الموضوعات تأتيك من 15433 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بالفيديو.. تعرف على ما فاتك في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2017 الموجز

12/09/2015 | 1:29 م 0 comments
بالفيديو.. تعرف على ما فاتك في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2017   الموجز

انتهت مباريات الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا 2017، الأحد، لتسفر عن أداء ضعيف نسبيًا للمنتخبات العربية في المجمل.ففي المجموعة الأولى، تكبد المنتخب التونسي خسارة مفاجئة على يد منتخب ليبيريا «1-0»،

انتهت مباريات الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا 2017، الأحد، لتسفر عن أداء ضعيف نسبيًا للمنتخبات العربية في المجمل.

ففي المجموعة الأولى، تكبد المنتخب التونسي خسارة مفاجئة على يد منتخب ليبيريا «1-0»، بعد أن تمكن فرانسيس دو، مهاجم الأهلي السابق وماتريكس السنغافوري الحالي، من تسجيل هدف المباراة الوحيد ليقود منتخب بلاده لتحقيق أول 3 نقاط في المجموعة.

وشهدت المباراة جدلًا كبيرًا، بعد أن قامت الجماهير الليبيرية باقتحام الملعب بعد انتهاء المباراة، ما تسبب في قيام الاتحاد التونسي بتقديم شكوى رسمية لدى «فيفا»، خاصة وأن ملعب المباراة لم تتوافر فيه أدنى شروط السلامة للاعبين.

[embedded content]

وبهذا، يظل المنتخب التونسي في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط عن منتخب توجو، الذي حقق الفوز على منتخب جيبوتي «2-0»، ليكون الفوز الثاني له على التوالي ويحقق العلامة الكاملة في مبارتيه.

في المجموعة الثانية، واصل منتخب أنجولا تصدره للمجموعة برصيد 4 نقاط، بعد أن تعادل سلبيًا مع منتخب مدغشقر، حيث استغل الخسارة التي تعرض لها منتخب جمهورية الكونغو الديموقراطية على يد منتخب أفريقيا الوسطى «4-2»، ليواصل تصدره للمجموعة.

أما المجموعة الثالثة فشهدت تعادل مالي مع بنين «1-1»، ليواصل مالي تصدره للمجموعة برصيد 4 نقاط، بينما يهبط بنين للمركز الثالث بعد أن كان قد حقق تعادله الثاني على التوالي ليجمع نقطتين من مبارتيه، خلف منتخب جنوب السودان، الوصيف، برصيد 3 نقاط، والذي تمكن من تحقيق فوزه الأول على حساب غينيا الاستوائية «1-0».

في المجموعة الرابعة، حقق منتخب أوغندا الفوز على جزر القمر «1-0»، ليواصل تصدره للمجموعة برصيد 6 نقاط، ويحقق العلامة الكاملة في التصفيات حتى الأن، بينما تكبد منتخب بوركينا فاسو خسارته الأولى على يد بوتسوانا «1-0»، ولكنه ظل في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن منتخب بوتسوانا.

أما المجموعة الخامسة، أو مجموعة التعادلات نظرًا لتعادل المنتخبات الأربعة في الجولة الأولى، فقد شهدت على فوز الكونغو وزامبيا على كل من كينيا وغينيا بيساو بنتيجة «2-1» و«4-2» على الترتيب.

ولعل أبرز ما شهدته هذه المجموعة أيضًا هو قيام فيربوري دور، مهاجم منتخب الكونغو، من تسجيل أهداف فريقه الأربعة، ليحقق بذلك أول سوبر هاتريك في التصفيات حتى الآن.

نعود في المجموعة السادسة إلى العرب من جديد، حيث تمكن المنتخب المغربي من الفوز على منتخب ساوتومي «3-0»، بفضل أهداف من نور الدين إمبرابط ويوسف العربي ونبيل درار، ليحقق فوزه الثاني على التوالي ويقبع في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف منتخب جزر الرأس الأخضر، والذي فاز على المنتخب الليبي «2-1».

[embedded content][embedded content]

وبعد الخسارة الثانية على التوالي والهبوط إلى قاع ترتيب المجموعة، تساءلت الجماهير الليبية حول مدى استمرارية الإسباني خافيير كليمنتي، المدير الفني للأخضر الليبي، خاصة وأن النتائج التي تحققها ليبيا لا تعتبر مرضية بالمرة.

وحتى الآن، لم يقرر الاتحاد الليبي ما إذا كان سيقيل «كليمنتي» أم لا، ولكن من المتوقع بشكل كبير أن يستمر في منصبه حتى نهاية التصفيات الحالية، على أمل تحقيق المعجزة والعودة بليبيا مرة أخرى.

ننتقل بعد ذلك إلى المجموعة السابعة ومنتخب مصر، أفضل المنتخبات العربية في التصفيات حنى الآن، حيث تمكن من تحقيق فوز ضخم بنتيجة «5-1» على منتخب تشاد، في فوز يعتبر هو الأكبر في تلك الجولة.

[embedded content]

ويدين المنتخب المصري بالفضل في فوزه الضخم إلى باسم مرسي، نجم هجوم الزمالك، والذي تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف «هاتريك»، ليسجل هدفه السادس في رابع مشاركة له فقط مع المنتخب، ويثبت أنه سوف يكون واحدًا من ضمن المؤثرين في صفوف «الفراعنة» خلال الفترة المقبلة.

وأثبت الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، أنه على قدر المسئولية الموضوعة عليه حتى الآن، وقاد «الفراعنة» للفوز في مباراته الثانية على التوالي في التصفيات، ليتصدر «الفراعنة» مجموعتهم القوية، والتي تضم تنزانيا ونيجيريا بالإضافة إلى تشاد، في سعيهم من أجل التأهل للنسخة المقبلة من البطولة، التي حملت مصر لقبها في 7 مناسبات وهو رقم قياسي، بعد الغياب عنها منذ نسخة 2010.

على الجانب الآخر، فقد المنتخب النيجيري نقطتين مهمتين في سعيه لمنافسة المنتخب المصري على التأهل المباشر، بعد أن تعادل سلبيًا مع تنزانيا، ليرفع رصيده من النقاط إلى 4 نقاط، من فوز وتعادل، وذلك قبل المواجهة المرتقبة بينه وبين مصر في الجولة المقبلة.

في المحموعة الثامنة، تمكن المنتخب الغاني من الفوز على نظيره الرواندي «1-0»، بفضل هدف من مبارك واكاسو، ليحقق فوزه الثاني ويتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما قبعت رواندا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب موريشيوس، والذي انتصر على موزمبيق «1-0» أيضًا.

أما في المجموعة التاسعة، تلقى المنتخب السوداني خسارة موجعة على يد المنتخب الجابوني «4-0»، ليبقى في المركز الثاني خلف الجابون، المتصدر.

ويدين المنتخب الجابوني في هذا الفوز الكبير إلى ماليك إيفونا، مهاجم النادي الأهلي الجديد، والذي سجل هدفين من أهداف فريقه الأربعة، بينما تكفل بيير أوباميانج وسامسون مبينجوي بتسجيل الهدفين الأخرين.

[embedded content]

من الناحية الأخرى، يعيش منتخب كوت ديفوار، حامل اللقب، أسوأ ايامه، حيث تعادل سلبيًا، للمباراة الثانية على التوالي في التصفيات، مع سييراليون، ليقبع في المركز الثالث برصيد نقطتين. وربما يعود السبب الأساسي للتعادل الذي حصل عليه كوت ديفوار وافتقاده للقوة الهجومية إلى غياب يايا توريه وويلفريد بوني، نجمي مانشستر سيتي الإنجليزي، بالإضافة إلى غياب شيخ تيوتي، لاعب نيوكاسل يونايتد، واللذين لعبوا دورًا كبيرًا في فوز «الأفيال» باللقب في النسخة الأخيرة. في المجموعة العاشرة، حقق المنتخب الجزائري فوزًا كبيرًا على منتخب ليسوتو «3-1» ليتصدر مجموعته بعد أن جمع 6 نقاط من مبارتين.

[embedded content]

ورغم الفوز في المبارتين، يبدو أن جوركوف، المدير الفني للمنتخب الجزائري، في طريقه للإقالة من تدريب «الخضر»، بسبب الأداء الضعيف والباهت الذي يقدمه المنتخب الجزائري معه، على الرغم من الفوز في المباريات.

وجاء الفوز في الدقائق الأخيرة على ليسوتو ليثبت حالة الضعف التي يعاني منها أداء المنتخب الجزائري منذ رحيل وحيد خليلودزيتش من تدريب المنتخب، بعد أن قاضهم للتأهل لدور الـ16 في كأس العالم 2014 بالبرازيل والخروج بصعوبة على يد المنتخب الألماني، حامل اللقب.

ومن المتوقع أن يقوم روراوة، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بإقالة «جوركوف» خلال الأيام القليلة المقبلة.

من ناحية أخرى، تعادل منتخب أثيوبيا مع منتخب سيشل «1-1»، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط عن سيشل، الذي لم يحقق الفوز في أي مباراة له بالتصفيات حتى الأن.

لم تشهد المجموعات الثلاثة المتبقية أي جديد، حيث حافظ المنتخب السنغالي على صدارته للمجموعة الـ11 بعد أن فاز على ناميبيا «2-0»، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط من مبارتين، بينما حافظ منتخب سوازيلاند على صدارته للمجموعة الـ12، بعد أن تعادل «2-2» مع منتخب مالاوي، ليرفع رصيده من النقاط إلى 4 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب زيمبابوي، صاحب المركز الثاني، الذي تعادل «1-1» مع منتخب غينيا.

وفي المجموعة الأخيرة، حقق الكاميرون الفوز على جامبيا «1-0»، ليحافظ على صدارته لمجموعته بعد أن حقق الفوز الثاني على التوالي، بفارق 3 نقاط عن منتخب موريتانيا، الذي حقق الفوز على منتخب جنوب أفريقيا «3-1».

وعلى صعيد هدافي التصفيات، يتقاسم الثلاثي: المصري باسم مرسي والجزائري العربي هلال سوداني والكونغولي فيربوري دور صدارة هدافي التصفيات برصيد 4 أهداف لكل منهم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
22/07/2016 | 10:42 م

طوطال الفرنسية راعيا رسميا جديدا ‎لـ الكاف إلى سنة 2024

"طوطال" الفرنسية راعيا رسميا جديدا ‎لـ "الكاف" إلى سنة 2024

طوطال  الفرنسية راعيا رسميا جديدا  ‎لـ  الكاف  إلى سنة 2024
23/01/2016 | 6:47 م

جدول مواعيد مباريات كاس الامم الافريقية لكرة اليد 2016

البرهان نقدم لكم متابعينا الكرام زوارنا الاعزاء جدول مواعيد مباريات كاس الامم الافريقية في مصر لكرة اليد نعلمكم باسماء الفرق المشاركة ومواعيد مباريات كاس امم افريقيا لكرة اليد واسما ءالصالات التي ستقام بها المباريات والقنوات الناقلة لمباريات بطولة كاس الامم الافريقية لكرة اليد 2016 في مصر رقم 22، المقرر إقامتها يناير المقبل، بلقاء نظيره الجزائري في افتتاح البطولة …

جدول مواعيد مباريات كاس الامم الافريقية لكرة اليد 2016
07/01/2016 | 3:40 ص

مصر تتصدر الإنجازات العربية فى الرياضة عام 2015

تألق لافت للرياضيين العرب فى عام 2015 على صعيدى الألعاب الجماعية والفردية، أسس لآمال عريضة بتحقيق إنجازات عربية مهمة فى الألعاب الأولمبية المقبلة.

مصر تتصدر الإنجازات العربية فى الرياضة عام 2015
26/11/2015 | 4:28 ص

: الجهاز الفني لمنتخب مواليد 2000 يختار قائمة للمشاركة في تصفيات كأس أمم إفريقيا

اختار الجهاز الفني للمنتخب الوطني مواليد 2000، 30 لاعبا للدخول في معسكر حتى أول يناير المقبل من أجل الاستقرار على القوام الأساسي للفريق الذي سيشارك في التصفيات القارية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ...

: الجهاز الفني لمنتخب مواليد 2000 يختار قائمة للمشاركة في تصفيات كأس أمم إفريقيا
10/11/2015 | 2:23 ص

وزارة الرياضة: نسعى لتنظيم أمم أفريقيا 2025 اليوم السابع

أعلن خالد عبد العزيز و زير الشباب والرياضة خلال المؤتمر الصحفى الذى أعقب اجتماعه مع جمال علام رئيس اتحاد كرة القدم وأعضاء مجلس الإدارة أن مصر مستعدة للتقدم بملفها لتنظيم الامم الإفريقية.

وزارة الرياضة: نسعى لتنظيم أمم أفريقيا 2025  اليوم السابع
02/11/2015 | 1:32 ص

عماد متعب.. الحلقة المفقودة بين رأي سيد عبدالحفيظ ونبوءة «زيزو» الموجز

مرة أخرى، استطاع عماد متعب، منح الأهلي الفوز في الدقائق ما بعد التسعين، كما اعتاد المهاجم الذي يودع عامه الـ32 في فبراير المقبل.متعب عانى، في الموسم الماضي، بالتحديد، من حالة انعدام وزن، خصوصًا مع عدم

عماد متعب.. الحلقة المفقودة بين رأي سيد عبدالحفيظ ونبوءة «زيزو»   الموجز
امس 23:39 م

افرحوا يا مصريين.. بطل موقعة سونج وزيدان وش السعد على الفراعنة

اختار اتحاد كرة القدم فى تشاد، تعيين الأسطورة الكاميرونية ريجوبيرت سونج، مديراً لمنتخب تشاد قبل مواجهة المنتخب المصرى "ذهاباً وإياباً" فى الدور الثانى بالتصفيات الافريقية

افرحوا يا مصريين.. بطل موقعة  سونج وزيدان  وش السعد على الفراعنة


بالفيديو.. تعرف على ما فاتك في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2017 الموجز كأس امم افريقيا انتهت مباريات الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا 2017، الأحد، لتسفر عن أداء ضعيف نسبيًا للمنتخبات العربية في المجمل.ففي المجموعة الأولى، تكبد المنتخب التونسي خسارة مفاجئة على يد منتخب ليبيريا «1-0»،



اشترك ليصلك كل جديد عن كأس امم افريقيا

خيارات

بالفيديو.. تعرف على ما فاتك في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2017   الموجز
المصدر http://almogaz.com/news/sports/2015/09/10/2087734 أخبار الموجز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالفيديو.. تعرف على ما فاتك في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2017 الموجز

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars