الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > شلل مروري

تقرير إخباري 7 قتلى بينهم شرطي فى اشتباكات الذكرى الأولى لفض اعتصام رابعة العدوية

15/08/2014 | 6:27 م 0 comments

قتلسبعةأشخاصبينهمشرطيفىاشتباكاتبينأنصارجماعة(الإخوانالمسلمين)،وقواتالشرطةاليوم(الخميس

تقرير إخباري: 7 قتلى بينهم شرطي فى اشتباكات الذكرى الأولى لفض اعتصام "رابعة العدوية" /مصدر: شينخوا/  10:52, August 15, 2014 صورة أرشيفية

القاهرة 14 أغسطس 2014 / قتل سبعة أشخاص بينهم شرطي فى اشتباكات بين أنصار جماعة (الإخوان المسلمين)، وقوات الشرطة اليوم (الخميس)، فى الذكرى الأولى لعملية فض اعتصامي مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي فى ميداني "رابعة العدوية" بالقاهرة، و "نهضة مصر" بالجيزة.

وخرج مؤيدو الإخوان فى سلسلة مظاهرات محدودة فى عدة محافظات، استجابة للجماعة التى دعت أنصارها للتظاهر اليوم، ففى القاهرة الكبرى قطع المتظاهرون عدة طرق، بإشعال النيران فى إطارات السيارات، ورددوا هتافات مؤيدة لمرسي، وأخرى منددة بفض الاعتصامين.

وذكرت وكالة أنباء (الشرق الأوسط) أن " العشرات من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية قطعوا صباح اليوم طريق الأوتوستراد بالمعادي (شرق القاهرة)، حيث أشعلوا النار في إطارات السيارات بوسط الطريق، ما أدى إلى شلل مرورى على الطريق".

كما قطعوا طريق مصر - الإسماعيلية الصحراوي في الاتجاهين، وطريق كورنيش النيل بمنطقة حلوان، الأمر الذي أدى إلى تكدس السيارات.

ونظموا مظاهرة في شارع الهرم جابت أيضا شارع فيصل بمحافظة الجيزة، ورددوا فيها هتافات معادية للجيش والشرطة، وأخرى تطالب بالقصاص لمن قتلوا خلال فض الاعتصام، ورفعوا إشارة رابعة الصفراء، وصورا لمرسي.

ووقعت اشتباكات بين قوات الامن والمتظاهرين فى تقاطع شارعى "فيصل" و "العشرين" بالجيزة، بعد أن أطلق متظاهرون الخرطوش على الشرطة التى ردت بقنابل الغاز المسيل للدموع.

كما وقعت اشتباكات مشابهة فى منطقة المطرية بالقاهرة، قام خلالها المتظاهرون بإضرام النيران في محطة وقود والاعتداء على العاملين بها، ما دفع قوات الأمن للاستعانة بتعزيزات شرطية للتعامل مع الموقف.

فى غضون ذلك، قامت قوات الشرطة والجيش بتكثيف تواجدها بجميع مداخل القاهرة الكبرى، حيث طوقت مداخل محافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، من خلال نشر الأكمنة والتمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة، لمنع تسلل عناصر الإخوان إلى المحافظات الثلاث.

وشهد محيط ميدان التحرير بوسط القاهرة انتشارا أمنيا مكثفا، حيث تمركزت 24 آلية عسكرية على جميع مداخل الميدان، وتم نصب حواجز الأسلاك الشائكة والحواجز المعدنية بشوارع البستان، والفلكى، ومحمد محمود، وقصر العينى، وعمر مكرم، وكوبرى قصر النيل، فيما نصبت حواجز أمام المتحف المصري، لإغلاق الميدان وقت الضرورة.

وتمركز تشكيلان من قوات الأمن المركزي ومدرعة بالقرب من ميدان سيمون بوليفار بمحيط السفارة الأمريكية، كما شهد ميدان رابعة العدوية تواجدا أمنيا مكثفا، حيث تمركز تشكيلان أمن مركزى، و7 آليات عسكرية و4 مدرعات شرطة بشارعى الطيران والنصر فى الاتجاه المؤدى إلى الميدان، وتم نصب حواجز الأسلاك الشائكة على جانبى الشارعين لاغلاق الميدان وقت الضرورة.

وقامت قوات الشرطة بوضع حواجز معدنية بمنتصف شارع الميرغنى فى الاتجاه المؤدى إلى قصر الاتحادية الرئاسي، وتم تسيير دوريات أمنية مسلحة بشوارع أحياء مدينة نصر، وعين شمس، والألف مسكن، لمواجهة أية مظاهرات أو أعمال عنف يقوم بها عناصر الإخوان.

كما كثفت قوات الأمن تواجدها بمحيط ميادين النهضة، ومصطفى محمود، والجيزة، وشارعى السودان والهرم.

وتمكنت الشرطة بمحافظة القليوبية شمال القاهرة من إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع، قام مجهولون بزرعها بجانب السكة الحديد عقب مسيرة قاموا بها.

وفى الفيوم جنوب غرب القاهرة، تمكن رجال المفرقعات من إبطال مفعول خمس عبوات بدائية الصنع، وضعها مجهولون بجوار سور الحديقة الدولية بمدينة الفيوم، فيما انفجرت عبوة أخرى أدت إلى إصابة طفل يدعى إسلام أحمد عبد الفتاح (12 عاما).

فيما قام أنصار مرسي بقطع طريق الفيوم - القاهرة، وأشعلوا النيران فى إطارات السيارات، ورددوا الهتافات المناهضة للنظام الحالي، إلا أن قوات الشرطة نجحت فى تفريق المتظاهرين، وفتح الطريق أمام حركة السيارات.

وفى محافظة الأقصر جنوب القاهرة، نجح رجال المفرقعات والحماية المدنية في إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع وجدت داخل إحدى عربات القطار بمحطة الأقصر.

وفى محافظة الإسكندرية شمال القاهرة، ألقت قوات الأمن القبض على سبعة من الإخوان، وأصيب شخصان خلال اشتباكات اندلعت بين عناصر الإخوان والمواطنين.

وقال العميد شريف عبد الحميد، مدير مباحث الإسكندرية، إن أنصار الإخوان نظموا بعض المسيرات المحدودة في أنحاء متفرقه من المدينة، تحث على العنف ضد أجهزة الدولة والمرافق، معطلين الحركة المرورية.

وأضاف " على الفور تدخلت القوات الأمنية، وتمكنت من تفريقهم وضبط 7 من عناصر الإخوان المشاركين في تلك المسيرات ".

وفي المنيا جنوب القاهرة، قام مؤيدو مرسي بإشعال النيران في إطارات السيارات علي خطوط السكة الحديد، وتصدى لهم الأهالي وأجهزة الأمن، التي قامت بمطاردتهم، وضبط عنصرين، بحوزتهما بندقية آلية وقنابل مولوتوف.

الحال نفسه لم يختلف فى بقية المحافظات التى شهدت مسيرات محدودة، وقطع طرق نجحت الشرطة فى فتحها أمام المرور.

وذكرت بوابة (الأهرام) الإلكترونية نقلا عن مصادر ان ستة أشخاص قتلوا خلال الاشتباكات بين أنصار الإخوان والشرطة اليوم.

بينما قالت وزارة الداخلية فى بيان على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك"، ان المواجهات مع عناصر الاخوان اسفرت عن مصرع فرد شرطة وإصابة آخر بطلق خرطوش بالقدم.

واضافت " فى ظل الدعوات التى بثها تنظيم الاخوان الارهابي لحشد عناصره وأعوانه للتجمع للقيام بأعمال تخريبية تستهدف المرافق والمنشآت العامة والقوات.. فقد نجحت الخطة الامنية فى السيطرة على كافة التداعيات التى حاولت عناصر تلك الجماعة القيام بها".

واعتبرت الوزارة مظاهرات اليوم " تجمعات محدودة.. قامت بالاشتباك مع الاهالي واطلاق الاعيرة النارية والخرطوش، وإلقاء زجاجات المولوتوف والمواد الحارقة، ومحاولة تعطيل المواصلات العامة وقطع الطرق فى عدد من المناطق".

وأشارت إلى إنه تم ضبط 114 من المتظاهرين فى عدة محافظات، بينما نجح خبراء المفرقعات من إبطال 23 عبوة ناسفة محلية الصنع فى عدة مناطق.

【1】【2】
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
28/03/2024 | 10:55 ص

مصرع وإصابة 3 أشخاص في انقلاب تريلا على الطريق الأوسطي

لقي شخص مصرعه، وأصيب 2 آخرين، في انقلاب سيارة نقل تريلا على الطريق الأوسطي، اتجاه صينية الواحات في منطقة أكتوبر، التابعة لمحافظة الجيزة. وتلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من شرطة النجدة، مفاده وقوع حادث انقلاب سيارة نقل تريلا على الطريق الأوسطي اتجاه صينية الواحات بمنطقة أكتوبر، ووجود

مصرع وإصابة 3 أشخاص في انقلاب تريلا على الطريق الأوسطي
28/03/2024 | 10:55 ص

حرقوا جسده ورموه في القمامة.. كشف غموض جثمان متفحم أسفل الدائري بالعمرانية

نجحت الاجهزة الامنية بالجيزة في حل لغز العثور على جثة محترقة اسفل الطريق الدائري بمنطقة العمرانية حيث تبين ان اصدقائه وراء ارتكاب الجريمة. ألقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة العمرانية القبض على 3 أشخاص أنهوا حياة شخص داخل شقة وأحرقوا جثته وألقوها بجوار صندوق القمامة بمنطقة العمرانية التابعة لمحافظة الجيزة.

حرقوا جسده ورموه في القمامة.. كشف غموض جثمان متفحم أسفل الدائري بالعمرانية
28/03/2024 | 10:55 ص

بيضرب ولادنا.. القبض على مدرس رياضيات لاتهامه بالتعدي على طالبين بالهرم

القت الاجهزة الامنية بالجيزة القبض على مدرس اتهمه اولياء امور بضرب تلميذين في مدرسة ابتدائية بالهرم مما تسبب في إصابتهما بإصابات بالغة. تلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، بحضور عدد من أولياء الأمور لقسم شرطة الهرم لتحرير

بيضرب ولادنا.. القبض على مدرس رياضيات لاتهامه بالتعدي على طالبين بالهرم
28/03/2024 | 10:55 ص

كسر ماسورة مياه يتسبب في شلل على طريق الواحات بـ الجيزة

شهد طريق الواحات في الجيزة، هبوط أرضي بسبب كسر في ماسورة مياه في اتجاه أكتوبر قبل مول مصر وتم الدفع بالخدمات اللازمة لتسيير الحركة المرورية وإصلاح العطل.

كسر ماسورة مياه يتسبب في شلل على طريق الواحات بـ الجيزة
04/06/2020 | 12:00 ص

: شلل مروري على المحور في عدة مناطق

شهدت طرق ومحاور محافظتي القاهرة والجيزة صباح اليوم الأربعاء، بعض الكثافات المرورية المتحركة، وسط انتشار الخدمات المرورية التي تعمل على سحب الكثافات وتنظيم حركة المرور، وكانت الكثافات المتحركة ...

: شلل مروري على المحور في عدة مناطق
29/05/2020 | 8:45 ص

شلل مروري على طريق المنصورة-جمصة بسبب انفجار إطار سيارة

تسبب انفجار إطار سيارة نقل أعلى كوبري عمار، في حدوث شلل مروري على طريق المنصورة جمصة، في محافظة الدقهلية . وتلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن ......

شلل مروري على طريق المنصورة-جمصة بسبب انفجار إطار سيارة
27/05/2020 | 6:45 م

أخبار 24 أصيب بشلل نصفي وفقد القدرة على الكلام.. مستشفى الرس ينهي معاناة صبي بعد حـادث مروري

أصيب بشلل نصفي وفقد القدرة على الكلام.. مستشفى الرس ينهي معاناة صبي بعد حـادث مروري

أخبار 24   أصيب بشلل نصفي وفقد القدرة على الكلام.. مستشفى الرس ينهي معاناة صبي بعد حـادث مروري


تقرير إخباري 7 قتلى بينهم شرطي فى اشتباكات الذكرى الأولى لفض اعتصام رابعة العدوية شلل مروري قتلسبعةأشخاصبينهمشرطيفىاشتباكاتبينأنصارجماعة(الإخوانالمسلمين)،وقواتالشرطةاليوم(الخميس



اشترك ليصلك كل جديد عن شلل مروري

خيارات

المصدر http://arabic.people.com.cn/n/2014/0815/c31662-8770150.html http://arabic.people.com.cn
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تقرير إخباري 7 قتلى بينهم شرطي فى اشتباكات الذكرى الأولى لفض اعتصام رابعة العدوية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars