الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

5 أسباب وراء أزمة الانقطاع المتكرر للكهرباء -

20/08/2014 | 9:08 م 0 comments
5 أسباب وراء أزمة الانقطاع المتكرر للكهرباء -

تشهد مصر موجه غضب كبيرة بين العديد من المواطنين بسبب تزايد معدلات انقطاع التيار الكهربائى فى الفترة الأخيرة.

 مدارس الأونروا.. حينما يولد أبطال غزة مدارس الأونروا.. حينما يولد أبطال غزة 3 hours ago 1  فى مستشفى المنشاوى.. المرضى: عايزين علاج.. والدكاترة: مفيش تكييف فى مستشفى المنشاوى.. المرضى: عايزين علاج.. والدكاترة: مفيش تكييف 3 hours ago 2  تفاصيل زواج الراقصة صافيناز تفاصيل زواج الراقصة صافيناز 4 hours ago 3  حافظ أبو سعدة: الأحكام بقضيتى كرداسة والمنيا شكلية حافظ أبو سعدة: الأحكام بقضيتى كرداسة والمنيا شكلية 4 hours ago 4  رئيس بلدية عسقلان: مصر فقدت ثقلها.. علينا اللجوء لقطر رئيس بلدية عسقلان: مصر فقدت ثقلها.. علينا اللجوء لقطر 3 hours ago 5  300 مليون يورو لأغلى شقة بالعالم.. فمن يمتلكها؟ 300 مليون يورو لأغلى شقة بالعالم.. فمن يمتلكها؟ 4 hours ago 6  5 أسباب وراء أزمة الانقطاع المتكرر للكهرباء طباعة البريد الإلكتروني

تشهد مصر موجه غضب كبيرة بين العديد من المواطنين بسبب تزايد معدلات انقطاع التيار الكهربائى فى الفترة الأخيرة.

وقال خبراء، ومسؤلون بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن أزمة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي والتي زادت الأسبوعين الماضيين، تعود لانخفاض انتاج محطات الكهرباء، بسبب إرتفاع درجات الحرارة فى شهر أغسطس الجارى ، الذي يؤدي لانخفاض قدرات المحطات علي الانتاج، و زيادة الأحمال بشكل غير مسبوق وغير طبيعى في نفس الوقت، ونقص امدادات الغاز الطبيعي لمحطات الكهرباء، وتزايد العمليات الإرهابية لإستهداف منشآت قطاع الكهرباء، وتوقف بعض المحطات عن العمل لاجراء أعمال الصيانة الخاصة بها، وعمل بعض المحطات بكفاءة محدودة لاقتراب عمرها الافتراضي من الانتهاء.

ووفقا لبيانات مرصد الكهرباء سجَّلت أزمة انقطاع الكهرباء مستويات قياسية، مساء الاثنين الماضي، وعاش ملايين المواطنين فى حالة ظلام، وبلغ تخفيف الأحمال الكهربائية نحو 6050 آلاف ميجاوات وتبلغ كمية القدرات التى تم فصلها بسبب نقص الوقود 3500 ميجاوات ووصلت الأحمال على الشبكة 27 ألف و 800 ميجاوات فى سابقة لم تحدث من قبل.

وقال محمد شاكر، وزير الكهرباء، اليوم، في مؤتمر صحفي بالقاهرة عقد بعد اجتماع وزاري مصغر مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبحث أسباب استمرار أزمة انقطاع التيار الكهربائى، إن الأزمة ستنتهي تماما خلال 4 سنوات، مضيفا، أن الكهرباء  تنقطع عن منزله 4 مرات فقط في اليوم، وأنا أشعر بضيق المواطنين و"مش مبسوط من ده" ( لست سعيدا).

وأضاف شريف إسماعيل وزير البترول في مؤتمر صحفي بعد الاجتماع مع الرئيس، إنه تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، جار تزويد محطات الكهرباء بالوقود وإمدادها بكامل احتياجاتها.

 

نقص امدادات الغاز الطبيعي

 

وقال مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن أزمة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي سببها نقص امدادات الغاز الطبيعي لمحطات الكهرباء، بسبب عدم تنمية حقول إنتاج الغاز الطبيعى على مدار السنوات الثلاثة الماضية، مشيرا إلي أن كثرة إستخدام المازوت والسولار تؤدي لنقص انتاج المحطات المصممة أساسا للعمل بالغاز الطبيعي بسبب انخفاض كفاءة المحطات، وخروج بعض الوحدات للصيانة بقدرة 2000 ميجا وات.

وأضاف المسؤول – طلب عدم ذكر اسمه- في  تصريحات للأناضول، أن احتياجات محطات الكهرباء من الوقود تتراوح بين  120 إلى 125 مليون متر مكعب من الغاز أو الوقود المكافئ "مازوت وسولار"، بينما الكميات المتاحة من قطاع البترول أقل من ذلك، وتؤدى لفقد 2000 ميجاوات يوميا.

ووفقا لتصريحات مسؤول بوزارة البترول، لوكالة الأناضول، توفر الوزارة حاليا 114 مليون متر مكعب غاز ووقود مكافئ يوميا، لمحطات الكهرباء من بينها 74 مليون متر مكعب من الغاز و30 الف طن تقريبا مازوت وسولار.

 

ارتفاع درجة الحرارة

 

وأكد المسؤول في تصريحاته للأناضول، أن  أحد أهم أسباب أزمة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، هو إرتفاع درجات الحرارة فى شهر أغسطس/ أب الجارى والذى يعتبر شهر الذروة فى فصل الصيف حيث تجاوزت درجة الحرارة نحو 37 درجة مئوية، مما قلل القدرة التوليدية للمحطات وفقد نحو 1200 ميجاوات من الشبكة الموحدة للكهرباء .

 

استمرار العمليات التخريبية

 

وقال المسؤول، إن استمرار عمليات استهداف المحطات ساهم أيضا فى تفاقم مشكلة أزمة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، حيث ظهر نشاط ملحوظ للعمليات الإرهابية فى الأونة الأخيرة،لإستهداف منشئات قطاع الكهرباء،من ابراج ومحولات واكشاك، ،والتى تعدت الـ 300 عمل إرهابى على مدار الثلاثين يوم الماضية.

وكانت وزارة الكهرباء، قد قدرت إجمالى الخسائر التى تكبدها قطاع الكهرباء جراء الأعمال التخريبية بالشبكة القومية للكهرباء نحو 276 مليون جنيه، تشمل 36 مليونا خسائر مباشرة تعادل تكلفة إصلاح وإعادة تأهيل الأبراج والمحولات والخطوط و240 مليونا خسائر غير مباشرة تعادل قيمة الطاقة التى تفقدها الشبكة القومية للكهرباء.

وربط الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال اجتماعه مع المحافظين ، الاثنين الماضي، بين انقطاعات الكهرباء المستمرة وتفجير أبراج الكهرباء، محملا المحافظين مسؤولية تأمين أبراج الكهرباء لمنع انقطاع التيار عن المواطن "الغلبان"، على حد قوله، مؤكدا أن تأمين هذه الأبراج مسؤولية الجميع، لأنها "مصلحة قومية ووطنية"، على حد تعبيره.

 

محطات تعمل بكفاءة محدودة

 

وقال المسؤول في تصريحاته للأناضول، أن لدينا 54 محطة كهرباء بها221 وحدة توليد كهربائى تنتج 31 ألف ميجا وات وهى القدرات المركبة المتاحة حاليا من محطات الانتاج "القدرات الاسمية"، بينما ما يتم انتاجة فعليا الأن يتراوح ما بين 23 و.23.5 ألف ميجا وات، نظرا لخروج 2000 ميجا وات من المحطات للصيانة  والباقي بسبب انخفاض قدرات التوليد لاسباب مختلفة ومنها ارتفاع درجة الحرارة.

وأضاف، أن بعض المحطات تعمل بكفأة محدودة بسبب استخدام المازوت  والسولار بدلا من الغاز الطبيعي في تشغيل المحطات، أو بسبب اقتراب عمرها الأفتراضي من الانتهاء، مشيرا إلي أن 52 % من المحطات فى حالة جيدة لان عمرها 10 سنوات فأقل، و27% من المحطات عمرها يزيد على 20سنة، بالإضافة إلى وجود محطات تقدمت وعمرها تعدى الـ30 سنة، وهى تعمل بكفاءات قليلة نظرًا إلى اقترابها من انتهاء العمر الافتراضى.

 

زيادة الأحمال

 

وقال فهمى البندارى خبير الطاقة الكهربائية، إن أزمة الكهرباء أشتدت على مدار الأيام الماضية، بسبب زيادة الطلب على الطاقة بنسبة 10% بسبب ارتفاع درجات الحرارة ، وتشغيل المواطنين بكثافة لمكيفات الهواء، مشيرا إلي أن مصر بها ما يزيد عن 7 مليون مكيف هواء.

 وأضاف البنداري فى تصريحات خاصة لـ"الأناضول"، أن هذه الزيادة فى الطلب تأتى بالتزامن مع إرتفاع درجات الحرارة والذى يخفض من أداء محطات الإنتاج بقدرة 20%من قدرتها،  مشيرا إلي أن محطات الكهرباء تنتج 23000 ميجا وات على أقصى تقدير، فى حين ان الطلب وصل لقرابة الـ 2800 ميجا وات، ما يؤدي إلي تخفيف أحمال كبير يتعدي 5 آلاف ميجاوات.

 وأوضح خبير الطاقة الكهربائية، أن الحل الوحيد أمام المصريين الان للحد من ازمة الكهرباء هو ترشيد الإستهلاك قدر الإمكان، منوها ان أوضاع الكهرباء ستتحسن نسبيا بعد إنتهاء الشهر الجاري،  وستشهد إنفراجة بعد بدء إستيراد الغاز الطبيعي لمحطات الإنتاج فى شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وقال محمد اليمانى المتحدث الرسمى بإسم وزارة الكهرباء،إن انقطاع التيار الكهربائى، يرجع إلى عده عوامل وليس عامل واحد بعينه، مثل درجة الحرارة التى تؤثر بشكل كبير على قدرة المحطات، وكذلك نقص الوقود واستهداف شبكات الكهرباء ومحاولة تخريبها، مشيرا إلي أن الشهر الجاري يعتبر أكثر الشهور استهلاكا للكهرباء نظرا لشدة الحرارة فيه، ما يؤدي الي زيادة الأحمال.

وأضاف اليماني، فى تصريحات خاصة لوكالة الأناضول، أن عدد أبراج الكهرباء على مستوى الجمهورية تصل إلى 140 ألف برج وهناك صعوبة فى تأمين هذه الأبراج بسبب ارتفاع أعدادها،مشيرا إلى أن وزارة الكهرباء تبحث عن تقنيات حديثة لحماية أبراج ومحطات الكهرباء، وسيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح المتحدث الرسمى بإسم وزارة الكهرباء، أن انقطاعات التيار الكهربائى كانت متزايدة خلال الأيام الماضية، ولكنها فى طريقها للانكسار خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضا 

فيديو.. وزير الكهرباء: النور بيقطع 4 مرات في بيتي فيديو.. محلب: الكهرباء هتتحسن الأحد القادم مكوجية بالمنيا: اتكوينا بنار الكهرباء.. ومسئولون: "تكيفوا" مواطنو سوهاج: "الدول طلعت القمر واحنا مش لاقيين كهربا ولا ميه" الكهرباء: قطع التيار على المستشفيات الخاصة لا الحكومية قطع 6 طرق بالفيوم احتجاجًا على انقطاع الكهرباء بالفيديو..صباحي معلقًا على انقطاع الكهرباء: بولع شمعة ثوار دمياط: اسألوه يا نور عينيه الكهربا بتقطع ليه طباعة البريد الإلكتروني نرشح لك القسام تسعى لإذاقة إسرائيل مرارة الحصار القسام تسعى لإذاقة إسرائيل مرارة الحصار ذا ويك: مصر علمت أمريكا درس ذا ويك: مصر علمت أمريكا درس "البيت الزجاج" ننشر خرائط ترسيم حدود 4 محافظات بالصعيد ننشر خرائط ترسيم حدود 4 محافظات بالصعيد "فوبيا الأسانسير".. شبح يطارد المصريين مواطنون للحكومة: شوفوا مين اللي هيدفع الفواتير مواطنون للحكومة: شوفوا مين اللي هيدفع الفواتير "فوبيا الأسانسير".. شبح يطارد المصريين السياحة تنقذ أهالي جنوب سيناء من انقطاع التيار الكهربائي السياحة تنقذ أهالي جنوب سيناء من انقطاع التيار الكهربائي تصريحات صباحي حول الكهرباء تثير غضب المعلقين تصريحات صباحي حول الكهرباء تثير غضب المعلقين تعليقات فيسبوك تعليقات جوجل المزيد من الأخبار منير الزاهد: البنوك ستتسابق لتمويل مشروعات قناة السويس الأربعاء, 20 أغسطس 2014 20:32 أكد منير الزاهد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، أن القطاع المصرفى متعطش لأي فرص تمويلية جادة، مثل مشروعات قناة السويس، .. قيادات البنوك: قناة السويس ستحدث رواجا كبيرا فى القطاع المصرفى الأربعاء, 20 أغسطس 2014 19:42 توقع عدد من المصرفيين أن تشهد الفترة المقبلة رواجا أكبر بالقطاع المصرفى، وزيادة فى حركة الائتمان الممنوح من البنوك، بفضل .. الأسبوع المقبل.. بدء تطبيق منظومة العيش الفينو الأربعاء, 20 أغسطس 2014 16:14 قال عطية حماد رئيس شعبة توزيع المخابز بالقاهرة الكبرى: إنه سيتم عقد عدد من التجارب على المخابز البلدية في منطقة .. الأجانب والمصريون يلونون البورصة بالأخضر الأربعاء, 20 أغسطس 2014 15:59 سيطر اللون الأخضر على تعاملات البورصة بختام تداولات اليوم الأربعاء، وربح رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 1.9 مليار جنيه .. بزنس تايمز: قناة السويس الجديدة لن تستغنى عن التمويل الأجنبي الأربعاء, 20 أغسطس 2014 15:56 قالت صحيفة "إنترناشونال بزنس تايمز" البريطانية إنه على الرغم من أن الحكومة المصرية أكدت مرارا على أن مشروع تنمية محور .. الحكومة تقترض 12.5 مليار جنيه لتوفير الأجور وسداد ديون الأربعاء, 20 أغسطس 2014 15:50 قررت وزارة المالية بالتعاون مع البنك المركزي طرح أذون خزانة قصيرة الأجل بقيمة 12.5 مليار جنيه من أجل توفير أجور .. مؤشر أليانز: التحسن في مناخ الأعمال بمصر وهمي الأربعاء, 20 أغسطس 2014 15:49 نصح موقع "بزنس واير" الأمريكي المستثمرين بتوخي الحيطة والحذر من مناخ الأعمال المتعلق بمجال الطاقة في مصر، مطالبا إياهم بألا .. التموين تطرح سلعًا غذائية بمنافذ "شباب عايز يعيش" الأربعاء, 20 أغسطس 2014 15:43 اتفق الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال لقائه مع مجموعة شباب عايز يعيش على إمدادهم بكافة السلع الغذائية .. الضريبة العقارية.. صنارة الحكومة لاصطياد الأغنياء الأربعاء, 20 أغسطس 2014 15:32 أكد عدد من الاقتصاديين المصريين أن قرار الحكومة الحالية وتصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى على قانون الضرائب العقارية يعد منصفًا .. ترحيب عمالى باستقالة جمال الدين من رئاسة البريد الأربعاء, 20 أغسطس 2014 15:05 رحب العاملون في هيئة البريد بقرار الدكتور أشرف جمال الدين رئيس هيئة البريد بالتقدم باستقالته من منصبه إلى المهندس عاطف .. انفوجراف

الحصار على غزة... احتكار اقتصادي إسرائيلي قاتل حياد الأكراد ونزاع عرب العراق خلفان يطالب السيسي بتخفيف إعدامات الإخوان مصر تخشى مماطلة إثيوبية بمفاوضات السد.. ولا عودة للتهديدات .. شركات أدوية ومختبرات صيدلانية تفتعل أوبئة وتتصدى لها بالعلاج .. Facebook twitter Google+ youtube RSS
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/03/2024 | 12:24 ص

أكيد مش هتقطع تاني .. مواعيد قطع الكهرباء في رمضان 2024 – خليج نيوز

مع بداية شهر رمضان المبارك بدأت التساؤلات حول مواعيد انقطاع الكهرباء على محافظات الجمهورية في إطار خطة تخفيف الأحمال التى أعلنتها الحكومة المصرية تحت رئاسة

أكيد مش هتقطع تاني .. مواعيد قطع الكهرباء في رمضان 2024 – خليج نيوز
20/03/2024 | 12:24 ص

هي إيه مواعيد قطع الكهرباء في رمضان ولا الكهرباء مش هتقطع؟؟ أعرف الحقيقة - البديل

مواعيد قطع الكهرباء في رمضان بعد البحث الدقيق والمستفيض حول مواعيد قطع الكهرباء في رمضان، قد صرحت الشركة المسؤولة عن الكهرباء أخيرًا بخطتها للحدّ من مدة

هي إيه مواعيد قطع الكهرباء في رمضان ولا الكهرباء مش هتقطع؟؟ أعرف الحقيقة - البديل
20/03/2024 | 12:24 ص

تصاعد الغضب جراء انقطاع الكهرباء.. كوبا تحذر من زعزعة للاستقرار التلفزيون العربي

خرج مئات المتظاهرين إلى شوارع سانتياغو دي كوبا حيث يعاني السكان من انقطاع في التيار الكهربائي عدة مرات في اليوم وأحيانًا لفترات تمتد إلى 14 ساعة.

تصاعد الغضب جراء انقطاع الكهرباء.. كوبا تحذر من زعزعة للاستقرار   التلفزيون العربي
18/03/2024 | 2:36 م

حافظ على أجهزتك! ٣ نصائح ذكية لحماية الأجهزة الكهربائية من انقطاع التيار - البديل

مع تكرار عملية انقطاع الكهرباء في كثير من المحافظات وتقديم شكاوى متعددة من المواطنين ل عن تسبب انقطاع الكهرباء في تلف الأجهزة، ومن ثم سوف نتناول في هذا المقال

حافظ على أجهزتك! ٣ نصائح ذكية لحماية الأجهزة الكهربائية من انقطاع التيار - البديل
18/03/2024 | 2:36 م

تفاقم مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في كوبا

أعلنت السلطات الكوبية السبت أن جزيرة كوبا بأكملها "معنية" بانقطاع الكهرباء بما في ذلك العاصمة، لكن الوضع لم يؤد إلى انقطاع عام للتيار. وقال وزير الطاقة فيسنتي دي لا أو ليفي للتلفزيون الحكومي إن انقطاع الكهرباء شمل "البلاد بأكملها تقريبًا منذ الساعة 23,00 من يوم أمس (03,00 ت السبت)، بما في ذلك هافانا".

تفاقم مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في كوبا
18/03/2024 | 2:36 م

قطع الكهرباء 3 ساعات عن مناطق بحي شرق المنصورة.. غدًا - بوابة الأهرام

أعلنت رئاسة حي شرق بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية، في بيان اليوم الخميس، فصل التيار الكهربائي لعمل صيانة، غدا، من الساعة السادسة وحتى التاسعة صباحا

قطع الكهرباء 3 ساعات عن مناطق بحي شرق المنصورة.. غدًا - بوابة الأهرام
18/03/2024 | 2:36 م

استمرار قطع الكهرباء في مصر خلال رمضان - الطاقة

على الرغم من تأكيد الحكومة أنها لن تلجأ إلى قطع الكهرباء في مصر خلال شهر رمضان، فإن هذا الإعلان لم يدخل حيز التنفيذ على أرض الواقع خلال اليوم الأول من الشهر

استمرار قطع الكهرباء في مصر خلال رمضان - الطاقة


5 أسباب وراء أزمة الانقطاع المتكرر للكهرباء - انقطاع الكهرباء تشهد مصر موجه غضب كبيرة بين العديد من المواطنين بسبب تزايد معدلات انقطاع التيار الكهربائى فى الفترة الأخيرة.



اشترك ليصلك كل جديد عن انقطاع الكهرباء

خيارات

5 أسباب وراء أزمة الانقطاع المتكرر للكهرباء -
المصدر http://www.masralarabia.com/%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF/336451-5-%D8%A3%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D9%88%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D9%82%D8%B7%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D9%83%D8%B1%D8%B1-%D9%84%D9%84%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%A1 مصر العربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 5 أسباب وراء أزمة الانقطاع المتكرر للكهرباء -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars