الموضوعات تأتيك من 15533 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

إسرائيل تعترف بفقدان أحد جنودها في غزة

22/07/2014 | 1:37 م 0 comments

اعترف الجيش الاسرائيلي بفقدان أحد جنوده في العملية البرية بغزة، بعدما كان نفى ذلك، بالرغم من تقديم كتائب القسام كل البراهين على خطفه.

اعترف الجيش الاسرائيلي بفقدان أحد جنوده في العملية البرية بغزة، بعدما كان نفى ذلك، بالرغم من تقديم كتائب القسام كل البراهين على خطفه.

إيلاف من بيروت: بشهادة وسائل الإعلام الإسرائيلية، اعترف الجيش الاسرائيلي بفقدان أحد جنوده في غزة، خلال العملية البرية التي ينفذها في القطاع، ويلاقي فيها مقاومة ضارية من جانب الفصائل الفلسطينية.

اعتراف بعد نفي

وأتى هذا الاعتراف ليكذب رون بروسور، المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، الذي نفى سابقًا أسر أي من جنود الجيش الإسرائيلي في غزة، بعد ساعات من إعلان الجناح العسكري لحركة حماس أسر الجندي شاؤول آرون، وذكر اسمه ورقمه العسكري.

وقال بروسور للصحافيين في الأمم المتحدة، قبيل اجتماع طارئ عقده مجلس الأمن الدولي لبحث العملية الاسرائيلية على الفلسطينيين: quotلا يوجد جندي إسرائيلي مخطوف، وهذه الشائعات غير صحيحةquot. إلا أن هذا النفي لم يشفِ غليل أحد، خصوصًا أن كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، كانت أعلنت أن عناصرها أسروا آرون في عملية نوعية بمنطقة التفاح شرق غزة، واعلنت رقمه العسكري 6092065.

الضحايا في تزايد

هذا، وقد استمرت إسرائيل في قصف قطاع غزة، فسقط الثلاثاء المزيد من الفلسطينيين، ودعت أونروا طرفي النزاع إلى احترام القانون الدولي والعاملين في المجال الإنساني، وإلى ضرورة عدم التعدي على ممتلكات الأمم المتحدة.

ففي اليوم السادس عشر من الهجوم الاسرائيلي على القطاع، قتل 12 فلسطينيًا في سلسلة غارات شنتها المقاتلات الإسرائيلية على دير البلح وخانيونس ومخيم النصيرات ومناطق أخرى، بحسب السلطات الصحية في غزة.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة: quotارتفع عدد ضحايا الهجوم على غزة بعد غارات الثلاثاء إلى 592 شهيدًا و3650 جريحًا، معظمهم من المدنيين الأطفال والنساءquot.

27 جندياً مقتولاً

وأعلن الجيش الاسرائيلي مقتل جنديين في معارك مع الفصائل الفلسطينية في غزة ليل الاثنين الثلاثاء. وواصلت الدبابات الرابضة قرب الحدود مع القطاع القصف المدفعي، وسط استمرار المواجهات التي أسفرت الاثنين عن مقتل 9 جنود إسرائيليين، بحسب بيان للجيش، ليبلغ عدد الجنود الذين قتلوا منذ بدء الهجوم البري مساء الخميس الماضي إلى 27 عسكريًا، وعشرات الجرحى.

وقتل في معارك الاثنين عدد من المسلحين الفلسطينيين، وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه تمكن من قتل أكثر من 10 quotإرهابيينquot، حاولوا التسلل إلى إسرائيل عبر نفق شرق غزة.

قائد اللواء مضرجًا

وفي سلسلة تغريدات على تويتر، كتب الكاتب الفلسطيني عاصم النبيه، عضو رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين: quotيقول أحد الجنود الناجين من الاشتباك مع القسام: كانوا يخرجون من تحت الأرض، يتحركون كما الأشباح، يخرجون من الأنفاق دون أي اهتمام لدباباتنا، ثم رأينا قائد اللواء مضرجًا بدمه وقد بترت ساقه أمام أعيننا، وضابط العمليات قتل، ونائب قائد اللواء قتل، ومسؤول الاستخبارات قتلquot. وهذه اعترافات أحد جنود لواء غولاني، الذي أصيب قائده بإصابات بليغة، في عملية نوعية لكتائب القسام خلف الخطوط الاسرائيلية.

يتابع النبيه ناقلًا اعترافات الجندي: quotكل شيء كان أمام أعيننا مليء بالدماء والأشلاء، حالة الدمار والإرباك طغت علينا، لم نشاهد هذه المشاهد من قبل، وبعد انتهاء المعركة أصبحنا غير قادرين على التمييز بين عناصرنا، ولم نعد نعرف من هو حي، ومن هو ميت، ومن هو موجود، ومن هو مخطوفquot.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


إسرائيل تعترف بفقدان أحد جنودها في غزة اخبار غزة اعترف الجيش الاسرائيلي بفقدان أحد جنوده في العملية البرية بغزة، بعدما كان نفى ذلك، بالرغم من تقديم كتائب القسام كل البراهين على خطفه.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

المصدر http://www.elaph.com/Web/News/2014/7/925433.html Elaph - إيلاف
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إسرائيل تعترف بفقدان أحد جنودها في غزة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars