الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

البلد: الرافعي: الخدمة المدنية سيضر المعلمين.. وراتب معلمي المدارس الخاصة لن يقل عن 1200 جنيه..ونقابة واحدة للمعلمين أفضل

اليوم 13:41 م 0 comments
البلد: الرافعي:  الخدمة المدنية سيضر المعلمين.. وراتب معلمي المدارس الخاصة لن يقل عن 1200 جنيه..ونقابة واحدة للمعلمين أفضل

أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم ، أنه انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ما يفيد أن قانون.....

*أسعى لتمكين الحاصلين على دبلوم المعلمين من الوصول للمناصب القيادية* قرار قريب بألا يقل راتب المعلم في المدارس الخاصة عن 1200 جنيه*حملة نظف مدرستك والتي ستبدأ قبل الدراسة بـ 10 أيام بالتعاون مع اتحاد الطلاب* راتب المعلم يجب أن يكون أعلى راتب في الدولة*سنرسل معلمين إلى اليابان وفنلندا لتدريبهم ومعايشة النظم التعليمية هناك*عودة الأنشطة لتكون جزءا أساسيا من الدراسة

أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم ، أنه انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ما يفيد أن قانون الخدمة المدنية يضر بالمعلم، مشيرا إلى أن المعلم له كادر خاص والكادر الخاص له مزايا تفوق الكادر العام.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بهيئات مكاتب النقابات الفرعية ورؤساء اللجان النقابية لمناقشة قضايا ومطالب المعلمين.

استمع الوزير لمطالب المعلمين وكان أهمها تفعيل المادة 89 من القانون 155 لسنة 2007 ، والتي تنص على أن أي زيادة تمنح لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة تسري على المعلمين أيضا، حيث أشار الوزير إلى أن إدارة الفتوى والتشريع ستدرس هذه المشكلة وتصدر فتوى تشريعية بشأنها.

وردا على مشكلة الحاصلين على دبلوم المعلمين الذين يحرمون من المناصب القيادية .. أكد الوزير أنه سيتبنى تغيير هذا القانون بنفسه ويعرضه على مجلس الوزراء ليستثنى من ذلك الحاصلين على دبلوم المعلمين.

وبخصوص دفع رسوم مقابل الترقية للكادر بالأكاديمية المهنية للمعلمين.. وعد الوزير بدراسة الأمر، وإصدار قرار بشأنه.

أما بشأن وضع المعلمين بالمدارس الخاصة.. قال الوزير إنه سيصدر قرارا في القريب العاجل بألا يقل راتب المعلم في المدارس الخاصة عن 1200 جنيه.

والنسبة لعدم صرف حافز الإثابة في بعض المحافظات بالرغم من صدورحكم قضائي بالصرف..أشار الوزير إلى أنه تم مخاطبة وزارة المالية لتنفيذ كافة الأحكام القضائية الخاصة بالحافز.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية أنه بالنسبة لترقيات المرحلة السادسة من الكادر ، فقد تم مخاطبة المديريات التي لم تنفذ الترقيات لتعميم تنفيذ المرحلة السادسة. أما حافز الأداء فهناك مقترح لعرضه على مجلس الوزراء بأن من صدر له قرار بخصم 5 أيام يحرم من الحافز في هذا الشهر فقط ، ومن يحصل على إجازة في شهري 7، و8 لا يخصم منه حافز الأداء.

أنه على تواصل مستمر مع المعلمين، وأنه سيقوم بجولات في جميع المحافظات، وفي كل جولة سيعقد لقاء مفتوحا مع المعلمين للاستماع إلى آرائهم وحل مشاكلهم ومراجعة ما تم تحقيقه من مطالبهم، مشيرًا إلى أن المعلم هو عنصر أساسي في العملية التعليمية، وأنه شرف بأن عمل معلمًا للعلوم في بداية حياته ويعرف المعاناة التي يبذلها المعلم لأن هذه المهنة تحتاج لمجهود ذهني كبير.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للمعلمين بحضور خلف الزناتي نقيب المعلمين، والدكتور علي فهمي الحارس القضائي، والأستاذ ابراهيم شاهين وكيل أول النقابة وأعضاء النقابات الفرعية.

وأضاف الوزير أن كل مجهود يبذل ينعكس على المجتمع ويغير الصورة الذهنة له، مشيراً إلى أنه يتبنى استراتيجية الإصلاح المتمركز حول المدرسة، وهناك تطوير في الفترة القادمة يشمل الحملة القومية لصيانة المدارس، وحملة نظف مدرستك والتي ستبدأ قبل الدراسة بـ 10 أيام بالتعاون مع اتحاد الطلاب لكي تكون المدرسة نظيفة وآمنة.

وقال الوزير إنه حريص على وجود نقابة واحدة للمعلمين، وأن يندرج الجميع تحت مظلة واحدة، موضحا أنه سيتم التواصل مع كل المعلمين، وقد تم إنشاء صفحة للعلاقات العامة والإعلام على الـ face book للتواصل معهم، وهناك 25 قضية تم طرحها ويتم الرد عليها.

وأكد الوزير أن مكتبه مفتوح لكل المعلمين وقد التقى بائتلافات المعلمين كتيار الاستقلال، والنقابة المستقلة، وتمرد المعلمين، وأنه ناقش معهم كافة حقوق ومطالب المعلمين وأنه يعمل جاهزا على حلها سواء بإصدار قرارات وزارية، أو بالعرض على مجلس الوزراء إذا لزم الأمر ، مشيرا إلى أن ما يدعو البعض إليه من وقفات احتجاجية ما هو إلا شو إعلامى.

وأكد الوزير أنه يتبنى كل مطالب المعلمين لأن الله سيسأله عنها، مشيرا إلى أنه سيبذل قصارى جهده لتلبية مطالبهم وسيدافع عن حقوقهم ما استطاع، قائلا: كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته.

وأكد أن القيادة السياسية تهتم بالمعلم، ومقتنعة تماما بأنه لن يحدث إصلاح إلا بإصلاح التعليم، مطالبا المعلمين بالتكاتف معه لبناء البلد .

أشار الوزير إلى أن المجتمع لن ينصلح حاله إلا بالتعليم، لافتا إلى أنه يؤمن بأن راتب المعلم يجب أن يكون أعلى راتب في الدولة ، والمعلم المتميز هو الذي يخرج لنا طبيبا ومهندسا ومحاسبا متميزا.

وأضاف الوزير أن المعلم هو المسئول عن بناء الأخلاق والقيم، وأن لائحة الانضباط تعمل على إعادة احترام وهيبة المعلم، وهي ضرورية لضبط العلاقة بين المعلم والطالب، موضحا أن صورة المعلم لابد أن تتغير بأيدي المعلمين أنفسهم، ومؤكدا أنه لن يسمح لأي طالب أو ولي الأمر بالاعتداء على المعلمين سواء باللفظ أو بالفعل. وقال الوزير إن أي اعتداء على المعلم هو اعتداء شخصي عليه وأنه لن يهدأ له بال حتى يأتي للمعلم بحقه.

وقال الوزير إنه لابد من الاتفاق على منظومة ثواب وعقاب، وستكون هناك مع كل ممارسة خاطئة عقاب، مشيرا إلى أنه يتم العمل الآن على آليات لضبط العملية التعليمية ومنها تخصيص درجات لحضور وغياب الطالب، وستقوم لجنة الحماية بالمدرسة بوضع درجة سلوك الطالب، موضحا أنه في كل دول العالم توجد لائحة طلابية ملزمة، منشورة في المدرسة ويعرفها ولي الأمر.

وأشار الوزير إلى ضرورة التدريب المستمر للمعلم لرفع كفاءته، وأنه سيتم إرسال معلمين لعدد من الدول المتقدمة في مجال التعليم منها اليابان وفنلندا لتدريبهم ومعايشة النظم التعليمية هناك.

وأوضح أن الوزارة تعمل الآن وفق معايير جديدة لاختيار القيادات بحيث تكون قائمة على الكفاءة، وتم إعادة هيكلة الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء لتفرز لنا القيادات القادرة على الاستمرار والعطاء. وأشار إلى أنه تم إجراء تقييم لمديري المديريات وفي الأسبوع القادم ستحدث تغييرات بناء على التقارير الرقابية والأمنية وتقييم الوزير والمتابعة لمديري المديريات من حيث تنفيذ التعليمات التي تم إصدارها، والتواصل مع المعلمين والمواطنين .

وأوضح أن البرنامج العلاجي لضعاف القراءة والكتابة يتم تنفيذه الآن في المدارس وسيُستكمل المشوار في بداية العام الدراسي.

وأكد الوزير على عودة الأنشطة لتكون جزءا أساسيا من الدراسة، بالإضافة إلى التركيز على مهارات التفكير العليا لمساعدة الطلاب على حل المشكلات والتفكير الناقد.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/04/2024 | 11:30 ص

طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً :: الوقائع الإخبارية

طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً

طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً  :: الوقائع الإخبارية
13/04/2024 | 11:30 ص

إجازة عيد الفطر المبارك 2024

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صدور أي قرار ينص على مد إجازة عيد الفطر المبارك 2024 لطلاب المدارس الموجودين على مستوى الجمهورية .

إجازة عيد الفطر المبارك 2024
13/04/2024 | 11:30 ص

تنطلق خلال أيام.. التعليم تشدد على استعداد المدارس لامتحانات الترم الثاني - موقع رادار

أيام قليلة تفصلنا عن امتحانات نهاية العام الدراسي 2023- 2024، والمقرر انطلاقها في الفترة من الأربعاء 8 مايو 2024 حتى 23 مايو المقبل، وفقًا لما أعلن عنه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني...

تنطلق خلال أيام.. التعليم تشدد على استعداد المدارس لامتحانات الترم الثاني - موقع رادار
13/04/2024 | 11:30 ص

اليوم السابع

بوابة اليوم السابع الاخبارية تقدم احدث واهم اخبار مصر على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث

اليوم السابع
13/04/2024 | 11:30 ص

ما الضوابط التي وضعتها التعليم لورقة امتحان الفصل الدراسي مصراوى

ما الضوابط التي وضعتها التعليم لورقة امتحان الفصل الدراسي الثاني 2024 | مصراوى

ما الضوابط التي وضعتها  التعليم  لورقة امتحان الفصل الدراسي    مصراوى
13/04/2024 | 11:30 ص

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد 2024/2025 وشروط القبول - البديل

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد، مدارس المصرية اليابانية هي واحدة من أكبر مدارس اللغات الحكومية الموجودة في مصر تمتلك العديد من

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد 2024/2025 وشروط القبول - البديل
03/04/2024 | 10:36 م

وكيل تعليم بورسعيد يكرم المدارس الفائزة بالمراكز الأولى في مسابقة أوائل الطلبة للشهادة الإعدادية

كرم الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم، المدارس الفائزة فى مسابقة المديرية لأوائل الطلبة للشهادة الإعدادية

وكيل تعليم بورسعيد يكرم المدارس الفائزة بالمراكز الأولى  في مسابقة أوائل الطلبة للشهادة الإعدادية


البلد: الرافعي: الخدمة المدنية سيضر المعلمين.. وراتب معلمي المدارس الخاصة لن يقل عن 1200 جنيه..ونقابة واحدة للمعلمين أفضل المدارس أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم ، أنه انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ما يفيد أن قانون.....



اشترك ليصلك كل جديد عن المدارس

خيارات

البلد: الرافعي:  الخدمة المدنية سيضر المعلمين.. وراتب معلمي المدارس الخاصة لن يقل عن 1200 جنيه..ونقابة واحدة للمعلمين أفضل
المصدر http://www.el-balad.com/1637077 صدى البلد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البلد: الرافعي: الخدمة المدنية سيضر المعلمين.. وراتب معلمي المدارس الخاصة لن يقل عن 1200 جنيه..ونقابة واحدة للمعلمين أفضل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars