الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

السعودية والإمارات والبحرين يدعون قطر للالتزام باتفاق الرياض قبل انتهاء المهلة صحيفة الوئام الالكترونية

20/08/2014 | 9:37 م 0 comments
السعودية والإمارات والبحرين يدعون قطر للالتزام باتفاق الرياض قبل انتهاء المهلة   صحيفة الوئام الالكترونية

رفضت قطر التوقيع على التقرير النهائي للجنة المكلفة بمتابعة اتفاق الرياض، المعني بإنهاء الخلاف الخليجي القطري. جاء ذلك بعدما أشارت تقارير إلى "عدم جدية"

رفضت قطر التوقيع على التقرير النهائي للجنة المكلفة بمتابعة اتفاق الرياض، المعني بإنهاء الخلاف الخليجي القطري.

جاء ذلك بعدما أشارت تقارير  إلى “عدم جدية” الدوحة في تنفيذ الاتفاق .. نقلا عن مسؤول خليجي كبير.

وأوضح المسؤول الخليجي أنّ القطريين أكدوا خلال اجتماعات اللجنة أنهم نفذوا كل المطلوب منهم، إلا أنّ السعودية والإمارات والبحرين طلبت دلائل وأفعالا تؤكد الأقوال القطرية، وهو ما حدا بالمسؤولين القطريين إلى الغضب ورفض التوقيع على التقرير، على الرغم من توقيع الدول الخمس الأخرى عليه.

وأضاف المسؤول أنه حتى هذه اللحظة فإن قطر تواصل عمليات التجنيس لمواطنين بحرينيين، نافيا في نفس الوقت أن تكون هناك لائحة من العقوبات سيجري الإعلان عنها، مؤكدا أنه لم يجر “حتى مناقشة مثل هذه العقوبات”، غير أنه لم يستبعد أي خطوات قادمة طالما لا يزال ملف ما سماه “الخروقات القطرية” قائما.

ومن المقرر أن ترفع اللجنة المكلفة بمتابعة “اتفاق الرياض” تقريرها إلى المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي، الذي سيناقشه وزراء خارجية المجلس، في اجتماعهم المقرر عقده في جدة في 30 أغسطس.  

من جهته  أكد أنور عشقي، رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية، ان قطر لم تثبت حسن النية، لأن دعمها واستضافتها لبعض رموز المعارضة لدول الخليج ما زال يمثل طعنة غائرة في ظهر التحالف الأخوي الذي نشأ منذ فترة طويلة.

وشدد “عشقي” على أن قطر لم تتخذ الاجراءات الكافية التي تؤكد جديتها، مشيرا الى ان ايقاف القرضاوي والتقليل من الحرب الإعلامية لإثبات حسن النية لا يكفى.

 وأوضح أن دول الخليج الغاضبة تنتظر إجراءات أعم وأشمل من شقيقتهم الصغرى قطر، وعليها ان تقدم بوادر إيجابية لتعيد المياه لمجاريها مع باقي دول الخليج “المتضررة من مواقفها السياسية السلبية”.

 يُذكر ان وزراء خارجية مجلس التعاون وقَّعوا، في جدة، الأربعاء الماضي، اتفاقا بشأن الخطوات التي تكفل تسهيل مهام اللجنة المعنية بتنفيذ اتفاق الرياض، للانتهاء من جميع المسائل التي نص عليها الاتفاق في مدة لا تتعدى أسبوعا، وهي المرة الأولى التي يجري فيها الالتزام بخطة زمنية لتنفيذ الاتفاق بعد عدة اجتماعات عُقدت لبحث تنفيذ الاتفاق، الذي تمكنت وساطة كويتية من التوصل له بين قطر والإمارات والبحرين والسعودية، بعد قيام الدول الثلاث بسحب سفرائها من الدوحة.

وكان الاتفاق قد نص على ضرورة الالتزام بالمبادئ التي “تكفل عدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول المجلس بشكل مباشر أو غير مباشر، سواء عن طريق العمل الأمني المباشر أو عن طريق محاولة التأثير السياسي ودعم الإعلام المعادي، وعدم دعم كل من يعمل على تهديد أمن واستقرار دول المجلس من منظمات أو أفراد”.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: السعودية والإمارات والبحرين يدعون قطر للالتزام باتفاق الرياض قبل انتهاء المهلة

شاهد ايضا الفيصل: “المعلم” عنصر رئيسي و يجب أن يُعطى  الاهتمام الكافي وأن يُكرم وتعاد له هيبته ومكانته الفيصل: “المعلم” عنصر رئيسي و يجب أن يُعطى الاهتمام ... ولي ولي العهد : نسأل المولى القدير أن يتغمد «زميم السواط» بواسع رحمته ولي ولي العهد : نسأل المولى القدير أن يتغمد «زميم ... وزير الداخلية يزور أسرة السواط بالطائف ويقدم تعازي القيادة وزير الداخلية يزور أسرة السواط بالطائف ويقدم تعازي القيادة المصورون يتأهبون لالتقاط الصور لدرب التبانة غدًا الخميس المصورون يتأهبون لالتقاط الصور لدرب التبانة غدًا الخميس التعليقات (٠) اضف تعليق اضف تعليق الغاء الرد

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

الاسم

التعليق

You may use these HTML tags and attributes:

الأكثر قراءة
1 إيداع المشجع الهلالي التوقيف ..وتوقعات بعقوبات تطال رجل الأمن 2 وزير الداخلية يأمر بالتحقيق في واقعة ضرب مشجع هلالي 3 تنظيم داعش يذبح صحفيا أمريكيا ردا على الغارات الأمريكية.. وخطاب مرتقب لأوباما اليوم 4 صورة .. صواريخ المقاومة تمطر تل ابيب الآن 5 استنفار أمني في الكويت لإحباط مخطط تسلل «داعش» 6 7 شروط ليحصل ابن «المعلم المتوفى» على 200 ريال شهريًّا 7 وزير ألماني يتهم قطر صراحة بتمويل “داعش” 8 البلوي يستغرب قرارات الحكم.. ويؤكد: جميعنا نتحمل الخسارة 9 البرقان: لجنة الاحتراف سجلت «الراهب» قبل لقاء السوبر 10 بعد دفعتين متأخرتين من العام الحالي ..الصندوق العقاري يكشف عن 4دفعات قبل نهاية العام 11 «التجارة»: إحلال النظام الجديد للبيع بالتقسيط بعد 90 يوما 12 بالفيديو .. «سائق دراجة محظوظ» ينجوا من أغرب حادث سير في العالم 13 تويتر تهدد بإيقاف أي حسابات لها علاقة بفيديو ذبح الصحفي الأمريكي بسوريا 14 مصادر لـ”الوئام” : فيديو الجندي مبتور القدم جزء من التدريبات الطبية صورة اليوم صورة .. صواريخ المقاومة تمطر تل ابيب الآن صورة .. صواريخ المقاومة تمطر تل ابيب الآن احدث المقالات بريطانيا وأمريكا.. وورقة «الإخوان المسلمين» محمد الجبير بريطانيا وأمريكا.. وورقة «الإخوان المسلمين» إفشال النأي السعودي عن داعش محمد الساعد إفشال النأي السعودي عن داعش مسؤولو الأفلاج.. ومبررات الأخطاء القاتلة مسلّم الهواملة مسؤولو الأفلاج.. ومبررات الأخطاء القاتلة «حافز» هل هو لتحسين الدخل أم إعانة مَرة في العمر؟ ريم علي «حافز» هل هو لتحسين الدخل أم إعانة مَرة في ... المزيد من المقالات منافسات البرازيل أخرست قنوات الرذالة زاوية منفرجة منافسات البرازيل أخرست قنوات الرذالة جعفر عباس قال عالم فلك سعودي إن صيف هذا العام سيكون استثنائيا من حيث ارتفاع درجة الحرارة، ولأن الله لطيف بعباده فها نحن الآن في شهر الصوم الفضيل، وهناك منافسات كاس العالم لكرة القدم التي تخفف – بالنسبة لي على الأقل – وطأة الإحساس بالحر، فبحمد الله، لا يخيفني الحديث عن ارتفاع درجات الحرارة، ... 9:45 ماوبن ويذر ماب مدينةالرياض 39 درجات الحرارة و حالة الطقس, اوبن ويذر ماب مدينةجدة 31 درجات الحرارة و حالة الطقس, اوبن ويذر ماب مدينةمكة 39 الرياض جدة مكة العملات العالمية العملات العربية اسعار العملات 3.7505 دولار امريكى 4.9841 يورو 6.2436 جنية استرلينى 3.4301 دولار كندى اسعار العملات 1.0212 درهم اماراتى 9.9484 دينار بحرينى 13.2159 دينار كويتى 0.5246 جنية مصرى مواقيت الصلاة الفجر 04:07 ص الشروق 05:30 ص الظهر 11:57 ص العصر 03:25 م المغرب 06:23 م العشاء 08:23 م مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 24 شوّال 1435هـ تابعنا على تويتر
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/04/2024 | 9:49 ص

خبر غير متوقع: شركة اماراتية عملاقة تغادر الامارات الى الرياض

وتعد شركة ارامكس اول شركة اماراتية تنقل مقرها الاقليمي الى الرياض وهذا مؤشر على سحب السعودية البساط من تحت اقدام الامارات وبدء مرحلة جديدة في الشرق الاوسط تكون السعودية

خبر غير متوقع: شركة اماراتية عملاقة تغادر الامارات الى الرياض
09/04/2024 | 9:49 ص

رسوم اشتراك قنوات بي ان سبورت Bein Sport السعودية والموزعين المعتمدين - جريدة مانشيت

تعتبر باقات بي ان سبورت واحدة من الباقات القنوات الشهيرة والرائدة في عالم الرياضة، والتي تتيح متابعة عدد كبير من القنوات الفضائية المشفرة سواء قنوات الرياضة

رسوم اشتراك قنوات بي ان سبورت Bein Sport السعودية والموزعين المعتمدين - جريدة مانشيت
09/04/2024 | 9:49 ص

الساعة كم صلاة العيد.. موعد صلاة العيد في السعودية ومكة والرياض 1445 - البديل

منذ أيام قليله كان يحتفل المسلمون بقدوم شهر رمضان الكريم، ها قد أوشك الشهر الفضيل علي الانتهاء حيث يترقب الأن جميع المسلمين بكل الدول الإسلامية عن موعد عيد

الساعة كم صلاة العيد.. موعد صلاة العيد في السعودية ومكة والرياض 1445 - البديل
09/04/2024 | 9:49 ص

الاكتفاء بإقامة صلاة العيد في الجوامع بالمناطق المتوقع الأمطار عليها

وجّه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، فروع الوزارة في مناطق المملكة بمتابعة ما يصدر عن المركز من توقعات، والاكتفاء بإقامة

الاكتفاء بإقامة صلاة العيد في الجوامع بالمناطق المتوقع الأمطار عليها
09/04/2024 | 9:49 ص

موسم الرياض يفاجئ رونالدو والعالم بظهور أندرتيكر

جذب ظهور المصارع الأمريكي أندرتيكر، في ملعب المملكة أرينا لتقديم كأس موسم الرياض، أنظار العالم وعلى الأخص وسائل الإعلام.

موسم الرياض يفاجئ رونالدو والعالم بظهور أندرتيكر
22/03/2024 | 11:22 م

طقس السعودية.. الأرصاد ينبه من أمطار على الرياض تستمر حتى الإثنين

نبه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة الرياض.

طقس السعودية..  الأرصاد  ينبه من أمطار على الرياض تستمر حتى الإثنين
22/03/2024 | 11:22 م

عاجل الأرصاد: طقس السعودية الساعات القادمة يشهد تغيرات عنيفة وسقوط أمطار غزيرة على تلك المناطق حتى هذا اليوم

عاجل الأرصاد: طقس السعودية الساعات القادمة يشهد تغيرات عنيفة وسقوط أمطار غزيرة على تلك المناطق حتى هذا اليوم

عاجل الأرصاد: طقس السعودية الساعات القادمة يشهد تغيرات عنيفة وسقوط أمطار غزيرة على تلك المناطق حتى هذا اليوم


السعودية والإمارات والبحرين يدعون قطر للالتزام باتفاق الرياض قبل انتهاء المهلة صحيفة الوئام الالكترونية الرياض رفضت قطر التوقيع على التقرير النهائي للجنة المكلفة بمتابعة اتفاق الرياض، المعني بإنهاء الخلاف الخليجي القطري. جاء ذلك بعدما أشارت تقارير إلى "عدم جدية"



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

السعودية والإمارات والبحرين يدعون قطر للالتزام باتفاق الرياض قبل انتهاء المهلة   صحيفة الوئام الالكترونية
المصدر http://www.alweeam.com.sa/287299/%D9%82%D8%B7%D8%B1-%D9%84%D9%85-%D8%AA%D9%84%D8%AA%D8%B2%D9%85-%D8%A8%D8%A7%D8%AA%D9%81%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6-%D9%88%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%88/ صحيفة الوئام الالكترونية | أخبار محلية عربية رياضية ثقافية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية والإمارات والبحرين يدعون قطر للالتزام باتفاق الرياض قبل انتهاء المهلة صحيفة الوئام الالكترونية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars