الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

اخر اخبار الصحف السودانية اليوم السبت 22 اغسطس : اهم اخر اخبار السودان الان اليوم في اهم عناوين الصحف اليوم السودانية 23

23/08/2014 | 6:12 م 0 comments
اخر اخبار الصحف السودانية اليوم السبت 22 اغسطس : اهم اخر اخبار السودان الان اليوم في اهم عناوين الصحف اليوم السودانية 23

موقع الرؤيا – السودان – الصحف السوادانية – اخبار السودان  - اخبا جنوب السودان حيث يسر ان يقدم لكم عبر قسم الاخبار الدولية اخبار السودان

موقع الرؤيا – السودان – الصحف السوادانية – اخبار السودان  - اخبا جنوب السودان حيث يسر ان يقدم لكم عبر قسم الاخبار الدولية اخبار السودان – الصحف السودانيه – صحيفة الراكوبة – صحيفة اليوم السودانيه واهم الصحف ننقلها لكم عبر تحديث يومي على مدار الساعة .. اخبار السودان اليوم السياسية , اخبار السودان الاقتصادية , اخبار السودان الثقافية , في جولة مفصلة على جميع الاخبار التي تتناول الصحف اليوم الخميس

 

تصريحات البرلمانية نائب رئيس البرلمان سامية أحمد محمد حول الغلاء هي موضوع الكاريكاتير الجديد للتشكيلي محمد علي (ود أبّو)

طرح شقق عقارية للمغتربين بالمنشية وبأقساط تأمين من شركة شيكان

طرح البنك العقاري التجاري للمغتربين الاستفادة من الفرص المتاحة بالمجمع السكني للشقق العقارية متكامل الخدمات بالمنشية .

ورحب السيد عثمان عبد العظيم نائب المدير العام للبنك بوفد المغتربين المشاركين فى المؤتمر السادس للسودانيين العاملين بالخارج الذين قاموا بزيارة للمجمع اليوم ،وقال ان ميزة بيع الشقق بالجنيه السوداني وذلك في صالحهم إضافة إلى الضمانات وخدمات ما بعد البيع .

وأضاف أن الهدف الرئيسي من هذا المشروع قيام مجمع سكنى مع توفر كافة الخدمات من مواقف سيارات ومصاعد وحدائق ومسطحات مائية يراعى فيها كل الجماليات والاقتصاديات المطلوبة ،مشيراً إلى الموقع السياحي المميز للمجمع .
وأوضح أن المجمع شيد بأيادي سودانية وتمويل سوداني وشريك مستثمر سوداني ويضم 126 شقة .
وأبان خالد كرار الشريك بالمشروع أن المجمع يتكون من أربعة أبراج بكل برج مصعدين ويملك على أقساط لمدة 6 سنوات .
من جانبه قال الأستاذ حسن بابكر مدير الاستثمار بجهاز المغتربين إن الجهاز حرص على تمثيل كافة الجهات ذات الصلة بتقديم خدمات للمغتربين للتعرف على المنتجات السودانية المرتبطة بمعايشهم ،مشيداً بالموقع المميز للأبراج العقارية ،معلناً عن تأمين الأقساط مع شركة شيكان وقال إن هذه الخدمات تفيد المغتربين .
وأوضح أن هنالك لقاء سيتم لاحقاً مع الجهات التي شاركت في المعرض للترويج عن الخدمات المختلفة .

كمال عمر : نريد من الحوار الانتقال إلى مفهوم الحكم الجماعي

كشف الأستاذ كمال عمر القيادي بحزب المؤتمر الشعبي أنهم في آلية الحوار يريدون تفتيت الأحادية والانتقال إلى مفهوم الحكم الجماعي من خلال تنفيذ وتحقيق نقاط الحوار الست.
وقال إن القضايا الستة المطروحة تأتى في مقدمتها قضية الوحدة والسلام ثم قضية الاقتصاد والقضية الثالثة قضايا الحريات والقضية الرابعة الهوية والخامسة العلاقات الخارجية والنقطة السادسة التي إضافتها آلية الحوار هي قضايا الحكم وتنفيذ مخرجات الحوار .

وأعرب عن يقينه بأن هذه القضايا تشكل إرادة سودانية و مدرسة تعلم الساسة حكاما ومعارضين معنى الوطنية الحقيقية واستطرد بأنهم في آلية الحوار يريدون إحداث تغيير لا يعنى الإقصاء والحرمان لأحد ما أو جهة بعينها وإنما تغييرا يعنى التداول السلمي في كل شيء ( وتلك الأيام نداولها بين الناس) كما ذكرها الله سبحانه وتعالى في محكم تنزيله.
وأوضح أن الوصول إلى التداول السلمي للسلطة واقتسام الثروة بالتساوي وإزالة مسببات الحرب وإزالة الغبن من كل الأطراف بسبب السلطة والثروة والإقصاء نظريات مدونة في خارطة الطريق نريد تثبيتها واقعا معاشا حيا يسعى بين الناس .

حسن رزق:خارطة الطريق تلبي كثيراً من مطالب المعارضة

أكد الأستاذ حسن رزق نائب رئيس حزب حركة الإصلاح الآن أن خارطة الطريق التي تم طرحها على الشعب السوداني تلبي كثيراً من المطالب التي نادت بها المعارضة وأضاف ” بعد التوقيع عليها ستذهب بها آلية الحوار إلى الذين رفضوا الجلوس للحوار في داخل السودان وخارجه ” .
وقال رزق ” لكي ينجح الحوار ويؤتى أكله ويكون مفيداً للشعب السوداني لابد من استصحاب كل أبناء الوطن ” ، مشيراً إلى الاستثناءات التي حدثت في بعض الحوارات السابقة مشدداً على ضرورة تأكيد الدعوة لكل الجهات وإن كانت صغيرة لأنها لا محالة ستتقوي بجهات خارجية سيكون ضررها كبير جدا.

تم إتهامه بالإستيلاء علي 5 ملايين دولار : الاصم يختار رؤساء لجان الانتخابات دون توضيح المعايير وبغياب القوي الفاعلة

في مؤشر علي أن خطتها لعقد الانتخابات العام القادم تمضي كامر واقع قالت المفوضية القومية للإنتخابات فى السودان إنها اكملت ترشيحات رؤساء اللجان بالولايات ، على أن يحدد لاحقاً موعد أداء القسم بمقر المفوضية بالخرطوم .
ولم توضح المفوضية المعايير التي اختارت عبرها رؤساء اللجان وإجراءات الإختيار.
وقالت المفوضية أنها عقدت إجتماعاً بكامل هيئاتها ناقشت خلاله آخر ترتيبات قيام إنتخابات 2015 . وإستمع إجتماعها إلى تقارير حول السجل الإنتخابى واللجان العليا للإنتخابات بالولايات ، وتقسيم الدوائر الجغرافية ، وتحديد مندوبى الأحزاب السياسية لدى المفوضية، بجانب التدريب .
وتعدُّ الخطوات التي تمضي فيها مفوضية الانتخابات في غياب المجتمع المدني والاحزاب السياسية تكريساً لقرار المؤتمر الوطني والمشير البشير بعقد الانتخابات قبل إكمال الحوار الذي دعوا إليه وقاطعته الاحزاب ذات الوزن.

وتوجه رئيس المفوضية مختار الأصم إلى الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان لحضور ختام الدورة التدريبية الأولى حول الإنتخابات بمشاركة 25 دارساً من ولايات كردفان، وإفتتاح الدورة الثانية ، السبت ، التى تشارك فيها أحزاب سياسية ومنظمات مجتمع مدنى ، بجانب عناصر من الشرطة والقضاء واللجان الإنتخابية بالولايات .
وكانت إتهامات بالفساد قد وجهت للاصم في الانتخابات الماضية بالحصول علي 5 ملايين دولار وتحويلها لمصلحة مركز تدريب يتبع له، ودافع الاصم عن نفسه حينها بأن اعضاء المفوضية الآخرين كانوا علي علم بأن مركز التدريب يتبع له.

تصريحات البرلمانية سامية حول الغلاء …. كاريكاتير ود أبّو

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
17/04/2024 | 7:04 ص

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان مصراوى

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان | مصراوى

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان     مصراوى
17/04/2024 | 7:04 ص

مؤتمر باريس حول السودان ـ تعهد بتقديم مساعدات بملياري يورو – DW – 2024/4/15

في مؤتمر باريس حول السودان، ناشدت ألمانيا المجتمع الدولي تقديم دعم عاجل للسودان في ضوء الوضع الإنساني الكارثي بسبب الحرب. وتعهّد المجتمعون تقديم مساعدات إنسانية تزيد على مليارَي يورو لدعم المدنيين في هذا البلد الأفريقي.

مؤتمر باريس حول السودان ـ تعهد بتقديم مساعدات بملياري يورو  – DW – 2024/4/15
17/04/2024 | 7:04 ص

مقتل 25 مدنياً في دارفور في اشتباكات بين الجيش والدعم السريع سكاي نيوز عربية

أفادت منظمة حقوقية سودانية بأنّ 25 مدنياً قُتلوا في اشتباكات مسلّحة اندلعت بين الجيش وقوات الدعم السريع في الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور التي لجأ إليها الكثير من النازحين بعدما ظلّت لفترة طويلة بمنأى من الحرب الدائرة بين الطرفين منذ عام.

مقتل 25 مدنياً في دارفور في اشتباكات بين الجيش والدعم السريع   سكاي نيوز عربية
17/04/2024 | 7:04 ص

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين - بوابة الشروق

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين - 
        بوابة الشروق
27/03/2024 | 5:40 م

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان التلفزيون العربي

اعتبر المبعوث الأميركي أن "حرب الاستنزاف" في السودان "لا تمثل كارثة للمدنيين فحسب، بل يمكنها بسهولة أن تثير انقسامات أكثر وتصبح حربًا إقليمية".

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان   التلفزيون العربي
27/03/2024 | 5:40 م

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة

تعهدت الولايات المتحدة، اليوم (الأربعاء)، بتقديم مساعدات إنسانية جديدة بنحو 47 مليون دولار للاستجابة لحالات الطوارئ في السودان ودول مجاورة.

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة
27/03/2024 | 5:40 م

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27

انتصف شهر رمضان وسط تحذيرات الأمم المتحدة من شبح المجاعة في السودان. فكيف هي أحوال السودانيين في أول رمضان يعيشونه وسط الحرب؟ وكيف توفر المبادرات المجتمعية الطعام للمحتاجين؟ وما أهم العوائق التي تواجهها في ذلك؟

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27


اخر اخبار الصحف السودانية اليوم السبت 22 اغسطس : اهم اخر اخبار السودان الان اليوم في اهم عناوين الصحف اليوم السودانية 23 اخبار السودان موقع الرؤيا – السودان – الصحف السوادانية – اخبار السودان  - اخبا جنوب السودان حيث يسر ان يقدم لكم عبر قسم الاخبار الدولية اخبار السودان



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

اخر اخبار الصحف السودانية اليوم السبت 22 اغسطس : اهم اخر اخبار السودان الان اليوم في اهم عناوين الصحف اليوم السودانية 23
المصدر http://www.alro2ya.com/world/48016 صحيفة الرؤيا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اخر اخبار الصحف السودانية اليوم السبت 22 اغسطس : اهم اخر اخبار السودان الان اليوم في اهم عناوين الصحف اليوم السودانية 23

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars