الموضوعات تأتيك من 15443 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: عاجل > عاجل

اخر اخبار اليمن اليوم: عاجل .. اخر تطورات الاوضاع و أخبار صنعاء الان و مظاهرات الحوثيين اخبار اليمن

21/08/2014 | 10:33 ص 0 comments
اخر اخبار اليمن اليوم: عاجل .. اخر تطورات الاوضاع و أخبار صنعاء الان و مظاهرات الحوثيين   اخبار اليمن

اخر اخبار اليمن اليوم: عاجل .. اخر تطورات الاوضاع و أخبار صنعاء الان و مظاهرات الحوثيين

اخباراليمن الان/ أخبار صنعاء - دعا الرئيس اليمني عبدربه منصور, أمس, زعيم التمرد عبد الملك الحوثي إلى التهدئة والمشاركة في حكومة وحدة وطنية, وسط توتر في صنعاء التي يحاصرها نحو 30 ألف شخص, بينهم 10 آلاف مسلح للمطالبة بإسقاط الحكومة.

وقدرت مصادر محلية لـ”السياسة” عدد أتباع الحوثي الذين تمركزوا في مخيمات كبيرة عند مداخل صنعاء وقرى محيطة بها من جميع الجهات بنحو 30 ألف شخص بينهم نحو 10 آلاف مسلح توافدوا من مختلف المحافظات الشمالية في مقدمها صعدة, بدعوى إسقاط الحكومة وإلغاء قرارها رفع الدعم عن المشتقات النفطية. وفي ظل التوتر الأمني بصنعاء, ترأس هادي اجتماعاً ضم أعضاء مجالس النواب والوزراء والشورى وقيادات الأحزاب والقيادات العسكرية والأمنية.

شاهد المزيد من الاخبار/ اخبار اليمن - اخبار صنعاء

ودعا زعيم الحوثيين الشعب إلى الخروج والتظاهر لرفض قرار الحكومة برفع الدعم عن المشتقات النفطية "الجرعة" وإسقاط الحكومة الحالية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني. وأعلن عن نصب خيام للمعتصمين في مداخل العاصمة صنعاء، بالتزامن مع استمرار التظاهرات في صنعاء، وأقر إعطاء الحكومة مهلة حتى الجمعة لتلبية المطالب مهدداً بخيارات "مفتوحة" في حال رفضت السلطات ذلك .

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن الوفد سيتواصل مع جماعة “أنصار الله” الحوثية لدعوتهم للشراكة الوطنية المسؤولة, من خلال لغة الحوار والوفاق ونبذ العنف والتهديد والتصعيد وإغلاق الطرق, ودعوتهم للاصطفاف الوطني والتزام مخرجات مؤتمر الحوار وتجنيب البلد ويلات الصراع. وأكد هادي أن اليمن أمام منعطف تاريخي يتهيأ فيه للخروج الكامل من الأزمة التي نشبت مطلع العام 2011 والولوج في مرحلة جديدة عنوانها الحرية والمساواة والعدالة ونبذ التعصبات القبلية والمناطقية والمذهبية.

وأضاف إن “بلادنا أمام مفترق طرق فإما أن ننفذ مقررات مؤتمر الحوار وتنجح عملية الانتقال السياسي ونمضي نحو المستقبل الآمن بخطى ثابتة وبدعم من الأشقاء والأصدقاء, أو أن تنتكس الإنجازات التي تحققت, ومن ثم العودة إلى سيناريوهات الرعب والدمار والاقتتال الأهلي”. وخاطب الجيش قائلا “نشد على أياديكم ونؤكد ضرورة رفع جاهزيتكم القتالية وأن تظلوا على يقظة دائمة وبمعنويات مرتفعة”, داعياً الجميع إلى تحكيم لغة العقل والمنطق والحوار ونبذ العنف والقوة والتهديد بهما لتحقيق أي أغراض خارج إطار ما اتفق وأجمع عليه اليمنيون.

وأضاف “نحتفظ بحق الدولة في استخدام الوسائل المشروعة للدفاع عن مكتسبات الشعب ومخرجات الحوار الوطني وحفظ الأمن والسلم الاجتماعي, في وقت نمد أيدينا للجميع ونفتح باب الحوار السياسي”. ودان اللقاء استخدام العنف, رافضاً منهج الترهيب وسلوك القوة والحروب والاستيلاء على المدن بالقوة والسلاح.

وأكد التزام متطلبات إنجاز التسوية السياسية بما في ذلك مشاركة الجميع في إدارة الشأن العام من خلال حكومة وحدة وطنية. وتم هذا الاجتماع وسط مخاوف من اندلاع حرب بين مليشيات الحوثيين المحاصرة لصنعاء وبين قوات الجيش والأمن التي استنفرت وحداتها وعززت من تواجدها في أماكن عدة وخصوصاً حول منزل هادي بشارع الستين ومختلف المصالح الحكومية, إضافة إلى الخوف من نهب رجال القبائل صنعاء على غرار ما حدث العام 1948.

استمرار توافد مقاتلي الحوثيين

وقال شهود عيان إن حشود من مقاتلي الحوثيين توافدت على المحيط الخارجي للعاصمة صنعاء بالتزامن مع اجتماع موسع عقده الرئيس اليمني بأعضاء الحكومة ومجلسي النواب والشورى ومسؤولين حكوميين. وذكروا إن أعمال الحفر في الخنادق ونصب المتاريس على التباب ونصب الحواجز ونقاط التفتيش في منطقة المساجد في الغرب ومنطقة حزيز في الجنوب ومنطقة الرحبة جوار مطار صنعاء ومناطق أخرى ما تزال مستمرة.

الطوابير تعود أمام محطات الوقود بصنعاء
وعادت طوابير السيارات الى امام محطات الوقود بالعاصمة صنعاء مساء اليوم وسط مخاوف من انعدام البنزين جراء الازمة الحالية . وبحسب موقع " براقش نت " بالعاصمة صنعاء ان بعض المحطات اقفلت فيما شوهدت طوابير للسيارات في بعض المحطات , بعد شائعات عن انعدام البترول يوم الجمعة , وان المحطات ستغلق ابوابها الجمعة بالتزامن مع تظاهرات دعت اليها الجماعة الحوثية لاسقاط الجرعة.

ابو علي الحاكم يزور مخيمات الحوثي بهمدان
وفيما يعد رداً واضحاً على التحذيرات التي اطلقتها اللجنة الأمنية العليا في العاصمة اليمنية صنعاء للحوثيين , باستخدام القوة تجاه حشد مجاميعهم المسلحة على مداخل العاصمة , استقبل  انصار الحوثي صباح الأربعاء موكب قائدهم الميداني أبو علي الحاكم في مخيمات همدان " المنفذ الغربي للعاصمة صنعاء". وعقب وصولة عقد اجتماع موسع باتباعه لمناقشة وتدارس الاوضاع والمستجدات واجراءات التصعيد، من اجل اسقاط الحكومة، بعد المهلة التي اطلقها عبدالملك الحوثي حتى الجمعة.

مئات العائلات اليمنية تغادر صنعاء
على صعيد متصل, بدأت مئات العائلات اليمنية مغادرة صنعاء باتجاه مدن ومحافظات أخرى خشية تحول العاصمة إلى ساحة مواجهات مع تواصل زحف المسلحين الحوثيين الذين طوقوا مداخل صنعاء من كافة الاتجاهات. وجاء هذا النزوح العكسي في وقت دعت فيه بلدان غربية رعاياها إلى مغادرة اليمن بصورة فورية.

وتوقعت مصادر أمنية وحزبية أن يرتفع منسوب المغادرين للعاصمة بداية من الأربعاء وحتى الجمعة مع استمرار التصعيد الذي تقوم به جماعة الحوثي عبر مسارين متوازيين، أحدهما يقوم على تضييق الخناق على العاصمة عبر زحف العناصر المسلحة من كافة الاتجاهات، والثاني يتمثل بتصعيد المسيرات والتظاهرات التي تتواصل منذ يوم الاثنين وتطالب بإسقاط الحكومة، وإلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية.

وما ضاعف من حالة القلق لدى اليمنيين، خاصة سكان العاصمة، من وقوع مواجهات مسلحة وشيكة هو الخطاب الناري الذي وجهه زعيم الجماعة الشيعية، عبدالملك الحوثي، الذي هدد فيه القيادة اليمنية من اللجوء إلى وسائل أخرى إذا لم تستجب للتظاهرات، وإعطائه للسلطات مهلة زمنية تنتهي الجمعة لتنفيذ تلك المطالب التي يهتف بها أنصاره في مسيراتهم.

قائد عسكري: الحوثيون لن يسقطوا صنعاء
كشف قائد عسكري كبير مقرب من الرئيس هادي أن الحوثيين لن يقوموا بإسقاط صنعاء , وإنما هناك سيناريو تحت إشراف دولي وخليجي في منح الحوثيين شرعية شعبية , وشرعية في السلطة السياسية تعادل حجم القوى المشاركة حاليا في حكومة الوفاق الوطني . ونقل مصدر خاص لموقع العين أونلاين عن هذا القائد المقرب من هادي أن هناك تواصل مستمر بين الحوثيين ,بين رئاسة الجمهورية , مؤكدا أن المتأمل في خطاب هادي أو البيان الصادر عن ملتقى هادي مع كبار مسئولي الدولة يعد متواضعا مع ما يجري من تغيرات كبيرة على الأرض .

وأكد المصدر أن الحوثيين سينالوا الكثير من مطالبهم السياسية , في هذه المرحلة , لكنه علق لكننا لا ندري ما سيحدث بعد ذلك من تطورات لأن المخرج حسب حديثة , يريد المشهد في هذا التوقيت أن يكون لصالح الحوثيين , وليس لصالح حزب الإصلاح أو حزب المؤتمر , مؤكدا أن هادي مرتب أوراقة جيدا .

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا

"السكة الحديد": وقف سائقي فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

أعلنت هيئة السكة الحديد انه فورعلم رئيس هيئة السكة الحديد بما إثير فى مواقع التواصل الاجتماعى وبعض القنوات الفضائية من سلوك غير اخلاقى لبعض سائقى القطارات ، قرر على الفور بتحويلهم للتحقيق ووقفهم عن العمل احتياطياً لحين انتهاء التحقيقات طبقا لنص المادة (99) من لائحة نظام العاملين بالهيئة.

"السكة الحديد": وقف سائقي فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

عاجل| الحكومة: 6 أغسطس ليس إجازة رسمية

أفادت قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل عنها منذ قليل، بأن مجلس الوزراء نفى أن يكون يوم 6 أغسطس إجازة رسمية، مؤكدا أنه يوم عمل طبيعي.

عاجل| الحكومة: 6 أغسطس ليس إجازة رسمية

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإقرار قانون يعتبر المفقود ميتا بعد 30 يوما

نشرت الجريدة الرسمية، فى عددها الصادر اليوم الاثنين، عددا من القرارات بقوانين بعد إقرارها وتوقيعها من الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقب إقرار مجلس النواب لها.

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإقرار قانون يعتبر المفقود ميتا بعد 30 يوما
16/07/2017 | 8:46 ص

اليوم السابع عاجل - كمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية

اليوم السابع عاجل - قال الدكتوركمال حبيب، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن الولايات المتحدة الأمريكية غير قادرة على التدخل لحسم الأزمة القطرية. المصدر:اليوم السابعكمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية...

اليوم السابع عاجل  - كمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية
16/07/2017 | 8:46 ص

عاجل الإمارات جمعية الصحفيين تختتم برنامجها التدريبي

عاجل الإمارات دبي (الاتحاد) أعرب معالي الدكتور حنيف حسن القاسم رئيس مجلس إدارة مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي عن تقديره لمستوى المعارف والخبرات المتميزة التي عبر عنها المشاركون في البرنامج التدريبي الجد ......

عاجل الإمارات جمعية الصحفيين تختتم برنامجها التدريبي
16/07/2017 | 8:46 ص

عاجل اليمن : مدير عام كهرباء عدن يصدر قرار بتشكيل لجنة فنية

عاجل اليمن :   عدن (المندب نيوز) خاص   أصدر مساء اليوم السبت مدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي قرراً قضى بموجبة تشكيل لجنة فنية متخصصة من كوادر المؤسسة للنزول الى المحطات ومعاينة وفحص أجهزة الحماية والوقاية ومدى فعاليتها واحتياجاتها للاصلاحات . وضمت اللجنة المشكلة كلاً من المهندس محمد بن محمد مقبل رئيساً وعضوية المهندس محسن سعيد ثابت […] The post مدير عام...

عاجل اليمن : مدير عام كهرباء عدن يصدر قرار بتشكيل لجنة فنية
16/07/2017 | 8:46 ص

اليوم السابع عاجل - ننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI

اليوم السابع عاجل - ينشر "اليوم السابع" العديد من الخدمات الخاصة بتنسيق الجامعات الخاصة فى إطار الإجابة على تساؤلات أولياء الأمور، فى كل ما يتعلق بمصروفات الجامعات الخاصة. المصدر:اليوم السابعننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI...

اليوم السابع عاجل  - ننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI


اخر اخبار اليمن اليوم: عاجل .. اخر تطورات الاوضاع و أخبار صنعاء الان و مظاهرات الحوثيين اخبار اليمن عاجل اخر اخبار اليمن اليوم: عاجل .. اخر تطورات الاوضاع و أخبار صنعاء الان و مظاهرات الحوثيين



اشترك ليصلك كل جديد عن عاجل

خيارات

اخر اخبار اليمن اليوم: عاجل .. اخر تطورات الاوضاع و أخبار صنعاء الان و مظاهرات الحوثيين   اخبار اليمن
المصدر http://news.yemeneconomist.com/news/71/184765/%D8%A7%D8%AE%D8%B1_%D8%A7%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86_%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85_%D8%B9%D8%A7%D8%AC%D9%84__%D8%A7%D8%AE%D8%B1_%D8%AA%D8%B7%D9%88%D8%B1%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%88%D8%B6%D8%A7%D8%B9_%D9%88_%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1_%D8%B5%D9%86%D8%B9%D8%A7%D8%A1_%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86_%D9%88_%D9%85%D8%B8%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A%D9%8A%D9%86 اخبار البلدان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اخر اخبار اليمن اليوم: عاجل .. اخر تطورات الاوضاع و أخبار صنعاء الان و مظاهرات الحوثيين اخبار اليمن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars