الموضوعات تأتيك من 15446 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > فض رابعة

التحالف الوطني: 14 قتيلا سقطوا خلال إحياء ذكرى رابعة - وادى مصر

16/08/2014 | 9:11 ص 0 comments
التحالف الوطني: 14 قتيلا سقطوا خلال إحياء ذكرى رابعة - وادى مصر

قالت مصادر بالتحالف المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إن 14 قتيلا سقطوا، يومي الخميس والجمعة، خلال إحياء متظاهرين الذكرى الأولى لفض اعتصام ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر، في الوقت الذي تحدث فيه مسؤولان بوزارة الصحة عن تلقي بلاغات بسقوط…

قالت مصادر بالتحالف المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إن 14 قتيلا سقطوا، يومي الخميس والجمعة، خلال إحياء متظاهرين الذكرى الأولى لفض اعتصام ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، في الوقت الذي تحدث فيه مسؤولان بوزارة الصحة عن تلقي بلاغات بسقوط 8 قتلى فقط.

وفي حديث مع "الأناضول"، أوضحت مصادر مختلفة بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، أن 7 قتلى سقطوا خلال فض مسيرات خرجت لإحياء ذكرى فض "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، اليوم، بينما سقط 7 آخرون خلال مظاهرات، أمس؛ وهو ما يعني سقوط 14 قتيلا خلال مظاهرات ذكرى الفض أمس واليوم.

والقتلى السبعة الذين سقطوا قتلى، اليوم، هم: حذيفة عبد الله (24 عاما)، أحمد شيتوس (20 عاما)، الحاج "مسعد" (خلال مسيرة في منطقة الهرم بمدينة الجيزة مركز محافظة الجيزة / غرب القاهرة)، علي أبو سليمان، آخر لم يتم التعرف على هويته حتى الآن (خلال مسيرة في مدينة الحوامدية بمحافظة الجيزة)، وائل سعيد، محمد عصام (15 سنة) (خلال مسيرة في منطقة المطرية / شرقي القاهرة)، وفق المصادر.

أما القتلى السبعة الذين سقطوا قتلى، أمس، فهم: إسلام جمال محمد (خلال مسيرة في منطقة المعادي / جنوبي القاهرة)، إيمان أحمد، أحمد شحات لبيب، عمر رمضان (خلال مسيرة في منطقة المطرية / شرقي القاهرة)، خيري الشوادفي، أخر لم يتم التعرف على هويته بعد (خلال مسيرة في منطقة المهندسين بمدينة الجيزة)، أحمد محمد عبد الوهاب (خلال مسيرة في الحي الخامس بمدينة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة)، حسب المصادر ذاتها.

رسميا، قال محمد سلطان، رئيس قطاع الرعاية العاجلة والإسعاف بوزارة الصحة المصرية، إنهم تلقوا بلاغات من المستشفيات حتى الساعة 18: 30 تغ باستقبال 4 قتلى و23 مصابا سقطوا في احتجاجات اليوم.

وفي تصريح لوكالة الأناضول عبر الهاتف، أوضح سلطان: "المؤكد لدينا حتى الآن سقوط 4 قتلى في مظاهرات منطقة الهرم بالجيزة 2 منهم بمستشفى بولاق الدكرور(حكومي) سقطوا من مسيرة الهرم بالجيزة، وحالة ثالثة في مستشفى أم المصريين (حكومي) من مسيرة بالحوامدية (جنوب غرب الجيزة)، وحالة رابعة بمستشفى هيليوبلس (حكومي) من مسيرة بالمطرية (شمال شرقي القاهرة)".

وأمس، قال خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة في وزارة الصحة إنهم تلقوا بلاغات من المستشفيات باستقبال "4 قتلى، بينهم شرطي، و17 مصابا خلال مظاهرات إحياء ذكرى رابعة ونهضة مصر في مختلف محافظات البلاد".

وشهدت الذكرى الأولى لفض اعتصام ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" بالقاهرة الكبرى، الخميس والجمعة، مظاهرات لأنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، كما شهدت مدن مصرية عمليات تخريب وحرق لمنشآت شرطية وحكومية وقطع طرق، فضلا عن إبطال الشرطة لمفعول قنابل.

وفي 14 أغسطس/آب من العام الماضي فضت قوات من الجيش والشرطة بالقوة اعتصامين لأنصار مرسي في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" بالقاهرة الكبرى؛ ما أسفر عن سقوط 632 قتيلا منهم 8 شرطيين حسب "المجلس القومي لحقوق الإنسان" في مصر (حكومي)، في الوقت الذي قالت منظمات حقوقية محلية ودولية (غير رسمية) أن أعداد القتلى حوالي الألف.

اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
16/08/2014 | 9:11 ص

14 قتيلاً في مظاهرات ذكرى رابعة -

قالت مصادر بالتحالف المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إنَّ 14 قتيلاًا سقطوا، أمس واليوم، خلال إحياء متظاهرين الذكرى الأولى لفض اعتصام ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، في الوقت الذي تحدث فيه مسؤولان بوزارة الصحة عن تلقي بلاغات بسقوط 6 قتلى فقط.

14 قتيلاً في مظاهرات ذكرى رابعة  -
16/08/2014 | 9:11 ص

14 قتيلا برصاص الأمن المصري بإحياء ذكرى فض رابعة فلسطين أون لاين

قال مصدران في التحالف المصري لدعم الشرعية، إن 4 متظاهرين سقطوا قتلى، ظهر اليوم الجمعة، خلال مشاركتهم في مسيرتين، غرب وشرقي القاهرة، في إطار فاعليات الذكرى الأولى...

14 قتيلا برصاص الأمن المصري بإحياء ذكرى فض رابعة  فلسطين أون لاين
16/08/2014 | 9:11 ص

التحالف الشعبى : الإخوان حاولت نشر الفوضى فى ذكرى فض رابعة

قال عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى ونائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن جماعة الإخوان الإرهابية حاولت نشر الفوضى والعنف فى ذكرى فض اعتصامى.

التحالف الشعبى :  الإخوان  حاولت نشر الفوضى فى ذكرى  فض رابعة
16/08/2014 | 9:11 ص

الوفد - توافد أسر قتلى فض رابعة على المشرحة

توافد، صباح اليوم الجمعة، عدد من أسر ضحايا الاشتباكات التي اندلعت امس بين قوات الامن وانصار الرئيس المعزول محمد مرسى من ناحية والأهالى من ناحية أخرى فى الذكرى الاولى لفض اعتصامى رابعة والنهضة، على مشرحة زينهم لاستلام جثث ذويهم عقب انتهاء التشريح واصدار تصاريح الدفن.

الوفد - توافد أسر قتلى  فض رابعة  على المشرحة
16/08/2014 | 9:11 ص

مظاهرات ليلية في 15 محافظة إحياءً لذكرى فض رابعة - المصريون

نظّم محتجون معارضون للسلطات المصرية الحالية، مساء اليوم الجمعة، مظاهرات ليلية، في 15 محافظة مصرية على الأقل (من بين 27 محافظة) إحياءً للذكرى الأولى لفض اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" بالقاهرة الكبرى.

مظاهرات ليلية في 15 محافظة إحياءً لذكرى فض رابعة - المصريون
15/08/2014 | 12:23 م

جريدة الدستور فيديو العمليات الخاصة الإرهابية خسرت رهان ذكرى فض رابعة

أكد اللواء مدحت المنشاوي، مساعد وزير الداخلية ومدير العمليات الخاصة، أن الوزارة قامت بإعداد خطط مرنة للتعامل مع تظاهرات الجماعة الإرهابية.

جريدة الدستور فيديو العمليات الخاصة الإرهابية خسرت رهان ذكرى فض رابعة
15/08/2014 | 12:23 م

الصحة 4 قتلى و18 مصابا في مظاهرات ذكرى فض رابعة بـ4 محافظات - أخبار مصر

الصحة: 4 قتلى و18 مصابا في مظاهرات "ذكرى فض رابعة" بـ4 محافظات...

الصحة 4 قتلى و18 مصابا في مظاهرات ذكرى فض رابعة بـ4 محافظات - أخبار مصر


التحالف الوطني: 14 قتيلا سقطوا خلال إحياء ذكرى رابعة - وادى مصر فض رابعة قالت مصادر بالتحالف المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إن 14 قتيلا سقطوا، يومي الخميس والجمعة، خلال إحياء متظاهرين الذكرى الأولى لفض اعتصام ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر، في الوقت الذي تحدث فيه مسؤولان بوزارة الصحة عن تلقي بلاغات بسقوط…



اشترك ليصلك كل جديد عن فض رابعة

خيارات

التحالف الوطني: 14 قتيلا سقطوا خلال إحياء ذكرى رابعة - وادى مصر
المصدر http://wadymasr.com/2014/08/15/1430579.html وادى مصر - الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي التحالف الوطني: 14 قتيلا سقطوا خلال إحياء ذكرى رابعة - وادى مصر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars