الموضوعات تأتيك من 15439 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الحكومة تبدأ تطوير «قطاع العدل» لتحقيق العدالة الناجزة الموجز

08/07/2015 | 4:25 م 0 comments
الحكومة تبدأ تطوير «قطاع العدل» لتحقيق العدالة الناجزة   الموجز

ترأس المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى الخاصة بقطاع العدل، وخطط التطوير التى يتم تنفيذها به لتحقيق العدالة الناجزة وتيسير الإجراءات أمام ا

ترأس المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى الخاصة بقطاع العدل، وخطط التطوير التى يتم تنفيذها به لتحقيق العدالة الناجزة وتيسير الإجراءات أمام المواطنين، وذلك بحضور وزراء التخطيط والاتصالات والعدل.

وأكد محلب، فى تصريحات صحفية، أمس، أنه سيتم التنسيق بين وزراء التخطيط والتطوير الحضرى والعدل، للتعرف على تجارب الدول الأخرى بالنسبة لحث وتشجيع المواطنين على تسجيل مختلف الأنشطة ذات الصلة فى الشهر العقارى، مع موافاة وزير العدل بالدراسة التى أعدها الخبير الاقتصادى العالمى، هيرناندو دى سوتو، بشأن تقنين الاقتصاد غير الرسمى فى مصر.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تأمين المنظومة الإلكترونية الخاصة بنظام التقاضى الإلكترونى، وكذا الاتفاق على أن تتم دراسة إنشاء مجمع قضائى متكامل، وفقاً لأحدث النظم، بحيث يضم جميع المرافق القضائية إلى جانب أكاديمية قضائية لتأهيل الكوادر القضائية على أحدث الخبرات والنظم.

وأكد أشرف العربى، وزير التخطيط، خلال الاجتماع أن محكمة النقض أصبحت مميكنة بنسبة 100%، كما أن هناك 8 محاكم للاستئناف، و23 مأمورية استئناف، أصبحت مميكنة، إضافة إلى 24 محكمة ابتدائية من أصل 26 محكمة فى مصر، مشيراً إلى أنه يتم حالياً استكمال منظومة الميكنة فى مختلف القطاعات التابعة لوزارة العدل.

كما أكد وزير الاتصالات أنه يتم العمل حالياً على ميكنة وتسهيل إجراءات التقاضى من خلال تطبيق منظومة متكاملة تعمل على التيسير على المتقاضين وتوفير الكثير من الوقت والجهد والمال.

وأشار المستشار أحمد الزند، وزير العدل، إلى أنه يتم إعداد مشروع بقانون لتوسيع دائرة المحاكم، بما يساهم فى تحقيق العدالة الناجزة، وسرعة التقاضى، وما من شأنه تخفيف المعاناة عن القضاة والمواطنين، حتى لا يطول أمد التقاضى، ويتم التيسير على المواطن.

ووافق وزير العدل على إطلاق اسم المستشار الشهيد هشام بركات، على المتحف القضائى بالتجمع الخامس فى القاهرة الجديدة، داخل مقر النيابة العامة الجديد، وسرعة اﻻنتهاء منه.

وقال المستشار ممدوح حشيش، رئيس لجنة توثيق التراث القضائى، إن المتحف يضم الكثير من المقتنيات الأثرية القضائية النادرة من المخطوطات والتماثيل واللوحات عبر قرن ونصف من الزمان، والتى كان يتم جمعها من المحاكم المختلفة مثل سرايا الحقانية بالإسكندرية ومحكمة جنوب القاهرة بباب الخلق وغيرهما.

فى سياق متصل، بدأت وزارة العدل فى اتخاذ العديد من الإجراءات لتأمين دور المحاكم والقضاة، تنفيذًا لقرار المستشار أحمد الزند إنشاء إدارة جديدة لأمن المحاكم، حيث بدأت بتزويد العديد من المحاكم ببوابات إلكترونية، بالإضافة إلى زيادة أعداد شرطة التأمين المسلحين.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/03/2016 | 7:33 م

أولى تصريحات المستشار أحمد الزند بعد الإساءة للنبي “محمد” (ص)

أثار المستشار "أحمد الزند" وزير العدل، الجدل بعد تدوال نشطاء مواقع التواصل فيديو له خلال لقائه مع الإعلامى "حمدى رزق"، في برنامج نظرة الذى يذاع على قناة صدى

أولى تصريحات المستشار أحمد الزند بعد الإساءة للنبي “محمد” (ص)
12/03/2016 | 10:55 ص

اخر اخبار مصر - فيديو أحمد الزند: لا أحد يستطيع هز عرشي - اخبار مصر

اخر اخبار مصر - هاجم المستشار أحمد الزند، وزير العدل، تيار الاستقلال، واتهمه باختلاق أزمات مدبرة لزعزعة صورته أمام القيادة السياسية لإقالته من منصبه....

اخر اخبار مصر - فيديو  أحمد الزند:  لا أحد يستطيع هز عرشي  - اخبار مصر
14/02/2016 | 6:54 ص

هل تتخلى هيومان رايتش ووتش عن الوجه الإخوانى؟

هل تتخلى هيومان رايتش ووتش عن الوجه الإخوانى؟.. كل يوم تكشف منظمة «هيومان رايتش ووتش» عن وجه جديد لها، يضاف إلى الوجوه الكثيرة التى ارتدتها طيلة السنوات الماضية.

هل تتخلى هيومان رايتش ووتش عن الوجه الإخوانى؟
11/02/2016 | 6:20 م

أحمد الزند: مواقع التواصل الاجتماعى بوابة انهيار الأخلاق

قال المستشار أحمد الزند، وزير العدل، إن مواقع التواصل الاجتماعى تساعد على انهيار الأخلاق داخل البيوت المصرية، موضحا "اللى بيفزعنى كمواطن ما وصل إليه حال الفيس بوك..

أحمد الزند: مواقع التواصل الاجتماعى بوابة  انهيار الأخلاق
05/02/2016 | 7:03 م

6 بلاغات حصيلة حلقة الزند وأحمد موسى - المصريون

تقدم أحمد عبد السلام الريطى المحامى، ببلاغين إلى النائب العام ومجلس القضاء الأعلى ضد المستشار أحمد الزند ومالك قناة "صدى البلد" محمد أبو العينين وكذلك مقدم برنامج "على مسئوليتى" أحمد موسى يتهم فيهما وزير العدل بإهانة وسب هيئة قضائية وتكدير السلم العام وانتهاك الدستور وقانون العقوبات حين تحدث فى البرنامج عن "خجله" من نقض حكم "حبارة" من قبل محكمة النقض.

6 بلاغات حصيلة حلقة الزند وأحمد موسى - المصريون
24/01/2016 | 4:39 م

محافظ الإسماعيلية: نخاطب وزارة العدل للبدء فى تنفيذ مجمع محاكم فايد

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، أنه جار التنسيق مع وزارة العدل، بشأن استعجال اتخاذ الإجراءات التنفيذية، والبدء فى إنشاء مشروع مجمع محاكم فايد.

محافظ الإسماعيلية: نخاطب وزارة العدل للبدء فى تنفيذ مجمع محاكم فايد
21/01/2016 | 5:50 ص

العدل تعلن إنشاء أول موقع إلكترونى لمحكمة المحلة الكبرى لإنجاز القضايا

أعلنت وزارة العدل، عن إنشاء أول موقع إلكترونى لمحكمة المحلة الكبرى، ينشر فيه كل الأخبار المتعلقة بالمحكمة، وقرارات رئيس المحكمة، والبيانات الخدمية للمواطنين.

العدل  تعلن إنشاء أول موقع إلكترونى لمحكمة المحلة الكبرى لإنجاز القضايا


الحكومة تبدأ تطوير «قطاع العدل» لتحقيق العدالة الناجزة الموجز المستشار احمد الزند ترأس المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى الخاصة بقطاع العدل، وخطط التطوير التى يتم تنفيذها به لتحقيق العدالة الناجزة وتيسير الإجراءات أمام ا



اشترك ليصلك كل جديد عن المستشار احمد الزند

خيارات

الحكومة تبدأ تطوير «قطاع العدل» لتحقيق العدالة الناجزة   الموجز
المصدر http://almogaz.com/news/politics/2015/07/08/2044836 أخبار الموجز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الحكومة تبدأ تطوير «قطاع العدل» لتحقيق العدالة الناجزة الموجز

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars