الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الكويت تؤكد تضامنها مع حكومة خادم الحرمين.. وتنوه بجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن

27/09/2015 | 7:12 ص 0 comments
الكويت تؤكد تضامنها مع حكومة خادم الحرمين.. وتنوه بجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن

ثمن رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم الجهود الاستثنائية والخارقة التي تقوم بها المملكة في خدمة المشاعر المقدسة وحجاج بيت الله ...

الكويت - أحمد العويد

    ثمن رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم الجهود الاستثنائية والخارقة التي تقوم بها المملكة في خدمة المشاعر المقدسة وحجاج بيت الله الحرام.

وقال الغانم: "إن المملكة لم تتوانَ في يوم من الأيام عن تسخير كل إمكاناتها وطاقاتها البشرية والمادية من أجل تيسير أعمال الحج وخدمة الحجاج، وأن مشروعات التطوير والتوسعات لم تتوقف طيلة العقود الماضية رغبة في تيسير أعمال الحج وسلاسة أداء المناسك وحماية للحجاج وسلامتهم"، مضيفاً "أشقاؤنا في المملكة لا ينتظرون منا جزاء ولا شكورا فهم مؤمنون بأن هذا واجبهم وهم يقومون به مرضاة لله، لكنهم في المقابل لا ينتظرون منا إجحافا وجحودا واستغلالا لأي كارثة تحدث استغلالا سياسيا".

وقال: "المنصف فقط هو الذي يرى كيف تصرفت السعودية مع كل حدث أو كارثة وقعت أثناء مواسم الحج السابقة وكيف فتحت تحقيقات موسعة وتفصيلية وكيف وضعت يدها على العديد من مكامن الخلل والخطأ وباشرت فورا في العمل الدؤوب على تلافي كل الأخطاء"، داعياً حجاج بيت الله الحرام إلى الالتزام بتعليمات سلطات الحج المتعلقة بالتحرك والتسيير والتفويج، الهادفة إلى تمكين الحجاج من أداء مناسكهم بسلاسة ويسر.

وأعرب وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع، عن خالص تعازيه لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولأهالي المتوفيين جراء حادث تدافع الحجاج في مشعر منى.

كما أبدى نائب رئيس مجلس الأمة عضو البرلمان العربي مبارك الخرينج، عن بالغ حزنه وأسفه لحادث التدافع لحجاج بيت الله الحرام، الذي راح ضحيته عدد من الحجاج، معربا عن أحر التعازي والمواساة لهذا الحادث الأليم الذي آلم كل المسلمين في كل بقاع العالم.

الغانم: أشقاؤنا في المملكة لا ينتظرون منا جزاءً.. ولايستحقون إجحافاً واستغلالاً سياسياً للأحداث

وأكد أن الخدمات والتسهيلات الكبيرة التي تقدمها حكومة المملكة للحرمين الشريفين والحجاج والزوار يشهد لها العالم أجمع، من أعمال وتطوير مستمر للمناسك والطرق وغيرها من الخدمات المهمة لتأدية ضيوف الرحمن مناسكهم وعباداتهم بيسر وسهوله وتيسير، مقدرا جهود وأعمال رجال الأمن السعودي والدفاع المدني وجميع العاملين بمختلف القطاعات من عسكريين ومدنيين ومتطوعين على جهودهم الجبارة والمضنية لخدمة ضيوف الرحمن.

من جانبه، تقدم مقرر لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية النائب ماضي الهاجري، بخالص العزاء إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بوفاة المئات من الحجاج بمشعر منى في مكة المكرمة نتيجة للتدافع والتزاحم البشري وتعارض حركة حجاج قادمين من اتجاهين مختلفين. وأعرب الهاجري عن "بالغ الحزن والأسى لهذا الحادث المروع الذي وقع وآلمنا كثيراً".

نائب رئيس مجلس الأمة: العالم يشهد بالخدمات التي تقدمها المملكة لحجاج البيت العتيق

وأشاد الهاجري بقرار السلطات السعودية تشكيل لجنة تحقيق عليا للوقوف على أسباب الحادث، مبديا ثقته في أنها لن تتوانى في معالجة أسباب حدوث التدافع في مشعر منى وعدم تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلا.

وفي هذا الإطار، أعرب النائب عبدالله العدواني، عن خالص تعازيه ومواساته لأهالي وأسر حجاج بيت الله الحرام الذين استشهدوا في منى، لافتا إلى أن هذا الحادث العرضي لا يقلل من جهود المملكة الشقيقة ملكا وحكومة وعلماء وشعبا في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وهم الذين بذلوا الغالي والنفيس لخدمة ضيوف الرحمن الذين يتجاوز عددهم المليونين.

بدوره، ثمن عضو مجلس الأمة حمود الحمدان جهود المملكة ملكاً وحكومة وشعباً في خدمة حجاج بيت الله الحرام وتيسير شؤون الحج، لافتاً إلى أن استضافة ملايين البشر في بقعة صغيرة (منطقة مكة المكرمة) ليس بالأمر السهل ولكن على قدر أهل العزم تأتي العزائم. وأضاف أن تنظيم حكومة خادم الحرمين لمناسك الحج وخدمة الحجاج مثال يحتذى به على مدى عقود من التميز ومرفوض أي تشكيك به، رافضاً أن تكون مشاعر الحج وأداء العبادة فرصة لضعفاء النفوس لخلط الأوراق والاصطياد بالماء العكر الذي سيعود عليهم ويكشف حقيقتهم أمام الملأ.

وأضاف أن حكام المملكة غيروا مسمى "الملك" إلى "خادم الحرمين الشريفين"، تأكيداً منهم على أن خدمة الحرمين شرف كبير، ويقومون حاكما بعد آخر بغسيل الكعبة بأنفسهم والإشراف على شؤونهم وخدمة الحجاج والمعتمرين والزوار منذ عقود من الزمن. وأكد أن حكومة خادم الحرمين -على رغم ما جرى من حوادث عارضة- أثبتت قدرتها الفائقة على رعاية الحجيج وخدمتهم وتيسير أمور ملايين الحجاج، في وقت نجد أن حوادث أسفرت عن قتلى أكثر في بلدان أخرى لم يصلها ما وصل الأعداد التي وصلت للسعودية في موسم الحج.

وقال والباحث السياسي د. عايد المناع: "لا شك أن حادثة التدافع في مشعر منى كانت كارثية، وبالتأكيد أن أكثر المتألمين لهذه الحادثة هم المسؤلون السعوديون الذين كانوا شديدو الحرص على سلامة حجاج بيت الله الحرام، وهو جهد سعودي مشهود له منذ قيام المملكة، وما تبذله السعودية من خدمات جليلة إنسانية وأمنية وتوسعات عدة في الحرمين وتطوير وسائل النقل والسكن والطرق يفوق ما يمكن أن تقوم به أي دولة متقدمة في العالم، لذلك فإن ما كان ينبغي على الدول الإسلامية هو أن تظهر تعاطفها مع الحالة الإنسانية التي حدثت، وأن تبدي استعدادها لتقديم العون الطبي الفوري سواء من خلال حملاتها أو من خلال النقل الطبي، ولكن للأسف بعض الدول الإسلامية فرحت فرحاً شديداً بفاجعة مشعر منى لتشن هجمات سياسية على السعودية وكيل الشماتة في حكومتها واستهانة بجهودها وكانت إيران هي أسرع الدول التي استغلت حادثة منى لتضخ حقدها السياسي والمذهبي على المملكة، وكأن ما حدث كان فعلا متعمداً".

الحمدان: تنظيم الحج مثال يحتذى.. وأداء العبادة لن يكون فرصة لخلط الأوراق والاصطياد بالماء العكر

وأضاف: "وهنا فأننا نطرح تساؤلا لماذا بدأت الحكومة الإيرانية فور وقوع الحادثة، وعلى أعلى المستويات السياسية، بالهجوم على السعودية وتحميلها حادثة مشعر منى واتهامها بسوء الإدارة والتصرف غير اللائق؟ ألا يشير هذا الهجوم السياسي الفوري إلى أن أفضل وسائل الدفاع هو الهجوم؟ ألا يذكر المسؤلون الإيرانيون حادثة الأستاد الرياضي في بلادهم التي أدت إلى وفاة 500 شخص، فهل عدد مشجعي فريقين رياضيين يعادل واحد بالمئة من أعداد الجماهير المتدفقة في مشعر منى؟ إن الحملة التي تشنها إيران وحلفاؤها على السعودية تهدف ربما إلى التغطية على فعل ما، لكن المؤكد أن هدف إيران وحلفائها هو أن تحشر نفسها في شؤون الحج، ما يعتبر خرقا للسيادة السعودية واستخفافا بالجهود الجبارة، التي لا مثيل لها التي بذلتها و تبذلها المملكة".

وأكد السفير السابق جمال النصافي، أن "الإخوان في المملكة يقومون بعمل جبار من خلال رعايتهم للحجيج"، مشككاً في "قدرة الآخرين على القيام ولو بربعها"، ومؤكداً أن التاريخ يشهد على ذلك. وطالب بالشد من أزر الإخوان في المملكة. ورأى أن هناك أخطاء ترتكب في مثل هذه المواسم الدينية، إما لسوء الإدارة أولجهل الحجيج وتجاوزهم للتعليمات، ويجب ألا تلقى المسؤولية في نهاية الأمر على عاتق الدولة المضيفة بمفردها.

رئيس بعثة الحج الكويتية يعرب عن شكرة لخادم الحرمين

أعرب رئيس بعثة الحج الكويتية خليف مثيب الأذينة، عن بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين، على دعوته الكريمة لجميع رؤساء بعثات الحجاج في الدول العربية والإسلامية إلى اللقاء السنوي لقادة الدول الإسلامية ورؤساء وفود الحجاج. وقال: "إن هذه الدعوة الكريمة من خادم الحرمين جاءت لتأكيد حرص المملكة على لم الشمل العربي والإسلامي وتقوية أواصر الروابط بين الشعوب الإسلامية الأمر الذي يؤكد أهمية دور المملكة الإقليمي والعالمي".

وأضاف الاذينة، أن الاستقبال السنوي من خادم الحرمين يعد فرصة كبيرة أمام رؤساء بعثات الحجاج العربية والإسلامية للتشاور وتبادل الخبرات في ما بينهم، بهدف تقديم أفضل الخدمات لعموم ضيوف الرحمن.

السفير السعودي لدى الكويت: الحوادث متوقعة في التجمعات الكبيرة

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت د. عبدالعزيز الفايز، أن الحادث الأليم الذي وقع في منى كان نتيجة لتدافع عدد من الحجاج، ولفت إلى أن الحوادث متوقعة في التجمعات البشرية الكبيرة مثل موسم الحج، وهي أولا وأخيرا إرادة الله.


د. عبدالعزيز الفايز

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 3:45 م

تأجيل أقساط القروض يقلق بنوك الكويت

بنوك كويتية تحذر من خسائر بالملايين بسبب تأجيل أقساط القروض في خضم جائحة فيروس كورونا المستجد التي تعصف باقتصاد البلد المنتج للنفط

تأجيل أقساط القروض  يقلق  بنوك الكويت
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر

أعلن اتحاد مصارف الكويت، اليوم الاثنين، عن آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا لمدة 6 أشهر، وفقاً للاشتراطات التي حددها المصرف المركزي.وتتضمن الضوابط

الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة -

أعلن الدكتور عبدالله السند، الناطق باسم وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 5 حالات وفاة بفيروس كورونا، ليصل العدد التراكمي إلى 373، وتسجيل 703 إصابة جديدة ليصل العدد الكلى للإصابات إلى 50.644.

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة -
06/07/2020 | 3:45 م

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد

تواجه الكويت أزمة في ميزانية العام الجاري التي تأثرت بشدة من تداعيات كورونا، حيث أنه من المتوقع أن تشهد الميزانية عجز يصل إلى 40%.

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات -

أعلنت الادارة العامة للطيران المدنى الكويتية اليوم الاثنين، مغادرة 1075 من العالقين المصريين في الكويت، الى محافظات القاهرة، وسوهاج، وأسيوط، والاسكندرية، والأقصر؛ وذلك عبر 7 رحلات جوية.

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات -
05/07/2020 | 5:00 ص

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها وطن

في التفاصيل قامت فتاة كويتية بإهانة رجل أمن من مرور حولي دون مبرر مقنع، رغم أنها استغاثت به لإنقاذها من المتحرش في البداية إلا أنها في الوقت

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها   وطن
05/07/2020 | 5:00 ص

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر

الكويت - مباشر: قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية في الكويت، مريم العقيل، أن جهات الدولة تتعاون لحل كل المشاكل والصعوبات التي تمس ملف التعاقدات الحكومية بشكل خاص. وأوضحت مريم العقيل، في برنامج "ماذا بعد" على القناة الكويتية الأولى، اليوم السبت، أنه تم …

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر


الكويت تؤكد تضامنها مع حكومة خادم الحرمين.. وتنوه بجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن اخبار الكويت ثمن رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم الجهود الاستثنائية والخارقة التي تقوم بها المملكة في خدمة المشاعر المقدسة وحجاج بيت الله ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

الكويت تؤكد تضامنها مع حكومة خادم الحرمين.. وتنوه بجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن
المصدر http://www.alriyadh.com/1085829 جريدة الرياض
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الكويت تؤكد تضامنها مع حكومة خادم الحرمين.. وتنوه بجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars