الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

4 أطراف متهمة باغتيال النائب العام.. «ألمعية» التحليل تستبق التحقيقات

30/06/2015 | 4:28 م 0 comments
4 أطراف متهمة باغتيال النائب العام.. «ألمعية» التحليل تستبق التحقيقات

انتهت اليوم مراسم تشييع جثمان المستشار هشام بركات، النائب العام، بمقابر عائلته بمنطقة القطامية شرق محافظة القاهرة، الذي تم اغتياله بالأمس، إثر تفخيخ سيارة انفجرت أثناء مرور موكبه بجانبها بمنطقة مصر الجديدة. وبعد بمرور يوم واحد على التحقيقات وعدم الوصول إلى أي نتائج، خرج المحللون والجهات الحكومية في الدولة مشيرة بأصابع الاتهام إلى 4 أطراف …

انتهت اليوم مراسم تشييع جثمان المستشار هشام بركات، النائب العام، بمقابر عائلته بمنطقة القطامية شرق محافظة القاهرة، الذي تم اغتياله بالأمس، إثر تفخيخ سيارة انفجرت أثناء مرور موكبه بجانبها بمنطقة مصر الجديدة.

وبعد بمرور يوم واحد على التحقيقات وعدم الوصول إلى أي نتائج، خرج المحللون والجهات الحكومية في الدولة مشيرة بأصابع الاتهام إلى 4 أطراف مختلفون هم السبب في قتل النائب العام، ولكل منهم تفسيره.

الإخوان و”نداء الكنانة”

تبادر إلى ذهن بعض الناس لأول وهلة، أن جماعة الإخوان لديها الدافع لاغتيال النائب العام، استنادا إلى بيان نداء الكنانة في مايو 2015 الذى وقع عليه 150 من مؤيدي الرئيس الأسبق محمد مرسي، والذي أيدته جماعة الإخوان، وقائلة عنه عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: ”استقبلت بيان علماء الأمة وعنوانه (نداء الكنانة) بكل التقدير والتثمين لهذه النفرة للعلماء في مواجهة الجرائم في مصر وآخرها أحكام الإعدام بحق محمد مرسي ومئات الأبرياء من المصريين الثائرين ضد الطغيان”.

وكان البند الرابع من البيان ينص على: ”الحكام والقضاة والضباط والجنود والمفتين والإعلاميين والسياسيين، وكل من يَثْبُتُ يقينًا اشتراكُهم، ولو بالتحريض، في انتهاك الأعراض وسفك الدماء البريئة وإزهاق الأرواح بغير حق .. حكمهم في الشرع أنهم قتَلةٌ، تسري عليهم أحكام القاتل، ويجب القصاص منهم بضوابطه الشرعية”.

من جانبها، استبقت الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، التحقيقات التي تجرى ونتائجها، وسارعت بإصدار اتهامها لعناصر جماعة الإخوان، باغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، وإحداث إصابات بين المواطنين الموجودين في مكان الاعتداء أو العابرين للطريق، وذلك عبر بيان رسمي بموقعها الإلكتروني.

وتعد الهيئة العامة للاستعلامات هيئة حكومية تابعة لرئاسة الجمهورية بموجب القرار الجمهوري الصادر فى 6/9/2012 وتضطلع بدورها ” كجهاز الإعلام الرسمي والعلاقات العامة للدولة ” إلى شرح سياسة الدولة في المجالات المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية على الصعيدين الداخلي والخارجي ومواقفها إزاء مختلف القضايا.

ولاية سيناء

وفي نفس الشهر مايو 2015، دعا تنظيم “ولاية سيناء” إلى استهداف القضاة في مصر، وذلك بعد أربعة أيام من هجوم، أعلن التنظيم مسؤوليته عن تنفيذه، قتل فيه ثلاثة قضاة في شمال سيناء.

وطلب أبو أسامة المصري، زعيم التنظيم، في بيان صوتي بث على الإنترنت من “مؤيديه” الهجوم على القضاة،  ودعا إلى “تسميم أطعمة القضاة وملاحقتهم في البيوت والشوارع ونسف منازلهم بالمتفجرات لو أمكن”.

المقاومة الشعبية

كما أعلنت جماعة تسمي نفسها «المقاومة الشعبية في الجيزة» مسؤوليتها عن الانفجار الذي استهدف موكب النائب العام هشام بركات، أمس الاثنين، إلا أنها حذفت ”بوست” تبني التفجير عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعد ساعتين من إعلانه.

وتزامن مع حذف “البوست”، تدوين “المقاومة الشعبية” تغريدة على حسابها عبر موقع “تويتر”، أعلنت فيها أن “مجموعات المقاومة الشعبية تؤكد أنها لا تملك أي حسابات على “فيسبوك” وأن حساب “تويتر” هو المنفذ الوحيد لها.

جهات دولية ومخابرات

قال اللواء محمود زاهر، الخبير الأمني، إن عملية اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام، لم تنفذها جماعات أو أفراد عاديين، بل هي عملية معقدة التفاصيل وتم استخدام أجهزة وكميات كبيرة من المتفجرات وتخطيط زمني لا يتوفر إلا لدى أجهزة مخابراتية دولية معادية لمصر.

وأضاف “زاهر” أن عملية تفخيخ السيارة التي تسببت في اغتيال النائب العام، تمت عبر مراحل عديدية، كما أن معرفة خط سيره تطلب ملاحقة دقيقة ويومية له، مشيرًا إلى أن الأفراد والجماعات العادية لن تستطيع تنفيذ عملية اغتيال لوكيل نيابة في ظل الإجراءات المشددة التي تشهدها الدولة خاصة بالقرب من ذكرى 30 يونيو، فما بالنا بالنائب العام.

الأمر الذي أيده طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية ، قائلا إن بعض الدول الغربية استخدمت أجهزتها المخابرتية بالتعاون مع الجماعات الإرهابية بمصر لتنفيذ عملية الاغتيال، مؤكدا الحادث يهدف لاستمرار تصدير صورة للخارج بعدم استقرار الجانب الأمني في مصر؛ من أجل تكبيد الجانب الاقتصادي والاستثماري خسائر فادحة باستبعاد السياحة ورجال الأعمال من دخول البلاد.

ولفت “فهمى” إلى أنه في الدول الديمقراطية يتم إقالة وزير الداخلية في حادث اغتيال مثل ذلك، مطالبا الأجهزة الأمنية بمراجعة قائمة الاغتيالات المحتملة، مختتما: “هناك خلل في المنظومة الإدارية والأمنية بالدولة”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
01/07/2015 | 6:03 ص

رئيس حزب القمة الليبى يدين اغتيال النائب العام ويعلن تضامنه مع الشعب المصرى

أدان عبد الله ناكر، رئيس حزب القمة الليبى، الأحداث الإرهابية الأخيرة التى وقعت فى مصر، أبرزها حادث اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

رئيس حزب القمة الليبى يدين اغتيال النائب العام ويعلن تضامنه مع الشعب المصرى
01/07/2015 | 6:03 ص

اعترافات بنت النائب العام الموجز

زاوية أخرى تستطيع أن ترى منها النائب العام «الراحل»، هشام بركات، بدون وشاحه الأخضر، وشاكوش العدالة الذى يحوّله إلى وحش مفترس يفتش عن الحقيقة فى كوم قش.القاضية حين تدخل حرم المحكمة لأول مرة

اعترافات بنت النائب العام     الموجز
01/07/2015 | 1:55 ص

ابنة النائب العام في رسالة إلى أبيها: «احكيلي عن الجنة»

«احكيلي عن الجنة».. بهذه الكلمات خاطبت مروة بركات والدها الشهيد المستشار هشام بركات، النائب العام، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء.

ابنة النائب العام في رسالة إلى أبيها: «احكيلي عن الجنة»
01/07/2015 | 1:43 ص

البلد: «التجمع» يتهم الإخوان باغتيال النائب العام ويطالب بزيادة ميزانية الشرطة

قالت أمينة النقاش، نائب رئيس حزب التجمع، إنّ الجماعات الإرهابية نجحت في استغلال الثغرات الأمنية..المزيد..

البلد: «التجمع» يتهم الإخوان باغتيال النائب العام ويطالب بزيادة ميزانية الشرطة
30/06/2015 | 11:11 م

حقيقة سيارة «النائب العام» التي استقلها قبل اغتياله الموجز

كتب - محمد مهدي: تداولت عدد من المواقع الإخبارية معلومات تفيد أن المستشار هشام بركات، النائب العام، الذي أُغتيل صباح  الاثنين، في شارع عمار بن ياسر بالنزهة، كان يستقل سيارة نيسان باترول، قبل

حقيقة سيارة «النائب العام» التي استقلها قبل اغتياله   الموجز
30/06/2015 | 4:28 م

البديل ترصد : ادانة واسعة ببنى سويف لحادث اغتيال النائب العام ونادى القضاء يصفه بالعمل الخسيس والجامعة تعلن الحداد وتلغى احتفالات 30 يونيو

 جاء حادث اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام؛ ليثير حالة من الحزن والحسرة على وجوه جميع المصريين وفى الشارع السويفى؛ نظرًا لبشاعة الجريمة، خاصة أنها ارتكبت ضد شخصية تحظى بكل الاحترام والتقدير؛ لأنها الملجأ للباحثين عن حقوقهم، وهو النائب العام. فى البداية وصف المستشار محمد عصمت يونس رئيس نادى قضاة بنى سويف اغتيال النائب العام …

البديل ترصد : ادانة واسعة ببنى سويف لحادث اغتيال النائب العام ونادى القضاء يصفه بالعمل الخسيس والجامعة تعلن الحداد وتلغى احتفالات 30 يونيو
30/06/2015 | 11:32 ص

مصاب: موكب النائب العام كان يمر يومياً في نفس التوقيت الموجز

قال أحمد سيد، أحد المصابين فى حادث اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام، مالك أحد المحال التجارية بشارع مصطفى مختار، إنه وصل إلى المنطقة فى تمام الساعة التاسعة والنصف، وفتح محله وبمجرد الدخول فوجئ

مصاب: موكب النائب العام كان يمر يومياً في نفس التوقيت   الموجز


4 أطراف متهمة باغتيال النائب العام.. «ألمعية» التحليل تستبق التحقيقات النائب العام انتهت اليوم مراسم تشييع جثمان المستشار هشام بركات، النائب العام، بمقابر عائلته بمنطقة القطامية شرق محافظة القاهرة، الذي تم اغتياله بالأمس، إثر تفخيخ سيارة انفجرت أثناء مرور موكبه بجانبها بمنطقة مصر الجديدة. وبعد بمرور يوم واحد على التحقيقات وعدم الوصول إل



اشترك ليصلك كل جديد عن النائب العام

خيارات

4 أطراف متهمة باغتيال النائب العام.. «ألمعية» التحليل تستبق التحقيقات
المصدر http://elbadil.com/2015/06/30/4-%D8%A3%D8%B7%D8%B1%D8%A7%D9%81-%D9%85%D8%AA%D9%87%D9%85%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D8%BA%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%A6%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85-%D8%A3%D9%84/ البديل - صوت المستضعفين
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 4 أطراف متهمة باغتيال النائب العام.. «ألمعية» التحليل تستبق التحقيقات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars