الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > شيرين يحيى

بالفن.. الحياة تعود إلى صيف الأسكندرية

31/07/2015 | 3:54 ص 0 comments
بالفن.. الحياة تعود إلى صيف الأسكندرية

تحيي الفنانة أنغام حفل افتتاح الدورة الثالثة عشر لمهرجان الصيف الدولي، الذي ينظمه مركز الفنون بمكتبة الأسكندرية، وتنطلق فعالياته في الثامنة والنصف مساء اليوم- الخميس، بالمسرح المكشوف بالمكتبة، وتستمر حتي الرابع من سبتمبر المقبل، بمشاركة عدد كبير من الفنانين والنجوم يمثلون مدارس فنية مختلفة على امتداد الوطن العربي. المايسترو هشام جبر، مدير مركز الفنون ورئيس …

تحيي الفنانة أنغام حفل افتتاح الدورة الثالثة عشر لمهرجان الصيف الدولي، الذي ينظمه مركز الفنون بمكتبة الأسكندرية، وتنطلق فعالياته في الثامنة والنصف مساء اليوم- الخميس، بالمسرح المكشوف بالمكتبة، وتستمر حتي الرابع من سبتمبر المقبل، بمشاركة عدد كبير من الفنانين والنجوم يمثلون مدارس فنية مختلفة على امتداد الوطن العربي.

المايسترو هشام جبر، مدير مركز الفنون ورئيس المهرجان، قال إن مهرجان الصيف هذا العام يضم قامات فنية رفيعة وفرق عربية وأجنبية، ويهدف إلى إعادة الحياة للمشهد الثقافي المتنوع الذي طالما تمتعت به الإسكندرية واستعادة الجمهور المصري والعربي بمختلف الخلفيات الثقافية والفئات العمرية ويتضمن المهرجان حفلات موسيقية وغنائية وعروض سينمائية وعروض الرقص الحديث والمسرح المعاصر والفلكلور.

يشارك في المهرجان مجموعة كبيرة من النجوم منهم نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، المطربين مدحت صالح، علي الحجار، محمد الحلو، حنان ماضي ومن المطربين الشباب: دينا الوديدي، الفنان محمد محسن، شيرين يحيي، الفنان النوبي بشير، إضافة إلى ثلاث مطربات عربيات لكل منهن مشروع فني متميز هن : المطربة والملحنة الفلسطينية صاحبة المدرسة المميزة كاميليا جبران، الفنانة التونسية غالية بن علي وتختتم فعاليات المهرجان المطربة اللبنانية غادة شبير التي نالت جائزة بي بي سي العالمية للموسيقى للشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن ألبوم “موشحات”، وأطلقت مؤخرا البوم جديد بعنوان “آل القصيدة” يتضمن قصائد جديدة، لاعادة الاعتبار للشكل الكلاسيكي للقصيدة وتوزيعها بطريقة حديثة.

ويشهد المهرجان عدد من الحفلات الموسيقية المتنوعة منها حفل للموسيقار عمر خيرت بمصاحبة أوركسترا مكتبة الأسكندرية، حفل لفنان الجاز العالمي يحيي خليل، حفل لفرقة أوركسترا مكتبة الاسكندرية بقيادة خالد الشويخ، حفل لفرقة شرقيات للموسيقار فتحي سلامه تصاحبه فيه المطربة الايطالية الينورا، وحفل للفنان نور عاشور عازف آلة الساكسفون.

ويفسح المهرجان مساحة للفرق الغنائية الشابة المستقلة ومنها فرقة “جدل” الأردنية الموسيقية وهي من أوائل فرق الروك في العالم العربي، فرقة كايروكي، مسار إجباري، فريق بلاك تيما، شوارعنا، فريق سيتي باند، فرقة أيامنا الحلوة، فريق ايجيبشان بروجيكت، فريق كراكيب ويشاركهم الحفل المطرب حسام حسني، فرقة هاي دام وتقدم موسيقي ذات طابع إفريقي، كما تشارك فرقة المصريين بقيادة الموسيقار هاني شنوده، وفرقة سماعي التي تستهدف الحفاظ على الأصالة بتقديم الموسيقى والغناء من تراثنا الغني، وتتنقل بين الأشكال الغنائية التقليدية والموشحات الساحرة إلى الأغاني المتطورة والألحان المبتكرة بداية من محمد عثمان إلى هاني شنودة.

unnamed (7)

ومن العروض المميزة حفل فريق “كايروستبس” وهو فريق ألماني مصري أسسه المؤلف الموسيقي المصري وعازف العود باسم درويش. يقدم الفريق مقطوعات موسيقية حول حب الله والوطن في إطار موسيقى جاز صوفية معاصرة. يضم الفريق 15 عضواً من أشهر العازفين الألمان والمصريين. ويهدف إلى إنتاج لون موسيقي راقي ومتميز يجمع بين الطابع الشرقي وروح موسيقي الجاز بأسلوب يناسب الاجيال الجديدة والشباب، ويشارك في الحفل بمشاركة المنشد الشيخ زين محمود والمرنم ماهر فايز.

 وتقدم فرقة جنوب الوادي للفن النوبي والإفريقي تقدم بمزج مجموعه من الأغاني النوبية والسودانية والأرتام الإفريقية من وحى السلم الخماسي بطريقتهم المميزة وهي فرقه موسيقية استعراضيه كل اعضائها من ابناء قرى النوبة المختلفة.

ومن العروض المسرحية المشاركة بالمهرجان مسرحية “الأيام السبعة” إخراج إسلام عوض، لفرقة صوت الشرق للفنون، ويتناول أثر الاستعمار على العالم العربي، عرض “كرنفال الشارع” إخراج أحمد صالح، إنتاج المدينة للفنون الأدائية وهو ينتمي إلى نوعية عروض الشارع والساحات، يشارك به 25 فنانا يقدمون فنون المايم والحكي والرقص والغناء، ويقدم فريق “ذا كوميدي بنش” عرض ستاند أب كوميدي وهو مجموعة مكونة من ثلاث ممثلين كوميديا من الإسكندرية أحمد الهريدي، محمد جمال الدين (جيمي) وعلاء الشيخ (المواطن مصري)، هدفهم إحياء ونشر ثقافة “الستاند أب كوميدي” بمدينة الإسكندرية. قدموا عرضين بمكتبة الإسكندرية “كوميديا 101″ و”جمهورية الكوميديا”.

ولا تغيب السينما عن المهرجان حيث يعرض أفلامًا تسجيلية من بولندا إنتاج 2012، وبرنامج أفلام رسوم متحركة متنوع للأطفال، كما تنظم ورش عمل فنية للأطفال وعروض مسرحية خاصة لهم من إنتاج وحدة ابداعات الأطفال والنشء بمكتبة الأسكندرية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
28/06/2017 | 8:00 ص

ثقافة وفن : بالفيديو.. شيرين يحيى تنتظر طرح مستنكيص فى عيد الفطر

ثقافة وفن : تنتظر المطربة الشابة شيرين يحيى طرح كليبها الجديد "مستكنيص"، إنتاج النجم سامو زين، وهى من كلمات ملاك عادل، وألحان هانى فاروق، وتوزيع زيزو فاروق..

ثقافة وفن : بالفيديو.. شيرين يحيى تنتظر طرح  مستنكيص  فى عيد الفطر
05/06/2017 | 6:50 م

ليث أبو جودة يهنئ شيرين يحيى بنجاح أغنيتها عم الفتوة

هنأ الفنان ليث أبو جودة زميلته الفنانة  الشعبية شيرين يحيى على أغنيتها الجديدة "عم الفتوة" وذلك في صفحته الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي

ليث أبو جودة يهنئ شيرين يحيى بنجاح أغنيتها  عم الفتوة
15/05/2017 | 10:25 م

فن و مشاهير - بالصور.. شيرين يحيى ضيفة حلقة الفتوة مع سامو زين

فن و مشاهير - تحل الفنانة شيرين يحيى نجمة برنامج "ستار أكاديمي"، ضيفة على حلقة "الفتوة"، مع الفنان السوري سامو زين، الذي يقدم دور الفتوة في مسلسل "طعم الحياة".ونشرت شيرين يحي صورة من كواليس المسلسل عبر صفحتها ...

فن و مشاهير - بالصور.. شيرين يحيى ضيفة حلقة  الفتوة  مع سامو زين
15/05/2017 | 10:25 م

أخبار الفن - شيرين يحيي تخطف أنظار جمهورها بصورة مع أصدقائها

أخبار الفن - شيرين يحيي تخطف أنظار جمهورها بصورة مع أصدقائها 'شيرين يحيي تخطف أنظار جمهورها بصورة مع أصدقائها'

أخبار الفن - شيرين يحيي تخطف أنظار جمهورها بصورة مع أصدقائها
15/05/2017 | 10:25 م

المواطن: شيرين يحيى: استنوني مع الفتوة المعلم عبده قريبًا

تحل الفنانة الشابة 'شيرين يحيى' نجمة برنامج اختيار المواهب الشهير 'ستار أكاديمي'، ضيفة على المسلسل الدرامي ...

المواطن: شيرين يحيى:  استنوني مع الفتوة المعلم عبده قريبًا
15/05/2017 | 10:25 م

بوابة الفجر: شيرين يحيى ضيف شرف طعم الحياة

تظهر المطربة شيرين يحيى كضيفة شرف فى حلقات مسلسل 'طعم الحياة' مع النجم سامو زين، وتحديد خلال تجسيد قصة 'الفتوة' حيث تقدم المطربة أغنية بعنوان تلك ...

بوابة الفجر: شيرين يحيى ضيف شرف  طعم الحياة


بالفن.. الحياة تعود إلى صيف الأسكندرية شيرين يحيى تحيي الفنانة أنغام حفل افتتاح الدورة الثالثة عشر لمهرجان الصيف الدولي، الذي ينظمه مركز الفنون بمكتبة الأسكندرية، وتنطلق فعالياته في الثامنة والنصف مساء اليوم- الخميس، بالمسرح المكشوف بالمكتبة، وتستمر حتي الرابع من سبتمبر المقبل، بمشاركة عدد كبير من الفنان



اشترك ليصلك كل جديد عن شيرين يحيى

خيارات

بالفن.. الحياة تعود إلى صيف الأسكندرية
المصدر http://elbadil.com/2015/07/30/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%A9-%D8%AA%D8%B9%D9%88%D8%AF-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%B5%D9%8A%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%83%D9%86%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%A9/ البديل - صوت المستضعفين
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالفن.. الحياة تعود إلى صيف الأسكندرية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars