الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > أخبار اليوم

اخبار طرابلس الجزيرة مباشر أخبار ليبيا الان العاجلة 29-8-2014 أخبار الحرب على طرابلس اليمن الأن لهذا اليوم الجمعة

28/08/2014 | 8:00 م 0 comments
اخبار طرابلس الجزيرة مباشر أخبار ليبيا الان العاجلة 29-8-2014 أخبار الحرب على طرابلس اليمن الأن لهذا اليوم الجمعة

اخبار طرابلس – اخبار ليبيا اليوم -  اخر اخبار ليبيا الان اليوم الجمعة 28-8-2014  .. اخبار طرابلس .. اخبار بنغازي .. موجز اخبار ليبيا الان الامنية العاجلة  ،

اخبار طرابلس – اخبار ليبيا اليوم -  اخر اخبار ليبيا الان اليوم الجمعة 28-8-2014  .. اخبار طرابلس .. اخبار بنغازي .. موجز اخبار ليبيا الان الامنية العاجلة  ، وبالتحديث اليومي اهم واخر اخبار المواجهات ، أحدث وآخر أخبار الشهداء .. اخبار الاشتباكات .. اخبار الانتخابات اليوم  .. اخر اخبار ليبيا العاجلة

قوة من الزنتان تستعد لدخول طرابلس أفادت مصادر ليبية أن قوة من الزنتان تتبع للجيش الوطني الليبي تستعد للتوجه إلى العاصمة طرابلس، لإنهاء سيطرة ميليشيات “فجر ليبيا”، التي صنفها مجلس النواب الليبي جماعة إرهابية، على المدينة.

وذكرت أنباء صحفية الثلاثاء أن مقابل تجمع قوات الصواعق والقعقاع، تغادر حشود من جبل نفوسة باتجاه طرابلس لدعم سيطرة كتائب مصراتة وميليشيات موالية للإخوان وغيرهم من المتشددين.

وكانت “فجر ليبيا” سيطرت على الأماكن الحيوية في طرابلس (غرب) بعد انسحاب الكتائب التابعة للجيش الوطني الليبي، وأرجعت هذه الكتائب الانسحاب لحماية أرواح المدنيين.

واندلع القتال في طرابلس لأسابيع، وتسبب في خسائر بشرية ومادية كبيرة في المدينة التي أغلق مطارها، حيث كان محور الاشتباكات.

من جهة أخرى، شهدت مدينة بنغازي (شرق) اشتباكات مسلحة بين ميليشيات متشددة تعرف بمجلس شورى ثوار بنغازي، والقوات الخاصة التابعة للجيش الوطني الليبي.

وقالت مصادر في بنغازي إن اشتباكات عنيفة دارت بالقرب من مطار بنينا.

وعلى صعيد متصل، قالت مصادر عسكرية إن الاشتباكات في منطقتي سيدي فرج والقوارشة أسفرت عن مقتل 8 جنود من عناصر الجيش وإصابة العشرات.

وكان مجلس الأمن الدولي تبنى قرارا بالإجماع لتوسيع العقوبات المفروضة على ليبيا، لتشمل مختلف الجماعات المسلحة، والأفراد والجهات الداعمة لها.

وينص القرار على إنزال عقوبات على الأشخاص والجهات التي “ترتكب أو تساعد على ارتكاب أفعال تهدد الأمن والاستقرار في ليبيا، وتعرقل الانتقال السياسي”، فيما كانت العقوبات في السابق تقتصر على رموز عهد الزعيم السابق معمر القذافي وأنصاره.

مصر ترحب بقرار مجلس الأمن حول ليبيا

رحبت وزارة الخارجية المصرية بمبادرة مجلس الأمن بتحمل مسئولياته إزاء الأزمة الليبية باعتماد قراره اليوم فى هذا الشأن،وهو القرار الذى يتكامل فى العديد من عناصره مع المبادرة التى أطلقتها مصر واعتمدتها دول الجوار الليبى فى اجتماعها الوزارى الرابع الذى عقد فى القاهرة يوم 25 الجارى، والتى تهدف إلى وقف إطلاق النار فى ليبيا ودعم مؤسسات الدولة الليبية ومحاصرة التطرف والإرهاب والعمل على تسليم السلاح الخارج عن نطاق السلطة الشرعية للدولة سعياً لإعادة الأمن والاستقرار إلى هذا البلد الشقيق،وتسعى مصر ودول جوار ليبيا للتوصل إلى حلول سياسية للأزمة الليبية عبر الدفع نحو حوار بشأن مستقبل ليبيا بين القوى السياسية الليبية التى تنبذ العنف والإرهاب، وقد خاطبت وزارة الخارجية فى أعقاب الاجتماع الوزارى لدول الجوار الجامعة العربية والأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن والاتحاد الأفريقى لطرح مبادرة دول الجوار بشكل رسمى فى هذه المحافل، كما ستطرح مصر مبادرتها خلال مشاركتها فى اجتماع وزارى حول الوضع فى ليبيا تستضيفه العاصمة الأسبانية مدريد يوم 17 سبتمبر القادم، وذلك بهدف العمل على جعل هذه المبادرة أساساً للتحرك الدولى إزاء هذا الملف.

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يطلب دعما استثنائيا لليبيا

طلب الرئيس الفرنسي هولاند، الخميس، من الأمم المتحدة تقديم “دعم استثنائي” لليبيا، التي تغرق في الفوضى منذ إطاحة نظام العقيد الراحل معمر القذافي.

وقال هولاند، في خطابه السنوي للدبلوماسيين الفرنسيين، “قلقي الرئيسي اليوم هو ليبيا… إذا لم نفعل شيئا دوليا فسينتشر الإرهاب في جميع أنحاء المنطقة بأسرها.”

وأضاف “من المهم أن يشكل البرلمان الشرعي الذي انتخبه الشعب في يونيو الماضي حكومة ممثلة لجميع الأطياف قادرة على إعادة إطلاق عملية المصالحة الوطنية ونزع سلاح الميليشيات، وإلا ستكون الفوضى”.

من جهة أخرى أعلن هولاند أن الرئيس السوري بشار الأسد ليس “شريكا في مكافحة الإرهاب” في سوريا والعراق، حيث يسيطر مسلحو “تنظيم الدولة الإسلامية” على مناطق شاسعة في الدولتين.

وقال هولاند: “من الضروري تشكيل تحالف واسع، لكن لتكن الأمور واضحة: الأسد لا يمكن أن يكون شريكا في مكافحة الإرهاب، فهو الحليف الموضوعي للجهاديين”.

وفي الشأن العراقي، قال الرئيس الفرنسي إنه سيزيد الدعم للحفاظ على وحدة العراق، مطالبا بتسليح قوات المعارضة التي تقاتل الدولة الإسلامية “إذا كان المجتمع الدولي يسعى لإلحاق الهزيمة بالتنظيم”.

وأعلنت قوى غربية على رأسها الولايات المتحدة مساندتها للعراق عسكريا في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية الذي ينشط شمالا، وساهمت ضربات جوية أميركية في كبح تقدم التنظيم في عدة مدن

إبراهيم الدباشي : ليبيا قد تنزلق إلى “حرب أهلية شاملة”

حذر السفير الليبي لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي من احتمال انزلاق ليبيا إلى “حرب أهلية شاملة”،وقال الدباشي خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي إنه طالما استبعد فكرة الحرب الأهلية لكن “الوضع قد تغير”،ومرر مجلس الأمن الأربعاء قرارا يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في ليبيا، ويهدد بفرض عقوبات على قادة المليشيات المسؤولين عن تصعيد أعمال العنف،وحث المجلس جميع الأطراف الليبية على الانضمام لحوار سياسي جامع لكل الليبيين من أجل استعادة استقرار البلاد،واعتبر الدباشي أن قرار مجلس الأمن، الذي صدر بالاجماع، “خطوة مهمة” من جانب المجتمع الدولي،وقد تشمل العقوبات المحتملة تجميد أصول ومنع من السفر بحق قادة مليشيات ليبية وداعميهم،وتعاني ليبيا حاليا من فوضى سياسية كبرى، حيث يوجد بها برلمانان وحكومتان بعدما انعقد البرلمان السابق مرة أخرى واختار رئيس وزراء جديدا،وقال المبعوث الليبي لدى الأمم المتحدة إن الوضع في ليبيا “أصبح أكثر تعقيدا وربما يتحول إلى حرب أهلية شاملة إذا لم نتوخ الحذر ونتحل بالحكمة في تصرفاتنا.”،ولم تستطع أي حكومة منذ الإطاحة بنظام العقيد الراحل معمر القذافي من سدة الحكم في 2011 السيطرة على الميليشيات الكثيرة المنتشرة في ليبيا،وشدد الدباشي على ضرورة نزع سلاح هذه الميليشيات
وأكد طارق متري، مبعوث الأمم المتحدة السابق إلى ليبيا، على أهمية الحوار، مؤكدا أنه السبيل الوحيد لحل الأزمة في البلاد،وجاء اجتماع مجلس الأمن بعد تدهور شديد في الأوضاع الأمنية والسياسية، حيث شهدت طرابلس معارك طاحنة بين قوة حماية مطار العاصمة ومليشيات محسوبة على التيار الاسلامي انتهت بسيطرة الأخيرة على المطار.

قرار مجلس الأمن يوسع عقوباته على ليبيا لتشمل الميليشيات وقادتها  وسع مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، نظام العقوبات الدولية التي تستهدف ليبيا لتشمل مختلف الميليشيات المتقاتلة في ليبيا،والعقوبات التي كانت تشمل في السابق أنصار نظام العقيد الراحل معمر القذافي، تتمثل إجمالا في حظر السلاح وتجميد أموال ومنع من السفر،وسيتم تحديد الأفراد أو المجموعات المعنية من قبل لجنة متخصصة تتبع مجلس الأمن،وبموجب نص القرار الذي تم تبنيه بإجماع أعضاء مجلس الأمن الـ15، فإن العقوبات ستستهدف أيضا الأشخاص أو الكيانات التي ترتكب أو تساعد على ارتكاب “أفعال تهدد السلم أو الاستقرار أو الأمن في ليبيا، أو التي تعرقل أو تسيء للانتقال السياسي”،ويوضح نص القرار الدولي أن الأمر يعني بالخصوص المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان، وعن الهجمات على البنى التحتية، مثل المطارات والموانئ البحرية أو المقار الدبلوماسية الأجنبية في ليبيا،كما يشمل القرار الأفراد أو الجهات التي تدعم المجموعات المسلحة أو الجريمة المنظمة من خلال الاستغلال غير المشروع للموارد النفطية للبلاد،من جهة أخرى، نص القرار على “وجوب الحصول على موافقة اللجنة (المكلفة بإدارة العقوبات) للقيام بعمليات تزويد أو بيع أو نقل أسلحة أو ذخائر إلى ليبيا”،وكان الأمر لا يحتاج حتى صدور القرار سوى إبلاغ الحكومة الليبية بمشترياتها من السلاح. وفي هذا السياق، أوضح دبلوماسي غربي “نحن نحاول تعزيز الحظر على الأسلحة وتوسيع نظام العقوبات بهدف التمكن من معاقبة قادة الميليشيات التي تتقاتل في ليبيا
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 11:52 ص

أسعار الذهب اليوم الخميس 4 -4 - 2024، فرصة مناسبة للشراء في العيد

تنشر فيتو أسعار الذهب اليوم الخميس وفقًا لآخر تحديث لها في الأسواق المحلية وسط توقعات بمزيد من الإقبال على شراء الذهب والمشغولات بحلول عيد الفطر المبارك. سعر جرام الذهب عيار 24 سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3543 جنيهًا. سعر جرام الذهب عيار 21 ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3100 جنيه.

أسعار الذهب اليوم الخميس 4 -4 - 2024، فرصة مناسبة للشراء في العيد
04/04/2024 | 11:52 ص

الأقباط متحدون - سعر الذهب اليوم الخميس 4-4-2024

Copts-United الأقباط متحدون | موقع يخدم القضية القبطية خصوصاً والشعب المصري عموماً، تطور تدريجياً ليصبح صحيفة إلكترونية يومية تركز على هموم الوطن، وهموم الأقباط ومشاكل الأقليات فى مصر

الأقباط متحدون -   سعر الذهب اليوم الخميس 4-4-2024
04/04/2024 | 11:52 ص

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 4 أبريل 2024

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، اليوم الخميس 4 أبريل 2024، حيث سجل الجرام عيار «21» نحو 3120 جنيها، كما تراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة، بين 50 و80 جنيهًا للجرام الواحد.

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 4 أبريل 2024
04/04/2024 | 11:52 ص

أسعار الذهب اليوم الخميس 4-4-2024 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم الخميس 4 أبريل 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي. وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي: سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3577 جنيها. سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3279 جنيها. سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3130 جنيها. سعر جرام الذهب عيار

أسعار الذهب اليوم الخميس 4-4-2024 في مصر
04/04/2024 | 11:52 ص

سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 4-4-2024 - بوابة الأهرام

يترقب سوق الذهب اليوم الخميس 4 أبريل 2024 في مصر، بدء تعاملات أعيرة الذهب مع الساعة الـ10 صباحًا في محلات الصاغة وذلك بعد تسجيلها ارتفاعًا قبل نهاية يوم الأربعاء

سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 4-4-2024 - بوابة الأهرام
04/04/2024 | 11:52 ص

«المهلة الأخيرة».. آخر موعد للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

سعر الذهب اليوم، سعر الذهب اليوم الخميس 4 ابريل 2024، سعر الذهب اليوم، سعر الذهب اليوم، سعر الذهب عيار 21، ارتفاع سعر الذهب

«المهلة الأخيرة».. آخر موعد للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج
01/04/2024 | 2:20 ص

عيار 21 الآن «بيع وشراء».. أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر بعد الانخفاض الأخير(تفاصيل)

استقرت أسعار الذهب في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين الموافق 1 أبريل 2024 في مصر، ليباع جرام الذهب عيار 21 بالمصنعية بنفس أسعار آخر انخفاض خلال تعاملات محلات...

عيار 21 الآن «بيع وشراء».. أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر بعد الانخفاض الأخير(تفاصيل)


اخبار طرابلس الجزيرة مباشر أخبار ليبيا الان العاجلة 29-8-2014 أخبار الحرب على طرابلس اليمن الأن لهذا اليوم الجمعة أخبار اليوم اخبار طرابلس – اخبار ليبيا اليوم -  اخر اخبار ليبيا الان اليوم الجمعة 28-8-2014  .. اخبار طرابلس .. اخبار بنغازي .. موجز اخبار ليبيا الان الامنية العاجلة  ،



اشترك ليصلك كل جديد عن أخبار اليوم

خيارات

اخبار طرابلس الجزيرة مباشر أخبار ليبيا الان العاجلة 29-8-2014 أخبار الحرب على طرابلس اليمن الأن لهذا اليوم الجمعة
المصدر http://www.alro2ya.com/world/50075 صحيفة الرؤيا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اخبار طرابلس الجزيرة مباشر أخبار ليبيا الان العاجلة 29-8-2014 أخبار الحرب على طرابلس اليمن الأن لهذا اليوم الجمعة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars