الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أنصار بيت المقدس تجيز قتل الجنود المصريين وتدعوهم للانشقاق

19/08/2014 | 8:29 م 0 comments

لإثارة الرعب في قلوب الجنود، بثت أنصار بيت المقدس فيديو لعمليات قتل مجموعة من الجنود المصريين، ومقطع من عملية الهجوم على نقطة عسكرية في واحدة الفرافرة، والتي قتل فيها 22 عسكريًا.

لإثارة الرعب في قلوب الجنود، بثت أنصار بيت المقدس فيديو لعمليات قتل مجموعة من الجنود المصريين، ومقطع من عملية الهجوم على نقطة عسكرية في واحدة الفرافرة، والتي قتل فيها 22 عسكريًا.

صبري عبد الحفيظ من القاهرة: أعلن خبراء عسكريون أن جماعة أنصار بيت المقدس ليست إلا ذراع عسكرية لجماعة الإخوان المسلمون، مؤكدين أن قوات الجيش تحرز تقدمًا في الحرب على الإرهاب، ووجهت ضربات قاصمة لتلك الجماعة، ولفتوا إلى أن الجماعة تنفذ مخططًا خارجيًا لبث روح التمرد والإنشقاق في صفوف الجيش المصري، من أجل تفتيته وتدميره.

عبد مأمور

تحت عنوان quotأيها الجندي ما عساه السيسي أن يفعل بدونكquot، بثت جماعة أنصار بيت المقدس مقطع فيديو دعت فيه الجنود المصريين إلى عدم الخدمة في قوات الجيش أو الشرطة. بدأ مقطع الفيديو بتلاوة آيات قرانية عن طغيان فرعون وجنوده، ثم أتبعته بلقطات مختلفة تظهر جنود من قوات الجيش وهو يطلقون النيران على المتظاهرين أثناء ما يعرف بحادثة quotالحرس الجمهوريquot، ثم أحداث فض أعتصام رابعة العدوية، وعمليات إعتقال فتيات ونساء والتعدي عليهن بالضرب، وعمليات تعذيب جرت في الشوارع أو في أروقة السجون والمعتقلات.

وتضمن الفيديو شهادة لإمرأة مصرية تتحدث عن ويلات الإعتقال، والإعتداءات الجنسية على المعتقلات، وتعريتهن والتحرش بهن، وتنظيف الأرضيات بأجسادهن.

وتحدث عبر الفيديو أحد قادة الجماعة، يدعى إبراهيم الربيش، وقال: quotأيها العسكري الموصوف بالمسكين على ألسنة بعض الناس، هل تعلم قدر جنايتك؟ فإن كنت لا تدري فتلك مصيبة، وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم، إن حاكمك الذي أعلن الوقوف في صف أميركا بلا تردد، لم يكن ليبقى لولا أنه رآك تحمل السلاح فتؤمن طريقه وتحرس بيته وتنفذ قراراته بلا نقاش. وإذا أنكر عليك قلت أنا عبد المأمور فصرت عبدًا لحاكمك من دون الله. فوقفت في صف أعداء الإسلام من الصليبيينquot.

نقاتل الصليبيين

دعا الربيش الجنود إلى عدم العمل ضمن صفوف الجيش أو الشرطة، حتى لا يقتل على أيدي من وصفهم بـquotالمجاهدينquot، وقال: quotمن أجبرك أيها العسكري على الذهاب إلى عملك طالبًا تلك الوظيفة، ومن أجبرك على ارتداء ذلك الزي، والنزول في الحملات أذية لعباد الله وتنفيذًا لطلبات الحكام الصليبيين، ومن أجبرك على النزول في نقاط التفتيش للقبض على المجاهدين، أهو طلب الرزق؟، يجب أن تبحث عن عمل يقل فيه ظلمك وإيذاءك لعباد الله، فأدرك أمرك أيها العسكري قبل أن يدركك أمر الله، وأصلح حالك قبل القتل على يد المجاهدين فتخسر الدنيا والآخرة، ذلك هو الخسران المبين. انجو بنفسك، إن كان بنفسك لك حاجةquot.

ورفض الدعوات المطالبة بعدم قتل الجنود، وقال: quotأقول لمن يرفضون قتل الجندي على يد إخواننا المجاهدين، هل من يقتلهم العسكر ليس لهم آباء أو أمهات يحزنون عليهم كما يحزن آباء الجنود على قتلهم، فيقتل العسكريون المجاهدين فلا يلام وإذا قتل المجاهدون العسكريين؟ بادر البعض بالإنكار عليهم هذا الفعل، وبالتالي فإن المجاهدين قد أخذوا على عاتقهم أن يقاتلوا الصليبيين ومن وقف في صفهم، لا يفرقون في ذلك بين الأبيض أو الأسود، ولا بين عربي ولا عجمي، فالكل في حكم الله سواءquot.

صولة الأنصار

كما عرض الفيديو عملية قتل لأربعة جنود بعد طرحهم أرضًا على وجوهم، وإمطارهم بوابل من الرصاص. وعرض عملية قتل جندي آخر أعزل. وبث صورًا فوتوغرافية لعملية استهداف كمين الفرافرة التي راح ضحيتها 22 عسكريًا من الجيش المصري. وفي نهاية الفيديو توعد بعملية جديدة أسماها quotصولة الأنصارquot.

وأورد ما أعتبره مبررات شرعية لقتل الجنود، وقال: quotمن الذي يقوم بقتل المتظاهرين بالرصاص ويزج بالناس في السجون إلا أنت أيها العسكري، ثم يأتي بعد ذلك من يلومنا على قتلك بحجة أنك تصلي وتصوم، فأي صلاة وأي صوم بعد هذا الإجرام، فمن قتلهم أبوبكر- رضى الله عنه- وحكم عليهم بالردة كانوا يصلون ويصومون، فإن الذين يحاصرون إخواننا في غزة ويحرسون حدود العدو اليهودي، حتى لا يتسلل لهم أحد ويقتلون المسلمين تحت الأنفاق تنفيذًا للأوامر، وقد سمعت بعض الناس يعتذرون لعسكري بأن ما فعله للحفاظ على رزقه، وهذا الكلام يدل على خلل، فالله هو الرزاق، فكيف نطلب للإنسان بالرزق فيه معصية اللهquot.

إغراق المنطقة في الفوضى

أعتبر خبراء أن جماعة أنصار بيت المقدس تهدف إلى تجنيد بعض الشباب من المنتمين للتيار الإسلامي المتشدد، وشن حرب نفسية ضد الجنود، بالإضافة إلى إظهار أنها ما زالت موجودة على الساحة لإستمرار تدفق التمويلات الخارجية. وقال اللواء طلعت مسلم، الخبير العسكري، لـquotإيلافquot إن الجماعات الإرهابية تسعى إلى إسقاط مؤسسات الدولة، ولا سيما الجيش، موضحًا أن مخطط إسقاط وتدمير الجيش المصري تقوده دول وأجهزة مخابراتية عبر الجماعات الإرهابية.

ولفت إلى أن إستهداف الجنود وتكرار الدعوات لهم إلى التمرد على التجنيد في الجيش المصري ليس إلا جزء من هذا المخطط. وأشار إلى أن تلك الجماعات الإرهابية تقف وراءها دول وأجهزة خارجية تعمل على إغراق المنطقة في الفوضى، لتتحول جميع الدول العربية، لاسيما مصر، إلى السيناريو الليبي والعراقي.

هيهات أن ينجحوا

وبحسب وجهة نظر الخبير العسكري اللواء محمود سعيد، جماعة أنصار بيت المقدس ليست إلا ذراعًا عسكرية لجماعة الإخوان المسلمون، مشيرًا إلى أن هذه الجماعة تتحرك بإشارة من الإخوان.

وأضاف لـquotإيلافquot إن هناك روابط مباشرة بين الجماعتين، إضافة إلى جماعة أجناد مصر، التي أسسها ويقودها شباب جماعة الإخوان. ولفت إلى أن بث الفيديوهات والقيام بالعمليات الإرهابية وقتل الجنود يهدف إلى إستمرار تدفق التمويلات الخارجية.

ونبه إلى أن عمليات الإرهاب لا تفرق بين جندي وضابط، مشيرًا إلى أن غالبية العمليات الإرهابية قتل فيها ضباط، quotلكنهم يركزون على الجنود من أجل إثارة غضب ذويهم وأسرهم ضد الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي، فضلاً على إثارة غضب زملائهم ضد القادة في إطار عملية محكمة لتفتيت الجيش المصري، وإحداث الإنشقاق والتمرد داخله، لكن هيهات أن ينجحوا في مخططهم، فالرسول صلى الله عليهم وسلم قال إنهم في رباط إلى يوم القيامةquot.

أينها من غزة

وقال الخبير العسكري اللواء حسين عبد الرازق إن تلك الجماعة التي تحمل اسم أنصار بيت المقدس تستهدف الجيش المصري، وليس الجيش الإسرائيلي. وأضاف لـquotإيلافquot:  quotإذا كانت حقًا تدعي أنها تناصر بيت المقدس فلماذا لم تجاهد مع الفلسطينين في قطاع غزة عندما تعرضوا للقصف والضرب بالدبابات والطائرات لنحو شهر؟quot.

ولفت إلى أن هذه الجماعة وغيرها من الجماعات تعمل لحساب دول خارجية، تستهدف إسقاط الجيش المصري. ونبه إلى أن الجيش وجه إليها ضربات قوية خلال الفترة الماضية، مدللًا على ذلك بإنخفاض أعداد العمليات الإرهابية بشكل واضح، ولجوئها إلى الحرب النفسية ضد الجنود المصريين.

وأفاد بأن الحرب على الإرهاب لن تنتهي خلال فترة وجيزة، بل تحتاج إلى الكثير من الجهد وتلاحم الشعب مع قواته المسلحة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/03/2024 | 3:09 ص

النائب طارق شكري يهنىء بذكرى العاشر من رمضان: ملحمة خالدة أظهرت للعالم قوة وبسالة الجيش المصري - بوابة الصبح الإخبارية

هنأ النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، الرئيس السيسي، وكل رجال القوات المسلحة المصرية وجموع الشعب المصري العظيم...

النائب طارق شكري يهنىء بذكرى العاشر من رمضان: ملحمة خالدة أظهرت للعالم قوة وبسالة الجيش المصري - بوابة الصبح الإخبارية
20/03/2024 | 3:09 ص

فرصة متضيعاش.. موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024 الشروط والاوراق المطلوبة وفق إدارة التجنيد والتعبئة - البديل

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024، حيث أعلنت القوات المسلحة عن قبول دفعة جديدة من حملة الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها مثل الشهادة

فرصة متضيعاش.. موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024 الشروط والاوراق المطلوبة وفق إدارة التجنيد والتعبئة - البديل
20/03/2024 | 3:09 ص

يسرى المغازى مهنئًا الرئيس بذكرى العاشر من رمضان: صفحة ناصعة من بطولات الجيش المصرى

هنأ النائب يسري المغازي، الرئيس السيسي والقوات المسلحة المصرية، بمناسبة ذكرى نصر العاشر من رمضان 1973، قائلا: صفحة ناصعة من بطولات الجيش

يسرى المغازى مهنئًا الرئيس بذكرى العاشر من رمضان:  صفحة ناصعة من بطولات الجيش المصرى
20/03/2024 | 3:09 ص

50 عاما على معزوفة نصر العاشر من رمضان.. اللواء محمد قشقوش: حرب تحرير عظيمة مقدسة -

تتقارب ذكرى المناسبات الوطنية، لتتناغم مع ذاكرة النضال الوطنى المصرى، فها نحن نحتفل بمناسبتين عظيمتين فى تاريخين متتاليين، فى العاشر والتاسع من رمضان الحالى 1445 "20 و19 مارس 2024".

50 عاما على معزوفة نصر العاشر من رمضان.. اللواء محمد قشقوش: حرب تحرير عظيمة مقدسة -
20/03/2024 | 3:09 ص

العاشر من رمضان.. صيام وإيمان وانتصار ملحمة أعادت الكرامة والأرض.. ويوم فرح المصريون بنصر الله - الأهرام اليومي

العاشر,من,رمضان,صيام,وإيمان,وانتصار ملحمة,أعادت,الكرامة,والأرض,ويوم,فرح,المصريون,بنصر,الله

العاشر من رمضان.. صيام وإيمان وانتصار
ملحمة أعادت الكرامة والأرض.. ويوم فرح المصريون بنصر الله
 - الأهرام اليومي
20/03/2024 | 3:09 ص

خطوات ورابط التطوع في الجيش بالشروط المطلوبة والأوراق اللازمة – خليج نيوز

خدمة التطوع إلى الجيش المصري واحدة من أهم الخدمات الوطنية التي يقوم الكثير من المواطنين بالقيام بها، ويتم التطوع في الجيش من أجل حماية الوطن، ولكي يتم التطوع

خطوات ورابط التطوع في الجيش بالشروط المطلوبة والأوراق اللازمة – خليج نيوز
15/03/2024 | 12:01 م

أخبار الجامعات كلية الآداب جامعة عين شمس تعقد ندوة بعنوان فلسفة الشهادة في عقيدة المقاتل المصري

نظمت كلية الآداب في جامعة عين شمس، من خلال قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة بعنوان فلسفة الشهادة في عقيدة المقاتل المصري

أخبار الجامعات   كلية الآداب جامعة عين شمس تعقد ندوة بعنوان   فلسفة الشهادة في عقيدة المقاتل المصري


أنصار بيت المقدس تجيز قتل الجنود المصريين وتدعوهم للانشقاق الجيش المصري لإثارة الرعب في قلوب الجنود، بثت أنصار بيت المقدس فيديو لعمليات قتل مجموعة من الجنود المصريين، ومقطع من عملية الهجوم على نقطة عسكرية في واحدة الفرافرة، والتي قتل فيها 22 عسكريًا.



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

المصدر http://www.elaph.com/Web/News/2014/8/933207.html?utm_source=feedburner&utm_medium=feed&utm_campaign=Feed:%20Elaph/News%20(News%20%7C%20%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1) Elaph - إيلاف
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أنصار بيت المقدس تجيز قتل الجنود المصريين وتدعوهم للانشقاق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars