الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

أخبار سكاي نيوز عربية

اليوم 1:29 ص 0 comments
 أخبار سكاي نيوز عربية

أعلنت مصر في وقت متأخر من ليل الاثنين، تمديد الهدنة في غزة 24 ساعة، مع استمرار المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، حسب

تمديد هدنة غزة 24 ساعة  الحرب على غزة , قصف على غزة , الجيش الإسرائيلي , محادثات التهدئة بغزة , رئيس الوفد الفلسطيني , عزام الأحمد , عزت الرشق , موسى أبو مرزوق , بنيامين نتانياهوعزام الأحمد يرى تقدما في المفاوضات

الاثنين  18 أغسطس, 2014 - 22:13  بتوقیت أبوظبي 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعلنت مصر في وقت متأخر من ليل الاثنين، تمديد الهدنة في غزة 24 ساعة، مع استمرار المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، حسب "رويترز".

وأفادت مراسلة "سكاي نيوز" في القدس أن إسرائيل أكدت تمديد الهدنة لـ 24 ساعة "استجابة للطلب المصري"، على أن يتم استئناف المفاوضات.

وكانت مصادر فلسطينية رجحت الاثنين الإعلان عن تهدئة فى قطاع غزة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، وأشارت المصادر إلى أن خبراء مصريين يعكفون حاليا على وضع صياغة قانونية للحصول على موافقة الطرفين عليها.

وانتهت منتصف ليل الاثنين المهلة المحددة للتوصل إلى اتفاق نهائي للتهدئة في غزة، فيما تضاربت الأنباء عن الوصول لتفاهم بهذا الشأن، خلال المفاوضات غير المباشرة الجارية في القاهرة.

وكان رئيس الوفد الفلسطيني عزام الأحمد، قد أشار إلى حصول تقدم في المفاوضات نحو الوصول إلى تهدئة دائمة، وأكد أن الوفد الفلسطيني لن يقبل بما وصفه بـ"أي اتفاق هزيل"، مشيرا إلى أن الاتفاق يجب أن يلبي مطالب الشعب الفلسطيني.

ومن جهة أخرى، حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، من أن إسرائيل "سترد بقوة" إذا ما استأنفت الفصائل الفلسطينية هجماتها الصاروخية من قطاع غزة، وذلك قبل ساعات من انتهاء التهدئة التي استمرت 5 أيام.

وقال نتانياهو خلال اجتماع مع وزير الدفاع موشيه يعالون في أشدود: "نحن مستعدون لجميع السيناريوهات. الجيش مستعد للرد بقوة إذا ما استؤنف اطلاق الصواريخ"، بحسب بيان.

ورد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) سامي أبو زهري، بأن "تهديدات نتانياهو لغزة ليس لها قيمة، وتهدف إلى ترميم النفسية الإسرائيلية"، حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية".

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، أعلنت أن حصيلة قتلى الحرب على القطاع، ارتفعت إلى أكثر من ألفي قتيل، وحسب بيان صادر عن الوزارة، قتل 2016 شخصا، بينهم 541 طفلا و250 امرأة، وجرح أكثر من 10 آلاف آخرين.

الورقة المصرية للتهدئة

يشار إلى أن الورقة المصرية للتهدئة تشمل عدة نقاط، هي وقف الأعمال العدائية من الطرفين، وفتح المعابر بما يحقق إنهاء الحصار وحركة الأفراد والبضائع ومستلزمات إعادة الإعمار طبقا لضوابط يتفق عليها بين السلطات الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية، وإلغاء المنطقة العازلة على حدود غزة بانتشار قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية على مراحل، وتوسيع منطقة الصيد البحري على مراحل.

كما تشمل العودة إلى استكمال المفاوضات خلال شهر من تاريخ الاتفاق بشأن موضوعات تبادل الأسرى والجثامين بين الطرفين، وبحث أسلوب إنشاء وتشغيل المطار والميناء البحري في قطاع غزة، طبقا لاتفاقية أوسلو للسلام عام 1993 والاتفاقيات الموقعة لاحقاً.

وتشير التسريبات من المحادثات الجارية في القاهرة إلى أن الاعتراضات الفلسطينية تتركز على رفض التأجيل أو التدرج في مسائل رفع الحصار والحصول على مطار وميناء، في حين أن الإسرائيليين يقدمون المصالح الأمنية الإسرائيلية على أي اتفاق، ويرفضون مقترح المطار والميناء.

الحرب على غزةقصف على غزةالجيش الإسرائيليمحادثات التهدئة بغزةرئيس الوفد الفلسطينيعزام الأحمدعزت الرشقموسى أبو مرزوقبنيامين نتانياهو Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. blog comments powered by Disqus أخبار متعلقة غزة تحتاج إعادة إعمار "غير مسبوقة" أميركا ساعدت إسرائيل عسكريا بـ100 مليار "التمسك بالمطالب" عنوان محادثات غزة الأمراض تحاصر غزة الأحمد: نأمل التوصل لاتفاق خلال ساعات فيديو متعلق الأردن.. 200 شاحنة مساعدات لغزة سكيك: وضع مستشفيات غزة مأساوي أبو شنب: يصعب التوصل لوقف إطلاق نار نهائي حفل زفاف جماعي في غزة أميركا اللاتينية وإسرائيل.. برود دبلوماسي من تويتر
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


أخبار سكاي نيوز عربية اخبار غزة أعلنت مصر في وقت متأخر من ليل الاثنين، تمديد الهدنة في غزة 24 ساعة، مع استمرار المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، حسب



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

 أخبار سكاي نيوز عربية
المصدر http://www.skynewsarabia.com/web/article/682168/%D8%AA%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D9%87%D8%AF%D9%86%D8%A9-%D8%BA%D8%B2%D8%A9-24-%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%A9 أخبار اليوم - أخبار سكاي نيوز عربية

زيارة الموضوع الاصلي
أخبار سكاي نيوز عربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars