الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > فض رابعة

بالصورمظاهرات ذكرى فض رابعة لاتزال الدماء تُسال و''الرجل الأسود'' حاضر

15/08/2014 | 12:23 م 0 comments
بالصورمظاهرات ذكرى فض رابعة لاتزال الدماء تُسال و

صدقت التوقعات، لم تمر مظاهرات إحياء ذكرى فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، دون وقوع أعمال عنف وسقوط ضحايا جديدة

كتب - إبراهيم عياد:

صدقت التوقعات، لم تمر مظاهرات إحياء ذكرى فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، دون وقوع أعمال عنف وسقوط ضحايا جديدة، واشتباكات بين قوات الأمن وأنصار جماعة الإخوان المسلمين.

بدأت أعمال العنف أثناء محاولة أنصار الإخوان إثارة الفوضى والشغب، بإشعال النيران في إطارات السيارات، لقطع الطريق الدائري.

وفي سياق موازٍ، عثر خبراء المفرقعات على قنبلتين بدائيتي الصنع بمنطقة الطالبية بفيصل، وقاموا بعمل كردون أمني على منطقة الاشتباه، وتمكنوا من السيطرة على الموقف والتعامل معهما.

وتواجد بمحبط القنبلة احد خبراء المفرقعات يرتدي زي مخصص أسود اللون ''الرجل الأسود''، في محاولة لتفكيك القنبلة قبل انفجارها.
 
وكانت اشتباكات قد وقعت بين قوات الأمن وأنصار جماعة الإخوان المسلمين، بمنطقة فيصل، وأدت إلى تعطل حركة المرور بالمنطقة، حتى عادت الحياة إلى طبيعتها بشارع فيصل بعد توقف الاشتباكات.

وكذلك قامت قوات الأمن بفض تظاهرة لأعضاء من يطلقون على أنفسهم حركة ''صحفيين ضد الانقلاب''، التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، أمام نقابة الصحفيين، في الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة والنهضة .

يأتي هذا بعد أن نظم العشرات أعضاء الحركة وقفة احتجاجية، على سلالم النقابة، لإحياء الذكرى السنوية الأولى لفض اعتصام رابعة، مرددين هتافات تندد بالانتهاكات الصحفية والمطالبة بالقصاص والافراج عن نقيب الصحفيين السابق ممدوح الولي، والمعتقلين.

في حين ألقت قوات الأمن القبض على 6 من أنصار الإخوان، بالحي العاشر بمدينة نصر، وذلك أثناء تمشيطهم  للمنطقة بعد انتهاء المسيرة التي انطلقت صباح الخميس.

وكانت  مسيرة أنصار  الإخوان قد انطلق إحياء  للذكرى الأولى لفض اعتصام رابعة والنهضة،  بالحي العاشر، مرددين هتافات '' رابعة في القلب''، '' خافي منا يا حكومة''.

وشهد محيط ميدان رابعة العدوية بمدنية نصر، هدوءً وسط تشديدات أمنية مُكثفة من قوات الجيش والشرطة تزامنًا مع دعوات جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها لإحياء ذكرى فضّ اعتصامي رابعة العدوية والنهضة قبل عام.

واشتبهت قوات الأمن في حقيبة سفر بالقرب من الميدان تحسبًا أن يكون بها مواد متفجرة، وتم التعامل معها حتى انتهت نتيجة الفحص إلى سلبية الاشتباه.

وشهدت منطقة المطرية اشتباكات بين قوات الأمن والإخوان، وأشعل المتظاهرون النيران في إطارات السيارات لقطع الطريق ومنع قوات الأمن من التقدم.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان أن حصيلة التجمعات والتظاهرات التي وقعت اليوم الخميس، بالمحافظات بلغت 4 حالات وفاة و18 مصابًا حتى الآن.

 وأشار الوزارة في بيان صادر عنها الخميس، إلى أن محافظة القاهرة شهدت 4 حالات وفاة، حيث تم نقل حالتين منهم إلى مستشفى المطرية التعليمي بواسطة الأهالي والإسعاف، ونقل حالتين آخرين بواسطة الشرطة والأهالي إلى مشرحة زينهم، كما وقع بمحافظة القاهرة أيضًا 13 مصابًا، بينما وقع بمحافظة دمياط إصابتين ومثلهما بالفيوم، فيما شهدت محافظة الإسماعيلية إصابة واحدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

عثر خبراء المفرقعات على قنبلتين عثر خبراء المفرقعات على قنبلتين عثر خبراء المفرقعات على قنبلتين عثر خبراء المفرقعات على قنبلتين عثر خبراء المفرقعات على قنبلتين عثر خبراء المفرقعات على قنبلتين عثر خبراء المفرقعات على قنبلتين عثر خبراء المفرقعات على قنبلتين
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
16/08/2014 | 9:11 ص

التحالف الوطني: 14 قتيلا سقطوا خلال إحياء ذكرى رابعة - وادى مصر

قالت مصادر بالتحالف المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إن 14 قتيلا سقطوا، يومي الخميس والجمعة، خلال إحياء متظاهرين الذكرى الأولى لفض اعتصام ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر، في الوقت الذي تحدث فيه مسؤولان بوزارة الصحة عن تلقي بلاغات بسقوط…

التحالف الوطني: 14 قتيلا سقطوا خلال إحياء ذكرى رابعة - وادى مصر
16/08/2014 | 9:11 ص

14 قتيلاً في مظاهرات ذكرى رابعة -

قالت مصادر بالتحالف المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إنَّ 14 قتيلاًا سقطوا، أمس واليوم، خلال إحياء متظاهرين الذكرى الأولى لفض اعتصام ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، في الوقت الذي تحدث فيه مسؤولان بوزارة الصحة عن تلقي بلاغات بسقوط 6 قتلى فقط.

14 قتيلاً في مظاهرات ذكرى رابعة  -
16/08/2014 | 9:11 ص

14 قتيلا برصاص الأمن المصري بإحياء ذكرى فض رابعة فلسطين أون لاين

قال مصدران في التحالف المصري لدعم الشرعية، إن 4 متظاهرين سقطوا قتلى، ظهر اليوم الجمعة، خلال مشاركتهم في مسيرتين، غرب وشرقي القاهرة، في إطار فاعليات الذكرى الأولى...

14 قتيلا برصاص الأمن المصري بإحياء ذكرى فض رابعة  فلسطين أون لاين
16/08/2014 | 9:11 ص

التحالف الشعبى : الإخوان حاولت نشر الفوضى فى ذكرى فض رابعة

قال عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى ونائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن جماعة الإخوان الإرهابية حاولت نشر الفوضى والعنف فى ذكرى فض اعتصامى.

التحالف الشعبى :  الإخوان  حاولت نشر الفوضى فى ذكرى  فض رابعة
16/08/2014 | 9:11 ص

الوفد - توافد أسر قتلى فض رابعة على المشرحة

توافد، صباح اليوم الجمعة، عدد من أسر ضحايا الاشتباكات التي اندلعت امس بين قوات الامن وانصار الرئيس المعزول محمد مرسى من ناحية والأهالى من ناحية أخرى فى الذكرى الاولى لفض اعتصامى رابعة والنهضة، على مشرحة زينهم لاستلام جثث ذويهم عقب انتهاء التشريح واصدار تصاريح الدفن.

الوفد - توافد أسر قتلى  فض رابعة  على المشرحة
16/08/2014 | 9:11 ص

مظاهرات ليلية في 15 محافظة إحياءً لذكرى فض رابعة - المصريون

نظّم محتجون معارضون للسلطات المصرية الحالية، مساء اليوم الجمعة، مظاهرات ليلية، في 15 محافظة مصرية على الأقل (من بين 27 محافظة) إحياءً للذكرى الأولى لفض اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" بالقاهرة الكبرى.

مظاهرات ليلية في 15 محافظة إحياءً لذكرى فض رابعة - المصريون
15/08/2014 | 12:23 م

جريدة الدستور فيديو العمليات الخاصة الإرهابية خسرت رهان ذكرى فض رابعة

أكد اللواء مدحت المنشاوي، مساعد وزير الداخلية ومدير العمليات الخاصة، أن الوزارة قامت بإعداد خطط مرنة للتعامل مع تظاهرات الجماعة الإرهابية.

جريدة الدستور فيديو العمليات الخاصة الإرهابية خسرت رهان ذكرى فض رابعة


بالصورمظاهرات ذكرى فض رابعة لاتزال الدماء تُسال و''الرجل الأسود'' حاضر فض رابعة صدقت التوقعات، لم تمر مظاهرات إحياء ذكرى فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، دون وقوع أعمال عنف وسقوط ضحايا جديدة



اشترك ليصلك كل جديد عن فض رابعة

خيارات

بالصورمظاهرات ذكرى فض رابعة لاتزال الدماء تُسال و
المصدر http://www.masrawy.com/news/egypt/politics/2014/august/15/5961166.aspx Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالصورمظاهرات ذكرى فض رابعة لاتزال الدماء تُسال و''الرجل الأسود'' حاضر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars