الموضوعات تأتيك من 15443 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > أخبار اليوم

اخبار غزة الان .. آخر اخبار غزة اليوم الجمعة 22 اغسطس: و تحديث كافة الأخبار عن اخبار غزة ..اخر اهم أخبار فلسطين السياسية والاقتصادية اليوم مباشر

22/08/2014 | 11:47 ص 0 comments
اخبار غزة الان .. آخر اخبار غزة اليوم الجمعة 22 اغسطس: و تحديث كافة الأخبار عن اخبار غزة ..اخر اهم أخبار فلسطين السياسية والاقتصادية اليوم مباشر

اخبار غزة - اخبار غزة الان – اخر اخبار غزة اليوم الجمعة 22 أغسطس 2014 – 5:59 صباحا  .. اخبار فلسطين .. اخبار حماس المقاومة الفلسطينية ..

اخبار غزة - اخبار غزة الان – اخر اخبار غزة اليوم الجمعة 22 أغسطس 2014 – 5:59 صباحا  .. اخبار فلسطين .. اخبار حماس المقاومة الفلسطينية .. موجز اخبار فلسطين الامنية العاجلة  ، وبالتحديث اليومي اهم واخر اخبار غزة ، أحدث وآخر أخبار غزة ، اخبار غزة ، اخبار غزة اليوم الجمعة.. 22 آب/أغسطس 2014 .. اخر اخبار غزة  العاجلة الجمعة  2014/8/22 احدث اخبار غزة  السياسية  والمحلية من الصحف الفلسطينية  والعربية ، ابرز عناوين الصحف الفلسطينية اليوم

اخبار غزة –  اخر اخبار غزة الان اليوم الجمعة 22-8-2014  .. اخبار رفح .. اخبار خان يونس .. موجز اخبار غزة الان الامنية العاجلة  ، وبالتحديث اليومي اهم واخر اخبار القصف ، أحدث وآخر أخبار الشهداء .. اخبار الفصائل .. اخبار المفاوضات اليوم الجمعة.. 22 آب/أغسطس 2014 .. اخر اخبار غزة العاجلة

نقدكم لكم زوارنا الكرام نشرة يومية خاصة بفلسطين تابع معنا أخر ألأخبار التي تخص غزة . أخبار غزة .. أخر أخبار غزة اليوم .. أهم أخبارغزة الان وكل ما يهم الفلسطينين اليوم

لقاء ثانٍ يجمع مشعل وعباس وأمير قطر ظهر اليوم الجمعة في الدوحة

قال موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إن لقاءً ثانيا سيجمع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ورئيس السلطة محمود عباس وسموّ أمير دولة قطر تميم بن حمد.
وأشار أبو مرزوق في تصريح له نشره على صحفته في موقع “فيس بوك” إن اللقاء سيكون عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة.
وعن جدول أعمال اللقاء؛ قال إن وحدة الشعب ووقف الحرب ومستلزمات ذلك بالإضافة لمستقبل العمل هي أبرز القضايا التي سيتم مناقشتها.
وكان أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بحث مع رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” خالد مشعل سبل وقف العدوان على قطاع غزة.
جاء ذلك في اجتماع عقد صباح أمس بالديوان الأميري في الدوحة جرى خلاله تأكيد ضرورة الوصول إلى حل يحقق مطالب الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كتائب القسام تنشر تقرير خاصا حول قادتها الشهداء 

نشرت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، تقرير خاصا حول قادتها الشهداء مع صور حصرية لهم، والتقرير كما ييلي:-

ودعت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، ثلاثة من قاتها الأبطال، الذين أفنوا أعمارهم في سبيل الله منذ أكثر من 20 عاماً، وانتقلوا بكتائب القسام من السكين الى الصواريخ والطائرات.

ونعت الكتائب في بيانها العسكري اثنين من أعضاء المجلس العسكري وهما الشهيد القائد محمد إبراهيم صلاح أبو شمالة “أبو خليل”(41 عاماً)، والشهيد القائد رائد صبحي أحمد العطار “أبو أيمن”(40 عاماً)، كما نعت القائد محمد حمدان برهوم “أبو أسامة” (45 عاماً) من الرعيل الأول القسام.

وأكدت الكتائب أن قاتها أذاقوا العدو الويلات وجرّعوا جنوده المرارة منذ ما يزيد على 20 عاماً.

وقالت الكتائب أن الشهيد محمد أبو شمالة كان من أبرزمؤسسي كتائب القسام في منطقة رفح، وقاد العديد من العمليات الجهادية وعمليات ملاحقة وتصفية العملاء في الانتفاضة الأولى.

وأضافت أنه شارك في ترتيب صفوف كتائب القسام في الانتفاضة الثانية، وعُين قائداً لدائرة الإمداد والتجهيز، وأشرف على العديد من العمليات الكبرى مثل عملية براكين الغضب ومحفوظة وحردون وترميد والوهم المتبدد، كما كان من أبرز القادة في معارك الفرقان وحجارة السجيل والعصف المأكول.

أما الشهيد رائد العطار فكان رفيق درب الشهيد محمد أبو شمالة في كل المحطات الجهادية منذ التأسيس والبدايات.
وقالت الكتائب أن العطار شارك في العمليات الجهادية وملاحقة العملاء في الانتفاضة الأولى ثم في تطوير بنية الجهاز العسكري في الانتفاضة الثانية، ثم قائداً للواء رفح في كتائب القسام وعضواً في المجلس العسكري العام.

وكشفت أن لواء رفح شهد تحت إمرته الجولات والصولات مع الاحتلال وعلى رأسها حرب الأنفاق وعملية الوهم المتبدد وغيرها من العمليات البطولية الكبرى، وكان له دوره الكبير في معارك الفرقان وحجارة السجيل والعصف المأكول.
أما الشهيد محمد برهوم فكان من أوائل المطاردين في كتائب القسام وهو رفيق درب الشهيدين محمد أبو شمالة ورائد العطار، طورد من قوات الاحتلال في عام 1992م.

وأوضحت الكتائب في بيانها أن برهوم نجح بعد فترة من المطاردة من السفر إلى الخارج سراً وتنقل في العديد من الدول، ثم عاد في الانتفاضة الثانية إلى القطاع ليلتحق من جديد برفاق دربه وإخوانه في معاركهم وجهادهم ضد العدو.
وخلال معركة العصف المأكول ودعت كتائب القسام ثلة من المجاهدين، كان على رأسهم هؤلاء القادة، إلا أن رحيلهم لن يزيد الكتائب إلا إصراراً وعزيمةً على حمل الراية ومواصلة الطريق، فالقائد يخلفه ألف قائد، وستشهد الأيام بذلك.

فرنسا وانجلترا تطرحان مبادرة جديدة : قرار من مجلس بوقف القتال مكون من 4 بنود

كشف مصدر دبلوماسي اوروبي أن بريطانيا وفرنسا تدرسان خطة عمل تتقدمان بها لمجلس الامن في الامم المتحدة بهدف وقف القتال وطرح حل أشمل وأسرع يوقف النار ويرفع الحصار عن قطاع غزة.

وفي هذا الاطار قال المصدر لموقع “واللاه” الاسرائيلي إن برطانيا وفرنسا، وتؤيدهما دول اخرى سوف تتقدم لمجلس الامن لاستصدار قرار ملزم للطرفين بوقف القتال، وتتضمن الخطة النقاط الاربع التالية:

اولا – وقف النار
ثانيا – رفع الحصار عن قطاع غزة
ثالثا – تمكين السلطة من العودة لحكم قطاع غزة
رابعا – العودة الى المفاوضات السياسية بين اسرائيل ومنظمة التحرير على اساس حل دولتين على حدود 67

يشار الى أن اسرائيل تتحفظ على هذا العرض حتى الان، فيما اكد أبو مجاهد الناطق بلسان ألوية الناصر صلاح الدين في غزة “إن قرار مجلس الامن لن يكون ملزما واننا سنواصل القتال حتى يذعن العدو لشروطنا”.

ضابط إسرائيلى يكشف عن معلومات استخبارية وراء اغتيال قيادات “القسام” الثلاثة

نقلت عدة وسائل إعلام إسرائيلية، عمن وصفته بـ”ضابط كبير”، فى سلاح الجو الإسرائيلى، يوم الخميس، قوله إن “عملية تصفية 3 من كبار من مسؤولى كتائب القسام فى مدينة رفح الليلة الماضية، كان سببه معلومات استخبارية دقيقة، أفسحت المجال أمام تحقيق هذا النجاح اللافت”.

وأضاف الضابط، الذى لم تفصح عن هويته وسائل إعلام إسرائيلية من بينها صحيفة “يديعوت أحرنوت”، و”الإذاعة الإسرائيلية العامة”، أنه “تقرر قصف المنزل، حيث تواجد المُستهدَفون بعدة قذائف بوزن يتراوح بين طنَيْن و3 أطنان، ضماناً لعدم نجاة أى منهم مع الحرص على عدم إصابة المنازل المجاورة”.

وتابع أن “الجيش حقق نقلة نوعية فى أنماط العمل التى يعتمدها لدى قيامه بعمليات القتل المستهدِف للعناصر المسلحة، من خلال تكثيف التنسيق بين الجهات الاستخبارية، وقيادات العمليات المعنية، واختصار المدة المطلوبة من لحظة ورود المعلومات الخاصة بوجود فرصة لاستهداف عنصر معيَّن وحتى المصادقة على عملية استهدافه”.

ومضى الضابط قائلا، إن عملية (الجرف الصامد)، شهدت إلغاء الكثير من عمليات القتل المستهدِف المخطَّط لها، إما لعدم ورود معلومات استخبارية دقيقة بما يكفى، وإما خوفاً من قتل مدنيين لا ضلع لهم فى الإرهاب، وفق قوله.

هندسة المتفجرات : الاحتلال القى ما يعادل 6 قنابل نووية على غزة

قالت شرطة هندسة المتفجرات التابعة لوزارة الداخلية بغزة إن الاحتلال الإسرائيلي ألقى خلال عدوانه على قطاع غزة منذ بداية يوليو الفائت، ما يربو على 20 ألف طن من المتفجرات أي ما يعادل ست قنابل نووية.

وأكدت الشرطة في تصريح لها أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم أسلحة محرمة دولياً وقذائف شديدة الانفجار خلال العدوان الحالي على قطاع غزة، الأمر الذي أدى لاستشهاد أكثر من ألفي مواطن فلسطيني غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة الآلاف من المدنيين غالبهم إصابات حرجة.

وأشارت إلى أن الطائرات الحربية الاسرائيلية ألقت على مختلف مناطق قطاع غزة ما يقارب الثمانية آلاف طن من المتفجرات، أبادت عائلات بأكملها وشطبتها من السجل المدني الفلسطيني، موضحة أن الاحتلال استخدم في عدوانه على القطاع ترسانته الحربية بكافة إمكانيتها كالطيران الحربي بأنواعه: “المسير “بدون طيار”، والأباتشي، والعمودي و”F 15 , F16 “، والتي أطلقت قذائف متنوعة أبرزها “MK 82,MK83, MK84 “، والتي تحدث انفجار وتدمير ضخم في المكان التي تطلق فيه.

وذكرت شرطة هندسة المتفجرات، أن الاحتلال أطلق أكثر من ثمانية ألاف قنبلة من القنابل شديدة الانفجار من عائلة “MK ” الأمريكية على غزة، مبينةً أن طائرات الأباتشي أطلقت صواريخ متعددة ومختلفة للتعامل مع الدروع والمناطق المحصنة، بالإضافة لاستهداف السيارات والأفراد والدراجات النارية التي شاركت بها طائرات الاستطلاع.

وأفادت أن “المدفعية الإسرائيلية المتمركزة شرق غزة أطلقت قذائف شديدة الانفجار على منازل وممتلكات المواطنين، والتي أحدثت دمارًا كبيرًا فيها لاسيما في مدينتي رفح شرقًا وخانيونس والشجاعية وبيت حانون”.

وكشفت أن الاحتلال أطلق أكثر من 60 ألف قذيفة مدفعية مختلفة الأحجام والأهداف على غزة، مشيرةً إلى أن البحرية الاسرائيلية استخدمت قذائف جدية وتستخدم لأول مرة وبشكل مكثف عما كان في الحربين السابقتين على قِطاع غزة.

وتابعت هندسة المتفجرات في تصريحها: “الاحتلال أطلق قنابل مسمارية واستخدم صواريخ الوقود الجوي -وهي صواريخ حارقة-، وقذائف الدايم، وقذائف مسمارية مشبعة باليورانيوم”.

وأوضحت أن تلك القذائف تصدر إشعاعات تؤثر على البيئة والتربية والمياه وتؤثر على الأجيال القادمة ما سيؤدي لانتشار الأمراض بين المواطنين أبرزها مرض السرطان خلال السنوات المقبلة.

ومضت هندسة المتفجرات إلى القول: “إن المناطق الحدودية كخزاعة وشرق رفح والشجاعية وشرق المغازي والبريج ومنطقة جحر الديك كان لها نصيب الأسد من القذائف والصواريخ التي أطلقتها الآلة الحربية الإسرائيلية”.

وقالت إدارة هندسة المتفجرات بالشرطة انها أنجزت الإدارة خلال العدوان أكثر من 1731 مهمة متنوعة ما بين التعامل مع أجسام مشبوهة وإخلائها ومهام معينة والاشتباه بسيارات مشبوهة، إلى جانب مهمات استلام أخرى.

وخلال إحدى مهمات تفكيك الأجسام المشبوهة ببيت لاهيا شمال القطاع، فقد استشهد كلٌ من الرائد حازم أبو مراد نائب مدير شرطة هندسة المتفجرات في الشرطة الفلسطينية والرائد تيسير الحوم مدير هندسة المتفجرات في محافظة شمال القطاع غزة.

وبحسب شرطة المتفجرات فإن الرائد حازم أبو مراد هو أحد أهم المتخصصين في هندسة المتفجرات في وزارة الداخلية، كما أنه خبير تدريبي في هذا المجال وباستشهاده خسرت شرطة المتفجرات كادراً فذاً من كوادرها.

كما فقدت شرطة هندسة المتفجرات خلال العدوان العديد من كوادرها أثناء تأدية عملهم وواجبهم في حماية المواطنين، ما بين شهداء واسرى اعتقلهم الاحتلال من المناطق الشرقية للقطاع.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/02/2024 | 7:18 م

أسعار الذهب اليوم الاثنين 26-2-2024 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم الاثنين 26 فبراير 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي. وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي: سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3428 جنيها. سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3000 جنيها. سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2571 جنيها. سعر جرام الذهب

أسعار الذهب اليوم الاثنين 26-2-2024 في مصر
05/07/2020 | 1:45 ص

استقرار سعر الريال السعودى اليوم السبت 4-7-2020 أمام الجنيه المصرى -

استقر سعر الريال السعودى أمام الجنيه المصرى اليوم السبت 4-7-2020، فى عدد من البنوك العاملة فى مصر، حيث سجل متوسط سعر الريال 4.28 جنيه للشراء و4.31 جنيه للبيع

استقرار سعر الريال السعودى اليوم السبت 4-7-2020 أمام الجنيه المصرى -
05/07/2020 | 1:45 ص

أخبار الرياضة المصرية اليوم السبت 4 / 7 / 2020 -

شهدت الرياضة المصرية اليوم السبت 4 / 7 / 2020 العديد من الأخبار الهامة أبرزها ، اتحاد الكرة يفتح القيد للموسم الجديد قبل انتهاء الدورى الحالى بـ4 أسابيع

أخبار الرياضة المصرية اليوم السبت 4 / 7 / 2020 -
05/07/2020 | 1:45 ص

مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الأحد 5-7-2020 - جريدة المال

أعلنت هيئة السكة الحديد أنها نقلت يوم الجمعة الماضي 43 ألف راكب، بعدد قطارات بلغ 867 قطارات، بحسب مواعيد القطارات المعلنة حالياً

مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الأحد 5-7-2020 - جريدة المال
05/07/2020 | 1:45 ص

مواقيت الصلاة اليوم الأحد 5/7/2020 بمحافظات مصر والعواصم العربية -

يقدم "اليوم السابع" لقرائه مواقيت الصلاة اليوم الأحد ، فى عدد من محافظات مصر والعواصم العربية، شاملة صلاة الفجر وصلوات الظهيرة والعصر والمغرب والعشاء.

مواقيت الصلاة اليوم الأحد  5/7/2020 بمحافظات مصر والعواصم العربية -
05/07/2020 | 1:45 ص

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 5/7/2020 بمحافظات مصر -

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأحد، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى وشبورة صباحا

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 5/7/2020 بمحافظات مصر -
02/07/2020 | 2:00 م

سعر الذهب اليوم الخميس 2-7-2020 في السوق المحلية والعالمية -

سعر الذهب اليوم الخميس 2-7-2020 في السوق المحلية والعالمية

سعر الذهب اليوم الخميس 2-7-2020 في السوق المحلية والعالمية -


اخبار غزة الان .. آخر اخبار غزة اليوم الجمعة 22 اغسطس: و تحديث كافة الأخبار عن اخبار غزة ..اخر اهم أخبار فلسطين السياسية والاقتصادية اليوم مباشر أخبار اليوم اخبار غزة - اخبار غزة الان – اخر اخبار غزة اليوم الجمعة 22 أغسطس 2014 – 5:59 صباحا  .. اخبار فلسطين .. اخبار حماس المقاومة الفلسطينية ..



اشترك ليصلك كل جديد عن أخبار اليوم

خيارات

اخبار غزة الان .. آخر اخبار غزة اليوم الجمعة 22 اغسطس: و تحديث كافة الأخبار عن اخبار غزة ..اخر اهم أخبار فلسطين السياسية والاقتصادية اليوم مباشر
المصدر http://www.alro2ya.com/general/47863 صحيفة الرؤيا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اخبار غزة الان .. آخر اخبار غزة اليوم الجمعة 22 اغسطس: و تحديث كافة الأخبار عن اخبار غزة ..اخر اهم أخبار فلسطين السياسية والاقتصادية اليوم مباشر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars