الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تفاصيل مبادرة مصر وضمانات السعودية لوقف إطلاق النار بغزة

25/08/2014 | 2:02 م 0 comments
تفاصيل مبادرة مصر وضمانات السعودية لوقف إطلاق النار بغزة

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، اليوم الاثنين، عن وجود مساعٍ مصرية للتوصل لوقف إطلاق نار بين الفصائل الفلسطينية، وإسرائيل، خلال ساعات، بأن تقدمت مصر بورقة للتهدئة بين الجانبين.

تفاصيل مبادرة مصر وضمانات السعودية لوقف إطلاق النار بغزة تفاصيل مبادرة مصر وضمانات السعودية لوقف إطلاق النار بغزة طباعة البريد الإلكتروني الحرب على غزة اﻷناضول في: الإثنين, 25 أغسطس 2014 03:05

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، اليوم الاثنين، عن وجود مساعٍ مصرية للتوصل لوقف إطلاق نار بين الفصائل الفلسطينية، وإسرائيل، خلال ساعات، بأن تقدمت مصر بورقة للتهدئة بين الجانبين.

 

وأوضحت المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها، أن ضمانات قدمتها المملكة العربية السعودية، أفضت لحدوث اختراق كبير في جهود وقف إطلاق النار، مؤكدةً أن جهودًا كبيرة بُذلت أثمرت عن تقديم العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز، ضمانات للفصائل الفلسطينية، برفع الحصار عن غزة، عن طريق موقف عربي موحد وفعل عربي مشترك لرفع الحصار برا وبحرا، في حال تعنتت إسرائيل خلال المفاوضات.

 

وأضافت المصادر: "تقدمت السعودية بورقة تطالب الفصائل بقبول وقف إطلاق النار، والدخول في مفاوضات مع إسرائيل حول رفع الحصار، وفي حال تعنتت إسرائيل تضمن المملكة رفع الحصار عن طريق موقف عربي موحد وفعل عربي مشترك لرفع الحصار برًا وبحرًا".

 

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي التقى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، خالد مشعل، بالدوحة مؤخرًا، لبحث الاوضاع بغزة، نقل تلك الضمانات للجانب الفلسطيني، فيما أعربت المصادر عن اعتقادها، بأن مصر في انتظار الرد الإسرائيلي على اقتراح وقف إطلاق النار.

 

في غضون ذلك، قال عضو الوفد الفلسطيني المفاوض بالقاهرة، والقيادي بحركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش إن هناك مساع حقيقية للتوصل إلى تهدئة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية يتم بموجبها وقف إطلاق النار، دون أن يحدد الإطار الزمني لهذه المساع، إلا أنه يتوقع التوصل إلى هذه التهدئة في أي وقت.

 

وأضاف البطش: "لم نبلغ رسميًا من الإخوة المصريين بشأن التوصل للاتفاق حول الهدنة لكننا نتوقع هذه الهدنة، ونحن مازلنا ننتظر رد مصر بشكل رسمي في هذا الشأن، وكل  الاحتمالات بشأن التهدئة قائمة وعلينا الحذر من غدر إسرائيل".

 

وبلغ عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية التي بدأت في السابع من شهر يوليو الماضي، 2121 شهيدًا، فضلاً عن إصابة 10864 آخرين، وفق آخر إحصائية أصدرتها وزارة الصحة الفلسطينية.

 

واستأنف الجيش الإسرائيلي، منذ مساء الثلاثاء الماضي، مهاجمة أهداف فلسطينية، في قطاع غزة، ردًا على ما قال إنه اختراق التهدئة، وتجدد إطلاق الصواريخ على جنوبي إسرائيل، ما  نفته حركة حماس، مؤكدةً أن إسرائيل تبحث عن مبررات لاستئناف عدوانها.

 

وكان القيادي في حركة حماس،  مشير المصري، قد صرَّح بأن الحركة تنتظر الرد الإسرائيلي على الورقة التي قدمها الوفد الفلسطيني قبل خرق التهدئة يوم الثلاثاء الماضي، معتبرًا أن رد إسرائيل سيكون كفيلاً بتحديد مسار المفاوضات.

 

وأضاف المصري، تعقيبًا على دعوة مصر للوفدين الفلسطيني والإسرائيلي الموافقة على تهدئة مفتوحة، أن حماس تتعامل مع الدعوة المصرية وأي مبادرة على قاعدة مدى انسجامها مع مطالب الشعب والمقاومة الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الحركة في انتظار رد العدو الإسرائيلي على الورقة التي قدمها الوفد الفلسطيني قبل خرق الاحتلال للتهدئة، والتي تضم التعديلات النهائية.

 

وتابع: "الرد الإسرائيلي هو الكفيل بتحديد مسار المفاوضات لأننا لا نريد أن ندخل في مساحة المراوغة والمماطلة من جديد"، دون أن يكشف المصري عن مضمون الورقة التي قدمها الوفد الفلسطيني.

ودعت مصر، أمس الأول، الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، إلى قبول وقف لإطلاق النار غير محدد المدة، واستئناف المفاوضات غير المباشرة في القاهرة للتوصل إلى اتفاق بشأن التطورات في قطاع غزة، حسب بيان لوزارة الخارجية.

 

وذكر البيان: "في ضوء استمرار التصعيد المستمر للأعمال العسكرية في قطاع غزة وما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من خسائر وتضحيات بشرية ومادية كبيرة، فإن مصر تدعو الأطراف المعنية بقبول وقف لإطلاق النار غير محدد المدة، واستئناف المفاوضات غير المباشرة في القاهرة للتوصل إلى اتفاق حول القضايا المطروحة وبما يحقن دماء الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني ويحقق مصالحه ويصون حقوقه المشروعة".

 

وفي المقابل، قالت ناطقة باسم الخارجية الإسرائيلية،أميرة أورون، لـ "الأناضول"، أمس الأول: "إسرائيل لن تتجاهل الجهود المصرية التي تدعمها وتحترمها، وإذا دعت مصر للمفاوضات مجددًا في إطار من التهدئة سيكون هناك استجابة من الجانب الإسرائيلي، شريطة أن يكون هناك أساس يمكن الأطراف جميعًا من استعادة الهدوء وضمان وقف إطلاق النار".

 

وقدم الوفد الفلسطيني خلال مباحثات القاهرة، عدة مطالب أبرزها وقف إطلاق النار، ورفع الحصار عن قطاع غزة، بينما طالبت إسرائيل بنزع سلاح المقاومة، وهو ما رفضته الأخيرة.

 

اقرأ أيضًا:

المقاتلات الصهيونية تشن سلسلة غارات عنيفة على غزة فلسطين ترفض مبادرة مصرية جديدة لوقف إطلاق النار بغزة أتراك يتظاهرون أمام سفارتي إسرائيل وأمريكا بأنقرة مبادرة مصرية جديدة لوقف إطلاق النار في غزة الطائرات الإسرائيلية تقصف مسجدا شمالي غزة وتدمره بالكامل لا يعجبنى شارك نقل 24 جريحًا للعلاج خارج قطاع غزة المقاومة تقصف عسقلان وبئر السبع بـ 8 صواريخ جراد عباس يطرح "حلا غير تقليدي" للقضية الفلسطينية حماس ترحب بالإفراج عن الصحفي الأمريكي المحتجز في سوريا استشهاد 3 فلسطينيين فى غارة على بيت لاهيا بنكيران: ما يحدث في غزة يُقطع القلوب ولكن يرفع الرؤوس طفل يشعل حماس مسيرة المهندسين ويلقى بنفسه من أعلى الكوبرىطفل يشعل حماس مسيرة المهندسين ويلقى بنفسه من أعلى الكوبرى قرقر: غزة هى خط الدفاع الأول لمصر قرقر: غزة هى خط الدفاع الأول لمصر تعليقات facebook تعليقات الموقع تعليقات فيسبوك تعليقات جوجل تغريدات أهم الأخبار كيف تكون مسؤوﻻ ناجحا في 5 خطوات؟ أطفال الشوارع.. ضحايا منسيون في مصر التموين تفعّل خدمة sms لإبلاغ عن مشاكل الخبز في المستهل.. مبيعات المصريين والعرب تلوِّن البورصة بالأحمر حديث الديناصور البنفسجي.. بمختبر السرديات فان دام يهنئ أحمد السقا على الجزيرة 2 داعش علي أبواب المغرب السيسي يدعو رئيس البرلمان الليبي لزيارة مصر ناسا تحلل "صورة عظمة فخذ" ظهرت على المريخ الاحتلال: 620 صاروخا من غزة على إسرائيل
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 4:51 م

مصر: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ - هوا مصر

يناقش تامر عزالدين في حلقة هذا الأسبوع من هوا مصر الموضوع التالي: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ضيوف الحلقة: المتحدث باسم حزب الدستور وليد العماري، عضو مجلس الشيوخ محمود سامي.

مصر: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ - هوا مصر
08/04/2024 | 4:51 م

بسبب ارتفاع أسعاره.. كعك العيد بالتقسيط وبدون فوائد في مصر

تعاون عدد من البنوك المصرية مع بعض الشركات والمتاجر لتوفير كعك العيد بالتقسيط للمواطنين، والسماح بالسداد على فترة تصل إلى 12 شهرًا بدون أي فوائد.يأتي ذلك

بسبب ارتفاع أسعاره.. كعك العيد بالتقسيط وبدون فوائد في مصر
08/04/2024 | 4:51 م

مصر.. قرار جديد بشأن منطقة “رأس الحكمة سكاي نيوز عربية

وافق مجلس الوزراء المصري على عدة قرارات، أهمها تخصيص قطعتي أرض ناحية الساحل الشمالي بمحافظة مطروح لصالح وزارة الطيران المدني لأجل استخدامها في إقامة مطار رأس الحكمة الدولي.

مصر.. قرار جديد بشأن منطقة “رأس الحكمة    سكاي نيوز عربية
07/07/2020 | 4:45 م

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط الأخضر - CNN Arabic

أرجع خبراء سبب التراجع الطفيف إلى بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة وعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، علاوة على حصول مصر على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار.

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط  الأخضر  - CNN Arabic
07/07/2020 | 4:45 م

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -

أعلن عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أنه تمت السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بفضل الحكومة والمستشفيات.

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -
07/07/2020 | 4:45 م

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعى طيبة.1 موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض.

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -
07/07/2020 | 4:45 م

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر

أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفع

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر


تفاصيل مبادرة مصر وضمانات السعودية لوقف إطلاق النار بغزة اخبار المحروسة كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، اليوم الاثنين، عن وجود مساعٍ مصرية للتوصل لوقف إطلاق نار بين الفصائل الفلسطينية، وإسرائيل، خلال ساعات، بأن تقدمت مصر بورقة للتهدئة بين الجانبين.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

تفاصيل مبادرة مصر وضمانات السعودية لوقف إطلاق النار بغزة
المصدر http://www.masralarabia.com/gaza/339653-%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B5%D9%8A%D9%84-%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D8%B1%D8%A9-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%88%D8%B6%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%88%D9%82%D9%81-%D8%A5%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%B1-%D8%A8%D8%BA%D8%B2%D8%A9 مصر العربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تفاصيل مبادرة مصر وضمانات السعودية لوقف إطلاق النار بغزة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars