفراج عن المعتقلين الدستور حزب مراقب...

مرشح لرئاسة الدستور: مقاطعة البرلمان ليست هدفنا والمحليات أولويتنا - مصر العربية
06/07/2015 | 3:53 ص

تأجيل دعوى تجنيد رئيس نادى بنى عبيد بالقوات المسلحة لـ2 سبتمبر المقبل

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، تأجيل دعوى هرماس رضوان رئيس مجلس إدارة نادى بنى عبيد المطالبة بتجنيده فى صفوف القوات المسلحة لجلسة 2 سبتمبر المقبل.

تأجيل دعوى تجنيد رئيس نادى  بنى عبيد  بالقوات المسلحة لـ2 سبتمبر المقبل
06/07/2015 | 3:41 ص

الأحزاب تعلى المصلحة الوطنية.. والحرب على الإرهاب تدفعها للقبول بقوانين الانتخابات رغم تحفظاتها.. وتؤكد: استكمال مؤسسات الدولة أهم .. الوفد : نحتاح برلمانا قويا..و المؤتمر : الداعون للمقاطعة ضعفاء

"الحرب على الإرهاب" دفعت عدد كبير من الأحزاب السياسية للقبول بقوانين الانتخابات رغم وجود تحفظات لهم عليها، وذلك لإعلاء المصلحة الوطنية، واستكمال مؤسسات الدولة.

الأحزاب تعلى المصلحة الوطنية.. والحرب على الإرهاب تدفعها للقبول بقوانين الانتخابات رغم تحفظاتها.. وتؤكد: استكمال مؤسسات الدولة  أهم ..  الوفد : نحتاح برلمانا قويا..و المؤتمر : الداعون للمقاطعة  ضعفاء
03/07/2015 | 8:54 م

«المحافظين»: الهجمات الإرهابية لن تنال من عزيمة الجيش

انعقد المكتب السياسي لحزب المحافظين بشكل شبه دائم على مدار اليومين الماضيين، لبحث تداعيات الهجمات الإرهابية في سيناء.

«المحافظين»: الهجمات الإرهابية لن تنال من عزيمة الجيش


كل حلفائك باعوك... يا شفيق - المصريون البرلمان المصري "جهات سيادية أبلغتني بفوزي في الانتخابات الرئاسية عام 2012 على منافسي المعزول محمد مرسي"، عبارات صرح بها الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الأسبق في حواره مع الإعلامي عبدالرحيم علي، مسميًا هذه الجهات والتي على رأسها جهاز المخابرات المصرية، والذي كان يتولى



اشترك ليصلك كل جديد عن البرلمان المصري

خيارات

المصدر http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86/764349-%D9%83%D9%84-%D8%AD%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%A6%D9%83-%D8%A8%D8%A7%D8%B9%D9%88%D9%83-%D9%8A%D8%A7-%D8%B4%D9%81%D9%8A%D9%82 المصريون | صحيفة يومية مستقلة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كل حلفائك باعوك... يا شفيق - المصريون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars