الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

صحف أميركية وبريطانية تحذر من تفكك العراق

16/08/2014 | 6:51 م 0 comments

هيمنت الأزمة العراقية المتفاقمة على معظم الصحف الأميركية والبريطانية، وحذر بعضها من تفكك العراق، وأشار إلى أن هناك فرصة أخيرة، ودعت صحف أخرى إلى وقف هياج القتل في البلاد.

آثار قصف جوي أميركي على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية قرب نقطة الخزر خارج أربيل (أسوشيتد برس) آثار قصف جوي أميركي على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية قرب نقطة الخزر خارج أربيل (أسوشيتد برس) 0 Twitter 0 Facebook 0 Google+ iconعد إلى الأعلى iconشارك | تعليقات | 0 iconتكبير الخط iconتصغير الخط iconإرسال إلى صديق iconطباعة مواضيع و قضايا الصراع في العراق متعلقات أنباء عن إعدام تنظيم الدولة عشرات الإيزيديين بالعراق واشنطن تعتزم تعجيل مساعداتها للعراق بشروط شتاينماير يحذر من انهيار الاستقرار في العراق العراقيون السنة يشترطون لدعم الحكومة الجديدة عملية أميركية كردية للسيطرة على سد الموصل

هيمنت الأزمة العراقية المتفاقمة على معظم الصحف الأميركية والبريطانية، وأشار بعضها إلى أن العراق مقبل على التفكك، وأن هناك فرصة أخيرة، ودعت صحف أخرى إلى وقف هياج القتل في البلاد.

فقد نشرت صحيفة واشنطن بوست الأميركية مقالا للكاتب جول رابيرن -وهو ضابط كبير في الجيش الأميركي- حذر فيه من تفكك العراق، وأشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي ربما يكون قد وافق الخميس الماضي على التنحي من منصبه، ولكن الضرر الذي أحدثه سيحدد طبيعة مستقبل البلاد لعقود قادمة.

وأشار الكاتب إلى أن انهيار الدولة في محافظاتها الشمالية والغربية سيكون إرث المالكي الأكثر أهمية، فبغداد لم تعد تحكم مناطق ومدنا مثل إقليم كردستان العراق والفلوجة والموصل، وأن حوالي ربع مليون من غير أهل السُنة ربما يضطرون إلى ترك الأراضي ذات الأغلبية السُنية.

من جانبها نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية مقالا للكاتب علي خضيري، حذر فيه من أن الأوضاع في العراق في الأسابيع القادمة ستكون حاسمة، وأضاف أن العراق عانى على مدى القرن الماضي من الحروب الإقليمية والاستعمار البريطاني والغزوات والعديد من الانقلابات الكارثية.

"كاتب أميركي دعا إلى وقف هيجان القتل في العراق، وأشار إلى أن الرئيس الأميركي باراك أوباما انتظر سنتين حتى يتخذ إجراء، بينما اجتاح مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية أنحاء واسعة من العراق بطريقة وحشية"

هيجان القتلوفي السياق ذاته، نشرت صحيفة واشنطن تايمز الأميركية مقالا للكاتب دان بيريتون دعا فيه إلى وقف هيجان القتل في العراق، وأشار إلى أن الرئيس الأميركي باراك أوباما انتظر سنتين حتى يتخذ إجراء، بينما اجتاح مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية أنحاء واسعة من العراق بطريقة وحشية.

من جانبها نشرت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية مقالا للكاتب مارك ستيل قال فيه إن الغرب أخيرا وضع إستراتيجية متماسكة للعراق.

وأشارت صحيفة ذي غارديان البريطانية في افتتاحيتها إلى مدى تحول الفرص في العراق، داعية إلى عدم التسرع.

يُشار إلى أن عملية عسكرية أميركية عراقية مشتركة انطلقت فجر اليوم في محاولة لاستعادة سد الموصل الإستراتيجي من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية.

قوات بريةوتشمل العملية العسكرية قيام الطائرات الأميركية بتوفير غطاء جوي لقوات عراقية كردية برية تتقدم أرضا لاستعادة السد الذي يبعد مسافة خمسين كيلومترا عن المدينة.

وكان التنظيم قد استولى على سد الموصل -أكبر السدود في العراق لتوليد الطاقة الكهربائية المائية- في 3 أغسطس/آب الجاري، بعد أن تمكن من دحر قوات البشمركة التي كانت تحرسه.

المصدر : الصحافة البريطانية,الجزيرة,الصحافة الأميركية

متعلقات أنباء عن إعدام تنظيم الدولة عشرات الإيزيديين بالعراق واشنطن تعتزم تعجيل مساعداتها للعراق بشروط شتاينماير يحذر من انهيار الاستقرار في العراق العراقيون السنة يشترطون لدعم الحكومة الجديدة عملية أميركية كردية للسيطرة على سد الموصل شارك برأيك التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها انشر تعليقك عن طريق: التعليق الأحدث التعليق الأقدم التعليق الأكثر تقيماً التعليق الأقل تقيماً إظهار 0 / 0 تعليقات أظهر تعليقات أكثر اقرأ أيضاً آلاف الإيزيديين والمسيحيين يعتزمون مغادرة العراق آلاف الإيزيديين والمسيحيين يعتزمون مغادرة العراق المجالس العسكرية.. حاضنة للمقاومة والثورة بالعراق مدن الأنبار بين خياري الدم والتسوية شيوخ الأنبار منقسمون بين الحكومة وتنظيم الدولة الأكراد والعبادي.. تأييد وحذر وشروط برقيات إخبارية المزيد من البرقيات أهم الأخبار عملية أميركية كردية للسيطرة على سد الموصل عملية أميركية كردية للسيطرة على سد الموصل

16/8/2014 م. الساعة 14:25 قالت مصادر طبية في مدينة الموصل إن مستشفى الطب العدلي استقبل السبت جثامين 11 من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا بغارة أميركية على موقعهم قرب سد الموصل شمالي العراق.

مفاوضات القاهرة تستأنف الأحد والفلسطينيون يؤكدون مطالبهم مفاوضات القاهرة تستأنف الأحد والفلسطينيون يؤكدون مطالبهم

16/8/2014 م. الساعة 14:25 أعلن مسؤولون في الفصائل الفلسطينية أن مفاوضات القاهرة غير المباشرة مع الإسرائيليين بشأن وقف العدوان على غزة ستستأنف صباح غد الأحد، مؤكدين رفضهم أي اتفاق لا يحقق مطالب الشعب الفلسطيني.

مواضيع وقضايا: غزة تنتصر

المعارضة السورية تدعو لشن غارات على تنظيم الدولة المعارضة السورية تدعو لشن غارات على تنظيم الدولة

16/8/2014 م. الساعة 17:30 دعا الائتلاف السوري المعارض لشن غارات جوية تستهدف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية بسوريا، واصفا قرار مجلس الأمن الذي يفرض عقوبات على "الدولة الإسلامية" وجبهة النصرة، بأنه خطوة مفيدة لمواجهة خطرهما.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

توقف المرور في القاهرة بذكرى أحداث مسجد الفتح توقف المرور في القاهرة بذكرى أحداث مسجد الفتح

16/8/2014 م. الساعة 17:30 أوقف محتجون اليوم حركة المرور في شارع رمسيس بالقاهرة، وقطع آخرون الطريق الدولي الساحلي في بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، في حين وردت أنباء عن اختفاء قسري لثلاثة مواطنين بالإسكندرية.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

إسرائيل تشرع في تقسيم المسجد الأقصى إسرائيل تشرع في تقسيم المسجد الأقصى

16/8/2014 م. الساعة 16:27 كشف رئيس الدائرة العالمية بمعهد الهيكل الحاخام حاييم ريتشمان النقاب عن تجهيز خرائط تفصيلية لمباني الهيكل المزعوم بإيعاز من رئاسة الوزراء، وقال إنها ستقدم للجان التنظيم والبناء الإسرائيلية للتصديق عليها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/03/2024 | 11:55 م

العراق: نصف الأراضي الخضراء باتت غير صالحة للزراعة - الآن غداً

قالت وزارة الزراعة العراقية إن نصف الأراضي الزراعية توقفت عن الإنتاج نتيجة الجفاف المتعلق بشح الأمطار وبتراجع تدفق المياه إلى نهري دجلة والفرات. فما انعكاسات ذلك على الأمن الغذائي والاقتصادي وعلى عشرات…

العراق: نصف الأراضي الخضراء باتت غير صالحة للزراعة - الآن غداً
14/03/2024 | 11:55 م

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟
14/03/2024 | 11:55 م

بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق: نعمل معًا لنكون دائما فريقًا متعاونًا - بوابة الأهرام

أكدت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق يونامي ، أهمية مشروع (بيت) نحو عمل لائق واسكان ميسور التكلفة في العراق، برعاية برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل )، ومنظمة العمل الدولية (ILO)، ومركز التجارة الدولية

بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق: نعمل معًا لنكون دائما فريقًا متعاونًا - بوابة الأهرام
14/03/2024 | 11:55 م

تحليل: العراق .. هل تعيد زيارة أردوغان جريان الماء إلى الفرات ؟ - I24NEWS

زيارة مرتقبة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى العراق ، التحليل يخوض بالملفات المتوقع أن تتم مناقشتها خلال الزيارة

تحليل: العراق .. هل تعيد زيارة أردوغان جريان الماء إلى الفرات ؟ - I24NEWS
14/03/2024 | 11:55 م

تصاعد الخلاف بين المحكمة الاتحادية وإقليم كردستان العراق

قدم القاضي الكردي عبد الرحمن زيباري استقالته من عضوية المحكمة الاتحادية في العراق احتجاجات على قرارات المحكمة ضد الإقليم.

تصاعد الخلاف بين المحكمة الاتحادية وإقليم كردستان العراق
14/03/2024 | 11:55 م

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا - بوابة الشروق

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا - 
        بوابة الشروق
20/02/2024 | 6:58 م

السيسي: مصر تدعم تعزيز أمن واستقرار وتنمية العراق الشقيق - أخبار مصر -

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

السيسي: مصر تدعم تعزيز أمن واستقرار وتنمية العراق الشقيق - أخبار مصر -


صحف أميركية وبريطانية تحذر من تفكك العراق اخبار العراق هيمنت الأزمة العراقية المتفاقمة على معظم الصحف الأميركية والبريطانية، وحذر بعضها من تفكك العراق، وأشار إلى أن هناك فرصة أخيرة، ودعت صحف أخرى إلى وقف هياج القتل في البلاد.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

المصدر http://www.aljazeera.net/news/presstour/2014/8/16/%D8%B5%D8%AD%D9%81-%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%AD%D8%B0%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D8%AA%D9%81%D9%83%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82 Al Jazeera
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صحف أميركية وبريطانية تحذر من تفكك العراق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars