الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أخر أخبار ليبيا اليوم: أهم أخبار طرابلس و بنغازي العاجلة اليوم 21/8/2014

22/08/2014 | 2:34 م 0 comments
أخر أخبار ليبيا اليوم: أهم أخبار طرابلس و بنغازي العاجلة اليوم 21/8/2014

جولة إخبارية مفصلة لأبرز أخبار ليبيا اليوم نتعرف فيها على أخر أخبار بنغازي الآن واستمرار الاشتباكات المسلحة هناك بين قوات مجلس شورى بنغازي وقوات

كتب - محمد رزق آخر تحديث - 21/08/2014 | 6:50 م

جولة إخبارية مفصلة لأبرز أخبار ليبيا اليوم نتعرف فيها على أخر أخبار بنغازي الآن واستمرار الاشتباكات المسلحة هناك بين قوات مجلس شورى بنغازي وقوات الصاعقة في المدينة حتى اليوم والتعرف أيضاً على آخر أخبار طرابلس ومتابعة مستمرة لأحدث تطورات الوضع السياسي والأمني في ليبيا اليوم الخميس 21/8/2014 وفيها:

غرفة عمليات الكرامة: الجيش الليبي يستعيد السيطرة على أربعة معسكرات في بنغازي وغرفة ثوار ليبيا تنفي:

تشهد مدينة بنغازي اشتباكات عنيفة حتى الآن اعتبرها البعض أنها هي الأقوى منذ اندلاع هذه المعارك هناك، حيث ذكرت بوابة الوسط أن أشرف الميار القائد الميداني في غرفة عمليات الكرامة في ليبيا والتي يقودها اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر قد أكد لها أن الجيش الليبي قد تمكن من استعادة سيطرته على أربعة معسكرات بمنطقة بوعطني في بنغازي شرق ليبيا، مشيراً أن هذه المعسكرات هي معسكر الصاعقة 21 والـ6 ومُعكسر الـ اللواء 319 مُشاة وصواريخ حيث تم استعادة السيطرة عليهم بعد معارك ضارية حتى مساء أمس الأربعاء، وأضاف أن العمليات العسكرية في بنغازي مستمرة حتى اليوم للتصدي لقوات مجلس شورى ثوار بنغازي والذي يتألف من قوات أنصار الشريعة ودرع ليبيا 1 وبعض الثوار المسلحين الذي ساعدوا في سقوط نظام القذافي خلال ثورة 17 فبراير.

في المقابل نفت غرفة عمليات ثوار ليبيا هذه الأنباء بالإضافة إلى أخبار أخرى اعتبرتها أنها مجرد شائعات وأخبار كاذبة لا صحة لها، حيث وصفت الوضع في بنغازي منذ يوم امس وحتي اليوم على النحو التالي:

استمرار المعارك بشكل عنيف في بنغازي حتى اليوم بين قوات مجلس شورى ثوار بنغازي وبين قوات الصاعقة الذين سقط منهم نحو 10 قتلى وإصابة 15 آخرين بعد أن تخلى حفتر عنهم وتركهم لوحدهم في مواجهة الثوار. لا صحة ما تردد من أخبار عن أن قوات الصاعقة إعادة سيطرتها على معسكرها أو أي معسكرات أخرى في بنغازي وان الوضع تحت سيطرة مجلس شورى الثوار، كما نه لا صحة للشائعات التي تردد عن القبض على القائد “جلال مخزوم” منطقة بوعطني تحت السيطرة التامة لقوات مجلس شورى بنغازي وأن الاشتباكات متواصلة حتى الآن، كما أن محيط مطار بنينا يعتبر تحت سيطرة الثوار (سيطرة نارية) بمعنى أنه يقع تحت مرمى نيار أسلحتهم. لا صحة أيضا ما تردد من أن أخبار عن سيطرة قوات الجيش الليبي على شوارع بنغازي وأن من تواجد في شارع العشرين هم مجموعة من البلطجية يرتدون ملابس عسكرية. تجدد المعارك المسلحة وعمليات القصف والصواريخ في مدينة طرابلس:

تشهد العاصمة الليبية طرابلس حتى اليوم اشتباكات عنيفة بين قوات فجر ليبيا وبين القوات التابعة للزنتان، وشهد يوم أمس سقوط العديد من الصواريخ على أحياء مدينة طرابلس وضواحيها مع حلول الذكرى الثالثة على تحرير المدينة من قوات القذافي على يد ثوار 17 فبراير، حيث استهدفت عمليات القصف المقر السابق لمبنى الاستخبارات العسكرية والعديد من المؤسسات الرسمية الأخرى.

وأفادت بعض المصادر أن عمليات قصف جوي قد استهدفت منطقة وادي الربيع في طرابلس حيث تتمركز قوات فجر ليبيا، كما قامت أيضا تشكيل “قبائل ليبيا الشريفة” في ورشفانة معقل أنصار القذافي بالاشتباك مع الثوار الإسلامين هناك على الطريق الساحلي المؤدي إلى دولة تونس.

درع الوسطى تنفي ما تردد من أخبار عن سيطرة الصواعق والقعقاع على مقر الفروسية في طرابلس:

نفى أحمد هدية المتحدث باسم درع الوسطى في ليبيا ما تردد من أنباء حول إعادة سيطرة قوات الصواعق والقعقاع على مقر الفروسية في العاصمة الليبية طرابلس مؤكداً أن المقر لا يزال حتى الآن تحت سيطرة درع ليبيا، وأشار إلى ضرورة السيطرة معسكر النقلية حتى تتمكن قواته من السيطرة التامة على مطار طرابلس.

مظاهرة في طرابلس للتنديد بعمليات القصف التي تتعرض لها المدينة:

شهدت العاصمة الليبية طرابلس يوم أمس مظاهرات حاشدة جابت شوارع المدينة للتنديد بأعمال العنف وعمليات القصف التي تتعرض لها المدينة والتي أدت إلى نزوح الآلاف وترك منازلهم في طرابلس، وقبل انتهاء المظاهرة قام المتظاهرون بتسليم الأمم المتحدة مذكرة أدانوا فيها عمليات العنف المستمرة حتي اليوم وطالبوا فيها بحماية المدنيين في ليبيا وتفعيل قرار مجلس الأمن 1973.

ومن أهم عناوين أخر أخبار ليبيا الأخرى لهذا اليوم:

نائبة برلمانية: مجلس النواب الجديد متوافق على تشكيل مجلس عسكري أعلى في ليبيا لاستعادة الأمن في البلاد. مجلس الوزراء في حكومة ليبيا المؤقتة يطالب القنوات الخاصة بوقف الحملات التي تساعد على التحريض وتأجيج العنف. مركز بنغازي الطبي يستقبل جثة لسيدة بدون رأس نتيجة سقوط قذيفة على منزلها بمنطقة الليثي في بنغازي. السودان تؤكد على دعمها لجهود وقف أطلاق النار وتستنكر المعارك المسلحة وأعمال العنف في طرابلس. الهلال الأحمر ينتشل جثتين مجهولتي الهوية من معسكر الصاعقة بمنطقة بوعطني في بنغازي. مفتي الديار الليبية الشيخ الصادق الرياني يصف ثوار فجر ليبيا وشور بنغازي بالأبطال.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 1:59 ص

موعد اول يوم عيد الفطر في ليبيا 2024- 1445 متى اول يوم العيد الصغير بليبيا - إقرأ نيوز

ننشر لكم موعد اول يوم عيد الفطر في ليبيا متي اول يوم العيد بليبيا، حيث يترقب الكثيرون في ليبيا وكافة الدول الإسلامية عيد الفطر المبارك بفارغ الصبر حيث يعد عيد

موعد اول يوم عيد الفطر في ليبيا 2024- 1445 متى اول يوم العيد الصغير بليبيا - إقرأ نيوز
04/04/2024 | 1:59 ص

رابط حجز 4000 دولار مصرف ليبيا والخطوات والشروط – خليج نيوز

التساؤلات في الآونة الأخيرة ازدادت بشكل كبير  على معرفة رابط حجز 4000 دولار مصرف ليبيا وبعض الخطوات الأساسية التي قدمها المصرف المركزي حتى نتمكن من الحصول على

رابط حجز 4000 دولار مصرف ليبيا والخطوات والشروط – خليج نيوز
04/04/2024 | 1:59 ص

من إريتريا مرورا بليبيا نحو إيطاليا.. مهاجرات تتعرضن للسجن والصد - مهاجر نيوز

على متن سفينة البحث والإنقاذ التابعة لمنظمة الطوارئ يوجد الكثير من الإريتريين المحتجزين، نسلط الضوء في هذا التقرير على ما مرت به شابتان من معاناة منذ انطلاقتهما وخلال عبورهما ليبيا، حيث عاشتا لأكثر من ثلاث سنوات قبل أن تتمكنا من عبور البحر الأبيض المتوسط نحو إيطاليا.

من إريتريا مرورا بليبيا نحو إيطاليا.. مهاجرات تتعرضن للسجن والصد - مهاجر نيوز
04/04/2024 | 1:59 ص

ثروات ليبيا والنهب الممنهج

ثروات ليبيا من نفط، وغاز، ومعادن، وأموال، واستثمارات صارت جميعها متنقلة بين المهدور، والمنهوب، والمهرب، بعد أن بات إهدار الثروات والموارد التي تمثل مصدر الدخل

ثروات ليبيا والنهب الممنهج
27/03/2024 | 3:39 م

ليبيا تستعجل استئناف الرحلات مع الرباط وتراهن على الاستثمارات المغربية

استقبل عبد الهادي الحويج، وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية المكلفة من طرف البرلمان، أمس الثلاثاء، بمكتبه في بنغازي، القنصل العام للمملكة

ليبيا تستعجل استئناف الرحلات مع الرباط وتراهن على الاستثمارات المغربية
27/03/2024 | 3:39 م

حكومتا ليبيا تتنافسان «صحياً» وسط اتساع فجوة الانقسام السياسي

أعلنت حكومة «الوحدة» الليبية أن «أولى الخطوات لتوطين علاج الأورام تم إنجازها» فيما قالت غريمتها بشرق ليبيا إنها تجهز لإجراء عمليات زراعة النخاع لأول مرة.

حكومتا ليبيا تتنافسان «صحياً» وسط اتساع فجوة الانقسام السياسي
27/03/2024 | 3:39 م

اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية -

مشاهدة اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية اليوم الثلاثاء 27-3-2024 جودة عالبة شاشة كاملة

اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية -


أخر أخبار ليبيا اليوم: أهم أخبار طرابلس و بنغازي العاجلة اليوم 21/8/2014 اخبار ليبيا جولة إخبارية مفصلة لأبرز أخبار ليبيا اليوم نتعرف فيها على أخر أخبار بنغازي الآن واستمرار الاشتباكات المسلحة هناك بين قوات مجلس شورى بنغازي وقوات



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

أخر أخبار ليبيا اليوم: أهم أخبار طرابلس و بنغازي العاجلة اليوم 21/8/2014
المصدر http://www.misr5.com/209118/%D8%A3%D8%AE%D8%B1-%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%85%D9%8A%D8%B3-%D8%A3%D9%87%D9%85-%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-2/ مصر فايف
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أخر أخبار ليبيا اليوم: أهم أخبار طرابلس و بنغازي العاجلة اليوم 21/8/2014

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars