الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بالأسماء..المرشحون لخلافة النائب العام - المصريون

30/06/2015 | 9:58 ص 0 comments
بالأسماء..المرشحون لخلافة النائب العام - المصريون

تترقب الأوساط القضائية فى حذر المرشح الجديد لخلافة النائب العام المستشار هشام بركات، الذى اغتيل اليوم فى تفجير إرهابى بسيارة مفخخة.

تترقب الأوساط القضائية فى حذر المرشح الجديد لخلافة النائب العام المستشار هشام بركات، الذى اغتيل اليوم فى تفجير إرهابى بسيارة مفخخة.

حادث الاغتيال قد يتسبب فى موجة من الاعتذارات عن شغل المنصب القضائى الحساس والرفيع والذى يعد أعلى سلطة نيابية فى البلاد، لاسيما فى ظل التهديدات باستهداف قضاة آخرين إثر توالى أحكام الإعدام ضد نشطاء سياسيين ومناصرين لنظام الرئيس المعزول محمد مرسي.

وتدور بورصة التكهنات عمن سيتولى المنصب فى الفترة القادمة حول عدد من الأسماء ترصدهم quotالمصريونquot فى السطور القادمة.

زكريا عبد العزيز يتقدم  الترشيحات!

وتقدم فى قائمة الترشيحات النائب العام المساعد والقائم بأعمال النائب العام حاليا المستشارquotزكريا عبد العزيز عثمان quot والذى كان من اقرب الشخصيات للنائب العام الراحل هشام بركات  وهو أدرى الأشخاص بما كان يدور داخل كواليس  مبنى دار القضاء . يذكر أنه قد باشر المستشار زكريا عبد العزيز العديد من القضايا التى شغلت الرأى العام منذ توليه منصب المحامى العام لنيابات استئناف القاهرة  وعلى ذلك  قام مجلس القضاء الأعلى بترقيته من رئيس نيابة استئناف القاهرة، لدرجة نائب عام مساعد.

الزند يضغط لعودة عبد المجيد محمود!!

وقد أكدت مصادر قضائية، أنه من المحتمل الاستعانة بالنائب العام السابق quotعبد المجيد محمودquot والعودة مرة أخرى إلى المنصب الذى ظل يشغله كثيرا خاصة أن هذه المرحلة تحتاج رجلا مثل quotعبد المجيد محمودquot.

يذكر أن المستشار quotعبد المجيد محمودquot تربطه علاقة قوية مع المستشار quotأحمد الزندquot وزير العدل الحالى والذى ظل يدافع عنه كثيرًا أثناء خلافاته مع قيادات الإخوان المسلمين إبان حكم الرئيس السابق quotمحمد مرسى quot بعد أن أقاله الأخير من منصبه وهو ما يرجح كفة عبد المجيد بالعودة بصورة كبيرة.

قاضى الهروب يظهر فى الصورة!

تتجه البوصلة إلى شخصية أخرى ربما يكون لها الحظوظ فى تولى هذا المنصب وهو المستشار quotشعبان الشاميquotصاحب الأحكام التاريخية بإعدام الرئيس محمد مرسى وقيادات الإخوان فى القضية التى عرفت إعلاميا quotبالهروب الكبيرquot الشامى أكمل مسيرات القضية التى أحالها له الراحل هشام بركات وهو من الشخصيات التى أثارت الجدل كثيرا فى هذه الفترة الحالية بعد أحكامها التى قضى بها مؤخرا وهو ما يجده النظام الحالى مناسبا له لاستكمال المسيرة القضائية بنجاح.

ناجى شحاتة يطالب بتعديل القوانين !

 المستشار محمد ناجى شحاتة، رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات الجيزة،  من الشخصيات التى من الممكن الاستعانة بها فى الفترة القادمة بكل قوة خاصة أن لديه العديد من القضايا الهامة التى يتولى الحكم فيها وهو ما جعل ناجى شحاتة يقول فى برنامج  تليفزيونى إنه وجد اسمه على أول قائمة الاغتيالات، مؤكدًا أن ما حدث اليوم للنائب العام لن يثنى القضاة عن مهمتهم فى إرساء الحق.

وأضاف quotشحاتةquot خلال مداخلة هاتفية لبرنامج quotعلى مسئوليتيquot على قناة quotصدى البلدquot أن الأمور وصلت إلى منحنى خطير ولكنه لا يؤثر على عملهم فى السلك القضائي، قائلا: quotليكن ما يكون يعنى هو هيحصل إيه.. أنا مش خايف إطلاقا.. والحذر لا يغنى عن القدرquot.

وطالب quotشحاتةquot بتعديل قانون الإجراءات الجنائية، حتى تكون الأحكام قابلة للتنفيذ، عن طريق تحويل القضايا المتعلقة بالإرهاب، إلى محكمة جنايات أمن دولة العليا طوارئ، وتنفيذ الأحكام مباشرة بعد التصديق عليها من رئيس الجمهورية، دون العودة لمحكمة النقض، وتعديل الفقرات الخاصة بسماع الشهود، وتغيير كلمة quotيجب إعادة سماع الشهود بناء على طلب المحاميquot، وجعلها quotيجوزquot، مؤكدًا أن العدالة البطيئة نوع من الظلم، وأن من أمن العقاب أساء الأدب.

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
01/07/2015 | 6:03 ص

رئيس حزب القمة الليبى يدين اغتيال النائب العام ويعلن تضامنه مع الشعب المصرى

أدان عبد الله ناكر، رئيس حزب القمة الليبى، الأحداث الإرهابية الأخيرة التى وقعت فى مصر، أبرزها حادث اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

رئيس حزب القمة الليبى يدين اغتيال النائب العام ويعلن تضامنه مع الشعب المصرى
01/07/2015 | 6:03 ص

اعترافات بنت النائب العام الموجز

زاوية أخرى تستطيع أن ترى منها النائب العام «الراحل»، هشام بركات، بدون وشاحه الأخضر، وشاكوش العدالة الذى يحوّله إلى وحش مفترس يفتش عن الحقيقة فى كوم قش.القاضية حين تدخل حرم المحكمة لأول مرة

اعترافات بنت النائب العام     الموجز
01/07/2015 | 1:55 ص

ابنة النائب العام في رسالة إلى أبيها: «احكيلي عن الجنة»

«احكيلي عن الجنة».. بهذه الكلمات خاطبت مروة بركات والدها الشهيد المستشار هشام بركات، النائب العام، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء.

ابنة النائب العام في رسالة إلى أبيها: «احكيلي عن الجنة»
01/07/2015 | 1:43 ص

البلد: «التجمع» يتهم الإخوان باغتيال النائب العام ويطالب بزيادة ميزانية الشرطة

قالت أمينة النقاش، نائب رئيس حزب التجمع، إنّ الجماعات الإرهابية نجحت في استغلال الثغرات الأمنية..المزيد..

البلد: «التجمع» يتهم الإخوان باغتيال النائب العام ويطالب بزيادة ميزانية الشرطة
30/06/2015 | 11:11 م

حقيقة سيارة «النائب العام» التي استقلها قبل اغتياله الموجز

كتب - محمد مهدي: تداولت عدد من المواقع الإخبارية معلومات تفيد أن المستشار هشام بركات، النائب العام، الذي أُغتيل صباح  الاثنين، في شارع عمار بن ياسر بالنزهة، كان يستقل سيارة نيسان باترول، قبل

حقيقة سيارة «النائب العام» التي استقلها قبل اغتياله   الموجز
30/06/2015 | 4:28 م

البديل ترصد : ادانة واسعة ببنى سويف لحادث اغتيال النائب العام ونادى القضاء يصفه بالعمل الخسيس والجامعة تعلن الحداد وتلغى احتفالات 30 يونيو

 جاء حادث اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام؛ ليثير حالة من الحزن والحسرة على وجوه جميع المصريين وفى الشارع السويفى؛ نظرًا لبشاعة الجريمة، خاصة أنها ارتكبت ضد شخصية تحظى بكل الاحترام والتقدير؛ لأنها الملجأ للباحثين عن حقوقهم، وهو النائب العام. فى البداية وصف المستشار محمد عصمت يونس رئيس نادى قضاة بنى سويف اغتيال النائب العام …

البديل ترصد : ادانة واسعة ببنى سويف لحادث اغتيال النائب العام ونادى القضاء يصفه بالعمل الخسيس والجامعة تعلن الحداد وتلغى احتفالات 30 يونيو
30/06/2015 | 4:28 م

4 أطراف متهمة باغتيال النائب العام.. «ألمعية» التحليل تستبق التحقيقات

انتهت اليوم مراسم تشييع جثمان المستشار هشام بركات، النائب العام، بمقابر عائلته بمنطقة القطامية شرق محافظة القاهرة، الذي تم اغتياله بالأمس، إثر تفخيخ سيارة انفجرت أثناء مرور موكبه بجانبها بمنطقة مصر الجديدة. وبعد بمرور يوم واحد على التحقيقات وعدم الوصول إلى أي نتائج، خرج المحللون والجهات الحكومية في الدولة مشيرة بأصابع الاتهام إلى 4 أطراف …

4 أطراف متهمة باغتيال النائب العام.. «ألمعية» التحليل تستبق التحقيقات


بالأسماء..المرشحون لخلافة النائب العام - المصريون النائب العام تترقب الأوساط القضائية فى حذر المرشح الجديد لخلافة النائب العام المستشار هشام بركات، الذى اغتيل اليوم فى تفجير إرهابى بسيارة مفخخة.



اشترك ليصلك كل جديد عن النائب العام

خيارات

بالأسماء..المرشحون لخلافة النائب العام - المصريون
المصدر http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86/771139-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%B4%D8%AD%D9%88%D9%86-%D9%84%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%A6%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85 المصريون | صحيفة يومية مستقلة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالأسماء..المرشحون لخلافة النائب العام - المصريون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars