الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: عاجل > عاجل

اليوم السابع .. اخر احداث اخبار مصر اليوم – عاجل اخبار الاخوان والمظاهرات والتفجيرات في مصر اليوم الاحد

17/08/2014 | 7:40 ص 0 comments
اليوم السابع .. اخر احداث اخبار مصر اليوم – عاجل اخبار الاخوان والمظاهرات والتفجيرات في مصر اليوم الاحد

الرؤيا – اخبار مصر – اليوم السابع طبيب نفسى: انقطاع الكهرباء يسبب الاكتئاب وقد يؤدى لفقدان الوظيفة خلال هذه الأيام، وفى جميع البيوت المصرية على

الرؤيا – اخبار مصر – اليوم السابع

طبيب نفسى: انقطاع الكهرباء يسبب الاكتئاب وقد يؤدى لفقدان الوظيفة

خلال هذه الأيام، وفى جميع البيوت المصرية على مستوى محافظات مصر، ينقطع التيار الكهربائى خلال اليوم أكثر من 7 مرات فى اليوم، مما يتسبب فى حدوث بعض المشاكل النفسية.

من جانبه أكد الدكتور محمد عادل الحديدى، أستاذ الطب النفسى بجامعة المنصورة، أن انقطاع التيار الكهربائى خلال اليوم أكثر من مرة، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، يؤثر على الحالة النفسية للشخص، ويتسبب فى حدوث نوع من أنواع الضيق والتوتر، لأن انقطاع التيار الكهربائى يؤثر على المهام الحياتية لكل شخص، مما يتسبب فى حدوث ضغوطات بالعمل.

وأوضح “الحديدى” أن انقطاع التيار الكهربائى يؤدى إلى عدم الإحساس بالأمان وعدم الاستقرار النفسى، لأن انقطاع الكهرباء يتسبب فى الشعور بالضيق الشديد، نتيجة الشعور بالحرارة المرتفعة التى تُحدث ضغوطات نتيجة العجز عن عمل أى شىء فى الحياة.

وأضاف أستاذ الطب النفسى، أن انقطاع التيار الكهربائى يؤدى إلى الإصابة ببعض الأمراض النفسية، كالتوتر والضيق والاكتئاب، لأنها تتسبب فى اضطراب النوم، وعدم الراحة الجسدية والنفسية وعدم الشعور بالاستقرار بالحياة والعمل.

وفى نفس السياق، يقول الطبيب النفسى، إن الكهرباء ليست نوعاً من الرفاهية، لكنها من المتطلبات الأساسية للحياة، وانقطاعها لفترات طويلة يتسبب فى الشعور الضيق والزهق والتوتر لفترات طويلة، مما يجعل الشخص يدخل فى حالة من حالات الاكتئاب، ويتسبب ذلك فى فقدان الوظيفة، خاصة فى بعض المهن التى يرتبط أداؤها ببعض الأجهزة التى تتعطل مع تعطل التيار الكهربى، وهو ما يؤدى تدمير الطاقة البشرية.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على الإيميل التالى
[email protected].

__________________________________________________ _________________

إبطال مفعول قنبلة داخل محطة كهرباء شبين الكوم القديمة

نجح خبراء المفرقعات بمديرية أمن المنوفية فى إبطال مفعول قنبلة داخل محطة محولات كهرباء شبين الكوم القديمة بطريق شبين الكوم طنبدى .

وكان اللواء ممتاز فهمى مدير أمن المنوفية قد تلقى إخطارا من اللواء أحمد حجاز نائب مدير الأمن بالعثور على جسم غريب داخل محطة محولات كهرباء شبين الكوم ، فانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية ورجال الإطفاء وخبراء المفرقعات وتبين أن الجسم عبارة عن قنبلة مكونه من ماسورة بلاستيك قطرها بوصه مغلقة بطبه من الطرفين بداخلها بارود أسود يخرج منها فتيل اشتعال قام مجهولون بإلقائها داخل المحطة ، وتمكن الخبراء من إبطالها وتفكيكها وعلى الفور كلف مدير الأمن فريقا من المباحث الجنائية برئاسة اللواء جمال شكر مدير المباحث بسرعة ضبط الجناه.

فى السياق ذاته ، آثار جسم غريب تم العثور عليه أمام نقابة التطبقيين بالقرب من سجن شبين الكوم العمومي بالبر الشرقى بشبين الكوم حالة من الذعر والفزع بين الأهالى .. فانتقلت قوات الشرطة وخبراء المفرقعات وتم فرض كردون أمني حول المنطقة.

وتبين أن الجسم عبارة عن عبوة هيكلية مكونة من ماسورتين من البلاستيك مثبت عليهما منبة وموصل بكل ماسورة بسلكين وبفحص الجسم تبين خلوه من أية مواد متفجرة .. تحرر بالواقعة المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

__________________________________________________ _________

الداخلية توافق على حضور 20 ألف مشجع فى مباراة الفراعنة وتونس

وافقت وزارة الداخلية شفوياً، على حضور 10 آلاف مشجع ومثلهم من أفراد الجيش والشرطة لمباراة المنتخب الوطنى أمام تونس، والمقرر لها 10 سبتمبر القادم فى القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية بالمغرب 2015.

أكد عدد من قيادات وزارة الداخلية، حرصهم على تواجد الجماهير فى المباراة، لمؤازرة المنتخب الوطنى وأهمية اللقاء فى رحلة تأهل الفراعنة إلى النسخة القادمة من كأس الأمم الإفريقية، مشترطين التزام الجماهير، والابتعاد عن العنف.

كان ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة قد اجتمع الأربعاء الماضى، مع أعضاء رابطة “مشجعين فى حب مصر”، لحثهم على الالتزام بالروح والأخلاق الرياضية فى المرحلة المقبلة، للحفاظ على سمعة مصر قارياً ودولياً.

أكد أعضاء رابطة “مشجعين فى حب مصر”، للمدير التنفيذى للجبلاية، إنهم ملتزمون بقواعد التشجيع المثالى وحرصهم على مؤازرة الفراعنة، دون إثارة أى أزمات فى الملعب، مؤكدين رغبتهم فى التواجد بالمباراة لما تمثلها من أهمية فى رحلة المنتخب إلى الأمم الإفريقية.

من المقرر أن تشهد الأيام المقبلة، اجتماعات بين مسئولى وزارة الداخلية واتحاد الكرة، لتنسيق كل الأمور اللازمة لحضور الجماهير لمباراة تونس، بالإضافة إلى لقاء بين الجهات الأمنية وروابط الجماهير، لحثهم على الدور الهام فى مؤازرة المنتخب الوطنى، بدون افتعال الأزمات.

__________________________________________________ _________________

دراسة: 20% من فتيات السويد يتعرضن للتحرش فى مرحلة التعليم الثانوى

تتعرض واحدة من بين كل خمس فتيات، فى مرحلة التعليم الثانوى، فى السويد للتحرش الجنسى، حسبما أفاد تقرير جديد من مؤسسة خيرية ضد التحرش والبلطجة.

وشاركت نحو 13 ألف فتاة، فى التقرير الذى أعدته مؤسسة “فريندز” السويدية، حيث قال السكرتير العام لها “لارس أرهينيوس”، إن التحرش مشكلة اجتماعية كبرى لم تأخذ حقها فى الاهتمام، مؤكداً أن المؤسسة لا تقبل أن يكون التحرش الجنسى جزءاً من الحياة اليومية للأطفال.

ولأول مرة يركز المسح على التحرش الجنسى فى المناخ الدراسى وتشير النتائج إلى أن 20 % من الفتيات و10 % من الأولاد يقعون ضحية للتحرش، كما ذكر موقع “ذا لوكال” الإخبارى الأوروبى.

وأفاد التقرير بأن حوالى 8% من أطفال المدارس قالوا إن البالغين هم المسئولون عن الانتهاكات فى المدرسة. ويعتبر هذا المسح الذى أجرى هذا العام هو المسح السنوى الثالث الذى تجريه مؤسسة “فريندز”، ولم تتمكن المؤسسة من رصد أى حالة تحسن تتطرأ على قضية التحرش فى المجتمع، حيث إن الأرقام تبدو كما هى فهناك ما بين 50 ألف إلى 60 ألف طفل يقعون ضحايا للتحرش.

__________________________________________________ _____________________

“اليوم السابع” يطلق اليوم خدمة الرسائل القصيرة الاقتصادية على المحمول

تطلق مؤسسة “اليوم السابع” الصحفية، اليوم السبت، أحدث خدماتها الإخبارية للرسائل القصيرة الاقتصادية على التليفون المحمول، والتى تنقل للقارئ لحظيًا أهم الأخبار فى قطاعات الاقتصاد المختلفة، مثل أهم أخبار مجتمع رجال الأعمال والعملات والذهب.

وتقدم خدمة “business7″بالتعاون مع شركات المحمول عبارة عن 5 رسائل قصيرة يوميًا كحد أدنى، ولتفعيل الخدمة على خطوط “اتصالات” أرسل رسالة نصية قصيرة تحتوى على رقم 518 إلى رقم الخدمة 1666.

ويهدف “اليوم السابع” من خدمة الرسائل القصيرة الاقتصادية إلى متابعة المشترك لكافة القرارات والأخبار الاقتصادية التى تؤثر على أسلوب حياته وقراراته اليومية، وإمداد القارئ بأخبار مجتمع المال والأعمال وأسعار السلع الأساسية وتحركات مؤشرات البورصة المصرية، والتوقعات المتعلقة بأسعار المنتجات والخدمات يقدمها خبراء متخصصون.

وتأتى الخدمة الجديدة فى إطار توطيد “اليوم السابع” لعلاقته مع القراء، وتعزيز لمكانة المؤسسة كأكبر بوابة إخبارية فى الشرق الأوسط.

__________________________________________________ _________________

شهود عيان: مجهولون يستقلون سيارة “سوزوكى” وراء حريق حى المعادى

قال شهود عيان، إن الحريق الذى نشب بالدور الثانى والثالث بحى المعادى يرجع إلى استقلال مجهولين سيارة سوزوكى 7 ركاب قاموا بالنزول أمام مبنى رئاسة الحى، وألقوا زجاجات المولوتوف والشماريخ تجاه المبنى، مما أدى إلى احتراق الطابقين.

وأكد شهود العيان، فى تصريحاتٍ لـ”اليوم السابع”، أن بعض الأهالى حاولوا التصدى لهؤلاء المجهولين، ولم ينجحوا بعد إطلاقهم الشماريخ تجاههم، مما أدى إلى إصابة أحد الأشخاص، وتم نقله على الفور إلى المستشفى لتلقى العلاج.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا

"السكة الحديد": وقف سائقي فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

أعلنت هيئة السكة الحديد انه فورعلم رئيس هيئة السكة الحديد بما إثير فى مواقع التواصل الاجتماعى وبعض القنوات الفضائية من سلوك غير اخلاقى لبعض سائقى القطارات ، قرر على الفور بتحويلهم للتحقيق ووقفهم عن العمل احتياطياً لحين انتهاء التحقيقات طبقا لنص المادة (99) من لائحة نظام العاملين بالهيئة.

"السكة الحديد": وقف سائقي فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

عاجل| الحكومة: 6 أغسطس ليس إجازة رسمية

أفادت قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل عنها منذ قليل، بأن مجلس الوزراء نفى أن يكون يوم 6 أغسطس إجازة رسمية، مؤكدا أنه يوم عمل طبيعي.

عاجل| الحكومة: 6 أغسطس ليس إجازة رسمية

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإقرار قانون يعتبر المفقود ميتا بعد 30 يوما

نشرت الجريدة الرسمية، فى عددها الصادر اليوم الاثنين، عددا من القرارات بقوانين بعد إقرارها وتوقيعها من الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقب إقرار مجلس النواب لها.

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإقرار قانون يعتبر المفقود ميتا بعد 30 يوما
16/07/2017 | 8:46 ص

اليوم السابع عاجل - كمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية

اليوم السابع عاجل - قال الدكتوركمال حبيب، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن الولايات المتحدة الأمريكية غير قادرة على التدخل لحسم الأزمة القطرية. المصدر:اليوم السابعكمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية...

اليوم السابع عاجل  - كمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية
16/07/2017 | 8:46 ص

عاجل الإمارات جمعية الصحفيين تختتم برنامجها التدريبي

عاجل الإمارات دبي (الاتحاد) أعرب معالي الدكتور حنيف حسن القاسم رئيس مجلس إدارة مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي عن تقديره لمستوى المعارف والخبرات المتميزة التي عبر عنها المشاركون في البرنامج التدريبي الجد ......

عاجل الإمارات جمعية الصحفيين تختتم برنامجها التدريبي
16/07/2017 | 8:46 ص

عاجل اليمن : مدير عام كهرباء عدن يصدر قرار بتشكيل لجنة فنية

عاجل اليمن :   عدن (المندب نيوز) خاص   أصدر مساء اليوم السبت مدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي قرراً قضى بموجبة تشكيل لجنة فنية متخصصة من كوادر المؤسسة للنزول الى المحطات ومعاينة وفحص أجهزة الحماية والوقاية ومدى فعاليتها واحتياجاتها للاصلاحات . وضمت اللجنة المشكلة كلاً من المهندس محمد بن محمد مقبل رئيساً وعضوية المهندس محسن سعيد ثابت […] The post مدير عام...

عاجل اليمن : مدير عام كهرباء عدن يصدر قرار بتشكيل لجنة فنية
16/07/2017 | 8:46 ص

اليوم السابع عاجل - ننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI

اليوم السابع عاجل - ينشر "اليوم السابع" العديد من الخدمات الخاصة بتنسيق الجامعات الخاصة فى إطار الإجابة على تساؤلات أولياء الأمور، فى كل ما يتعلق بمصروفات الجامعات الخاصة. المصدر:اليوم السابعننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI...

اليوم السابع عاجل  - ننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI


اليوم السابع .. اخر احداث اخبار مصر اليوم – عاجل اخبار الاخوان والمظاهرات والتفجيرات في مصر اليوم الاحد عاجل الرؤيا – اخبار مصر – اليوم السابع طبيب نفسى: انقطاع الكهرباء يسبب الاكتئاب وقد يؤدى لفقدان الوظيفة خلال هذه الأيام، وفى جميع البيوت المصرية على



اشترك ليصلك كل جديد عن عاجل

خيارات

اليوم السابع .. اخر احداث اخبار مصر اليوم – عاجل اخبار الاخوان والمظاهرات والتفجيرات في مصر اليوم الاحد
المصدر http://www.alro2ya.com/world/egypt/46385 صحيفة الرؤيا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اليوم السابع .. اخر احداث اخبار مصر اليوم – عاجل اخبار الاخوان والمظاهرات والتفجيرات في مصر اليوم الاحد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars