الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأمم المتحدة تمدد مفاوضات حل الأزمة اليمنية

18/06/2015 | 5:15 م 0 comments
الأمم المتحدة تمدد مفاوضات حل الأزمة اليمنية

قررت الأمم المتحدة الأربعاء تمديد مفاوضات جنيف بين وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين، على آمل إقناع الطرفين بإعلان هدنة إنسانية تستمر 15 يوما بمناسبة شهر رمضان

قررت الأمم المتحدة الأربعاء تمديد مفاوضات جنيف بين وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين، على آمل إقناع الطرفين بإعلان هدنة إنسانية تستمر 15 يوما بمناسبة شهر رمضان.

وأكد مندوبون من الجانبين لوكالة الصحافة الفرنسية أن المفاوضات التي كان مقررا أن تنتهي الخميس تم تمديدها حتى الجمعة على الأقل.

وقال دبلوماسي غربي يتابع المفاوضات إن quotالنقطة الإيجابية الوحيدة هي أن المفاوضات مستمرة وأن أي وفد لم يغلق البابquot.

وكان مقررا أن يعقد الوفد الحكومي مؤتمرا صحافيا بعد ظهر الأربعاء، لكنه عدل عن قراره في اللحظة الأخيرة بعد ضغوط من الأمم المتحدة لإعطاء فرصة لاستمرار المفاوضات، بحسب مراقبين.

آخر تحديث 17:13 ت غ في 17 حزيران/يونيو

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية داعش تفجير خمس سيارات ملغومة انفجرت في وقت متزامن الأربعاء في العاصمة اليمنية صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، ما أسفر عن سقوط 31 قتيلا على الأقل، وفق ما أعلنته مصادر طبية وأمنية.

واستهدفت التفجيرات منزلي مسؤولين من الحوثيين صالح الصمد وطه المتوكل ومسجدا. 

وتتزامن هذه الهجمات مع مفاوضات غير مباشرة في جنيف بين الحوثيين وممثلي الحكومة اليمنية التي انتقلت الى السعودية.

وكان التنظيم قد تبنى في آذار/مارس أولى هجماته في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون. وأسفرت هذه الهجمات الانتحارية التي استهدفت مساجد عن مصرع 142 شخصا.

تحديث (17:07 تغ)

هزت انفجارات عنيفة العاصمة اليمنية صنعاء صباح الأربعاء، بعد أن نفذت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية غارات جوية استهدفت مواقع تابعة للحوثيين.

ونقل مراسل quotراديو سواquot عن شهود عيان قولهم، إن أقوى الغارات استهدفت ما يعتقد أنها مخازن أسلحة في جبل نقم شرقي المدينة. ودوت انفجارات عنيفة في المنطقة استمرت عدة ساعات عقب القصف.

وقصفت مقاتلات التحالف معسكر تدريب تابعا للحوثيين بمدينة الطويلة شمال غرب صنعاء.

واستهدف القصف أيضا مواقع في محافظات تعز وصعدة والجوف ومأرب، فيما تستمر المواجهات بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة والحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في عدد من المناطق.

وقال مصدر قبلي في محافظة مأرب لـ quotراديو سواquot، إن المسلحين الموالين لهادي تمكنوا من صد هجوم واسع للحوثيين في منطقة مجزر.
 
مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل quotراديو سواquot عرفات مدابش:

SoundCloud

وفد الحكومة يهدد بمغادرة جنيف

وتأتي الغارات والمعارك الدائرة فيما يسعى وفدا الحكومة والحوثيين والقوى المتحالفة معهم في جنيف، إلى التوصل لاتفاق ينهي القتال الدائر.  

وعلى الرغم من تصريحات أدلى بها أحد أعضاء وفد الحوثيين بأن اتفاقا لهدنة مدتها شهر بات وشيكا، قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين إن الوفد الحكومي سيجد نفسه أمام خيار مغادرة جنيف لو استمر الحوثيون في مسلسل التعطيل والمماطلة، حسب وصفه.

وأوضح ياسين لصحيفة الوطن السعودية، أن السقف الزمني لبقاء الوفد الحكومي في جنيف لن يتجاوز الجمعة. 

واتهم زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي في المقابل، الحكومة اليمنية بمحاولة فرض أجندتها على الأمم المتحدة ومحادثات السلام المنعقدة في جنيف.

وفي خطاب نقلته محطة المسيرة التابعة للجماعة، اتهم الحوثي الحكومة باستخدام أسلوب الترغيب والترهيب مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد من أجل تطويعه، على حد وصفه.

وكان ولد شيخ أحمد قد أشاد بسير المحادثات، معتبرا أنها تشكل بداية مهمة للعودة إلى العملية السياسية، لكنه أكد في الوقت ذاته أن الطريق إلى حسم الخلافات سيكون شاقا.

المصدر: راديو سوا/وكالات

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
15/04/2024 | 2:04 م

بعثة إيران بالأمم المتحدة: ردنا على استهداف قنصليتنا انتهى

بعد انضمام الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل لرد الهجوم الإيراني، أعلنت بعثة إيران في الأمم المتحدة فجر الأحد، أن العمل العسكري الإيراني جاء رداً على ما

بعثة إيران بالأمم المتحدة: ردنا على استهداف قنصليتنا انتهى
15/04/2024 | 2:04 م

الأمم المتحدة تحذر: لم يبق سوى عامين لإنقاذ العالم من الكارث مصراوى

الأمم المتحدة تحذر لم يبق سوى عامين لإنقاذ العالم من الكارثة | مصراوى

الأمم المتحدة تحذر: لم يبق سوى عامين لإنقاذ العالم من الكارث   مصراوى
15/04/2024 | 2:04 م

عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.. ما موقف مجلس الأمن؟ سكاي نيوز عربية

فشل أعضاء مجلس الأمن الدولي، الخميس، في التوصل إلى توافق بشأن مسعى الفلسطينيين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، بحسب ما أعلنت رئيسة المجلس.

عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.. ما موقف مجلس الأمن؟   سكاي نيوز عربية
09/06/2020 | 1:00 ص

وكالة قدس برس إنترناشيونال للأنباء

وكالة “قدس برس” للأنباء، شركة محدودة، مقرها الرئيس في بريطانيا ولها مكاتب إقليمية وفروع ومراسلون في أرجاء العالم. والوكالة هيئة مستقلة تأسست في الأول من حزيران (يونيو) 1992 وهدفها تقديم الخدمات الإعلامية متعددة الأوجه.

وكالة قدس برس إنترناشيونال للأنباء
09/06/2020 | 1:00 ص

منظمات حقوقية تحث الأمم المتحدة على التحقيق في عنف الشرطة الأمريكية - Reuters

جنيف (رويترز) - دعا أقارب ضحايا ومنظمات حقوقية يوم الاثنين مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لبدء تحقيق في "عنف الشرطة وقمع الاحتجاجات" في الولايات المتحدة.

منظمات حقوقية تحث الأمم المتحدة على التحقيق في عنف الشرطة الأمريكية - Reuters
09/06/2020 | 1:00 ص

: مظاهرات أمريكا.. عائلة فلويد تطالب الأمم المتحدة بالتدخل

طالبت عائلة القتيل الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد الأمم المتحدة بالتدخل في قضية مقتله على يد الشرطة، وتقديم توصيات لإصلاح تطبيق القوانين في الولايات المتحدة. ونقلت شبكة 'سي أن أن' التلفزيونية ...

: مظاهرات أمريكا.. عائلة فلويد تطالب الأمم المتحدة بالتدخل
28/05/2020 | 6:45 م

الأمم المتحدة: المسؤولية النهائية عن كورونا في العراق تقع على الأفراد -

اعتبرت بعثة الأمم المتحدة في العراق الأربعاء، أن المسؤولية النهائية عن الوقاية من فيروس كورونا في العراق، تقع على عاتق الأفراد ومدى التزامهم بالإرشادات الصحية.

الأمم المتحدة: المسؤولية النهائية عن كورونا في العراق تقع على الأفراد -


الأمم المتحدة تمدد مفاوضات حل الأزمة اليمنية الأمم المتحدة قررت الأمم المتحدة الأربعاء تمديد مفاوضات جنيف بين وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين، على آمل إقناع الطرفين بإعلان هدنة إنسانية تستمر 15 يوما بمناسبة شهر رمضان



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

الأمم المتحدة تمدد مفاوضات حل الأزمة اليمنية
المصدر http://www.alhurra.com/content/yemen-airstrikes-geneva-talks/273372.html Alhurra - قناة الحرة - أخبار وحوار عن الشرق الأوسط
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأمم المتحدة تمدد مفاوضات حل الأزمة اليمنية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars